أخبار الجزيرة المصورة

26 نوفمبر 2010

ثورة المنشقين عن الحزب الوطنى مستمرة.. وقف انتخابات مجلس الشعب فى اكثر من دائرة

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عادل عزب، بقبول الاستشكال المقدم من مجموعة من المحامين لضمان استمرار الحكم بوقف الانتخابات بالإسكندرية.
وقضت المحكمة بالاستمرار فى تنفيذ الحكم الذى حصل عليه المحامون بوقف الانتخابات وذلك ردا على الاستشكال المضاد الذى قام برفعه قيادات الحزب الوطنى بالإسكندرية على الحكم.
وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قررت وقف الانتخابات فى دوائر الإسكندرية نظراً لما شابهها من تجاوزات مخالفة لقوانين اللجنة العليا للانتخابات، وخوفا من مماطلات جهة الإدارة قام الحاصلون على الحكم برفع استشكال للاستمرار فى تنفيذ قرار الوقف، وهو ما قضت به المحكمة وأيدته.
كما أصدرت محكمة القضاء الإدارى، حكما بوقف العملية الانتخابية فى 11 دائرة من أصل 17 من دوائر محافظة الدقهلية، والمقرر لها بعد غدا( الأحد )، وذلك لامتناع وزارة الداخلية عن تنفيذ أحكام القضاء لإدراج أسماء المنشقين عن الحزب الوطنى فى كشوف المرشحين بعد حصولهم على حكميين، الأول بإدراج أسمائهم فى كشوف الناخبين، والثانى بالسير فى إجراءات الإدراج وامتنعت اللجنة العليا للانتخابات ومديرية الأمن عن تنفيذه.
والدوائر التى تقرر وقف الانتخابات بها هى الجمالية والمنزلة ومنية النصر ودكرنس وشربين وبلقاس وبسنديلة ومركز المنصورة وأجا وميت غمر ونبروة.
وأكد الحكم على أن عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مخالف للقانون وحرمان للمرشحين من أحقيتهم فى دخول الانتخابات وبالتالى بطلان العملية الانتخابية إذا أجريت بتلك الدوائر على خلاف ذلك.
صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد النادى رئيس المحكمة ونائب رئيس مجلس الدولة، والمستشارين خيرى عبد السلام وعماد عبد المنعم عطية وأحمد عبد السلام حافظ ورضا محمد قاسم نواب رئيس مجلس الدولة، وبحضور محمد السيد مفوض الدولة، وأمانة سر المتولى السقعان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية