أخبار الجزيرة المصورة

11 فبراير 2012

أعلان نتائج انتخابات إتحاد الطلاب فى مؤتمرمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية أمس الأول


جمال محمد العربى وزير التربيه والتعليم
 كتب ــ شريف حشاد :

أسفرت انتخابات إتحاد الطلاب التى أقيمت مؤخرا على مستوى الجمهورية عن فوز أحمد جمال عبد الله بمنصب امين اتحاد طلاب الجمهورية ، وجاءت الطالبة هايدى حسين عزام فى منصب الامين المساعد الذى سبق وان فازت به أمل سكرنو احمد لولا تعارض نجاحها مع لائحة الترشح التى تقضى بعدم قانونية ترشحها لمنصب الامين المساعد الذى يقتصر فقط على الامناء المساعدين بالادارات.

المثير ان الطالبه مريم سمير صبحى الامينه المساعدة لاتحاد طلاب إداراة دسوق التعليميه قد واجهت ضغوطا للترشح لمنصب عضو مكتب تنفيذى لطلاب الجمهوريه وفى ظل اصرار زملائها الطلاب من انحاء الجمهوريه قدمت أوراق ترشيحها وخاضت المنافسه ولكن الحظ لم يحلفها.

وكانت إنتخابات المكتب التنفيذى كرنفالا من التنافس الشريف حيث تقدم لها 56 طالب للفوز بـ 26 مقعدا  بواقع 5 طلاب من القاهرة  .. و8 من الجيزة .. و 16 من الوجه البحرى بنين ، و7 للبنات .. و9 طلاب من الوجه القبلى بنين ، و 7 بنات .. أما المناطق النائيه التى تضم شمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر فقد تقدم منها 3 طلاب ( بنين ) وطالبه .

وبعدها اعلنت نتيجه المكتب التنفيذى والتى اسفرت عن فوز:

* ( القاهرة )

ممتاز محمد عبد المحسن من مدرسه اسماعيل القتامى الثانويه ونور الدين يسرى ابراهيم من مدرسه حافظ ابراهيم التجريبيه و احمد جمال عبد الله من مدرسة الارومان الثانويه بنين و بسنت محمود مصطفى مدرسه حسنى مبارك الثانويه وامل سكرنو احمد مدرسه امبابه التجريبيه وهايدى حسين عزام مدرسه فضل الحديثه وجهاد لطفى هنداوى النهضه الحديثه و محمود رضا سليمان الذى تساوى مع احمد سعيد المنوفى ولكنه استطاع الفوز فى جولة الاعادة.

مريم سمير صبحى
* ( وجه بحرى )  

ايمان تاج الدين احمد من مدرسه هدى شعراوى وزينب عادل الغريب من مدرسه الفريق عبد المنعم واصل و شرين خالد صفوت من مدرسه القلج الثانويه المشتركه وهبه حميدان ومحمد احمد هديه من مدرسه السادات العسكريه بنين محمد سعد احمد من مدرسه ناجى عبد المنعم وفهمى فتحى فهمى من مدرسة الثانويه الفندقيه وتوفيق ابراهيم محمد من مدرسه الشهيد طيار (ص) .

* ( وجه قبلى)

حسن ايمن حسن من مدرسه بنى مزار وحمدى احمد الطاهر من مدرسه كلح الجبل الصناعية ومحمد عبد الخالق من مدرسه اللغات التجريبيه و طارق محمد نصر من مدرسه مطاى الثانويه بنين و ايه ايهاب احمد من مدرسه لطفى سليمان حسناء محمد صفوت من مدرسه الثانويه بنات ببنى سويف واسراء محمد على وساره اشرف محمد من مدرسه اخميم الثانويه بنات .

حسن عصام
* ( من المناطق النائيه )

اسيا عادل عبد الفتاح مدرسه رفح الثانويه بنات واسلام حسين احمد مدرسه صالح عوض الفنيه المتقدمه .

وكان إبراهيم الشبكشى الرائد العام للاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية ورئيس الاداره المركزية التربويه ، ومحمد مصطفى مدير عام الاتحاد العام قد استقبلا طلاب الجمهوريه ( الامناء والامناء المساعدين لإدارات الجمهوريه ) وأبدى الشبكشى ترحيبه الشديد بالطلاب الذين يعتبرهم الجميع عماد الامة ومستقبلها المشرق وتحدث معهم بروح الابوة وجدد دماءهم بالحماس والغيرة على الوطن الذى تحرر من الفساد بثورة شبابية قام بها أبناء مصر فى 25 يناير 2011 .

أحمد أبو النور
وعلى هامش الانتخابات .. شهد التجمع الطلابى برنامجا حافلا وضعته وزارة التربية والتعليم واشرف عليه كوكبه من قيادات التربية والتعليم بمصر، وحرص الاستاذ جمال محمد العربى وزير التربيه والتعليم ، والدكتور فريد انطوان مستشار اليونسيف ، والاستاذ الدكتور محمد الدسوقى رئيس قسم الجامعه بجامعه حلوان على الاجتماع بالطلاب فى ملتقى فكرى تم خلاله بحث ومناقشة سبل تطوير التعليم فى مصر والمشاكل والعوائق التى تواجه الاتحاد.

كما ناقش الشبكشى والاستاذ الدكتور ماجدى عاطف وكيل الخدمه الاجتماعيه مع الطلاب دور الاتحادات الطلابيه واهميتها وكيفيه تفعيلها فى المدارس .. والمشاكل التى تواجه الاتحادات حتى يكون تفعيلها سببا مباشرا فى تحقيق طفرات هائلة فى المدارس المختلفة.

وتلقى الطلاب إعتذارا من الاعلامى احمد المسلمانى عن عدم الحضور استجابة لدعوتهم نظرا لظروف صحيه .

وتواصلت الاجتماعات بلقاء آخر للطلاب مع الاستاذ الدكتور محمود ابو النصر رئيس قطاع التعليم الفنى والاستاذ رضا مسعد نائب عن وزير التربيه والتعليم حيث تم مناقشة مشاكل التعليم الفنى وكيفيه حلها بطريقه مباشرة.

وقدم الطلاب مقترحات عن كيفيه تطوير التعليم الفنى ، وتم إختيار أربعة موضوعات تم طرحها فى لجان عمل لمناقشتها وهى :

1-   الكتاب المدرسى والمناهج والمأمول منها .

2-   النظام المدرسى ورؤية الطلاب .

3-   الوقفات الاحتجاجيه وشرعيتها وتأثيرها على الشارع المصرى .

4-   القيادات والحياه السياسية.

وتخلل الاجتماعات برنامج ترفيهى وضعته الوزارة بدأ برحله الى القريه الكونيه المشيده على عدد من الافدنه بـ   6 أكتوبر استمرت خمس ساعات ، وعرضا رياضيا لمدارس محافظات الجيزة والاسكندرية والغربية بصالة الرياضه بمبنى الاتحادات الطلابية ، كما إستمتع الطلاب بحفل الكورال  الذى قدم بقاعة المسرح .

وجاء موعد التقدم للترشيح حيث فاجأ الطالب حسن عصام امين اتحاد طلاب إدارة دسوق التعليميه الجميع بالتراجع عن الترشح لعضويه المكتب التنفيذى لطلاب للجمهورية رغم اعلانه ذلك مسبقا ، وهو ما اثار الشك والريبة .. ولكن الازمه اندلعت بعد ان عرض حسن عصام على زميليه وبلدياته محمد عبد الكريم ومحمد صلاح جابر وهما من محافظة كفرالشيخ توحيد الصفوف والاتفاق على اسم مرشح من بينهم للترشح والتزام الاخرين بدعمه ، ولكن محاولاته باءت بالفشل مما تسبب فى مغادرة محمد عبد الكريم مبنى الاتحاد بعد أربعة ايام فقط حيث حضر خاله بسيارته ليقله الى كفرالشيخ !! قبل انتهاء عملية الترشح ، بينما أصر محمد صلاح جابر على التقدم للترشح وبادر بالفعل بتقديم أورقه فى الوقت الذى أعلن فيه إبن دسوق (حسن عصام ) قرار عدم ترشحه لدعم زميله إبن كفرالشيخ محمد صلاح جابر ولكن موقف حسن عصام لم يشفع لبلدياته الذى لم يحالفه التوفيق .

وتم توزيع شهادات التقدير على رواد ومديرى الاتحاد العام السابقين والامين والامين المساعد للعام السابق  لدورهم فى الدوره السابقه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية