أخبار الجزيرة المصورة

31 أكتوبر 2010

محمد أبو العينين رئيسا للبرلمان المتوسطي بالاجماع


تم انتخاب النائب محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب رئيسا للبرلمان المتوسطي في دورته الجديدة بعد حصوله على تأييد جميع دول شمال وجنوب المتوسط.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة التي عقدها البرلمان المتوسطي بالمغرب لانتخاب رئيس جديد للبرلمان المتوسطى خلفا للفرنسي رودي سال, وبحضور عدد من رؤساء برلمانات الدول الـ` 27 الأعضاء في البرلمان المتوسطي.
كما تم انتخاب 4 نواب جدد للرئيس اثنين من دول جنوب المتوسط اثنين من دول الشمال.
وعقب فوز النائب محمد أبو العينين برئاسة برلمان دول المتوسط أكد أن الإجماع العربي والأوروبي على انتخابه يأتي تقديرا لمكانة مصر ولدور الرئيس حسنى مبارك القائد في دعم السلام وتعزيز التعاون والشراكة بين ضفتي المتوسط.
وأوضح أبو العينين أن هذا الاختيار هو تشريف وتكليف له بمواصلة وتعزيز الدور البناء الذي اضطلع به البرلمان المتوسطي خلال السنوات الماضية.
مشيرا إلى أن أولوياته في الدورة الجديدة ستكون تعزيز دور البرلمانيين في تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في الشرق الأوسط وتحويل منطقة المتوسط إلى تكتل اقتصادي عملاق تتكامل من خلاله إمكانيات الشمال مع الجنوب الطبيعية والبشرية والمالية والتكنولوجية كإقليم واحد للرخاء والنمو الاقتصادي يستطيع توفير فرص العمل لكل سكانه وتأمين مستويات معيشة أفضل لهم.
كانت مصر قد رشحت النائب محمد أبو العينين لرئاسة البرلمان المتوسطي ليكون بذلك أول مصري يتولى هذا المنصب الرفيع, وقد حظي ترشيح أبو العينين بتأييد جميع دول جنوب المتوسط ودول شمال المتوسط.
يذكر أن البرلمان المتوسطي تأسس عام 2006 ويضم في عضويته برلمانيين من 27 دولة من الدول المحيطة بالبحر المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية