أخبار الجزيرة المصورة

09 مارس 2010

سهير البابلى : اشعر برغبة بأن أضرب ممثلات الكوميديا بالحذاء


قليلون من احتجبوا عن الفن وعادوا إليه بعد سنوات الانقطاع بنفس القوة الأولى، من هؤلاء الممثلة الجادة الكوميدية أيضا 'سهير البابلي' التي عادت بحجاب هي وزميلات لها وأثارت جدلا حول إمكانية التمثيل به، من أعمالها 'صراع مع الحياة' عام 57 و'هل أقتل زوجي' و'لوكاندة المفاجآت' و'لن أعود' و'نهر الحب' و'صائدة الرجال' و'يوم من عمري' و'رسالة إلى الله' و'وفاء إلى الأبد' و'أميرة حبي أنا' و'فجر يوم جديد'، و'الشجعان الثلاثة' و'العميل' و'العاطفة والجسد' وكذلك مسرحية 'مدرسة المشاغبين' و'العالمة باشا' و'ريا وسكينة' و'ع الرصيف' وغير ذلك.
تقول سهيرعن الفترة التى ابتعدت فيها عن الفن : كنت معظم أوقاتي مشغولة بالقراءة ومع قراءتي والتدبر فيه، وبينما لم أكن أرى عائلتي إلا مرة في الأسبوع، وبالموعد المحدد وبالطبع كان هذا يضايقني لكن شغلي كان له الأولوية، فنصف يومي نائمة والنصف الثاني شغل.
وتضيف ـ ابنتي هي مدرستي ومصححتي فى تلاوة القرآن لأنها تدرس علم التجويد، وكثيرا ما نتشاجر لكنها تكون على صواب وأنا على خطأ، وكان الشيخ 'الشعراوى' هو الذي جعلني ألتفت الى ان هناك دستوراً إلهياً عليَّ التمسك به.وعن شروطها لقبول أي عمل جديد تقول: شرطي الأساسي هو الحفاظ على الالتزام وعدم تقديم فن يسيء لي ولاحترامي لنفسي فأنا مازلت لا أسلم على الرجال أو أحتك بهم، أو ألبس ملابس عارية وفي ذات الوقت لا أقبل تقديم أدوار تافهة.ما السبب وراء قلة أصدقائك في الفترة الأخيرة؟حين كنت في الوسط كانوا كلهم أصحابي، نتكلم ونسهر ونخرج، لكن صديقتي الآن هي ابنتي، وليس لي صداقات مع الجيل الجديد، رغم أني أحبهم جدا، فيعجبني أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وأحمد السقا ومنى زكي وهند صبري وحنان مطاوع ومنة شلبي.
وبررت سهير البابلى هجومها على بعض الفنانين بقولها : بصراحة ودون تحديد لأسماء بعينها، هناك كثير من 'الكوميديانات' حين تقول 'الإفيه' تشعرك برغبة جامحة في ضربها بالحذاء، وبالنسبة للنص فمازلنا في حاجة ماسة إلى نصوص تبتعد عن الابتذال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية