أخبار الجزيرة المصورة

21 يناير 2012

خدعوك فقالوا المجلس العسكرى ميعرفش سياسة


بقلم :
إيمــــان الجمـــال
أرجو ألا تفهم من عنوان المقال اننى ضد المجلس العسكرى ، او مع الراى الذى يطالب بتسليم السلطة قبل الميعاد الذى حدده المجلس العسكرى ، لاننى اعتبر كل مؤسسات الدولة مع سقوط الشرطة غير القادرة حتى الآن على العودة مرة اخرى ، وكذلك سلطة القضاء التى اعتبرها سقطت بتشكيكنا في نزاهة القضاء وصمتهم على التجاوزات التى حدثت فى الانتخابات .. اما الاعلام فحدث ولا حرج لقد انقلب من النقيض للنقيض ، وحاول  اثارة الرأى العام ضد المجلس العسكرى تارة و ضد الثوار تارة أخرى !!
لم يتبقى لنا الا المؤسسة العسكرية التى نحاول اخيرا القضاء عليها هل عرفتم ، لماذا اعلن أننى لست ضد المجلس العسكرى ولكنى ضد محاولات النخبة ، ومرشحى الرئاسة !
فأى قرار يتم إتخاذه ويكون بعيدا عن مصالحهم الشخصية يتهم المجلس العسكرى أنه لا يفهم فى السياسة !! وهذا الكلام عجيب وغريب .
المجلس العسكرى
ان النخبة تقول ما يحلوا لها ضد المجلس فى محاولة مكشوفه لدس السم فى العسل .. ومن حقى أيضا أن أقول انهم مغرضين لان المجلس العسكرى يفهم بالفعل فى السياسة واليكم  مبررى.. لاشك أن النظام السابق كان يرفع من شأن ضابط الشرطة ويجعلهم فى مرتبة تقارب  مرتبة ضابط الجيش حيث ان ضابط الشرطة كانوا الاداة التى عن طريقها يحكم النظام بالبطش والارهاب.. اليس لضابط الجيش والمؤسسة العسكرية المكانة الاعلى فى الدولة لان على عاتقهم تقع حماية الدولة باسرها من الخطر الخارجى حتى كنا نجد اى اسرة تفضل لابنها دخول كلية الشرطة عن كلية الحربية !!
حد يفهمنى اليس هذا يجعل غصة فى نفس ضابط الجيش الذى يتدرب على القتال فى ظروف صعبة حتى يستشهد منهم الكثير اثناء التدريب ويعيش فىاماكن صعبة ويقوم بمهات صعبة داخل وخارج الوطن
حد يفهمنى لماذا نقول ان المجلس العسكرى لا يفهم سياسة ، هل نعيش  فى المريخ بعيد عن البشر ولا نعلم  شيئا عن الوطن ، وعن مايجرى بداخلة وخارجه ؟ اليس لهم زوجات  وابناء واقارب يحكون لهم مايحدث داخل الدولة ؟ أليس يجيدون القراة والكتابة ليقراوا على الاقل الصحف اليومية ليعرفوا ما يحدث داخل الوطن ؟  أليس لهم عقل يفكرون فى كل ما يحدث حولهم ؟ أليس فيهم من حصل على اعلى الشهادات فى تخصصات مختلفة ونادره ؟ أليس فيهم من سافر للخارج ليحصل على تدريبات رفيعة المستوى ؟     
حد يفهمنى ..ألم نكن نعلم جميعا ان المؤسسة العسكرية غير راضية عن التوريث ؟ وان ثورة يناير ان لم تكن حدثت كان سيحدث انقلاب عسكرى او مساندة اى مرشح اخر للوصول للحكم ؟
حد يفهمنى .. ألم يستغل المجلس العسكرى ثورة يناير بالوقوف بجانب الثوار حتى يسقط النظام ؟! ألم تحدث موقعة الجمل امام اعين الجيش وهم واقفين مكانهم لم يحاولوا منع دخول البلطجية او القبض عليهم حتى تزيد تعبئة الثوار والشعب ضد النظام السابق ، والدليل على ذلك ان خطاب الرئيس السابق قبل الموقعة ادى الى تعاطف الكثير معه ، ولكن بعد موقعة الجمل انقلب الوضع للنقيض بالبغض والكره له وسقط النظام ورحل مبارك ، وتولى المجلس العسكرى الحكم لفترة انتقالية .
حد يفهمنى .. الاحداث التى مرت بالبلاد منذ يناير حتى الآن وكان السبب فيها اللهو الخفى من اثارة اهالى قنا ضد المحافظ وقطع الطريق عدة ايام ، وتوقف السياحة ، وهدم كنيسة اطفيح  من شيوخ واطفال ، وحادث المنشية ، ومسرح البالون حيث كان اهالى الشهداء معتصمون بالتحرير ، ويذهب لهم اللهو الخفى ليخبرهم ان هناك من اهالى الشهداء من يكرم ويحصد الاموال والتعويضات ، وتقع الفتنة ويقتل من يقتل ويجرح من يجرح !! ثم ماسبيروا ، وماريناب !!
كانت مهمة اللهو الخفى اثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحين .. ثم اتجه اللهو الخفى لاثارة الفتنة فى مكان اخر ، من أحداث السفارة الاسرائيلية ، والسفارة السعودية ، ووزارة الداخلية ، ( للعلم الجميع كان يعلم مسبقا أن الثوار كانوا ينوون الذهاب للسفارة ) ، ثم فتنة شارع محمد محمود ، واعتصام مجلس الوزارة من بشر لا يعرفون اساسا لما يعتصمون .. لينجم عن ذلك حرق مجلس لشعب والمجمع العلمى وسرقته ولم يكن اللهو الخفى الذى يثير الشباب أيضا بعيدا عن دائرة الاحداث !!
حد يفهمنى ..أليس لهذه الؤسسة العسكرية من رجال يعملون بالمخابرات ؟ أليس هناك جهاز امن وطنى مهمته تبليغ أى تجاوزات على الفيس بوك اى شىء يخل بأمن البلاد ؟
حد يفهمنى .. لماذا لم يستعد الجيش وهو من يتولى الحكم الان ويدرك تماما سقوط الشرطة ان يحمى هذه المؤسسات قبل الحدث حتى نتجنب الخراب الاقتصادى واستشهاد واصابة اخرينبعد أن تأكد ضعف الشرطة ؟
حد يفهمنى .. يعلن علينا فى وسائل الاعلام المرئية والمقرؤة ان هناك جماعات وحركات مسئولة عن اللهو الخفى حصلت من قطر وامريكا على الملايين لمحاولة سقوط الدولة واشاعة الفوضى بداخلها .. ولماذا لم يتم القبض على اللهو الخفى مادام تحقق منه ،  ولماذا لم نسمع عن نتيجة اى تحقيق فى اى حادثة من تلك الاحداث التى تحاط دوما بالغموض وننساها مع حادث جديد ؟ أعتقد أن المجلس العسكرى ليس كما ب\يصور لنا البعض أنه غير قادر على ذلك !!
فإن صح أو صدق ذلك تكون  مصيبة كبيرة ! ولو صح أيضا أن المجلس العسكرى يريد ذلك فهى مصيبة اكبر !!!!
فلماذا .. ولمصلحة من ؟
حد يفهمنى .. اليس المجلس العسكرى يعى ان كل افراد النخبة الذين يتشاور معهم فى كل صغيرة وكبيرة لا يمثلون إلا انفسهم ، ولا يدرك انهم لا يبحثون إلا عن مصلحتهم الشخصية ؟
واخيرا .. اننى احتاج حد يفهمنى لاشياء كثيرة غير التى ذكرتها ولكن لا تقل لى ان المجلس ( لا يفهم سياسة ) لانها اهانة له !
للاسف انا لا أفهم سوى ان المجلس العسكرى اذا سلم السلطة الان لسلطة مدنية فلن يجد بديل له .. فمن يكون ومن له الحق، وهل سيتفق النخبة على افراد معينين وهم لم يتفقوا من الاول على أى رأى او إتفاق !
اللهم احفظ مصر من ابنائها قبل اعدائها .    

هناك تعليق واحد:

معرض الصور

معرض الصور


من البداية