أخبار الجزيرة المصورة

24 يناير 2011

مصرية تضع 8 توائم وأخرى 6 توائم

وضعت سيدة مصرية 8 توائم فى حالة ولادة نادرة بالإسكندرية..وقال الفريق الطبى الذى أجرى العملية إن حالة الأم مستقرة ورجحوا وفاة عدد من التوائم..وكانت سيدة مصرية قد وضعت في 2008سبعة توائم بمعجزة إلهية شهدتها مستشفى الشاطبى التابعة لجامعة الإسكندرية شمالي مصر.
كما شهد عام 2000 ولادة سيدة مصرية 5 توائم بعد حمل استمر 7 أشهر فقط دون حصولها على أي منشطات تساعدها على الوضع مما اعتبر أنها ‏ ‏"حالة نادرة جدا".
ورجحت مصادر طبية أن مثل هذه الحالات سببها تناول المنشطات ‏خاصة بالتبويض الذي ينتج عنه انقسام البويضات داخل الرحم.
وفى سورية وضعت سيدة ستة توائم ثلاثة ذكور وثلاث إناث إثر عملية جراحية في مستشفى دار التوليد الحكومي بمدينة الرقة بشمال شرق البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء السورية 'سانا' عن الدكتور عبد الرحمن عبدو الذي أجرى العملية أن 'الولادة تمت في الأسبوع 31 من الحمل وهي من الحالات النادرة التي يصل فيها الحمل بستة توائم إلى هذه المرحلة المتقدمة من عمر الحمل'.
وأضاف أن حالة المواليد الذين يبلغ وزن الواحد منهم حوالى كيلو غرام واحد 'جيدة وأنهم نقلوا بسيارة إسعاف إلى قسم الحواضن في المستشفى الوطني فور حدوث الولادة'.
وتابع أن 'الأم البالغة من العمر 25 سنة التي سبق لها أن رزقت بثلاث بنات ، وضعت تحت الإشراف الطبي المباشر في مستشفى التوليد منذ قرابة شهر وهي بحالة صحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية