أخبار الجزيرة المصورة

29 نوفمبر 2010

كفرالشيخ ملتهبه وساخنة بسبب أحداثها المتصاعدة فى انتخابات 2010

حمدين صباحى

كتب ــ إبــراهيـــم حشـــاد:
ألقت أجهزة الأمن بكفر الشيخ القبض على 36 من مثيرى الشغب بمركز بيلا بعد أحداث إحراق صناديق الانتخابات بالكامل أثناء عملية الفرز.
وشددت قوات الأمن الحراسة على رئيس لجنة الفرز حفاظا على سلامته، فيما احتجزت الأجهزة الأمنية المرشح المستقل حسن الجندى، حيث كشفت التحريات الأولية أن معظم المشاغبين من أنصاره.
وتتوالى مفاجآت فرز انتخابات فى محافظة كفر الشيخ بإعلان رئيس لجنة الفرز الفرعية بكفر الشيخ بإعادة الانتخابات على مقعد الفئات بين حمدين صباحى مستقل وعصام عبد الغفار وطنى، بالرغم من وجود 30 صندوقا كاملا لم يتم فرزها بعد أن رفض رئيس لجنة الفرز فرزها.
وأدار حمدين صباحى لعبة الانتخابات بمهارة كبيرة، لأن إعلان انسحابه أربك الناخبين تماماٌ، فلم يتوجه بعض الناخبين لمقر الاقتراع سواء من أنصاره أو من أنصار عصام عبد الغفار، بسبب أنهم ظنوا أن الأمر قد انتهى لصالح عبد الغفار حتى أن أنصار عصام بعضهم لم يذهب لتوقعهم أن ذهابهم لا يسمن ولا يغنى من جوع.
وفى دائرة فوه ومطوبس ستجرى الإعادة بين محمد عبد العليم داود مستقل، واللواء صلاح المعداوى بدائرة فوه ومطوبس.

وكانت هالة ابو السعد قد اعلنت رسميا عن تنازلها عنالاستمرار فى المنافسة على مقعد الكوته بعد ان تعرضت لحملة ضارية من إحدى المرشخات المستبعدات من قائمة الحزب الوطنى ادى الى تغيير صفتها الى فئات لتدخل فى منافسة مع ناهد العطافى التى فازت بمقعد الفئات وبقى مقعد العمال فى انتخابات الكوته شاغرا لخين فتخ باب الترشيخ له فى وقت لاخق.

النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين بمحافظة كفر الشيخ قد أسفرت عن الإعادة فى كل دوائرها.
ففى دائرة قلين : أسفرت نتائج الانتخابات بين محيى الدين القطان "وطنى" وحصل على 28002 أصوات، وخليفة عباس حامد "وطنى" وحصل على 15597 صوتاً، وعلى مقعد العمال الإعادة بين ياسر منير عبد الجواد "مستقل"، وحصل على 17520 صوتاً، وإيهاب عبد الرحمن عتمان "وطنى"، وحصل على 16258صوتاً.
واستمرالفرز حتى صبيحة اليوم والمؤشرات تعطى الأولوية لجمال سعد الدين، مما أدى لاحتفال بعض أنصاره، ولكن ما حدث صعود خليفة حامد فجأة وكانت مع نهايات الفرز تعطى الأولوية لفئات وثلاثة عمال.
وفى دائرة العجوزين: الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور سامى صقر "وطنى" وحصل على 12321 صوتاً، والدكتور الغمرى الشوادفى "وطنى"، وحصل على 9092 صوتاً، وعلى مقعد العمال الإعادة بين عز الرجال فؤاد عبد القادر "وطنى" وحصل على 15541 صوتاً، ومحمد خطاب "مستقل"، وحصل على 85588 صوتاً.
وفى دائرة بندر دسوق: الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور موسى زايد (إخوان مسلمين) وحصل على 5410، وأشرف دراز "وطنى" وحصل على 4180، أما مقعد العمال، فالإعادة بين عبد الجواد كرسون "مستقل" وحصل على 5400، ومختار مسعود "مستقل" وحصل على 2333 صوتاً.
وتقرر أيضا الإعادة على مقعدى الفئات بدائرة فوه ومطوبس حيث حصل كل من فتحى الشرقاوى مرشح الوطنى وعلى العجواتى مرشح وطنى مستقل على أعلى الأصوات ليدخلا الإعادة على مقعد الفئات.
وفى صراع مقعد العمال كشفت مصادر مطلعة بلجنة الفرز فى دائرة فوه ومطوبس عن تعرض محمد عبد العليم داوود المرشح المستقل على مقعد العمال لضغوط لإجباره على الإعادة أمام صلاح المعداوى المنافس المستقل.
ومازالت النتيجة النهائية لدائرة فوه ومطوبس على مقعد العمال معلقة لحين الفصل فى أزمة داوود الذى يتوافد أنصاره على مقر الفرز، رافضين دخوله للإعادة.
وذكر مقربون من داوود أنه حصل على 39 ألفاً و530 صوتاً، فى حين حصل أقرب المنافسين له على 13 ألف صوت فقط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية