أخبار الجزيرة المصورة

06 نوفمبر 2010

هلال: الحزب الوطني يقدم أوراق مرشحيه في غدا الاحد

قال الدكتور علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني، إن هيئة مكتب الحزب عقدت اجتماعا اليوم السبت، برئاسة السيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب، وذلك للنظر في قوائم مرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب تمهيدا لاعتمادها من الرئيس حسنى مبارك.
وأضاف هلال ، من المقرر أن يتقدم مرشحو الحزب بأوراقهم إلى مديريات الأمن غدا الأحد، وكانت هيئة المكتب قد عقدت عدة اجتماعات لاختيار مرشحي الحزب في ضوء التقارير المقدمة من أمانة التنظيم وفى ضوء نتائج المجمعات الانتخابية والانتخابات الداخلية واستطلاعات الرأي.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن عدد المرشحين في اليوم الثالث لتلقي أوراق الترشيح قد بلغ 544 مرشحا ومرشحة ، من بينهم 518 مرشحا ومرشحة عن المقاعد العادية ، و 26 مرشحة عن المقاعد المخصصة للمرأة ، وذلك في الانتخابات التي ستشهد تنافسا على 508 مقاعد نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين، ومن بينهم أيضا 64 مقعدا للمرأة.
وقال المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات : إن تعداد المرشحين على مدى 3 أيام من الفترة المحددة لتلقي وقبول طلبات وأوراق الترشيح قد بلغ 3639 مرشحا ومرشحة ، حيث كان قد تقدم في اليوم الأول 1979 مرشحا ومرشحة ، وفي اليوم الثاني 1116 مرشحا ومرشحة.
وأضاف الكاشف أن لجان تلقي طلبات الترشيح في مختلف مديريات الأمن سوف تواصل عملها السبت وحتى يوم الأحد ، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تتابع مجريات عمليات تقديم أوراق وطلبات الترشيح أولا بأول مع لجان تلقي الطلبات وفحصها بالمحافظات المختلفة وبالمتابعة مع وزارة الداخلية .
وقال الكاشف: إن بعض مديريات الأمن شهدت ازدحامًا كبيرًا على التقدم بطلبات الترشح، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قامت بتذليل العقبات والعراقيل الإدارية التي واجهت بعض الأفراد من راغبي الترشيح على الفور إثر تلقيها شكاوى منهم عبر الهاتف، حيث تمكنوا من تقديم أوراقهم بعد إزالة أسباب شكواهم.
وأشار إلى أنه تم مد العمل في لجان تلقى طلبات الترشح بمختلف مديريات الأمن لما بعد الموعد المقرر لتقديم الأوراق في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، وذلك تعويضًا عن وقت مواعيد صلاة الجمعة، ولحين استيعاب كافة طلبات راغبي الترشيح في الخامسة.
وتنتهي مديريات الأمن بمختلف المحافظات من تلقى طلبات الترشح في الخامسة من بعد ظهر غدا الأحد ، تبدأ في أعقاب ذلك فحص الطعون والاعتراضات والفصل فيها، تمهيدا لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والمرشحات لمقاعد المرأة في 14 نوفمبر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية