أخبار الجزيرة المصورة

10 ديسمبر 2010

بعد 30 عاما .. سعدون جابريعتذر عن اساءته للشعب الكويتي تحت ضغط نظام صدام

سعدون جابر
بارك المطرب العراقي سعدون جابر للكويتيين حكومة وشعباً لفوز منتخب الكويت الوطني لكرة القدم بكأس الخليج في الدورة العشرين وتذكر اغنية قديمة له شارك في غنائها في كأس الخليج في دورته الخامسة وكانت كلماتها:
هلا بيك هلا يا بو الرجل الذهب
يا محبوب الشعب يا فنان العرب
مية هلا بيك وبجيتك هلا وبلعبك ياهلا
العب ياجاسم وسجلنا هدف
والعب يافتحي وسجلنا هدف
جمهورك اليوم ملأ الدنيا وهتف


سعدون جابر في حديث خاص لصحيفة الراي الكويتية قال «ألف مبروك لابطال الخليج والأمة العربية والشعب الكويتي الذي أنجب هذا الجيل المفخرة لنا جميعا».
وعن سؤاله عن زيارته المنقطعة عن الكويت قال جابر « لم توجه لي الدعوة وان جاءت سوف ألبيها، خصوصا في ظل وجود أفكار لمشاريع فنية بادر فيها بعض من الطيبين من أهل الفن في إقامة مشروع غنائي كويتي - عراقي يجمعني مع الفنان عبدالله الرويشد والمطربة نوال وسيتم ترتيب الأمر ليكون بادرة ايجابية يفتح من خلالها صفحة جديدة في العلاقات بين الشعبين الكويتي والعراقي نطوي فيها صفحات من الماضي الأليم.
وأضاف جابر : لم ازر الكويت منذ تحريرها وذلك بسبب زعل الأخوة الإعلاميين منى والذي بموجبه تم حظر التعامل معي لما بدر مني أيام النظام السابق حيث أجبرت على غناء أغنية تسيء للكويت وللخليج وفعلت ذلك حفاظا على حياتي ولكن بعد مرور 20 سنة على الغزو أتقدم باعتذاري للشعب الكويتي وانأ أقر بخطئي فقد أجبرت على ذلك .
وتابع سعدون جابر : تبقى الكويت وشعبها في ضميري يعيشون معي، واحلى ما املكه عندما يأتي الجمهور الكويتي الذي يحضر حفلاتي ليقبلني فوق خشبة المسرح في العديد من المناسبات الغنائية والحفلات حيث تربطنا كل محبة وتقدير.


وعن آخر ألبوماته قال جابر: يضم ألبومي الجديد قصيدة عن الشعب العراقي من كلمات عبدالرزاق عبدالواحد ولحنها طالب القراغولي يقول مطلعها:
قالوا وضل ولم تشعر به الابل،
يمشي وحادية يحدوا وهو يتحملوا،
حتى أناخ في باب الدار اذا وصلوا،
ومخرز الموت في جنبيه منتشلوا،
وعندما ابصروا فيضي الدمي جفلوا،
جر العراق صبورا انتا ياجملوا

وحول أمنياته قال: أتمنى أن أزيل هذه الغمة بين الكويت والعراق بصوتي والحاني ونعمل على لم الشمل من جديد متمنيا المشاركة في الأعياد الوطنية وأعياد التحرير المقبلة وأن اشارك في حفلات «هلا فبراير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية