أخبار الجزيرة المصورة

04 فبراير 2012

الجنزورى يرفض استقالة وزير الداخلية ويطالبه بتطهير الوزارة .. أبو تريكة يهتف ضد العسكري.. 150 بلطجيًا دخلوا ستاد بورسعيد

أهم ما تناولته الصحافة المصرية فى رصدها لاحداث مجزرة بورسعيد : رفض استقالة وزير الداخلية ومعاملة شهداء بورسعيد كمصابى وشهداء الثورة وتقلب البورصة عقب احداث الاهلى والمصرى وبدء الحرية والعدالة فى تغيير لائحة مجلس الشعب..اهم الاخبار التى تناولتها صحف اليوم 

اليوم السابع

الجنزورى يرفض استقالة وزير الداخلية ويطالبه بتطهير الوزارة

كشف مصدر مسئول عن أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء رفض الاستقالة التي تقدم بها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية خلال اجتماع اللجنة الوزارية الأمنية مساء أمس عقب أحداث بورسعيد مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة مقتنع جدًا بوزير داخليته ولم يحمله أى مسئولية عن الأحداث وأنه طلب منه تطهير الوزارة من القيادات المعادية للثورة.

وكشف المصدر عن مخطط من بعض قيادات الداخلية لما أسماه بـ "إذلال الشعب" وعدم الإذعان لتعليمات الوزير بإعادة الأمان والاستقرار للشارع المصري.



المصري اليوم 

الحرية والعدالة يبدأ العمل على تغيير لائحة مجلس الشعب

انتهى حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين من صياغة مشروع لائحة جديدة لمجلس الشعب أعدها الدكتور أحمد أبو بركة القيادي في الحزب لتقديمها إلى رئيس المجلس الأسبوع المقبل لتحل محل اللائحة الحالية التى وضعت في ظل حكم الرئيس السابق .
قال محسن راضى عضو الهيئة العليا للحزب إنه آن الأوان لتغيير اللائحة القديمة التى تسببت في عدم خروج المجلس بقرارات في جلسته الأخيرة التي تم من خلالها الاكتفاء باتهام وزير الداخلية بالتقصير في أحداث بورسعيد.
وأضاف أن استجواب وزير الداخلية حول الأحداث سيستمر أسبوعين على الأقل وهناك تقرير سيكتبه أعضاء لجنة تقصى الحقائق بعد زيارة جميع أماكن الأحدث للتعرف على كل التجاوزات.
الشروق

معاملة "شهداء بورسعيد كمصابي وشهداء الثورة"

وافقت لجنة المساندة القانونية لمصابي وأسر شهداء ثورة 25 يناير التابعة لرئاسة مجلس الوزراء على معاملة مصابي وقتلى أحداث مباراة الأهلي وبورسعيد أسوة بمصابي الثورة من الناحية المالية والاجتماعية حسب ما صرح به رئيس اللجنة أشرف فتح الباب.
وأوضح فتح الباب للشروق أن اللجنة وافقت في اجتماعها على اعتبار مصابي وقتلي بورسعيد من مصابي الثورة وتم رفع القرار إلي رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري للبت فيه فضلاً عن علاجهم على نفقة الدولة في المستشفيات التي خصصت لهم وعددها 52 مستشفى.


الوفد

"أبو تريكة" يهتف ضد "العسكري".. وشباب بورسعيد يضبط مشتبهًا به

شارك نجوم الكرة في مظاهرات الألتراس في ميدان سفنكس وأمام مقر النادي الأهلي بالجزيرة والتي امتدت حتى وزارة الداخلية.. طالب النجوم بمحاكمة المتسببين في مجزرة بورسعيد وانضم نجم الاهلي محمد أبو تريكة إلى المظاهرات المطالبة برحيل المجلس العسكري.
أدى فريق الكرة بالنادي الاهلي وجهازه الفني صلاة الغائب على أرواح الضحايا بملعب مختار التتش بالجزيرة وتبرع لاعبو الفريق بجزء من عقودهم لصالح صندوق ضحايا كارثة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شهيدًا.
من ناحية أخرى ألقى شباب بورسعيد القبض على أحد المشتبه بهم في أحداث ستاد بورسعيد حيث تعرف عليه مجموعة من الشباب الذين أكدوا مشاهدته أثناء قيامه بالاعتداء على جماهير الأهلي.

الدستور

وزير الخارجية الأمريكي يتوقع قيام إسرائيل بضرب منشآت إيران النووية الربيع المقبل

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا يرى أن هناك احتمالاً كبيرًا لأن تقوم إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية في الربيع.
وبحسب واشنطن بوست فإن وزير الدفاع الأمريكي يتوقع أن تشن إسرائيل غارات على إيران في أبريل أو مايو أو يونيو قبل أن تدخل إيران في "مرحلة المناعة" وتبدأ بتصنيع قنبلة ذرية.
من جانب آخر أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أفيف كوخافي" أن إيران تملك كميات من المواد الإشعاعية تكفي لإنتاج أربع قنابل نووية.

التحرير

البورصة "متقلبة" في أسبوع مجزرة بورسعيد
هبوط طفيف في مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة

هبوط وصعود يشبه رسم القلب.. عبارة تصلح لوصف حال البورصة المصرية في الأسبوع الذي جرت فيه الحادثة المأساوية في بورسعيد. رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في السوق سجل نحو 340 مليارًا بارتفاع عن الاسبوع الماضي بلغ 2% وهو ما أكده التقرير الأسبوعي الصادر عن البورصة أمس.
أداء المؤشرات تباين حيث أغلق المؤشر الرئيس "أي جى اكس 30" على ارتفاع بنحو 3.4% بنما سجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "أي جي اكس 70" انخفاضا طفيفا بنحو 0.2% أما المؤشر الأوسع نطاقًا "أي جي إكس 100" فارتفع بنحو 1.7%.

الاهرام

وجود مندسين بين المتظاهرين للاعتداء على الشرطة

أكدت نيابة وسط القاهرة خلال معينتها لمواقع الأحداث حول وزارة الداخلية وجود مئات من المصابين من المتظاهرين وقوات الشرطة .
وتم التعرف على أسلحة قوات الشرطة المتواجدين بمواقع الأحداث والتى لم تسفر عن وجود أي نوع من الرصاص المطاطى وأكدت قيام الأمن بإطلاق قنابل مسيلة للدموع فقط وتبادل رشق الحجارة.
كما تبين من المعاينة وجود مندسين بين المتظاهرين من الصبية.

الجمهورية


150 بلطجيًا دخلوا ستاد بورسعيد في 4 أتوبيسات لتنفيذ الجريمة

صرح مصدر مسئول بإحدى الجهات الرقابية أن جهات التحقيق تحقق حاليًا في واقعة دخول 4 أتوبيسات سياحية محملة بأكثر من 150 بلطجيًا قاموا بتغيير ملابسهم وارتدوا الفانلة الخضراء الخاصة بالنادي المصري على اعتبار أنهم من مشجعي بورسعد حاملين معهم مواسير حديدية طولها 4 أو 5 أمتار عليها أعلام مصر وجلسوا في مقاعد جماهير بورسعيد وبعد انتهاء المباراة قاموا على الفور بتنفيذ عمليتهم.
أخبار اليوم

حاتم صادق رئيس بنك عودة

نحتاج توافر الإرادة السياسية لاتخاذ اجراءات تدعم الاقتصاد

أكد حاتم صادق رئيس بنك عودة حاجتنا لتوافر الإرادة السياسية لاتخاذ إجراءات تدعم الاقتصاد ولا بد من وضع خطة عمل واضحة لتنفيذ أهداف الثورة الأربعة بعيدًا عن المنافسات السياسية.
وأكد أن الحفاظ على الاحتياطى يتطلب سرعة العمل على استقرار الوضع السياسي لينهض الاقتصاد وتعود السياحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية