أخبار الجزيرة المصورة

10 فبراير 2012

التوتر يسود مصر قبل 24 ساعة من العصيان المدنى.. واستعدادات لنقل مبارك لسجن طره فى وقت عاجل جدا


تحت شعار ” لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق إذا لا طاعة لمجلس عسكري وحكومة فاسدة ،  اصدر تحالف ثوار مصر بيانا يعرف فيه معني للإضراب المدني لتوعية الثوار المعتصمين ، وأوضح البيان أن العصيان المدني هو احد الطرق التي يثور بها الشعب على الظلم وانه استخدم فى حركات مقاومة سلمية عديدة مثل حملات غاندي من اجل العدالة الاجتماعية فى الهند .. والعصيان المدني لابد أن يصاحب الإضراب العام لأنهما وسيلتان تستخدمهما الجماهير للمطالبة بحقوقها.
وأوضح البيان أن المشاركة في الإضراب أصبحت واجب على كل من يؤكد انه شارك فى هذه الثورة وساهم فى تحقيق شعار ( ارفع رأسك فوق أنت مصري ) ، كما كتب ان المصري بعد الثورة يفضل أن يستشهد كريما عزيزا على ان يحيا ذليلا مكسورا بلقمة العيش ولا طاعة لحكومة ورئيس يكذبون ويسرقون ويحمون الفساد والمفسدين .
ووجه البيان الى كل مصري يفضل البقاء فى منزله ويدعو لنجاح الثورة والثوار بعد ان جاءت الثورة إلى بيوتكم ولكم مطلق الحرية للمشاركة بها واتخاذ موقف بشأن نقل مبارك إلى مستشفى السجن ومحاكمة من تلوثت يدهم بدماء شهداء مصر وممن وعدوا بتطبيق الحد الأقصى للأجور فى يناير الماضي وجميعها وعود براقه لم تختلف عن وعود العهد البائد.
وشرح البيان معني الإضراب موضحا انه احتجاج على كل ما سبق ويبدأ في 11 فبراير ويستمر حتى 13 فبراير.
في شأن آخر أعلن في مصر عن الإعداد لنقل الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى مستشفى سجن مزرعة طرة للمرة الأولى منذ بدء محاكمته حيث صرح وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بأنه سيتم تجديد مستشفى سجن مزرعة طرة في وقت قياسي.
وبينما لم يعلن الوزير صراحة أن الغرض من ذلك هو الاستعداد لنقل مبارك ( 83 عاما ) من المركز الطبي العالمي شرق القاهرة إليه،
واكد مسئول رفض ذكر أسمه - القول إنه سيتم نقل مبارك قريبا إلى مستشفى سجن مزرعة طرة لكنهم لم يحددوا موعدا لذلك.
واشار وزير الداخلية الى عملية نقل رموز نظام مبارك المحبوسين جميعا في سجن طرة إلى خمسة سجون أخرى، ومن بينهم نجلا مبارك علاء وجمال ، إضافة إلى نقل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ورئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف ايضا .
يذكر أن مبارك أمضى فترة في مستشفى شرم الشيخ قبل أن يتم نقله إلى المركز الطبي العالمي ، حيث يتم نقله من هناك بطائرة مروحية لمثوله أمام المحكمة.
يشار إلى أن نقل مبارك إلى مستشفى السجن هو أحد أبرز المطالب التي يرفعها المتظاهرون في مصر منذ نحو عام بهدف تحقيق مبدأ العدالة في معاملة الرئيس المخلوع على قدم المساواة مع باقي المتهمين الجنائيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية