أخبار الجزيرة المصورة

05 فبراير 2012

وفاة الفنان أحمد عبد الهادى أشهر 'ضابط موساد' في الدراما المصرية

الفنان أحمد عبد الهادى
توفى الفنان أحمد عبد الهادى عن عمر يناهز 70 عاما، الذي يعتبره العديد من النقاد من أشهر من أدي دور ضابط الموساد الإسرائيلي في الدراما المصري. 
وقال نقييب المهن التمثيلية الفنان أشرف عبدالغفور أنه تم تشييع جنازة الفنان بعد صلاة العصر من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم وأنهم الان فى الطريق إلى مدافن العائلة. وأضاف عبد الغفور أن العزاء سيكون فى مسجد الخلفاء الراشدين بشارع البحر الأعظم فى محافظة الجيزة، مشيرا إلى أن معظم أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية كانوا فى مراسم الجنازة.
يذكر أن الفنان أحمد عبد الهادي من مواليد 6 مايو 1942 ، وهو من خريجى  المعهد العالي للفنون المسرحية وحاصل على  درجة الماجيستير في السينما عام  1963 قسم تمثيل، وتم تعيينه معيدا فى قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية حتى حصل على درجة الدكتوراه .
وقدم عبد الهادي أكثر من 50 عملا سواء فى السينما أو المسرح أو التلفزيون واشتهر بشخصية اليهودى فى معظم أعماله وكانت أشهر شخصيتين قدمهما هى شخصية 'يعقوب' وشخصية 'سمحون' فى مسلسل 'رأفت الهجان' وفيلم 'ستوب'.
وكانت أول أعماله مع السينما عام 1970 عندما قدم فيلم 'الوادى الأصفر 'ثم توالت الأعمال فقدم 'مدرسة المراهقين' وبعدها اتجه للتلفزيون فقدم مسلسل 'دموع فى عيون وقحة' عام 1980 مع عادل إمام، وقدم بعدها أكثر من مسرحية كانت أهمهم مسرحية 'الواد سيد الشغال' و'الزعيم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية