أخبار الجزيرة المصورة

04 أغسطس 2010

أحمد السيد عبد القادرــ نائب العجوزين بدسوق يتحدث لـ "جريدة الملاعب الرياضية "



* أخوض الانتخابات معتمدا على انجازلتى وعشقى لأبناء الدائره


* الحزب الوطنى يدار بطريقه علميه منظمه وهناك معايير لمن يمثله


* احلم بحل جميع مشاكل دائرتى .. فهذا دين فى عنقي


* انجازاتي فى الدورة الحالية شاهده على صدق وعودى

* عضويتى بلجنة السياسيات رتبت افكارى وجعلتنى أكثر فهما ووعيا
أجـــرى الحــــــوار
إبـراهيــــــم حشـــــاد




نشرت جريدة ( الملاعب الرياضية ) الحوار التالى الذى اجرا ه الاستاذ ابراهيم حشاد المشرف العام عاى التحرير مع النائب احمد السيد عبد القادر عضو مجلس الشعب عن دائرة العجوزين بدسوق محافظة كفرالشيخ .. ولاهمية هذا الحوار يعيد موقع دسوق اليوم نشره للقراء الاعزاء واعضاء الموقع للاستفادة مما جاء فيه .
على عكس غالبيه المرشحين لانتخابات مجلس الشعب 2010 فى دسوق وسائر دوائر المحافظة جاءت تصريحات النائب احمد السيد عبد القادر عضو مجلس الشعب الحالى عن دائرة العجوزين وعضو لجنه السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى تحمل الثقة بالنفس والاعتزاز بوطنيته والتأكيد على أن عضويته بلجنة السياسات ليست مبررا لركوب موجة التدليس والكذب والخداع التى ينتهجها عدد كبير من المرشحين الذين تفرغوا لإطلاق الكلام المرسل لإقناع أبناء الدائرة والمواطن البسيط بهم حيث جعلوا من أنفسهم رموزا تتلقى التعليمات والتوجيهات من ( فوق ... ) ولا نعرف اى ( فوق ) الذى جعلهم يبررون ترشيحهم بناء على اتصال تليفونى معهم رغم شعبيتهم المحدودة .
احمد عبد القادر رفض السير فى هذا الطريق كما رفض الخوض فى مثل هذه الأكاذيب وأشار الى أن كل من يدعى ذلك فهو كاذب ويبحث عن مظله تحميه فى منافسة لا يتحملها لأنه يحاول إيهام المواطن البسيط بكلام لا أساس له من الصحة وبرهن على ذلك بأنه نفسه لايعرف إذا كان الحزب الوطنى سيختاره أم لا !
وقال أن المسألة تخضع لمعايير ومواصفات خاصة داخل الحزب وعبر عن آماله أن تنطبق عليه تلك المعايير .. وأشار الى أن الحزب الوطنى يدار بطريقه علميه ومنظمه ومن الصعب أن يرضخ الحزب لأكاذيب قله من المرشحين هم فى نطرى أبطال من ورق .
وقال النائب احمد عبد القادر بأن معيار التفوق والاختيار الحزبى مرتبط ارتباطا وثيقا برغبة المواطن العادى البسيط فيمن يمثله تحت قبة البرلمان لذلك جاء اسلوب استطلاع الرأي الذى يستند عليه الحزب ضمن معايير اختياراته .
واحمد عبد القادر الذى احتفظ دوما بصراحته المتناهية وصدقه وإخلاصه مع نفسه قبل أبناء دائرته له مكانه خاصة لدى أبناء دائرة العجوزين الذين يضعوه فى قلوبهم نظير ما قدمه من خدمات جليلة لهم طوال سنوات الدورة الحالية والتى مازال صداها يدوى فى كل قرية وبيت بالعجوزين .
احمد عبد القادر أصبح لدى المواطن مطلبا حيويا لدخول انتخابات الدورة الجديدة لاستكمال ما بدأه من انجازات وخدمات فى كافه المجالات .
( الملاعب الرياضية ) التقت احمد عبد القادرفى قريته بعزبة الفار مركز دسوق لإجراء حوار صحفي بعيدا عن الدبلوماسية والكلام المعسول .. فى البداية لم نصدق التفاف الجماهير حوله بهذه الصورة بل وإقامتهم الدائمة فى المنطقة المحيطة بمنزله وداخل مكتبه وكأنه عرس أو استفتاء مبكر على شعبيته الجارفة قبل خوض الانتخابات .. رجال ونساء وأطفال وشيوخ يلتفون حول نائبهم من كل أرجاء الدائرة سواء لتقديم طلبات خاصة بهم يعرفون ويثقون بأنها ستجد طريقها للحل ، أو اقتراحات عامه ومظالم لاستمرار دائرة خدماته .
فى هذا الحوار تحدث النائب احمد عبد القادر عضو مجلس الشعب عن دائرة العجوزين والمرشح لانتخابات الدورة الجديدة 2010 عن الكثير والكثير ومن الانجازات والخدمات التى حققها لأبناء دائرته لتكون شاهده على وفائه والتزامه بعهوده مع مواطنى العجوزين ومبررا لمواصله عطاؤه السخى فى الدورة المقبلة لمزيد من الخدمات التى تفيد المواطن والمجتمع .

* فى البداية سألت النائب احمد عبد القادر: هل تعتمد على شعبيتك الجارفة وعلاقاتك المتعددة فى الانتخابات أم تستند الى ما قدمته من خدمات ونجاحات لأبناء الدائرة ؟
- قال : الاثنين معا .. لان شعبيتى وضعتني فى الدورة الحالية أمام مسؤليات كبيره حرصت على أن اكون أهل لها ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط الذى يضعه الرئيس القائد محمد حسنى مبارك فى أولويات اهتماماته بشعبه .. وأنا أرى أن شعب دائرة العجوزين شعب طيب ويربطنى به علاقة مودة وحب اعتبرها الدرع الحصين الذى أخوض به المعركة الانتخابية القادمة نزولا على رغبتهم .
* يقولون انك أشهر نائب قدم لأبناء دائرته العلاج على نفقه الدولة .. هل هذا حقيقى ؟ وما مدلول ذلك عندك ؟
- أنا أشهر نائب أو اقل نائب ، هذا لا يعنينى بقدر مايعنينى عدم رد اى محتاج للعلاج خاصة الفقراء ومحدودي الدخل فهؤلاء تضعهم الدولة فى عيونها لان لهم حق علينا جميعا ، فهم أهلنا وعزوتنا وأنا اعتبر ما قدمته لهم من علاج شئ قليل لما يقدموه لى من حب واحترام وثقه ويكفينى دعاء هؤلاء المرضى .
* وكيف تقيم جهودك على صعيد الخدمات الصحية الأخرى ؟
- لقد نجحت فى استكمال الوحدات الصحية وإعادة إحلالها وتجديدها وتشغيلها فى العجوزين وعزبة الحيطة وابطو بالاضافه الى تطوير مستشفى دسوق المر كزى الى مستشفى عام لتصبح فى مصاف المستشفيات العامة التى أصبح بها تخصصات متكاملة فى جميع الأقسام ويشرف عليها اساتذه جامعات حيث لا يوجد بمحافظه كفر الشيخ كليات طب .. وهذه المستشفى كانت محرومة من الكثير من التخصصات و إشراف الاساتذه الجامعيين .
كما تم تطوير وحده طب الاسره بسنهور المدينة حيث أنها كانت مستشفى تكامل وأصبحت مستشفى مركزى ( ب ) وهى الوحيدة على مستوى دسوق التى تم تطويرها بمجهود غير عادى ودخلت الان فى حيز التطوير شأنها شأن مستشفيات دسوق وفوه ومطوبس وغيرها .
ولا يمكن أن نغفل مشروف القوافل الطبية التى طافت أرجاء الدائرة وآخرها قبل أيام قليله بقرية البياض بداية من كفر العرب وسنهور وأم يوسف والعجوزين والشون أبو مندور وشابه ، والحمد لله استفاد من هذه القوافل أكثر من 1500 مريض لكل قافله وحظى الجميع بقرارات علاج مجانى بالاضافه الى التأمين الصحى والجامعة والمستشفيات العامة التى استقبلت المئات من مرضى الدائره .
* هل صحيح انك صاحب الفضل فى تحريك طريق كفر الشيخ / دسوق المزدوج ؟
- لى الفخر بأنني قدمت فى مجال الطرق والنقل العديد من الخدمات لأبناء دائرتى فى الدورة الحالية أبرزها : رصف جميع الطرق بدائرة العجوزين مثل طريق وسنهور المدينة وباقي منه جزء للخطة القادمة وطريق الملاحين والمنذورة وباقى جزء منه ، وطريق كفر السودان / الزوامل البحرية وطريق أبو مندور / النوايجه / فرمون / أبوعيطه ، وطريق ابومندور / البياض ، وطريق أبو مندور / الطراوى .. بالإضافة الى رصف معظم مداخل القرى والشوارع الرئيسية وبعض الشوارع الفرعية .
كما تم إنشاء طريق أسفل كوبرى دسوق القديم اربط شارع الكورنيش بالكشلة كما تم عمل منزل لربط طريق قلين / كفر الشيخ / دسوق أسفل الكوبرى الجديد من ناحية ترعة البدالة .
وبالنسبة للطرق الرئيسية .. جارى تنفيذ طريق مزدوج يربط محافظة كفر الشيخ بمحافظات الغربية والدقهلية والبحيرة وغرب الدلتا والإسكندرية وتم الانتهاء من 70% منه .. كما تم بدء العمل بطريق كفر الشيخ / دسوق السريع المزدوج الذى يربط بين كفر الشيخ محافظات البحيرة والإسكندرية وغرب الدلتا ، وهذا الطريق يتم مده الى دسوق ودمنهور وحوش عيسى وانو المطامير وجناكليس انتهاءا بالطريق الصحراوى عند مدينة النوبارية وهو من الطرق التى اعتبرها بالغة الأهمية لحيويتها .
وقطاع السكة الحديد كان له اهتمام خاص من جانبى حيث تم تطوير محطة دسوق وساهمت فى عوده قطار الاسكندريه الذى كان قد تم إلغاؤه لخدمه مصالح الطلبة والعاملين بمحافظتى الاسكندريه وكفر الشيخ معا بالاضافه الى تطوير محطات وسنهور ومحله مالك وعدد كبير من المزلقانات التى كانت مهمله حرصا على أرواح الركاب .
* باعتبارك من النواب الشباب .. ما رصيد شباب الدائره من الخدمات لديك ؟
- قطاع الشباب بالدائرة شهد العديد من الطفرات والخدمات أهمها تطوير مراكز شباب البياض والشباسيه وغيرها من المراكز الأخرى بالاضافه الى دعم عدد كبير من مراكز الشباب كل موسم لمواصله عطاءها لخدمه قطاع الشباب ، كما ساهمت فى أقامه وتنظيم العديد من الدورات الصيفية للشباب فى القرى وكانت هذه الدورات متنفسا للمئات من شبابنا وظهر خلالها العديد من المواهب الكروية التى التقطتها عيون الانديه الكبيرة .
واعتقد أن حل مشاكل شباب دائرة العجوزين خاصة العاملين بالعقود المؤقتة هى الأفضل بعد تسويتهم بالعقود المميزة هذا فضلا عن توفير ملعبين لنادى دسوق تابعين لهيئه الطرق والكبارى بجوار الكوبرى العلوى واعتمدها المحافظ بالاضافه الى حل مشكله ارض نادى دسوق مع هيئه الأوقاف والتى بلغت حد التقاضى وكان النادى مهددا بالطرد ؟
* وماذا عن نشاطك بلجنة الشئون العربية بمجلس الشعب ؟
- اعتقد أن مظله عطائى لم تتوقف عند حدود الوطن لتقديم خدمات لأبنائنا المغتربين فى الدول العربية حيث تم الاتفاق مع الخارجية المصرية بلجنة الشئون العربية على توفير 9 مكاتب بالدول العربية لخدمه العاملين المصريين بها وتم التنسيق مع مساعد أول وزير الخارجية السفير محمد عبد الحكم لتقديم خدمات أوسع وأسرع لابناءها فى الخارج خاصة الذين يتعرضون لأحكام قضائية بالحبس وغير ذلك .
ونجحنا فى لجنه الشئون العربية بمجلس الشعب إلغاء نظام الكفيل بدوله البحرين الشقيقة وجارى تصميم ذلك فى عدد من الدول الأخرى مع احترامي الكامل لنظم هذه الدول .
* وماذا على صعيد مياه الشرب والصرف الصحى ؟
- تم استكمال مشروعات الصرف بدائرة المركز مثل محطة صرف العجوزين – وسنهور – شباس الملح – دسوق وجارى الانتهاء من بعضها .
كما تم تطوير محطات المياه بالمندوره والبياض وشباس الملح وإنشاء محطة النوايجه وثلاث محطات بداخل محطة محله أبو على فى دسوق وبدء العمل بمحطة مياه الشرب بدسوق فى الكشله ومد شبكات جديدة بدائرة مركز دسوق لتعويض العجز والفاقد فى بعض الشبكات والخطوط وإنشاء خط 12 بوصه من محطة مياه فوه لتزويد مدينه دسوق وإنشاء خطوط للقرى المحرومة من المياه مثل خطوط المندوره - الكوم الكبير - ابطو - النوايجه – فرامون – عتل فرامون – القزاز شابه – محرم شابه – وسنهور .

نائب للوطن
كثير هى الخدمات التى قدمها النائب احمد عبد القادر لأبناء دائرة العجوزين .. ولا عجب من حاله العشق التى تربطه بأبناء دائرته وامتد ذلك العشق الى خارج الدائره خاصة فى الدوائر المجاورة ومنها مدينه فوه التى استفادت من جهوده بعد انضمام قرية الزوامل البحرية الى المركز فى أعقاب رصف طريقها الرئيسي ونجاحه فى المطالبة بتوفير 8 ملايين جنيه لكوبري المحموديه / فوه فى عهد اللواء صلاح سلامه محافظ كفر الشيخ .
ولا يتوقف عطاء النائب احمد عبد القادر عند حدود محافظته ( كفر الشيخ ) بل امتدت الى سائر المدن والمحافظات الأخرى من خلال مطالبته باستكمال محور صفط اللبن لربطه بالطريق الصحراوى ( القاهرة / الاسكندريه ) لتخفيف الزحام على بمحوره 15 مايو أسفل الطريق الدائرى .
والمطالبة بتنفيذ اقتراح بإنشاء طريق زراعى من الطريق الدائرى الموازى للطريق الزراعى القديم المزدحم حتى مدينه بنها .
نقلا عن جريدة ( الملاعب الرياضية )

هناك تعليق واحد:

  1. وعدة موعود ويظل يفى بالوعود ويا ليتة لا يعود قولوا امين

    ردحذف

معرض الصور

معرض الصور


من البداية