أخبار الجزيرة المصورة

31 أكتوبر 2010

تأجيل المؤتمر السنوي للوطني إلى ما بعد انتخابات مجلس الشعب


قرر الرئيس حسنى مبارك رئيس الحزب الوطني الديمقراطي تأجيل المؤتمر السنوي للحزب والذي كان مقررا انعقاده يومي 9 و 10 نوفمبر إلى يومي 25 و 26 ديسمبر 2010 وبما يمكن التنظيم الحزبي من التفرغ للحملة الانتخابية.
صرح بذلك محمد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي، وأضاف الشريف في تصريحات له ، أن الرئيس مبارك حدد يوم 10 نوفمبر القادم لعقد اجتماع للهيئة العليا للحزب وعدد من القيادات الحزبية على المستوى المركزي ومستوى المحافظات لمتابعة استعدادات الحزب الوطني لخوض انتخابات مجلس الشعب .
وقال الشريف إن المؤتمر السنوي للحزب الوطني يشارك فيه ثلاث آلاف قيادة حزبية تنظيمية على مستوى المحافظات وصولا إلى أمناء الوحدات الحزبية، مشيرا إلى أن النظام الأساسي للحزب قد حدد موعد انعقاد المؤتمر خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام.
أكد الشريف أن المؤتمر السنوى السادس للحزب لن يشهد أى تغييرات فى قياداته ، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر هو مؤتمر سنوى ، وان المختص بمثل هذه التغييرات هو المؤتمر العام الذى يعقد كل أربع سنوات.
وقال الشريف : ان الحزب وهو يحقق برنامجه الأنتخابى يؤمن بالدولة المدنية التى تقوم على التعددية وتحترم حقوق المواطنة ولا تسمح بقيام عمل سياسى على مرجعية دينية .. وكذلك تلتزم بالعدالة الأجتماعية فى توزيع عائد التنمية لان العدالة الاجتماعية ليست فى الدخول فقط ولكن فى توفير الخدمات ومنها الصحة وتوفير فرص العمل.
وأشار الشريف إلى ان الحزب الوطنى يعلن رسالة واضحة باننا ضد الفساد بكل أشكاله حتى فساد الأخلاق والذمم .. ودعا المجتمع للوقوف وقفة قوية وواحدة لمحاربة الفساد.
وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى إن الحزب لا يتاجر بأى قضية على حساب المصلحة العامة ، ولا يناور ولا يعقد صفقات على حساب الوطن.
ووجه الشريف الشكر للحكومة على اهتمامها بالعملية التعليمية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أكثر من 20 مليون طالب وطالبة من مرض أنفلونزا الخنازير.
وأكد الشريف أن المؤتمر السنوى للحزب هذا العام يكتسب أهمية خاصة لكونه يضع المواطن المصرى فى بؤرة الاهتمام، وذلك بناء على توجيهات الرئيس حسنى مبارك للمكتب السياسى والأمانة العامة للحزب التى تبنت هذه الرؤية.
وأشار إلى أن أمانة السياسات بالحزب قامت بوضع السياسات وأوراق العمل التى تؤكد ذلك التوجه الذى يهتم بكل شخص على أرض مصر وتتعامل مع القضايا التى تنال أولوية من قبل الفلاح أو العامل ومن جانب كل رجل وامرأة وشاب وفتاة على أرض مصر.
وفى رده على أسئلة زوار الموقع الأليكترونى للحزب الوطنى الديمقراطى، قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب ، إن الحزب لا يريد أن يكون حزبا وحيدا على الساحة السياسية ، ويرحب بالأحزاب والتنظيمات السياسية الشرعية باعتبار أن ذلك يعمل على تنشيط الحياة السياسية ويدفع الحزب الوطنى أيضا على العمل بكل جد.. مشيرا إلى أن كل الجهات الشرعية تعمل على مصلحة الوطن ، وأن الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية .
وأضاف الشريف : " إن طريقنا فى الحزب الوطنى واضح وبوصلته الوطنية واضحة ، وعطاء الشعب موجود ، وأن الحزب الوطنى لا ينزعج أبدا من المعارضة الموضوعية خاصة وأنه لدينا ثوابت بأننا دولة مدنية تقوم على التعددية وحرية الرأى ، العنصران الرئيسيان فى الديمقراطية" .. مشيرا إلى أن كافة تصريحاته تتسم باحترام المعارضة وفى نفس الوقت عدم الإنزعاج منها .
وأشاد الشريف بعمل السلطات الرئيسية فى مصر "التشريعية والقضائية والتنفيذية" وقال : " إنها جميعا تعمل لصالح مصر والشعب المصرى وترعى مصالح هذا المجتمع" .. مضيفا أن القضاء المصرى لا يجب إلا أن يكون فى مرتبته العالية ، فهو الحصن الحصين لهذا المجتمع ، ويجب أن نحافظ على قيم ذلط الحصن .
وردا على سؤال عما إذا كان الحزب الوطنى يصعد حملته ضد جماعة الإخوان المسلمين ، قال صفوت الشريف إن الحزب الوطنى لا يضع قضية الإخوان كجماعة محظورة موقع الهجوم ولكن المسألة تتعلق بالشرعية وعدم الشرعية وأن الحزب لا يتدخل فى ذلك الأمر وأن ذلك من صميم عمل الأجهزة المعنية سواء كانت أمنية أو قضائية ، وأن الحزب الوطنى يطلع على ما ينشر عن هذه الموضوعات من خلال وسائل الإعلام فقط مثله مثل غيره .
وفيما يتعلق بترشيحات الحزب الوطنى للانتخابات الرئاسية المقبلة قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب ، إن ذلك الأمر سابق لأوانه ، مشيرا فى نفس الوقت إلى أن الحزب الوطنى حزب كبير ومؤسسى يضم فى عضويته حوالى ثلاثة ملايين عضو ويعمل وفقا لنظامه الأساسى وفى إطار الدستور والقانون .
وشدد الشريف على أن الرئيس حسنى مبارك رئيس قوى وله ثقله واحترامه لدى الجماهير وله إنجازاته التى يشهد بها الجميع ويتابع تنفيذ برنامجه الانتخابي الذى خاض به أول انتخابات رئاسية تنافسية والذى يجرى تنفيذه بأسرع من المعدل المقرر له .
وبالنسبة لاختيار مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة قال الشريف ، إن أمانة التنظيم بالحزب تعمل على إعداد عدة بدائل للمجمع الانتخابي تتلافى بعض السلبيات وتضم القيادات الحزبية بالمحافظات والتى تم اختيارها بالانتخاب وبشكل ديمقراطى وعبر أضخم تجربة انتخابية للقواعد الحزبية فى حوالى سبعة آلاف وحدة حزبية وذلك من أجل اختيار أفضل العناصر التى تمثل الحزب بالتاريخ النظيف ونقاء اليد وتقبل الشارع له وتحمله المسؤلية الوطنية ويؤدى الخدمات ويعمل لصالح الوطن وأبناء دائرته الانتخابية .
وأكد الشريف أنه لن تكون هناك مجمعات انتخابية خاصة للمرأة فى الـ 64 مقعدا التى تم تخصيصها لها ، لإن الاقتراع عليها سيكون لكافة أبناء الدائرة من رجال ونساء .. مشيرا إلى أن الحزب لديه ثراء فى عضواته اللاتى يمكن الاختيار من بينهن.
ونفى الشريف أيضا امكانية تخصيص كوته للأقباط.. مؤكدا أن الحزب الوطنى لا يفرق بين المواطنين أو أعضائه سواء كانوا مسلمين أو أقباط الذين يعتبرون جزءا من المجتمع .
وأوضح أن هناك أقباطا يفوزون على قائمة الحزب الوطنى وفى الانتخابات الداخلية بالحزب .
وقال الشريف إن الشباب جزء أساسى من نسيج الحزب الوطنى وقد انضم فى الفترة الأخيرة حوالى 150 الف شاب ، وأن الشباب أقبل بشكل كبير على الانتخابات التى جرت فى الوحدات الحزبية مؤخرا سواء ترشيحا أو اقتراعا وأن نسبة التغيير فى أمناء الوحدات الحزبية وأغلبهم من الشباب قد بلغ 38 بالمائة .
وقال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى إن اللقاء يأتى فى إطار الإعداد للمؤتمر السنوى للحزب قبل نهاية الشهر الجارى فى إطار خطة إعلامية لتسويق برامج ورؤى وانجازات الحزب مشيرا إلى أن الانجازات ليست شعارات ولكن تفعيلها على أرض الواقع ، وأن الحزب يضع مشاكل وأولويات المواطنين على رأس أولوياته وأن المؤتمر سيكون فرصة لطرح رؤى الحزب وما تم تحقيقه من البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك الذى خاض به أول انتخابات رئاسية تنافسية وحصل به على تأييد الشعب بعد التعديلات الدستورية .
وقال الشريف إن المؤتمر ينعقد ونحن فى الحزب نستعد لعام جديد بما يشهده من انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى وانتخابات مجلس الشعب.
مشيرا إلى أن العام القادم سيكون عاما حاسما ومن حق كل الأحزاب أن تتنافس وتعمل على الحصول على أعلى الأصوات وتقديم برامج تحقق مصالح الوطن وتنفذ المشروعات التنموية.
وشدد على أن المؤتمر هذا العام يضع المواطن فى بؤرة اهتماماته.
وتطرق الشريف إلى عدد من القضايا التى سيتناولها المؤتمر فقال إنه بالنسبة للأحوزة العمرانية وكردونات المدن فالحزب وضع أولوية لهذا الموضوع سيتم الانتهاء منها تباعا أما فيما يتعلق بالطرق فسيكون بالمؤتمر لجنة خاصة لمناقشة هذه المسألة والمواصلات وأنه سيتم إعطاء الأولوية للمحافظات.
وأوضح الشريف أن استطلاعات الرأى التى قام بها الحزب أظهرت الأولويات والاحتياجات ، وتم مناقشتها فى مؤتمر اليوم الواحد الذى شهده الرئيس حسنى مبارك.
وأشار الشريف إلى أن المؤتمر سيناقش 12 ورقة عمل رئيسية أهمها ما يتعلق بالتنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر ونشر مظلة التأمينات الاجتماعية والمرأة المعيلة وتوفير كل ما يمكن من السلع الاستراتيجية على البطاقات التموينية والتوسع فيها وتحسين مستوى الحياة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية