أخبار الجزيرة المصورة

20 أغسطس 2010

صفوت الشريف : مبارك أقر أسس اختيار مرشحي الحزب الوطني لانتخابات 2010


قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الرئيس مبارك أقر أسس ومبادئ تطوير أسلوب العمل الخاص باختيار مرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب 2010، وطلب عرضها على الأمانة العامة وذلك وفقاً للنظام الأساسي للحزب.
وأضاف الشريف أن تطوير أسلوب الاختيار يستهدف توسيع مشاركة القيادات التنظيمية وجميع أعضاء الحزب بشكل مباشر في اختيار المرشحين تأكيداً لمبادئ الديمقراطية الداخلية ومشاركة القطاع العريض من أعضاء الحزب وإتاحة الفرصة لهم في اختيار مرشحي الحزب.
جاء ذلك في اجتماع هيئة مكتب الأمانة العامة الذي عقد الأحد برئاسته ومشاركة كل من د. زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية، ود.مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية، وجمال مبارك أمين العام المساعد – أمين السياسات، والمهندس أحمد عز أمين التنظيم، ود. على الدين هلال أمين الإعلام.
وأضاف الشريف أن الاجتماع الذي استغرق 4 ساعات ونصف ناقش التقرير المقدم من أمانة التنظيم.
وبعد نقاش مفصل وافقت هيئة المكتب على أن يكون اختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب من خلال آليتين هما المجمعات الانتخابية الموسعة والانتخابات الداخلية في الحزب.
ووافقت هيئة المكتب على توسيع المجمعات الانتخابية لإشراك عدد أكبر من القيادات التنظيمية والشعبية بحيث يضم المجمع الانتخابي لكل دائرة أعضاء لجنة المحافظة من الممثلين عن القسم/ المركز للدائرة وأعضاء لجنة المركز وأعضاء مجلس محلى المحافظة عن القسم/ المركز التابع للدائرة وأعضاء مجلس محلي المركز في الدائرة ورؤساء المجالس المحلية في القرى وأمناء الوحدات وأمناء التنظيم في الوحدات الحزبية بالقسم/ المركز التابع للدائرة وثلاثة من أعضاء لجنة الوحدة الحزبية يختارون عن طريق القرعة و2 من أعضاء مجموعة الخمسين يختارون عن طريق القرعة على أن تعقد جميع المجمعات الانتخابية في كل الدوائر في نفس الوقت.
كما وافقت هيئة المكتب على دعوة جميع أعضاء الحزب في الدوائر لإجراء انتخابات داخلية لاختيار مرشحي الحزب من بين الأعضاء الذين عبروا عن رغبتهم في الترشح وشاركوا في المجمع الانتخابي، ويمكن لهيئة المكتب عدم الدعوة إلي هذه الانتخابات في بعض الدوائر.
وأضاف الشريف أن هذا النظام الجديد لاختيار مرشحي الحزب يعطي الفرصة لكل من القيادات التنظيمية وأعضاء الحزب للمشاركة في اختيار مرشحيه.
وعلى أن تكون نتائج التقييم في المجمع الانتخابي ونتائج الانتخابات الداخلية واستقصاءات الرأي العام للمواطنين في الدائرة تحت نظر هيئة المكتب عند اتخاذ قرارها.
أما بالنسبة لمقاعد المرأة، فقد وافقت هيئة المكتب على أن يكون اختيار مرشحات الحزب من خلال مؤتمر المحافظة، وبالنسبة للمحافظات التي تشمل دائرتين يتم عقد مؤتمرين لهذا الغرض.
ووافقت هيئة المكتب على أن يكون فتح الباب أمام الراغبين في التقدم بطلباتهم للترشح إلي أمانات الحزب بالمحافظات خلال الفترة 21-28 أغسطس وتعقبها فترة طعون ومراجعة ثم إعلان قائمة المرشحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية