أخبار الجزيرة المصورة

28 نوفمبر 2010

ذكرى كمال الشاذلى تخيم على انتخابات الباجور

الناخبون بالباجور يوفون بعهدهم للشاذلى
شهدت لجنة مدرسة كمال الشاذلى الإعدادية بمركز الباجور محافظة المنوفية، إقبالا ملحوظا من الناخبين، خاصة من العنصر النسائى، فى ظل تردد اتهامات من مرشح مستقل بمنع مندوبيه من دخول اللجان وتسويد البطاقات، وغياب تام لأى مندوب لمرشح الوفد بالدائرة.
رصد ( موقع دسوق اليوم ) الساعات الأولى للعملية الانتخابية بتلك اللجنة التى اعتاد الوزير والبرلمانى الراحل الكبير كمال الشاذلى الإدلاء بصوته بها، وتضم 9 لجان خمسة للرجال، وأربعة للنساء بإجمالى 8 آلاف ناخب.

أعرب عدد كبير من الناخبين عن حضورهم للتصويت وفاء للعهد مع الراحل كمال الشاذلى، بانتخاب مرشحى الحزب الوطنى عاطف الحلال ووحيد زايد، وكليهما على مقعد العمال، بعدما أعلن الحزب الوطنى دعمه للأخير رغم كونه مستقلا، وذلك فى إطار تنفيذ وصية النائب الراحل بعدم ترك مقعده للغرباء من خارج دائرة الباجور، فى ظل غياب لمندوب مرشح الوفد على مقعد الفئات الدكتور محمد كامل والذى يعتبره أنصار الشاذلى من الغرباء على دائرتهم.
قال هانى الشاذلى: إن هذا اليوم استكمال لمسيرة الوزير الراحل كمال الشاذلى الذى عودنا على المشاركة الفعالة مع الحزب الوطنى، وقد جئنا للتصويت له من خلال دعمنا لمرشحى الحزب.
وأشار يسرى الجوهرى إلى هدوء اللجان، حيث تسير إجراءات التصويت بنشر اللوحات الإرشادية للناخبين، لافتا إلى حرص الكثير من أبناء الباجور على الإدلاء بأصواتهم رغم الحزن على النائب الراحل.
وأشارت هند عبد الرءوف حجازى أمينة المرأة بالحزب الوطنى بالباجور إلى إقبال السيدات والفتيات على التصويت لصالح مرشحتى الحزب الوطنى د.فاطمة الشافعى وبهيجة حمام بدائرة الباجور معقل الحزب الوطنى، بينما اشتكت إحدى الناخبات من عدم العثور على بياناتها بكشوف الناخبات، مما اضطرها إلى عدم التصويت.
من جهة أخرى، انتقد محمد عبد الستار عباس المرشح المستقل على مقعد الفئات منع مندوبيه من دخول اللجان فى 32 لجنة على مستوى دائرة الباجور، لافتا إلى تأخر التوكيلات الخاصة لمندوبيه، ووجود تجاوزات من جانب مندوبى الحزب الوطنى متمثلة فى إعطاء دعاية انتخابية وكروت تدعم مرشحى الحزب داخل اللجان.
وقال عبد الستار : رفضوا ختم الكشوف من الشهر العقارى، واشترطوا ختم المأمور"، وأضاف "سأقدم طعنا أمام قاضى المحكمة الجزئية بالباجور، وإرسال فاكسات إلى وزير العدل.
وأضاف عباس : أرسلت بالفعل إلى اللجنة العليا للانتخابات بخصوص تلك التجاوزات إلا أنه لم يحرك أحد ساكنا.
و قال عباس : صناديق الانتخابات ليست شفافة وأوراق التصويت جاهزة مسبقا، والدعاية مستمرة وتجوب سيارات المرشحين الشوارع خاصة فى بندر الباجور الذى يضم وحده 25 ألف صوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية