أخبار الجزيرة المصورة

24 فبراير 2010

فرقة الموسيقى الشعبية بكفرالشيخ تطير الى المغرب

تستعد فرقة كفر الشيخ للموسيقى والالات الشعبية للسفر إلى دولة المغرب للمشاركة فى مهرجان"الموسيقى الروحية" المزمع إقامته مع انطلاق أعياد الربيع ، بعد النجاح الباهر الذى حققته الفرقة وفوزها بالمركز الأول فى المهرجان الثانى عشر للموسيقى العربية الذى نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة على أرض محافظة كفر الشيخ فى الفترة من 8 : 9 فبراير الجارى.
وأكد المايسترو د. محمد زغلول أن الاشتراك فى هذا المهرجان يأتى تتويجاً لجهد دؤوب بذله أعضاء الفرقة من خلال التواصل والانفتاح على العالم من خلال موقع الفرقة على شبكة الإنترنت حيث تعد الفرقة الوحيدة فى مصر التى تمتلك موقعاً الكترونياً.
ويمثل الفرقة فى المغرب كل من : د. محمد زغلول والشيخ على الدش والشيخ عبد البديع شاهين والشيخ سيد الرفاعى وشاعر الربابة فؤاد البيلى .
وكان محافظ كفرالشيخ قد منح فرقة الموسيقى العربية بكفرالشيخ 120ألف جنيه نظرا لتميزها بقيادة الدكتور محمد الحايس.
ومن ناحية أخرى يسعى الموسيقى الشاب محمد أحمد بسيونى الشهير بـ "بيسو" مدرب فريق الكورال بقصر سوزان مبارك لثقافة الطفل بكفر الشيخ لبناء فريق جديد بعد انهيار الفريق السابق ورحيل مدربه أسامه رشاد ، و تُولى الشاعرة عزيزة الشراكى هذا الأمر اهتماماً خاصاً وتقوم على رعاية الفريق الجديد إيماناً منها بأهمية ترسيخ الوعى الثقافى والفنى لدى الصغار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية