أخبار الجزيرة المصورة

12 مارس 2010

السعودية تتمسك بإعدام ساحر قناة شهرزاد

تمسكت المحكمة العامة في المدينة المنورة بحكم الإعدام علنا الذي أصدرته على الساحر اللبناني علي حسين سباط (46 عاما) والمعروف بـ «ساحر شهرزاد» وأعادت ملف معاملته إلى محكمة التمييز في مكة المكرمة. وزادت المحكمة العامة على تمسكها بحكم القتل تعزيزا بمصادرة هاتف الساحر والشريحة التي كان يستخدمها لحظة القبض عليه مبدية عدم اقتناعها برفض هيئة التمييز لحكم القتل ومحاولة استتابته بداعي أن جميع القرائن والدلائل أثبتت شركه وكفره وتمرسه على أعمال السحر.
وأشارت المحكمة العامة في مرفق رفضها لحكم محكمة الاستئناف إلى أن معرفة الساحر بحكم القتل تدفعه لإظهار توبته خوفا من التنفيذ بينما لا أحد يملك طريقا لمعرفة إخلاصه في التوبة.
وقالت صحيفة «عكاظ» ان القضاة الثلاثة في المحكمة العامة استندوا إلى إطلاق حكم القتل على الساحر «لتماديه في أعمال السحر ما جعله أشهر من نار على علم في مجاله ونشره أعماله الإجرامية منذ سنوات مجاهرا بها أمام ملايين المشاهدين للقناة الفضائية التي يبث عبرها أعماله».
واعتبر قضاة المحكمة العامة السحر والشعوذة «من الأعمال التي فيها فساد وإفساد» وبحسبهم فان هذا يعتبر «مسوغا لحكم القتل ليكون عبرة لغيره خصوصا مع كثرة وفود السحرة إلى المملكة».
يذكر أن محكمة الاستئناف اعترضت نهاية العام الماضي على حكم القتل تعزيزا بحجة أن الحكم سابق لأوانه ويجب استتابته في حال أقر بالعمل المنسوب إليه فإما أن يتوب أو يحكم بقتله.
وكان المدعى عليه صادق أمام قضاة المحكمة العامة في المدينة المنورة على ما اعترف به في برنامج يعرض على القناة الرياضية السعودية من أنه يؤدي أعمال السحر من صرف وعطف وعلاج للمرضى منذ ثمانية أعوام مستعينا في تلك الأعمال بالشياطين والجان والطلاسم.
وأكد القضاة أنه من شروط تعاون الشياطين «الكفر بالله» بالإضافة إلى ممارسته السحر عبر القناة الفضائية الشهيرة التي تعرف بـ «قناة شهرزاد» كما اعترف الساحر بأنه كان يفك السحر بالسحر. وقبض على الساحر متلبسا قبل عامين في فندق في المنطقة المركزية في المدينة المنورة وهو يسلم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طلاسم واستغاثات شركية مكتوبا عليها اسم رجل وأمه وزوجته وأمها بهدف إيجاد حالة من عطف الرجل على زوجته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية