أخبار الجزيرة المصورة

31 يناير 2012

المناوي يكشف..طنطاوي رفض قرار مبارك بالتنحي ورد عليه: لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى


عبد اللطيف المناوي
مازال كتاب عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون حول الساعات الاخيرة من حكم الرئيس المخلوع حسنى مبارك مثار اهتمام الكثيرين ، لما يحويه من اسرار ، وروايات ، وأخبار مازالت خافية على الجميع منذ انطلاق الثورة.
ومن بين ما نقله المناوى فى كتابه الهام نص ما قال أنه أخر مكالمة جرت بين مبارك وكل من المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعمر سليمان نائب الرئيس ورئيس المخابرات السابق .. وطبقا لما ورد في كتاب المناوي فإن طنطاوي عندما أخبره مبارك بأنه قرر تفويض المسئولية له وللجيش رفض قائلا لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” فرفض مبارك طالبا منه أن يرتب مع سليمان طريقة إعلان النبأ قائلا له خلي بالك من نفسك يا حسين .
 وأشار المناوي إن مبارك كان قد سبق أسرته إلى شرم الشيخ ظهر يوم التنحي ليلحق به جمال وعلاء وزوجتيهما وسوزان مبارك في موعد لا حق ” . 
وسرد المناوي ما قال أنه أخر حوار جري بين المشير و مبارك دون أن يحدد المصدر الذي نقل له هذا الحوار قائلا ” فور وصول مبارك إلى مقر إقامته في شرم الشيخ في الواحدة والنصف ظهر يوم التنحي, اتصل بوزير الدفاع وكانت مكالمة قصيرة قال خلالها مبارك ” حسين أنا قررت أن أفوض المسئولية كاملة لك وللجيش .. أنت صاحب السلطة الآن ” .. فرد طنطاوي : لا يا سيادة الرئيس سنجد وسيلة أخرى .. لم يكن هذا ما نريده ” ورد عليه مبارك ” لا .. هذا قراري .. تحدث مع عمر سليمان ورتبوا كيفية إعلان هذا النبأ ,, خلى بالك من نفسك يا حسين”. وأشار المناوي أن المشير وسليمان عكفا على إعداد خطاب التنحي والذي طلب مبارك منهما أن يكون قصيرا .
ونقل المناوي ما قال انه حوارا أخر  جرى بيت مبارك ونائبه عمر سليمان وهو  يركب الطائرة متوجها إلى شرم الشيخ  ولم يحدد المناوي في كتابه من أين استقى نص الحوار أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية