أخبار الجزيرة المصورة

29 أكتوبر 2010

صباح : وأتمنى الموت الآن


الصبوحة أو الشحرورة كما يطيب لمعجبيها أن يسمّوها تضاعفت فرحتها بعدما عرفت بتفاصيل تكريمها مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتقول إنّها لم تعد خائفة على كلّ ما قدمته في حياتها طالما أن هذه الأعمال محفوظة في ذاكرة الجميع.
حيثيات التكريم تلحظ دور الفنانة على مدى عقود في مجالات الغناء والسينما والمسرح الغنائي الاستعراضي التمثيلي، وهي مجالات تزخر فيها مسيرة صباح الفنيّة، وخصوصًا أنّها لعبت أدوارًا بطوليّة أمام كبار النجوم أمثال أنور وجدي ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وغيرهم، فغنت ورقصت ومثّلت باللهجتين اللبنانية والمصرية محققة نجاحات جعلتها تتصدر نجمات جيلها.
وتؤكّد صباح أنّ فريقًا فنيا تابعًا للجنة مهرجان دبي السينمائي الدولي زارها في منزلها والتقط لها صورًا وسجّل كلمة قصيرة ستبث خلال المهرجان.
وتقول : تحدثت حوالى خمس دقائق عن الحب والسلام والفن الهادف، مشيرة إلى أنّ المبادرة بمثابة التقدير الرفيع والذي يعكس إعجابًا بكل ما قدمه جيل بأكملة في حقبة ذهبية ولّت للأسف.

وتؤكّد صباح بشان عدم تمكّنها من حضور المهرجان التكريميّ إنّ ثمة استحالة للسفر وذلك يؤلمني بشدة. تضيف أين اليوم من الأمس، لم أكن أهدأ... أتنقل من طائرة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر.
ويصف المهرجان التكريمي صباح بأنّها الفنانة التي بثت الفرح في كلّ أعمالها وكانت قدوة لأجيال عديدة متعاقبة، وهو أمر تشكر الله عليه.
تضيف ــ كل عمري أحب الخير للناس ولا أطيق الخلافات بل أسعى لمنعها بأي طريقة.
وعن اهتمامها بالموضة، تقول صباح : أنا امرأة، عشت حياتي كلها أقدّم صورة مثاليَّة للأنثى، وسأبقى كذلك حتى آخر لحظة من عمري.
أمّا لو قيّض لها أن تسافر إلى دبي لحضور حفل التكريم، فبأي زيّ كانت ستطل؟
تعقّب صباح : أي تكريم للفنان يعني الاحتفال به وبالتالي وكرمى لمن يكرمونني سألبس أجمل وأزهى الألوان يعني سأطل كالعروس.
وتشكر الفنانة اللبنانية كل الأحبة في كلّ قطر عربي على التكريمات المتواصلة وآخرها في مهرجان الإسكندرية، وتعتبرها دليل محبة خالصة.
وتختم صباح بالتأكيد على أنّ حفل التكريم او أيّ حفل احتفاء بمسيرتها الفنيّة يؤثّر فيها كثيرًا، وترى ذلك "أهم غذاء روحي للفنان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية