أخبار الجزيرة المصورة

24 يناير 2011

تدريب 200 شاب علي مهنة صناعة الكليم



قررت محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية سيدات أعمال المستقبل في مدينة فوه تدريب 200شاب وتأهيلهم مهنياً علمياً علي صناعة الكليم بمدينة فوه لإنقاذ هذه المهنة من الإندثار. وتم الاتفاق علي أن تقوم مؤسسة ساويرس بالتمويل الكامل للمشروع وعمل ورش بفوه تشرف عليها جمعية سيدات أعمال المستقبل بفوه وتدريب كلية الفنون التطبيقية.
وقالت الدكتورة جنات السمالوطي مدير عام مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن التعاون والشراكة بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية سيدات أعمال المستقبل بفوه للحفاظ علي مهنة الكليم لإتاحة فرصة عمل لـ 200من الشباب من خلال تدريبهم وتأهيلهم مهنياً بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والمؤسسة احدي منظمات العمل الأهلي المصري الساعية لدعم ومساندة جهود التنمية البشرية في مجتمعنا وإسهاما من المؤسسة لحل مشكلة البطالة فنحن شركاء التنمية.
وأكد المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ إن بداية الحفاظ علي صناعة السجاد والكليم بدأت منذ زيارة الرئيس مبارك الأخيرة والذي طالب بتقديم كافة التسهيلات للحفاظ علي المهنة فكانت البداية لتطوير المهنة وتقديم قروض بدون فائدة وصل (لمليون جنيه) ثم أقيمت عدد من المعارض في الغردقة والإسكندرية وفي أمريكا وفرنسا والصين وغيرها من الدول.

وأشار عابدين الي أن المحافظة تعمل علي النهوض بصناعة الكليم من خلال المؤسسات التي ترغب في النهوض بالصناعات الصغيرة.
انتقد المحافظ إحجام الشباب عن التقدم للتدريب علي هذه المهنة واحتراف صناعة الكليم لافتا الي أن عدد المتقدمين حتي الآن بلغ 52 شاباً فقط وكان من المتوقع أن يتقدم 1000شاب ليتم الاختيار منهم 200شاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية