أخبار الجزيرة المصورة

28 نوفمبر 2011

أقارب الفلول يديرون انتخابات الدائرة الثانية .. مركز انتخابي و191 مقر و352 لجنة بدسوق

جانب من احد المؤتمرات الانتخابية لحزب الحرية والعدالة


كتب إبــراهيـــم حشــــاد :
خرجت جموع الموطنين بالدائرة الثانية بكفر الشيخ للادلاء باصواتهم مما خلق حالة من الوطنية والانتماء فى ظل الكثيرين منهم على الانتظارمن أجل الإطمئنان على سير العملية الإنتخابية ، عن طريق الإتصال بذويهم الذين قد أدلوا بأصواتهم فى الإنتخابات البرلمانية ، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة زيادة للإعداد نظراً لتأمين العملية الانتخابية من جانب قوات الأمن والجيش .

وكان عدد من المرشحين على مقعد العمال بدائرة دسوق وفوه ومطوبس بكفر الشيخ قد هددوا بالانسحاب من الانتخابات احتجاجًا على تعيين مشرفين بلجان فرز الأصوات من أشقاء وأقارب نائب الحزب الوطني المنحل عز الرجال أبو عمر المرشح على مقعد العمال بالدائرة ، وحذر المرشحون من إمكانية التلاعب في نتائج الانتخابات أسوة بما وقع من تزوير في نفس المنطقة العام الماضى.
وأوضح المرشحون أنه تم تعيين حمدي فؤاد أبو عمر كبير مفتشى محكمة كفر الشيخ ورفعت عبد الجليل أبو عمر مدير إداري بمحكمة كفر الشيخ والسيد القرار، وعبد الفتاح صبحي الشافعي للإشراف على الفرز وعمليات رصد التصويت.
عز الرجال ابو عمر
وقامت اللجنة باختيار الموظفين المكلفين برصد النتائج من نفس المحكمة، في الوقت الذي يشغل فيه كبير المفتشين حمدي فؤاد أبو عمر الإشراف على عمليات الفرز وهو شقيق عز الرجال أبو عمر المرشح على مقعد العمال في الدائرة الثانية كفر الشيخ التي تضم فوه ومطوبس ودسوق واتضح أن عز الرجال ابن عم المشرف الثاني على اللجنة رفعت عبد الجليل أبو عمر المدير الإداري بمحكمة كفر الشيخ.
وطالب المرشحون بالدائرة من وزير العدل واللجنة العليا للانتخابات استبعاد أقارب المرشح عز الرجال الذي كان يخوض الانتخابات من قبل على مقعد للحزب الوطني المنحل وقد حصل أغلبية الأصوات من قبل لوجود أقاربه على رأس لجان الرصد في الدائرة.
وكانت مدينة دسوق عاصمة الدائرة الثانية قد استعدت للانتخابات والتي تضم (مركز وبندر دسوق وفوة ومطوبس) وذلك بتخصيص 113 مركز انتخابي و191مقر و 352 لجنة انتخابية موزعة على قرى ومدينة دسوق منها 26 مركز انتخابي و49 مقر و83 لجنة داخل بندر دسوق و87 مركز و142 مقر و269 لجنة بمركز دسوق (أرياف) .
وقد تم إعداد اللجان التي ستجرى بها الانتخابات حيث تم تجهيز 283لجنة داخل المدارس و34 لجنة بالمعاهد الدينية ولجنتين بمراكز الشباب و10لجان بالإدارات والوحدات الزراعية  و15 لجنة بالوحدات المحلية ولجنتين بالوحدات الصحية و6لجان بالإدارة التعليمية .
وتقرر اختيار  أعضاء اللجان من العاملين بالأماكن التي ستجرى بها الانتخابات سواء من التربية والتعليم أو العاملين بالإدارات الزراعية أو الصحية أو المعاهد الدينية .
وشدد محمد سعيد عطية مدير إدارة دسوق التعليمية خلال اجتماعه مع رؤساء للجان من مديري المدارس على  توفير كافة سبل الراحة للمستشارين والناخبين وعدم التدخل في الانتخابات والتحيز لاى مرشح أو قائمة بعينها والالتزام بالحياد التام . وكثفت القوات المسلحة تواجدها داخل اللجان لتامين الانتخابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية