أخبار الجزيرة المصورة

16 فبراير 2012

وفاة الفنان حاتم ذو الفقار

حاتم ذو الفقار

توفي الفنان حاتم ذو الفقار بمنزله على نحو مفاجئ في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء عن عمر يناهز 60 عاما.
وقال الفنان أشرف عبدالغفور نقيب الممثلين إن جنازة الفنان الراحل تمت اليوم ( الخميس ) فى صلاة عصر في مسقط رأسه بمركز الشهداء بالمنوفية مشيرا إلى أن العزاء سيكون بمسجد "الصديق" بمساكن الشيراتون يوم السبت المقبل.
يذكر أن الفنان الراحل مواليد 1952 وتخرج في المعهد العالى للسينما،  وقام بأدوار صغيرة في الأفلام ، ثم تصاعدت مساحة أدواره  ، عمل في المسرح والسينما والتليفزيون .. تزوج من الفنانة نورا ، ثم انفصلا  وابتعد لبعض الوقت عن السينما وقدم أدوارا مختلفة في السينما والتلفزيون ولكنه لمع في أدوار الشر في العديد من المسلسلات.
وكان الفنان الراحل قد غاب لفترة طويلة عن الساحة الفنية والإعلامية قبل أن يدلي بحوار مطول للإعلامية صفاء أبو السعود في برنامج " ساعة صفا" على قناة " ايه ار تي " أكد فيه ان أجمل لحظة في حياته كانت وقت إعلان عبور الجيش المصري قناة السويس وهزيمة العدو الإسرائيلي في السادس من أكتوبر عام 1973.
وكشف عن أن نقطة ضعفه الوحيدة تتمثل بثقته السريعة في البشر التي تعرض نتيجتها لخيانات عديدة منهم فضلا عن معاناته من عقدة الأماكن المغلقة والضيقة .
وأشار إلى أن سر انكساره يعود إلى أحوال الوسط الفني الحالية التي يراها متردية من حيث تفشي الوساطات داخله وإتاحة الفرصة فيه لأنصاف الموهوبين مؤكدا أنه سيظل يعمل في المجال الفني حتى آخر رمق في حياته سواء بالتمثيل أو العمل كمنتج فني رغم أي مصاعب أو تحديات تواجهه.
وفي ختام تصريحاته للبرنامج وجه رسالة إلى جمهوره عبر فيها عن حبه واشتياقه الشديد لهم ووعدهم بالعودة إليهم في عمل جديد سينال استحسانهم ووجه رسالة ثانية للنقاد بعدم الافتراء عليه في مقالاتهم وثالثة لزملائه بعفوه عنهم عما بدر منهم تجاهه في فترة سجنه بتهمة تعاطي المخدرات.
والراحل خريج المعهد العالى للسينما وله العديد من الأفلام السينمائية ومنها : (عنتر شايل سيفه) مع عادل إمام و( الغول ) مع عادل أمام أيضًا وفريد شوقى و (آه وآه من شربات ) مع رانيا فريد شوقى و( الحناكيش ) ومسلسل دراما بعنوان ( فلاح فى بلاط صاحبة الجلالة ) وعدد من السهرات التليفزيونية.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية