أخبار الجزيرة المصورة

28 نوفمبر 2010

دسوق اليوم يرصد انتخابات مجلس الشعب فى لدوائر الساخنة بكفرالشيخ

إلغاء الانتخابات بالحامول بعد انسحاب حمدين صباحى

إقبال ضعيف فى كفر الشيخ.. ومصاب بيلا فى حالة مطمئنه

دائرة مطوبس تعلن التحدى وتساند المعارض عبد العليم داود

كتب ــ إبراهيـــم حشــــاد :

أعلن النائب حمدين صباحي، المعارض المصري الشهير عن انساحبه من انتخابات مجلس الشعب، حيث توجه بالحديث إلى انصاره المعتصمين علي الطريق الدولي، منعاً لتفاقم الاوضاع، وقال لهم: أطلب منك ان يكون قراركم للاحتجاج على التزوير هو مساعدتى على الانسحاب من هذه الانتخابات.
ودعا صباحي كل أنصاره لسحب كل المندوبين الذين تمكنوا بالفعل من الدخول للجان،وذلك بسبب إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع، مشيراً إلى أنه على وشك إعلان انسحابه.
وتقدم النائب حمدين صباحي، مرشح حزب الكرامة عن دائرة البرلس والحامول، ببلاغ لرئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ضد ما أسماه بالانتهاكات الفاضحة في الدائرة .
وأكد صباحي أن مرشحى الحزب الوطني بالدائرة يدخلون اللجان بمساعدة رجال الشرطة الذين قاموا بطرد المندوبين بلجنة مدرس السلام الاعدادية بقرية أبو سكين.
وأضاف صباحي أن رجال الشرطة يساعدون على تزوير الانتخابات لصالح مرشحي الحزب الوطني حيث يقومون، على حد قوله، بتسويد اللجنة بالكامل لصالح مرشح الوطني.
وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قررت وقف التصويت باللجنة الوحيدة بقرية الحنفى ومنع دخول الناخبين إليها مضيفا :''في لجنة قرية 7 بالحامول منع بلطجية يحملون عصيان وأسلحة من دخول الناخبين إلى اللجنة، كما قاموا بتسويد الأصوات لصالح مرشح الوطني''.
وأوضح ان هناك العديد من الصناديق الانتخابية التي تم اغلاقها منها صناديق مدرسة السادات الاعدادية من لجنة 146 الى لجنة 151، بالاضافة إلى تقفيل صناديق 103 و 104 بقرية 36، كما قام هشام راشد رئيس مباحث الحامول بتقفيل الصناديق في قرية رقم 7 السلام بمعرفة، على حد قوله.
قال حمدين صباحى المرشح فى دائرة البرلس والحامول، إنه لا يشرفه دخول مجلس الشعب بأصوات مزورة، وقال صباحى عقب قرار انسحابه، إنه وجه نداء إلى جماهير الدائرة برفض أن يتم تسويد بطاقات انتخابية لصالحه.
وأكد صباحى قوله لأنصاره، إن من يقوم بتسويد بطاقة انتخابية لصالحى فهو ضده وأضاف أنه يعلم تماما أنه يدفع ثمن معركته ضد التوريث، مؤكدا أنه رفض كل الهتافات التى أطلقها الآلاف ضد الرئيس مبارك أثناء إعلان قراره بالانسحاب.
وواجه حمدين رفضا من أكثر من عشرة آلاف تجمعوا أمام مقر انتخابه لقرار انسحابه، وتوجه الآلاف منهم إلى مقار اللجان الانتخابية لمحاصرتها، كما توجهوا إلى مركز الحامول للاعتصام أمامه .
وشهدت مدينة بيلا بكفر الشيخ حادث إطلاق نار من مجهول على بشير الجندى شقيق المرشح المستقل المستبعد من المجمع الانتخابى للحزب الوطنى الديمقراطى حسن الجندى لانتخابات مجلس الشعب على مقعد الفئات بدائرة بيلا.
وأفادت المعلومات الأولية أن المجنى عليه كان بصحبة مجموعة من أنصار شقيقه وسط مدينة بيلا أثناء الدعاية الانتخابية، إلا أنهم فوجئوا بإطلاق نار فى تجاه شقيق المرشح، ولم يعرف حتى الآن مصدر الطلق النارى.
على الفور تم نقله لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تجمع عدد كبير من أنصار شقيقه أمام مركز شرطة بيلا، مما أدى إلى حدوث حالة من التشديد الأمنى.
أعلن الدكتور محمد أيمن رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية استقرار حالة المصاب على مشير الجندى ضحية الإطلاق النارى بمحافظة كفر الشيخ الذى قد أصيب أمس السبت، بطلق نارى بمدينة بيلا بكفر الشيخ من قبل مجهول، لافتا إلى أنه محجوز بمستشفى المنصورة الدولى، ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة له، مؤكداً أنه مصاب بطلق نارى سطحى فى الجانب الأيسر، لافتاً إلى أن الإصابة بسيطة وسطحية، ويخرج خلال ثلاثة أيام.
وكانت مديرية الامن بكفرالشيخ قد حرصت على تدعيم الحالة الامنية بالمحافظة خاصة فى المناطق والدوائرة التى ياوقع بها تحرشات او اعمال شغب حيث اصطفت 15 سيارة أمن مركزى أمام قسم شرطة الزعفران بمركز الحامول معقل مرشح الوطنى عصام عبد الغفار الذى ينافس النائب حمدين الصباحى على مقعد الفئات بدائرة البرلس والحامول.. ورغم الهدوء النسبى الذى يسيطر على قرية الزعفران إلا أن أنصار حمدين وعبد الغفار يتوقعون اشتعال الأحداث بمجرد زيارة أى من المرشحين لقرية الزعفران، حيث ينقسم أهالى البلدة بين المرشحين.
وفى السياق ذاته يتجول حالياً المرشح عصام عبد الغفار بين اللجان الانتخابية بمركز الحامول كما أكد أنصاره أنه لن يخرج من الحامول إلى اللجان الأخرى بالقرى والمراكز المجاورة إلا بعد أن يطمئن على بلدته الأصلية الحامول.
وعلى صعيد كواليس العملية الانتخابية.. فوجئ أنصار النائب حمدين صباحى امس السبت، بتغيير مفاجئ من قبل الأمن لرؤساء اللجان الانتخابية بدائرة بلطيم.
وأكد أنصار حمدين صباحى أنه بعد وصول 60 رئيس لجنة انتخابية بدائرة بلطيم صباح السبت، وتسكينهم فى الغرف المخصصة لهم فى مدينة بلطيم واستلامهم المظاريف الانتخابية، فوجئ رؤساء اللجان بـ 60 رئيس لجنة انتخابية آخرين يطالبونهم باستلام المظاريف والصناديق الانتخابية منهم، معللين ذلك بأن الأجهزة الأمنية هى التى استبدلتهم بهم، وهو ما دفع رؤساء اللجان الأصليين للتوجه إلى قسم شرطة بلطيم لتحرير محضر بهذه الواقعة، إلا أن عدداً من رجال الشرطة بالقسم رفضوا تحرير المحضر ونصحوهم بالتوجه إلى مديرية الأمن للشكوى هناك.
لتسود حالة من البلبلة وسط رؤساء اللجان الانتخابية القدامى، كما اتهم أنصار حمدين صباحى الأجهزة الأمنية بمحاولة زعزعة الاستقرار فى مناطق نفوذ حمدين صباحى.
وكان النائب حمدين صباحى قد قرر الاكتفاء بالمرور فى مقار اللجان الانتخابية بدائرة البرلس فقط حيث تضم عدداً كبيراً من أنصاره ومؤيديه، فيما قرر النائب عصام عبد الغفار أيضاً بالاكتفاء بالمرور أيضا فى منطقة الحامول، واكتفى الطرفان بإرسال أنصارهما للجان الأخرى لتفقد سير العملية الانتخابية، تجنبا لوقوع اشتباكات بين الطرفين.
وبينما اتهم النائب حمدين صباحى المرشح المستقل على مقعد الفئات عن دائرة البرلس والحامول أنصار كل من عصام عبد الغفار، وعوض سكين مرشحا الفئات والعمال على الترتيب بـ"تقفيل" اللجان بـالحامول فى الوقت الذى نفى فيه عبد الغفار ذلك مؤكداً أنه أحد أبناء القرية التى تشهد إقبالاً شديداً من الناخبين بهدف التصويت لصالحه.
وعن تحالفه مع مرشح العمال ضد صباحى قال عبد الغفار: تربطنى علاقة صداقة مع عوض سكين كما أننا زملاء بالحزب الوطنى ، وهو ما يفسره المنافسون بشكل خاطئ.
يذكر أن المنافسة على مقعد الفئات فى دائرة الحامول والبرلس تنحصر بين حمدين صباحى وعصام عبد الغفار، كما شهدت الفترة الماضية مشاحنات، واشتباكات خفيفة بين أنصارهما وهو ما دفعهما لاتخاذ قرار تجنب المواجهة المباشرة لعدم اشتعال الأمور.
وعلى جانب اخر تعرض عدد من الصحفيين الذين يتابعون تغطية الانتخابات بدائرة الحامول والبرلس لعملية خطف واحتجاز من قبل أنصار عصام عبد الغفار، المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، أثناء تغطيته الصحفية للعملية الانتخابية التى بدأت صباح اليوم وذلك بعد كشفه لعملية تصويت جماعى بلجنة مدرسة البنات الصناعية.
وسحب أنصار عبد الغفار " الكاميرات والموبايلات من الصخفيين تحت تهديد السلاح الأبيض.
وتوجه عدد من الصحفيين بعد أن تركهم أنصار عبد الغفار إلى قسم الحامول لتحرير بلاغ بواقعة الاختطاف والاحتجاز بمدرسة البنات الصناعية.
وفى اول رد فعل على اعلان حمدين صباحى انسحابه من الانتخابات قال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى : إن حمدين صباحى مرشح دائرة الحامول والبرلس افتعل المشاكل فى الساعات الأولى منذ بدء الانتخابات، لأنه أيقن أنه سيخسر المقعد أمام مرشح الحزب الوطنى.
وأضاف أن الحزب سيعلن موقف مرشحيه من الدوائر التى يخوض فيها مرشحين من جماعة الإخوان المسلمين، بعد 20 دقيقة من الآن.
وأوضح عز فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عصر اليوم بمقر الأمانة العامة إن ادعاءات حمدين صباحى بأن أنصار مرشح الحزب اعتدوا على أنصاره ومنعوا المرشحين من الدخول إلى اللجان للتصويت لصالحه كذب وافتراء، مشيرا إلى أن ترشيح النائب عصام عبد الغفار مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدلا من العمال كان تكليفا حزبيا له منذ ما يقرب من شهر، الأمر الذى أثار ارتباك حمدين صباحى.
وقال عز إنه يتابع الأحداث فى الدائرة منذ الصباح الباكر، وتأكد له التقدم الواضح لصالح مرشح الحزب على حمدين صباحى، وأن أنصار صباحى قاموا بقطع الطريق الدولى بالبرلس وحرقوا إطارات السيارات، واصفا هذا التصرف بأنه نوع من الانفعال العصبى الناتج عن تقدم مرشح الحزب، معربا عن فرحة الوطنى بعد تأكدهم من الفوز بهذا المقعد، عقب تلقيهم مفاجأة انسحاب صباحى بدعوى تزوير وتقفيل الصناديق لصالح مرشح الحزب الوطنى، وهو ما نفاه عز.
وكان المهندس محمد عبد الحكيم حجازى مرشح فئات مستقل بدائرة الحامول البرلس قد أعلن انسحابه امس ( السبت ) من خوض انتخابات مجلس الشعب.
و محمد عبد الحكيم حجازى هو أحد المرشحين المستقلين المنافسين لحمدين صباحى مرشح فئات مستقل عن نفس الدائرة وعصام عبد الغفار مرشح الوطنى فئات فى نفس الدائرة أيضا، وبذلك انحسرت المنافسة بين حمدين صباحى وعصام عبد الغفار.
وفى دائرة مطوبس وفوه .. نظم أكثر من 7 آلاف مواطن من أهالى دائرة مطوبس وفوه بكفر الشيخ مساء أمس ( السبت ) مسيرة تأييد المرشح المستقل عبد العليم داود، حملوه فيها على الأعناق وطافوا به فى الشوارع.
وقال عبد العليم داود إن الحكومة لن تستطيع أن تفرق بينه وبين الجماهير، مضيفا أن كل محاولات الحزب الوطنى بالدائرة لن تستطيع أن تزيل الحب والإخلاص الذى يربطه بالناس، مشددا على أنه مستعد لخوض أشرس المعارك من أجل أهالى الدائرة.
وأعلن أهالى الدائرة تحديهم الكامل لأية تصرفات حكومية أو أمنيه تحاول تصفيه حساباتها مع داود، الذى وصفه أهالى الدائرة بـ ( فارس الاستجوابات ) وحظى بلقب أفضل برلمانى معارض خلال دورة مجلس الشعب الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية