أخبار الجزيرة المصورة

14 يناير 2012

وفاة ميليانيتش مدرب يوغوسلافيا عن 81 عامًا

ميليان ميليانيتش
توفي ميليان ميليانيتش مدرب منتخب يوغوسلافيا لكرة القدم وفريق ريال مدريد الإسباني سابقًا عن 81 عامًا عقب صراع طويل مع المرض وذلك أثناء وجوده في بلاده صربيا.
وقال نادي ريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات بموقعه على الإنترنت: "يعرب ريال مدريد عن عميق تعازيه للعائلة". وأضاف: "ترك ميليانيتش بصمة كبيرة في النادي سواء على الصعيد الاحترافي أو الشخصي".
وتولى ميليانيتش تدريب ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 1974 و1977 وفاز بلقبين للدوري الإسباني ولقبًا واحدًا لكأس الملك كما تولى تدريب منتخب يوغوسلافيا على فترتين كانت الأولى ما بين عامي 1973 و1974 فيما جاءت الثانية في الفترة من 1979 وحتى 1982 وهما فترتان شملتا بطولتين لكأس العالم.

وكان ميليانيتش يتحدث عدة لغات وسافر حول العالم لدراسة اللعبة. كما كان ميليانيتش من الشخصيات الكروية الرائدة في يوغوسلافيا سابقا كما كان يعتبر مدربًا عمليًا، حيث كان يهتم بالنتائج بشكل يفوق متعة الأداء.

وأمضى ميليانيتش مسيرته كلاعب في رد ستار بلجراد حتى تولى تدريب الفريق في عام 1966. كما تولى ميليانيتش تدريب بلنسية الإسباني بين عامي 1982 و1983 قبل أن يمضي عدة سنوات كرئيس للاتحاد اليوغوسلافي لكرة القدم.

هناك تعليق واحد:

معرض الصور

معرض الصور


من البداية