أخبار الجزيرة المصورة

21 فبراير 2010

وفاء عامر : كان نفسي أمثل امام رشدي أباظه


اختار المخرج تيسير عبود الفنانة وفاء عامر لبطولة المسلسل الجديد "دموع في نهر الحب»، وهو من تأليف مني نور الدين ويشارك في بطولته مصطفي فهمي ويعتبر هذا المسلسل اول بطولة لوفاء عامر من خلال مسلسل من انتاج زوجها محمد فوزي الذي حدد ميزانية مبدئية له تصل إلي 20 مليون جنيه.
وفاء بدات تصوير المسلسل الاسبوع الماضى في إحدي الفيلات بالمريوطية .. موقع ( دسوق اليوم )  انفرد  بهذا اللقاء مع وفاء عامر التى أكدت أنها غضبت بشدة من الشائعات التي انتشرت في الفترة الاخيرة حول الفنان نور الشريف كما تحدثت أيضا عن ابنها عمر الذي ترفض من أجله العديد من الأدوار وتحدثت أيضا عن علاقتها بشقيقتها الممثلة الشابة أيتن عامر.
ماذا عن دورك في مسلسل "ناصر" وهل لم يهمك مساحه الدور برغم أن زوجك هو منتج المسلسل ؟
اخترت هذا الدور لحبي الشديد له بعد أن أعطاني أ0 يسري الجندي ملامح هذه الشخصية وقال لزوجي محمد فوزي أتمني أن وفاء تعمل دور أم عبد الناصر في المسلسل قلت هذا شيء يسعدني حتى لو مشهد واحد في مسلسل عظيم مثل هذا وأنا عمري ما فرضت نفسي أي عمل، يقوم محمد فوزي بانتاجه والممثل المناسب يوضع في المكان المناسب كما يري القائمون علي العمل والعملية عندي ليست لوي زراع.
ماذا عن دورك في مسلسل "الملك فاروق" وعن رأيك قبل العمل فيه وكيف اخترت لهذا الدور؟
كان لي رأي قبل العمل في هذا المسلسل مثل الكثيرين كنت أعتقد أن الملك فاروق بتاع ستات ولكن بعد قراءة الورق وجدت نفسي أحب هذه الشخصية جدا وأنا رشحت من قبل الدكتورة لميس جابر والمنتج اسماعيل كتكت وحاتم علي وكنت متعاطفة جدا مع مشاعر وأحاسيس الشخصية التي قمت بأدائها وهي شخصيه الملكة نازلي
ألا تري في نفسك أشياء مما كانت في الملكة نازلي ؟
أري في نفسي إصرارها الشديد في الحق وأنا قلت جمله تحديدا في أكثر من مكان وهي لابد أن تكون الملكة تضحياتها تفوق كل تضحيات البشر وأن تكون لها اعتبارات وحسابات أخري وأن تفكر ألف مره لانها ليست ككل البشر ولابد أن تدرك أن ابنها ملك.
ما هي أصعب المشاهد في المسلسل ؟
عند ما طلبت الملكة من أبنها الملك فاروق أن تتزوج وأيضا مشهد أخر عندما علمت بوفاه الملك زوجها في المسلسل وارتدت الملابس السوداء
هل كنت متوقعه حصولك علي جوائز عن هذا المسلسل؟
توقعت وقلت كل هذا للدكتوره لميس وهو أنني حلمت بهذا النجاح في رؤية مناميه
ماذا فعلتي لكي لا تنحصري في هذا الدور؟
نزلت واشتغلت بعده مباشرة.
ماذا عن دورك في حين ميسره ؟
 انا سعيدة جدا بدروي في هذا الفيلم وخالد يوسف عرفنا بمناطق جديدة كانت غائبة عنا وعن المسئولين في مصر وهي المناطق العشوائية فتحركوا بعد هذا الفيلم وهذا فيلم مثل الأفلام القيمة التي عملت من قبل مثل فيلم "أريد حلا" لسيدة الشاشة فاتن حمامه وفيلم أخر للعملاق فريد شوقي وهو "جعلوني مجرما" فهذه الافلام ساعدت علي تغير بعض القوانين في المجتمع أذن الفن يعتبر سلاح جيد في المجتمع فلابد أن يحترم ويقدر بتقدير أكثر من ذل
لماذا لم تعملي مع خالد يوسف مره أخري ؟
أتمني ولو طلبني لن أتردد لان خالد يوسف أحترم موهبتي قبل أن ينظر الي تكويني الجسماني فقبل أن يقول عني أنني ممثله أجيد دور الاغراء أحترم في جانب الممثلة لذلك أنا أحترمه وأقدره.
ماذا يعجبك في خالد يوسف كمخرج ؟
أنه يحب الممثل ويستفيد منه وهو مخرج مخلص ويعتز جدا بعمله وأنا لن أسمح لمخرج أن يستفيد مني دون أن أستفيد منه
هل الأم الفنانة مثل الأم العادية ؟
لا وهناك اختلاف كبير جدا وأنا الآن بالنسبة لي هناك قيود كثيرة تحكمني ولن أسمح لاحد أن يتكلم كلمه وأنا ايضا لا أعطي فرصه لاحد يتكلم كلمه خاصة بعد وجود "عمر" فانا أمارس أمومتي الطبيعة والحمد لله .


الفنانة الناجحة لابد أن تكون ست بيت شاطره ؟
ليس شرطا وأنا أحاول والحمد لله.
لماذا أنت مقلة في السينما ؟
عند ما يأتي دور يستفزني لن أتردد لان السينما تاريخ ولن أتنازل بعد دوري في فيلم "حين ميسره" عن قبول أي دور أقل منه.
ما هي الأدوار التي تعتزين بها في السينما ؟
أدواري في فيلم " حين ميسره" وفيلم "ياتحب ياتقب".
ماذا عن تجربتك مع الفنان عادل أمام ؟
عملت معه فيلم " الواد محروس بتاع الوزير " وهو فنان جميل جدا ولو طلبني في أي دور لن أتردد .
لو عرض عليك عمل فيلم مثل " الواد محروس بتاع الوزير " الآن هل سترفضي أم تقبلي ؟
أرفض طبعا لان الآن لي حسابات أخري مختلفة في قبولي أي دور خاصة بعد أن أصبحت زوجه وأم ولكني لن أتبرأ من فيلم "محروس" وعادل أمام قيمه فنيه كبيره.
ما هي المسلسلات التي شدت انتباهك في رمضان ؟
مسلسل "الادهم" لأحمد عز ومسلسل "الرحايا" للفنان نور الشريف فكان فنان مرعب بأدائه وإحساسه التمثيلي الشديد وأنا غضبت جدا من الاشاعة السخيفة التي أطلقت عليه فهو فنان وقيمه عظيمه وعندما أمثل أمامه أحس وكأنني أقف أمام هرم فأقول للذين يطلقون الشائعات أن العيب فيهم وعليهم أن يتقوا الله في أعراض الناس.
ما هي علاقاتك بزوجك المنتج محمد فوزي ؟
هو أستاذي وتعلمت منه الكثير وربنا يحفظه لي هو وابننا عمر وقد تعلمت منه أشياء كثيرة أولها الصراحة وعدم الكذب والوضوح فهو يمثل حاله خاصة بالنسبة لي.
ماذا تمثل الجوائز بالنسبة لوفاء عامر؟
أدعوا القائمين علي المهرجانات أن يقيموا الفنان تقيم شخصي بعيد عن أي حسابات أخري ووضع مليون خط تحت كلمه حسابات أخري.
من وجهه نظرك كفنانه كيف تري الفن ؟
لابد أن نعطي الفن حقه لانه جزء من الاقتصاد المصري والعربي وهو أعظم صناعه في الدنيا عندما يكون جيدا.
لو كان قدر لكي أن تمثلي أمام ثلاثة من العمالقة هم رشدي أباظه وأحمد مظهر وعماد حمدي فمن تختارين ؟
أحب التمثيل أمام الثلاثة ولكن كنت أتمني أن أمثل أمام الفنان رشدي أباظه في فيلم " الرجل الثاني" وأقوم بدور سامية جمال .
أين وفاء عامر من المسرح ؟
أنا في انتظار نص جيد لا يقل عما قدمته.
هل تتبرئين من أعمالك السابقة ؟
لن أتبرأ منها ولا أندم علي أي شيء
ما رأيك فيما يقولون أن الممثلة تتزوج منتج لكي تمثل بفلوسه؟
أنا أمثل قبل أن أتزوج محمد فوزي وبحب الناس ورضا الله علي.

ماذا عن رأيك في الحجاب ؟
الحجاب حجاب القلب وأدعوا دائما أن يقينا الله من شر النميمة علي بعض.
ما رأيك في أيتن عامر كممثله ؟
هي مهتمة جدا بعملها وتضع في اعتبارها أن لا تعمل شيء يغضب الناس وأنا فخوره جدا بها لانها نموذج محترم وتحرص أن لا تغضبني.
ماهي نصيحتك للشباب ؟
أن لا يعتمد علي أحد ويعتمد علي الله دائما وعلي نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية