أخبار الجزيرة المصورة

29 نوفمبر 2011

محافظ كفرالشيخ: الانتخابات البرلمانية في مصر نموذجية


كتب ــ إبــراهيـــم حشـــاد :
قال اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ أن الانتخابات البرلمانية في مصر هي انتخابات نموذجية تحدث لأول مرة على كل المستويات سواء فى النظام أو التأمين أوالنزاهة وأيضا الوعى لدى الناخب.
وأشار الى تكاتف جميع أجهزة الدولة لإنجاح هذه الانتخابات التى تمثل اللبنة الأولى فى بناء مؤسسات الدولة من جديد.
وشدد المحافظ على جدية الانتخابات للوصول بها الى بر الامان وقال : لن ترون أي مشاكل أو مصائب تحدث امام اللجان الانتخابية
أكد ان العملية الانتخابية تسير في هدوء تام في معظم المحافظات التي تجرى فيها المرحلة الأولى ، مضيفا ان اللحظات الأولي من الانتخابات المصرية هي لحظات مبشرة وطيبة جدا لقيام أول انتخابات برلمانية نزيهة بعد الثورة بسبب الانتظام والانضباط من الناخبين وقوات الأمن و الإقبال الكثيف من المواطنين علي لجان الانتخاب .
وقال عابدين ان تأخر بعض اللجان في فتح صناديق الاقتراع في  محافظ كفر الشيخ يرجع الي المطر الشديد الذي وقع الليلة الماضية، مضيفا ان هذا وضع طبيعي حيث شهدت حوالي 6 لجان ارتباكا في بادئ الأمر لكن الأمر سار طبيعيا بعد ذلك.
وبخصوص الحادث المؤسف التي تعرضت لها محافظة كفر الشيخ وخاصة بلطيم ، قال عابدين انه تم حل المشكلة تماما وان بلطيم من أحسن الدوائر واللجان التي تشهد انتخابات الآن حيث فيها اقبال كثيف جدا من الناخبين.
ومضى عابدين قائلا : لن ترون أي مشاكل أو مصائب تحدث امام اللجان "لأن الانتخابات نزيهة ونقية ، دون حدوث مشاكل أو شكوى من أحد الي الآن، مضيفا ان الأمور تسير علي طريقة صحيحة تماما .
وأكد محافظ كفر الشيخ انه تم التنسيق كاملا لتأمين جميع لجان الانتخابات بالتعاون مع القوت المسلحة ، مضيفا ان قوات الشرطة تقوم بدور هائل في محافظة كفر الشيخ متمنيا ان يكون هذا اليوم  هو يوم عودة الشرطة المصرية وعودة الانضباط والديمقراطية والأمان للشارع المصري قائلا ان الشرطة هي عصب المجتمع وصمام أمنه في جميع المحافظات المصرية.
يذكر ان 196 مرشحا بالنظام الفردي في ثلاث دوائر انتخابية و19 قائمة حزبية في دائرتين للقوائم يتنافسون علي مستوي محافظة كفر الشيخ .. وبلغ عدد اللجان الفرعية والعامة 2258 لجنة بدوائر المحافظة المختلفة داخل1178 مقرا بالمدن والقري المجاورة التي لا تجري بها الانتخابات في المرحلة الأولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية