أخبار الجزيرة المصورة

28 نوفمبر 2010

إرتفاع سعر الصوت الانتخابى إلى 200 جنيه


شهد عدد من الدوائر الساخنة بالإسكندرية، والتى بها عدد كبير من المرشحين المتنافسين، رشاوى للحصول على الأصوات، حيث وصل سعر الصوت بدائرة مينا البصل، دائرة ترشح محمد رشاد عثمان، نجل رجل الأعمال الكبير رشاد عثمان إلى 200 جنيه، فى حين تراوح سعر الصوت بدوائر أخرى أقل اشتعالا ولكنها لا تخلو من المنافسة مثل دوائر كرموز وغبريال، إلى 50 جنيهًا.
وتشهد دائرة غبريال ترشح أكثر من قبطى سواء على مقعد العمال أو الفئات منهم وديع بشاى، مرشح حزب الوفد على مقعد الفئات، ونبيل متى المستقل، فى حيت تعتبر دائرة كرموز هى الأشد سخونة فى صراع محموم ومنافسة غير مباشرة بين كل من وجدى بخيت عمال حزب وطنى وشريف بقطر فئات حزب وطنى، وذلك للتصارع للحصول على أصوات الأقباط بالدائرة، خاصة أن شريف بقطر، الذى دفع به الحزب الوطنى ينتمى إلى الطائفة الإنجيلية ولا يوجد له شعبية بالدائرة.
من جهة أخرى كانت هناك حالات قيد جماعى لمواطنين من خارج دائرة العطارين على عنوان 49 طريق الحرية ليدلوا بالأصوات فى مدرسة سيد درويش بشارع فؤاد لصالح خالد أحمد خيرى فى ظل تساهل ضابط الشرطة فى دخولهم.. فضلا عن دعاية انتخابية لمرشحى الحزب الوطنى (طارق طلعت مصطفى ومحمود الشاهد) بالميكرفونات أمام مدرسة عبد الله النديم.
وفى باب الشعرية .. قال أحمد فايق المرشح المستقل على مقعد الفئات، بدائرة "باب الشعرية والموسكى" أن سعر الصوت الانتخابى وصل إلى 70 جنيها من قبل بعض المرشحين المنافسين له بالدائرة، وتحديدا أمام لجنة مدرسة الشرفاء.
وأكد فايق أن القائمين على لجنة مدرسة "باب الشعرية" الثانوية بنين، رفضوا فتح باب اللجنة للسماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم، قبل العاشرة والنصف صباحا، بزعم أن الحبر السرى لم يتم استلامه من مديرية الأمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية