أخبار الجزيرة المصورة

06 ديسمبر 2011

السيد الرمسيسى.. حدوته رياضية من دسوق .. دخل نادى المائه من أوسع الابواب .. لعب أكثر من 500 مباراة داخلية و خارجية يؤدى المباريات من أجل المتعة والاثارة .. يدعم المواهب الكروية فى بلده بحب وانتماء



هناك من أثروا في قلوب الناس دون السعي لمنصب أو جاه ، هناك من قاموا بأعمال لا يعرف عنها أحد من أجل الانسانية فقط لكنهم في القلوب ، منهم من رسموا البسمة على وجوه الآخرين .. وعاشوا فقط لخدمة المجتمع لاعلاء اسم بلدهم ... ولم يخرجوا منها ، في زمن اندثر فيه وصول المواهب نتيجة الظروف والحواجز.. لقد حان الوقت ليأخذ كل واحد حقه.. لنعطي كل إنسان خدم بلده حقه .. لنتذكره من باب الشكروالتقدير والعرفان.
ونجمنا هذا العدد  نموذج عاش من أجل بلده فقط ، عاش ليكون خادما للشباب في قريته متميز ، وزاهد ، وراهب كرة القدم فى خط الساحل ، عمل لافى صمت ومازال ، رصيده من الحب ضخم ، يجذبك بأخلاقه وشهامته التى تذكرك بجدعنة ( ولاد البلد ) فى زمن قلت فيه النخوة والشهامه .
انه الكابتن السيد الرمسيسي إبن قرية منية جناج .. اسمه السيد مغازي مغازي الرمسيسي وشهرته السيد الرمسيسي حاصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية بتقدير جيد جداً والى جانب ذلك فهو حامل العديد من الالقاب الرياضية ولم يسمع عنه أحد رغم انه لعب مع الفريق الاول بمركز شباب منية جناج وكان كابتن الفريق ، وقاده للانتصارات بعد ما كان الفريق يشارك كضيف شرف فقط .
على مدار مشوار مع مركز الشباب الذى يمتد الى 13عاما كان يقوم بتخطيط الملعب .. ويستقبل الفرق ، ويعلق على المباريات ، ويقوم بالتشجيع مع الجماهير لفريقه ، بل كان يقوم بالتدريب.. بأختصار ، السيد الرمسيسى حدوته كرويه .. ولذلك الذى اجرينا معه هذا الحوار:
* حدثنا عن بدايتك مع كرة القدم ؟
ــ البداية مركز شباب منية جناج عام  1988حيث لعبت في فريق تحت 20 سنه عام1989 ثم اختارنى الكابتن عبدالرحمن زيدان مدرب المركز فى ذلك الوقت للعب بالفريق الاول .. وكان من حسن حظي أن الملعب بجوار منزلى كنت الذى تحول بعدها الى قلعة للضيوف وعمل الخير .
* الالقاب التى حصلت عليها على مدار مشوارك ؟
ــ  المشاركات لعبت مع مركز الشباب 15 عاما ، وحصلت على اول لقب وهو ( كابتن الفريق ) فى وقت مبكر لتتوالى بعدها الالقاب التى اعتزبها جميعا وأبرزها لقب (الهداف) بعد ان  أحرزت أكثر من 300 هدف ، آخرها أحسن لاعب في مركز شباب منية جناج كانت الجائزة ترنج اصفر1999/2000 ، وجائزة أحسن هدف في الدور قبل النهائي لدورة البرقوقي بمركز الشباب عام 2000/2001 في مرمى شباس الشهداء ، وقبلها هداف دورة مركز الشباب برصيد 14 هدف 1998/1999 ، وهداف دورة مركز شباب منية جناج  برصيد( 6 أهداف ) 1996/1997 ، وهداف دورة 1995/1996 برصيد ( 13 هدف ) ، وهداف دورة محلة دياي تحت العشرين سنة برصيد (10 أهداف ) عام  1992/1993 ، نلت لقب ثاني هداف دورة مركز شباب محلة دياي برصيد (6 أهداف ) بعد الكابتن إسماعيل دراز .
وكسرت حاجز المائه حيث لعبت أكثر من 500 مباراة سواء داخلية أو خارجية ، بالاضافة ( أفضل مدرب ) ، ( افضل معلق ) ، ( وافضل مشجع ) فى الاوقات التى كنت أغيب فيها عن المباريات سواء للاصابة او عدم الجاهزية.
* شاركت مع منية جناج فيها فى الدورات الكروية ؟
ــ أكثر من 30 جائزة في تاريخي سواء في الدورات الداخلية أو الخارجية مع مركز الشباب اذكرمنها المركز الثاني في دورة مركز الشباب في عام 2004 ، وجائزة أحسن مدافع في دورة العجوزين عام 2003 ، وشهادة تقدير وحفل تكريم بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مدافع في العجوزين وحصول مركز الشباب على شهادة تقدير من مركز شباب العجوزين وتكريم الفريق كله في مدرسة منية جناج الاعدادية بحضور أعضاء مركز الشباب في ذلك الوقت 2003 ، وجائزة المركز الاول وكاس البطولة عام 2003 بالفوز على شباس الشهداء بضربات الجزاء الترجيحية ، وجائزة المركز الاول لدورة مركز شباب منية جناج 2003 بالفوز على مركز شباب محلة دياي 2/0 الانسحاب التاريخي ، وشهادة تقدير من مركز الشباب لتقديره لمجهوداته للنهضة بكرة القدم في مركز الشباب 2003 ، وشهادة تقدير من مركز الشباب بمناسبة الحصول على دورة الحزب الوطني 2003 ، وشهادة تقدير من مركز الشباب بمناسبة الحصول على دورة مركز الشباب 2003 ، وشهادة تقدير من مركز الشباب للتفوق الرياضي والعلمي في المسجد العمري 2003 كما كنت اللاعب الوحيد الذي يتم تكريمه  مرتين في يوم واحد حدث هذا في شهر رمضان المعظم 2002/2003 فنلت جائزة احسن مدافع في العجوزين قبل الافطارعبارة عن وسام وفي نفس اليوم نلت التكريم من قبل مركز الشباب في المسجد العمري بعد العشاء ... وهذا نادرا ما يحدث في مراكز الشباب ، وجائزة أحسن مدافع في دورة العجوزين عام 2002، ولكنى رغم ذلك أعتبر أفضل وأحسن جائزة هي حب الناس .. ورغم ان الكثير من الاجيال الجديدة لم يشاهدونى فى الملاعب الا اننى سعيد بما يحملوه من انطباع طيب عنى وعن سلوكى الرياضى والحمد لله .
* حصولك على العديد من الالقاب .. كيف تصفه ؟
هذا فضل من الله عز وجل .. والحمد لله اننى لم أحصل على هذه الالقاب من فراغ ، ولكنها جاءت نتيجة جهد شاق وتدريبات مكثفه للوصول الى فورمه عالية ، هذا الى جانب تعاون زملائى معى ودعمهم لى فى التألق والابداع .. لقد كانا نؤدى مباريات للمتعة والاثارة .. نعم كان كل تركيزنا هو الظهور بمستوى طيب والتعاون الهائل بين زملائي لتحقيق الثلاث نقاط ، وكنت سعيد جدا بإحرازي للأهداف وأتمني الاستمرار على هذا المنهج ، الى جانب التعامل مع اللاعبين بالروح الرياضية ، واعتقد ان ذلك سر نجاحى مع الفريق .
* لماذا توقف حلمك عند المشاركة فى الدورات الرياضية ؟
لقد كان حلم حياتى ان العب فى المنتخب الوطنى ولكن الظروف حالت دون تحقيق ذلك ، فارتضيت ان اشارك فى الدورات الرياضية التى تقام على مستوى القرية والمركز والمحافظة، والحمد لله اننى استطعت بموهبتى ان اجذب الانظار واحتضنني اللاعبين والجمهور ، و سريعا ما اندمجت معهم ، ووشكلنا فريق جيد جدا ومتواضع ويطمح في تحقيق الالقاب وهذا ساعدني كثيرا في بدايتي وسهل من اندماجي مع الفريق حتى بدأت الالقاب تنهال على من دورة الى اخرى .. وأذكر اننى كنت فى دورة العجوزين يتم تكريمى كاحسن لاعب .. وفى نفس الوقت يتم تكريمى فى دورة أخرى لحصولى على لقب الهداف.
* محبي الفريق يعيلون عليك أمال كبيرة الدورات الرياضية التى تحرص على دعمها بالجوائز والكئوس والميداليات وأطقم الملابس الرياضية للفرق ؟
كما سبق وقلت لك لن أحرم محبي الفريق من المتعة وأحاول تقديم الدعم والمساندة حتى الان رغم اننى خارج البلاد وبعيد تماما عن الساحة الرياضية فى دسوق لاننى ادين بالولاء لاصدقاء ومواهب مدفونة لم تحصل على حقها الاعلامى  وهؤلاء هم أولى بالدعم والمساندة ، وأعتقد ان عشقى لكرة القدم هو الدافع لتحقيق هذا التعاون .
* مادور الوالد والاسرة فى دعم نجاحك على الصعيد الرياضى ؟
ــ والدى كان عاشقا للرياضة وقد ترك الحرية للعب ومارسة كرة القدم بالتوازى مع الدراسة وأصبح منزلنا مقرا لاستقبال كل الفرق التى تأتى من كل مكان سواء من كفر الشيخ أو محافظة البحيرة أو محافظة الغربية لاداء المباريات والدورات.. وقد  تـاثرت كثيراً بعائلتي الكروية وخاصة عبدالرحمن محمد الرمسيسي وكان يروي يحكي لي التاريخ وهو من علمني فعلا كل شئ ، والكابتن عبدالناصر محمد الرمسيسي المدير الاداري الحالى لنادى انبي ، وأخى الاكبر عبدالهادي الرمسيسي لاعب مركز الشباب القديم.
* الاجيال وأسماء اللاعبين الذين عاصرتهم ولعبت معهم ؟
ــ  أنا حلقة وصل لتواصل الاجيال وقد ساهمت فى ذلك كثيرا بحب وأخلاص خاصة واننى لعبت مع كل الاجيال بداية الفريق الاول وكان يلعب في ذلك الوقت مجموعة كبيرة جدا منها سعيد البيسي وعبده عليق ويسري طمان مرورا بجيل صبحي حسان وعبده العريان وجيل عبدالعزيز خليل وحموده الحيطي ومحمد بدوي والمرحوم احمد البيسي ( وهو جيلي ) والجيل التالي احمد الغجري احمد عبادي ومحمد رياض عنان واحمد الرمسيسي حتى الاجيال الجديدة يوسف جبر وعبدالحميد الحيطي وعبدالله اللقاني واسلام جبر وعمار الرمسيسي وأحمد عبدالمؤنس خليفة وياسر حسان ومصطفى عبدالمؤنس خليفة وفتح الله ابراهيم ابونازل .. وعاصرت فى الملاعب جيل  حمادة سيد احمد واسماعيل دراز وعبده القرش ومحمد عبده السقا ورفعت سرور وعبدالحليم الكفراوي وصبحي بشر وحسني النجار وعلاء صوفه وتامر دراز ( من محلة دياى ) و صابر عبدالمحسن وضياء عبدالمحسن وربيع موميه وعزت الشيخ ووليد زيان ( من الصافية )  ومحمد ابو قمر وشوقي غريب واحمد الجمل ورزق منسي وسعد منسي وناصرمنسي وحماده منسي وعبدالعزيز سلامة وهادي بندق ومجدي غريب (من  كفر مجر) والسعيد بدر ووليد المصر والجميل فايد وحسن داود وفؤاد وصابر الخوالي (من دمنكة ) ومحمد عبدالبر وسعد النجار وكانو وجماجمون طارق شلبي وفوزي الخانكي (من محلة ابو علي ) ونشات صالح وشريف زعلوك والسيد طلبه( ومن كفر ابراهيم ) وعبدالحميد النخلاوى وعبدالجواد البريدي (من العجوزين ) وشريف النجار وعلاء حسن وحسن بشارة وياسر قطب وسامي البرنس (من دسوق )
* من اللاعب الذى تعتبره موهبه ، وكان ينبغى ان يأخذ حقه فى اللعب مع نادى كبير؟
ــ  هناك مواهب كثيرة في مراكز الشباب  لم تجد الفرصة للنور ،عدم وجود الفرصة قتل ودفن مواهب كان يمكن ان يكون لها شأن كبير !! أعتقد ان حمدي برل لاعب كفر ابراهيم واحد من المواهب التى تحتاج الدعم والمساندة .
* ماهى مقومات نجاح اللاعب فى الاقاليم ؟
ــ اللاعب لابد أولا أن تكون لديه الموهبة ، وإذا وجد من يسانده ويدعمه وينمى هذه الموهبة لديه فى أجواء مريحة فلن يفكر إلا في كيفية إعطاء كل ما عنده والتركيز على اللقاءات وتحقيق التألق والابداع .. وأنا كنت حريص على ذلك ومازلت ادعم المواهب الموجودة فى بلدى وأحفزهم ، لاننى عاشق للعبه واعشق ايضا المواهب الكروية .
* كيف ترى جريدة دسوق اليوم ؟
ــ جريدة  ( دسوق اليوم ) التى طالعتها بالصدفه مع أحد ابناء دسوق القادمين الى السعودية ولدت عملاقه بفضل جهود القائمين عليها الذين حرصوا على ان تكون منبرا صادقا لمركز دسوق وهى بحق مثلما يقول شعارها ( صوت من لا صوت له ) هذا فضلا عن كونها تساهم فى احياء نماذج اثرت الحركة السياسية والاجتماعية والرياضية فى المركز فى ظل التطور والتقدم والديمقراطية التي نتمتع بها في هذه الايام بعد الثورة الجميلة.. ولذلك انا حريص على ان تصلنى بانتظام عندى فى الغربة ، وسعادتى الكبرى اننى لمست ان تلك الجريدة صاحبة رأى ثاقب ويقف خلفها الاعلامى المحترم الاستاذ ابراهيم حشاد صاحب التاريخ المشرف فى المجال الصحفى خلال سنوات طويله.
* موقف طريف حدث معك على الصعيد الرياضى ؟
ــ المواقف كثيرة جدا لكن ممكن أتذكر كنا نلعب في دورة مركز شباب محلة بشر وهي من الدورات الكبرى حيث يشارك فيها اكثر من  100 فريق اشتريت طاقم جديد وجميل بنطلون جنز وتي شرت احمر .. حيث تعرض الفريق لحادث سرقه ضاعت فيه كل ملابسنا وحقائبنا ، ويومها عدنا بالزي الرياضي وكان من بيننا اللاعب الخلوق عبده الحيطي الذى عاد حافيا .. بعد ان قبلنا اعتذار مركز شباب محلة بشر رسميا عن طريق الكابتن محمود ياسين في ذلك الوقت .
* اقوى فريق كنت تعمل له حساب فى الدورات الرياضية ؟
ــ كان في ايامي فرق قوية كثيره أبرزها مركز شباب محلة دياي الذى لعب في الدورى ونجح ووصل لدوري الدرجة الثانية ولكن الامكانيات المادية الضعيفه وقفت حائلا دون استمراره فلم يستطيع تحقيق النتائج المرجوه او الصمود امام التكاليف الباهظه للمباريات.
* هل انت سعيد بما حققته من ألقاب ؟
ــ بالتأكيد .
* محبي الرياضة والفريق يعيلون عليك أمال كبيرة الدورات الرياضية التى تحرص على دعمها بالجوائز والكئوس والميداليات وأطقم الملابس الرياضية للفرق .. كيف ترى ذلك ؟
ــ أولا أنا عندى الحماس لخدمة أبناء بلدى واشارك في كل الاعمال الرياضية رغم ابتعادى عن الوطن .. وساقوم بإستعادة الزمن الجميل في خط الساحل .. وتبنى المواهب الكروية حتى نفرز نجوما لخدمة دسوق العظيمة التى انجبت الشحات مبروك والكابتن معتز عاشور ومحسن هنداوي .. وأتمنى عودة الرياضة والملاعب لمراكز.. ولا يفوتنى ان أوجه كل الشكر والتقدير لجريدة دسوق الجميلة والعظيمة لاعطائي هذه الفرصة لاستعادة الزمن الجميل وأتمنى الاهتمام بمراكز الشباب والملاعب التى تعد معملا لتفريخ النجوم.

هناك 5 تعليقات:

  1. السيد الرمسيسي من الرجال النادر وجودهم في هذه الحياة حيث عرفناه رجل متواضع ذو اخلاق عاليةوادب ونال احترام الجميع انه السيد الرمسيسي الاخ الفاضل

    الاستاذ/ صالح مرشد مكتب انجاز الثقة السعودية

    ردحذف
  2. السيد الرمسيسي مكسب لكل شخص يصادقه وهو ذو أخلاق عالية الله يوفقه في الدنيا والآخرة ويجمعنا وإيه في جنة الفردوس الأعلى
    محبك/ أبو عبدالله

    ردحذف
  3. السيد الرمسيسي من يعرفه لا ينساه عبدالله العرندس اليمن الرياض حاليا

    ردحذف
  4. هو شخصية محبوبة متواضعة ... من الشخصيات المحترمة جداً أخوك :- محمد الرميح الجيزة الرياض حاليا ... وأتمنى لك التوفيق ....

    ردحذف
  5. السيد الرمسيسي من عرفه لا يستطيع أن يفارقه ومن فارقه لا يستطيع أن ينساه أبداً بسبب طيبته وأخلاقه.
    محبك الإرتري/ أبو سالم

    ردحذف

معرض الصور

معرض الصور


من البداية