أخبار الجزيرة المصورة

27 نوفمبر 2010

فى ذكرى وفاته : توفيق الدقن وأحلى من الشرف مفيش


توفيق الدقن

تمر اليوم 27 نوفمبر الذكرى الـ22 لرحيل الفنان القدير "توفيق الدقن"، الذى توفى عام 1988 بعد مشوار حافل بالعطاء الفنى، وتميز فى أداء أدوار الشر بلمحة كوميدية مميزة.وكان توفيق أمين محمد أحمد الشيخ الدقن قد ولد فى قرية هورين مركز بركة السبع محافظة المنوفية وعاش شبابه فى صعيد مصر حتى أنه اكتشف كممثل فى محافظة المنيا، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1950 .
وشارك الفنان المخضرم فى بطولة العديد من الأفلام السينمائية منها "طاقية الإخفاء" و"الشيطان يعظ" و"ابن حميدو" وسعد اليتيم" و"خرج ولم يعد" و"على باب الوزير"، إضافة إلى العديد من المسرحيات منها "انتهى الدرس يا غبي" و"سكة السلامة".
وحصل الدقن على وسام العلوم فى الفنون من الرئيس جمال عبد الناصر وشهادة الجداره من الرئيس السادات فى عيد الفن الاول والعديد من الجوائز.
ويعتبر الملحن ماضى توفيق الدقن أكبر أبناء الفنان الراحل الكبير، والذى قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية إلى جانب العديد من ألحان الأغانى لنجوم الطرب فى مصر والوطن العربى.
وهالة الدقن الابنة الوسطى التى تعمل مدير عام فى الرقابة على المصنفات بالتلفزيون المصرى، ويعمل فخر الابن الأصغر بإحدى شركات الخليج .
ولدى الراحل توفيق الدقن 5 أحفاد أكبرهم فى الثانوية العامة ولم يتجه ايهم إلى مجال التمثيل.
الجدير بالذكر أن الملحن ماضي توفيق الدقن يدرس هذه الأيام تقديم عمل تلفزيونى يرصد حياة والده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية