أخبار الجزيرة المصورة

02 فبراير 2012

مهزلة مباراة المصرى والاهلى فى بورسعيد لن تكون الاخيرة




فى واحدة من اغرب الاحداث التى شهدتها ملاعب كرة القدم المصرية فعقب اطلاق الحكم الدولى فهيم عمر الذى ادار مباراة المصرى والاهلى لصافرة النهاية معلنا فوز المصرى 3/1 حتى تحول الملعب الى ساحة قتال ،بعدما اندفعت مئات من جماهير بورسعيد وقامت بالجرى وراء لاعبى الاهلى وجهازهم الفنى واشتبكت مع اللاعبين وتعرض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلى للاعتداء .
و صعدت جماهير بورسعيد لمدرجات التراس الاهلى فى محاولة للاعتداء عليهم ، الامر الذى حول المباراة الى ساحة قتال .
ورغم أن المباراة انتهت بفوز المصرى الا ان اقتحام جماهير بورسعيد للملعب امر محير وغريب ، ويحتاج الى وقفه حازمه من لجنه المسابقات واتحاد الكرة ، فلقد تعرض لاعبو الاهلى وجهازهم الفنى للاعتداءات الوحشية من التصرفات الهمجية للجماهير التى لا نعرف سببا لثورتها رغم فوز فريقها .
وفشلت الجهود الذى بذلها أمن بورسعيد وكامل أبو على رئيس النادى المصرى من أجل أن تخرج المباراة وتصل الى بر الامان، بالرغم من وضع ترتيبات أمنية كبيرة للسيطرة على أى احداث من الممكن أن تقع.
ورغم دخول جماهير الاهلى بسلاسة وان تعرض قطار الاهلى لبعض المضايقات فى الاسماعيلية ، الا انهم وصلوا الى بورسعيد ودخلوا الى الاستاد وجلسوا فى الاماكن المخصصه لهم حيث بلغ عدد جمهور الاهلى الذى صاحب الفريق الف متفرج الا انه وفى مفاجأة فمع نزول شريف اكرامى حارس الاهلى للتسخين انطلقت مجموعه كبيرة من الصواريخ التى لم تمكنه من اكمال عملية الاحماء ،وحدث عند نزول الاهلى للتسخين انطلقت الشماريخ التى دفعت فهيم عمر الحكم الدولى للتدخل وابعاد لاعبى الاهلى عن الملعب ، وتكهربت الأجواء ، للحظات وتدخل الجميع من أجل تهدأه الموقف ، وبالفعل بدأت الامورتهدأ ونزل لاعبو الفريقين إلى أرض الملعب .
بدأت المباراة بخطه هجومية من البرتغالى مانويل جوزية المدير الفنى للاهلى وحسام حسن المدير الفنى للمصرى ، وكانت المفاجئة التى احدثها جوزية هى اشراك فابيو جونيورمنذ البداية رغم ما يتعرض له من هجوم بسبب عدم ظهوره بالمستوى الذى يؤهلة لارتداء الفانلة الحمراء .
بدأ الفريقان الدخول مباشرة فى أجواء المباراة ، فلم تكن هناك أى فترة لجص النبض ، فكل فريق يريد أن يحسم المباراة مبكرا باحراز هدف مبكر.
المصرى استغل التشجيع الجنونى لجماهير بورسعيد ،لكن جونيورخيب كل التصورات ونجح فى خطف هدف أول للاهلى فى الدقيقة 11 من الشوط الأول من كرة رائعه برأسه لم يتمكن احمد الشناوى حارس المصرى ان يفعل لها اى شىء .
عقب هدف الاهلى شهد الجميع شوطا رائعا من الفريقين ، الاهلى يسعى للتعزيز والمصرى يحاول التعادل ، وتفوق شريف اكرامى حارس الاهلى على نفسة فى كرتين اخطرها كرة مؤمن زكريا التى تصدى لها اكرامى ببراعه شديدة ، وكان بالفعل نجم الشوط الأول .
نجح حسام حسن المدير الفنى للمصرى من فرض سيطرته على خط الوسط من خلال ايمن سعيد وحسام حسن كلاعبى ارتكاز ، فيما تأثر خط وسط الاهلى بالاعتماد فقط على حسام عاشور ، ومن تراجع شديد فى مستوى عبد الله السعيد الذى كلف بمهام دفاعية قللت خطورته على مرمى المصرى .
وجاء الشوط الثانى ليشهد الكثير من الاحداث والتطورات ، تمكن المصرى من خطف هدف التعادل عن طريق مؤمن زكريا ، والذى عزز مجهودة بهدف ثانى ، وجاء طرد حسام غالى ليسيطر المصرى على المباراة ويتمكن عبد الله سسية من احراز الهدف الثالث ، الا ان الاحداث الدرامية التى حدث عقب نهاية المباراة تحتاج الى وقفه ووقفة صارمه من اتحاد الكرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية