أخبار الجزيرة المصورة

22 سبتمبر 2011

فنانو الثورة.. وفنانو الرئيس


لم يأبه المتظاهرون في ميدان التحرير لتصريحات بعض الفنانين المصريين الذين وقفوا مع الرئيس حسني مبارك ضد ثورة الشباب، لكنهم رحبوا من جهة أخرى ببعض الفنانين الذين أيدوا الثورة الشعبية وشاركوا فيها.
الفنانون المؤيدون لثورة الشباب الأمل والفرح لقلوب المتظاهرين منهم من غنى للشعب ومنهم من أدلى بتصريحات تضامنية تدعم الجهود والبعض الآخر أرسل تأييده عبر وسائل الأعلام أمثال : خالد يوسف و منى زكي وبسمة و جيهان فاضل وعمرو واكد، تيسير فهمي و شيرين عبد الوهاب و خالد النبوي و عمر الشريف و كامل صالح السعدني و مي سليم و شريهان و عمار الشريعي و نهى العمروس و أحمد حلمي و خالد الصاوي وثناء دبس ، جميعهم تمسكوا برحيل الرئيس حسني مبارك وتنحيه عن الحكم، ووقّعوا عريضة تتضمن مطالبهم : العدالة الاجتماعية والسياسية، تغير النظام الفاسد وإلغاء حالة الطوارئ ومحاسبة المسئولين عن أعمال العنف ضد المتظاهرين.
لم تخلو تصريحات المؤيدين من إتهام التليفزيون الرسمي بتزييف الحقائق وتضليل المشاهدين.
المطربة شيرين عبد الوهاب أعلنت أنها لن تغني بعد الآن في التليفزيون المصري ، أما المطربة مي سليم التي اعتبرت نفسها من أبناء مصر فقامت بإلغاء حفل زفافها وتمرير زواجها من دون أي مظاهر للفرح تضامناً مع شهداء الثورة.
الفنانون المؤيدون للرئيس حسني مبارك كانوا قد أتهموا المتظاهرين ضده بأنهم مدسوسين من الخارج وشككوا بوطنيتهم مثل غادة عبد الرزاق و طلعت زكريا و عفاف شعيب و شمس البارودي و دلال عبد العزيز و عادل أمام و صابرين و سماح أنور و الهام شاهين و حسن يوسف و حكيم و مرتضى منصور و عماد الدين أديب و عمرومرتضى وشذى و نهال عنتروعبير صبري وفاتن حمامة وغيرهم واعتبروا أن أعمال المتظاهرين هي للتخريب فقط.
وتطرق البعض باتهاماته كالممثل طلعت زكريا الذي قال أن المتظاهرين حوّلوا ميدان التحرير لساحة للرقص والغناء والأفعال اللا أخلاقية، من أقامة الغراميات والعلاقات الجنسية وتعاطي المخدرات و بالمقابل ردّ المحامون المؤيدون للثورة على زكريا، بتقديم دعوة ضده، لارتكابه جرائم السب والتشهيروجاء تراجعه الاخير عبر شاشات التليفزيون فى اكثر من برنامج محاولة مكشوفة لركوب الموجة.
تجاوزات الفنانين تزعمتها الممثلة غادة عبد الرزاق عندما قامت بمظاهرة تأييد للرئيس حسني مبارك مع بعض المؤيدين واتصلت بالمخرج خالد يوسف داعيةً إياه للتوقف عما يفعله من مشاركة بالتظاهرات ضد الرئيس، فأغلق المخرج الهاتف في وجهها.. ولكنها سرعان ماعادت لنفى موقفها بعد نجاح الثورة.
ولم تكتف الممثلة إلهام شاهين بوقفتها ضد الثورة الشعبية، بل قامت بالتهجم على قناة الجزيرة وقالت: كان يجب إيقاف بث هذه القناة منذ زمان.
استغل البعض من المؤيدين للرئيس قرارحظر التجوال الذي أعلنه الأمن  لتصويرأعمالهم الفنية كالمخرج محمد شويري والمخرج خالد الحجر.
بينما "خسر" المطرب حكيم  وقال بأنه أضطر للجلوس بالمنزل نتيجة الاحتجاجات وتأجيل تسجيل ألبومه الجديد الذي كان مقررا طرحه في السوق في "عيد الفالنتاين".
بعد الوقفة التضامنية مع الرئيس التي قام بها كل من الممثل أحمد السقا والمطرب تامر حسني قرر كلاهما، تغيير موقفهما للتضامن مع المتظاهرين ضد الرئيس، مبررين أنهم تعرضوا سابقاً إلى التضليل، إلا أن محاولتهما للمشاركة في المظاهرة، لم تقنع المتظاهرين، فقاموا بطرد الشابين من الميدان.
وهاجم عدد كبير من فناني السينما في مصر موقف اتحاد النقابات الفنية الداعم لنظام الرئيس المصري حسني مبارك وبقائه حتى انتهاء فترة ولايته في سبتمبر المقبل .. وأكد حوالي 110 من فناني السينمافى بيان لهم تضامنهم مع الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية