أخبار الجزيرة المصورة

02 ديسمبر 2010

دعوى قضائية ببطلان نتائج الانتخابات بدسوق.. و"داود" يواصل إضرابه عن الطعام بكفر الشيخ

محمد عبد العليم داود

تتوالى مفاجآت انتخابات كفر الشيخ بدوائرها، خاصة بالدائرة الأولى، والتى أطاحت النتيجة بمرشحين لهم ثقل جماهيرى، ومنهم أشرف صحصاح والسيد الجمال واللواء طه غلوش، مما أثار غضب أهالى الدائرة.
حيث تقدم السيد رمضان الجمال المرشح بالدائرة الأولى بكفر الشيخ عمال وفلاحين ورمزه الراديو ببلاغ ومذكرة عاجلة إلى المستشار رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات طلب خلالها إلغاء الجولة الأولى من انتخابات الدائرة الأولى والإعادة المقرر لها يوم 5 ديسمبر القادم بعد اكتشافه وجود 50 صوتاً لمتوفين بلجنة صندلا الانتخابية.
وتبين للجميع أن هذه الأصوات جميعها قد توفيت إلى رحمة الله تعالى منذ سنوات وتم التصويت لهم باللجنة بطريقة مقصودة بغرض التزوير الذى يؤدى لبطلان الجولة الأولى من انتخابات فى هذه الدائرة وأصوات المواطنين المتوفين تم الإدلاء بأصواتها، كما أكد المرشح السيد رمضان الجمال على مسئولية، وهم مزايا السيد نور الدين وأبو الفتوح رشوان سعد والسيد رشوان سعد وعبده حامد رضوان وفتوح إبراهيم خفاجى وربيع كيلانى عبد الفتاح وعبد الغنى أبو النور إبراهيم ورشاد سلامة معوض وحمدى عبد الستار وياسمين الشناوى وتيسير عبد الله وشويشة على محمد ومصباح إبراهيم وعبد الله على وآمنة فتح الله ويحيى مصباح وجمالات رمضان وسميرة عبده حجازى ومصباح محمد موسى وسيتم رفع دعوى قضائية بالأسماء، خاصة أن لجنة صندلا أدلى كل الناخبين بأصواتهم، وهذا ما يدل على التزوير وبما فيهم الأموات.
وفى سياق آخر تقدم محمد إبراهيم عرابى المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة بدعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ ضد وزيرى العدل والداخلية ورئيس لجنة فرز الأصوات بمحكمة كفر الشيخ طلب خلالها قبول الدعوى شكلاً وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ إجراء انتخابات الإعادة لعضوية مجلس الشعب الحالية بالدائرة الثامنة ومقرها مركز شرطة دسوق لعدم تنفيذ الاعتراض المقدم من المرشح صبحى بسيونى السيد عمال مستقل للجنة الفرز والخاص بصناديق قرية العجوزين من رقم 1 إلى رقم 9 ولعدم تنفيذ محكمة القضاء الإدارى الصادرة فى الدعوى 1247 وما يترتب على ذلك من آثار، وفى الموضوع بإلغاء القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة، وأكد المدعى فى دعواه أنه برغم وجود التجاوزات إلا أن رئيس لجنة الفرز لم يستبعد الصناديق من 1 إلى 9.
وعلى جانب آخر .. واصل المرشح محمد عبد العليم داود، إضرابه عن الطعام بمقره الانتخابى بالزوايدة، اعتراضاً منه على ما سماه بتزوير الانتخابات، رغم خوضه جولة الإعادة.
جاء هذا فى الوقت الذى نصح فيه الأطباء، داود فض الإضراب، إلا أنه رفض، فيما وجه شقيقه أسامة داود، الدعوة لجميع المراقبين للعملية الانتخابية للتواجد يوم الأحد القادم لمراقبة عملية الإعادة التى فرضت عليهم، على حد قوله.
وانضم عدد كبير من أهالى دائرة فوة ومطوبس لأنصار "داود" معلنين أنهم سيقفون ضد الحزب الوطنى فى جولة الإعادة، خاصة بعد استشكال الحزب الوطنى ضد مرشحه فتحى عبده، الذى حصل على حكم قضائى بتحويله من فئات لعمال، فى الوقت الذى يتردد فيه أن هناك نوايا من عدد من أهالى دائرة فوة ومطوبس للتقدم باستقالات من الحزب، احتجاجاً على ما فعله الحزب مع المرشح فتحى عبده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية