أخبار الجزيرة المصورة

26 نوفمبر 2010

إبراهيــم حشـــاد يكتب عن الساعات الاخيرة لانتخابات 2010 فى كفر الشيخ

السماحى يثير ازمة بسبب تغيير الصفة

ومرشحات الكوته يهددن بالاضراب عن الطعام

الـ " دى . جى " للرد على شائعات المنشقين

لافتات المرشحين إزدحمت بها الحوائط والجدران فى دسوق

أثار استشكال الحزب الوطنى بكفرالشيخ ضد فرج السماحى المرشح المنشق عن الحزب الذى تم تحويله من صفة الفئات للعمال غضب أعضاء الحزب وأهالى مجالس القروية بمسير ومتبول والحمراوى وعدد من المجالس القروية الأخرى بالدائرة الأولى بكفرالشيخ وسبب هذا الإستياء أن الحزب الوطنى رشح على مقعد الفئات أشرف عبدالونيس وأشرف صحصاح ورشح على مقعد العمال السيد شمس الدين والمرشح المستقل المنشق عن الحزب فرج السماحى من قرية مسير قرية مرشح الحزب الوطنى أشرف صحصاح ، وتحويل فرج السماحى سيؤثر على صحصاح حتى ولو كان تأثير بسيط ولكن لن يؤثر بأى حال من الأحوال على مرشح الحزب عمال لوجود مرشح مستقل أخر عمال من نفس القرية وهو اللواء طه غلوش عضو مجلس الشعب السابق ، ومن مصلحة الحزب ترك السماحى عمال ليتنافس مع إبن قريته اللواء طه غلوش النائب السابق وهذا التنافس بين المرشحين لصالح مرشح الحزب ولكن مافعله الحزب سقطة كبيرة وتمييز واضح وتفرقة أصبحت مثار حديث رجل الشارع بكفرالشيخ لصالح المرشح أشرف عبدالونيس مما زاد من شعبية أشرف صحصاح عما قبل ووضع الحزب نفسه فى مأزق مع أهالى الدائرة فى غياب المساواة بين الأشرفين بدلاً من التمييز.

وفى كفر الشيخ التى اصبحت من الدوائر الساخنة

وكان المستشار محمود أبو الدهب رئيس محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قرر وقف إجراء الانتخابات بدوائر محافظة كفر الشيخ التسعة بالإضافة للكوتة وذلك لعدم تنفيذ الجهات المختصة سواء اللجنة العليا للانتخابات بكفر الشيخ أو مديرية الأمن للحكمين القضائيين اللذين أصدرهما رئيس محكمة القضاء الإدارى بكفرالشيخ بإدراج أسماء 29منشقاً عن الحزب الوطنى فى قوائم الانتخابات وقبول أوراقهم ومنحهم الرموز و إدراج 28 آخرين فى حكم آخر.
وقدم الحزب الوطنى استشكالا على الحكم، حيث شهدت محكمة القضاء الإدارى تواجدا مكثفا لأنصار المرشحين الذين افترشوا أرض المحكمة ما بين نائم وجالس وأثناء النطق بالحكم اختلط الأمر على بعض أنصار المرشحين، معلنين عن فرحتهم التى لم تكتمل بعد أن علموا أن أنصارهم لم يتم تغيير صفتهم ومنهم فؤاد الرفاعى ومحمود زايد.
كما قرر القضاء تغيير صفة مرشحى الحزب الوطنى من فئات لعمال وهم عبد النبى عبده بدائرة الرياض ، وإبراهيم سعد بدائرة بيلا ، وعز الرجال بدائرة العجوزين ، ومحمد عبد الحميد هاشم بدائرة سيدى سالم .. فى حين تم تحويل صبحى أبو المجد مرشح الحزب الوطنى ببيلا من عمال لفئات.

وفقد الحزب مقعد العمال فى دائرة الحامول والبرلس لعدم تغيير صفة الفئات لعمال لمرشحى الحزب الوطنى وهما فؤاد الرفاعى وأحمد الجزايرلى، ورفضت المحكمة تحويل محمود زايد مرشح الحزب بدائرة قلين من فئات لعمال.
وتم تحويل جمال الروينى المرشح المستقل من فئات لعمال وفقد الحزب مقعد العمال فى دسوق لعدم تحويل على جمال داود مرشح الوطنى من فئات لعمال.
وكانت مديرية أمن كفر الشيخ واللجنة العليا للانتخابات قد رفضت قبول أوراق 57 مرشحاً من المنشقين عن الحزب الوطنى، فضلاً عن مرشحات الكوتة الأربع الحاصلات فجر امس ( الخميس ) على أحكام قضائية بإدراج أسمائهم فى كشوف المرشحين.
وهددت المستبعدات الأربع بالإضراب عن الطعام فى حال عدم تنفيذ مديرية أمن كفرالشيخ الأحكام.
وأكدت نجلاء السعيد مرشحة حزب مصر العربى الاشتراكى أن مرشحات الكوتة سوف يضربن عن الطعام خلال الساعات القادمة و"سننتظر لآخر وقت ممكن وبعدها سنضرب عن الطعام".
تحاول مرشحة الحزب الوطنى هالة أبوالسعد تغيير صفتها من فئات لعمال حتى لا يفقد الحزب الوطنى مقعد الكوتة، ولكن تتربص لها ولاء غزالة المنشقة عن الحزب الوطنى، والتى حصلت على حكم بإدراج اسمها ضمن قوائم الترشح، ولكن مديرية أمن كفرالشيخ رفضت تنفيذه، وأعلنت ولاء غزالة استياءها من الحزب الوطنى واختياراته، وأنها تقف بالمرصاد ضد مرشحى الحزب، وأنها تريد الابتعاد عن الحياة السياسية تماماً.
كما يترقب اهالى كفرالشيخ المؤتمر الصحفى الذى يعقده غدا علاء الوشاحى مرشح مجلس الشعب عن حزب الوفد بالدائرة الأولى بكفرالشيخ الذى أكد عن عزمة الإنسحاب من ترشيحات مجلس الشعب لما يتعرض له من تضييقات أمنية لاحدود لها ومنها ازالة مجلس مدينة كفرالشيخ للافتاته من شوارع مدينة كفرالشيخ برغم بدء الحملات الإنتخابية ، بالإضافة لمضيقات متعددة واجراءات تضيق عليه الخناق مما يؤثر على حملته الإنتخابية.
وحدد الوشاحى غدا السبت لعقد مؤتمراً صحفياً يحضره جميع أنصاره والمهتمين بشئون الانتخابات ليعلن ذلك أمامهم ويتحدث عن أسباب انسحابه برغم أنه المنافس القوى أمام مرشحى الحزب الوطنى أشرف السعيد صحصاح وأشرف عبدالونيس .
وعلى جانب آخر .. تعددت أساليب وتقاليع مرشحو مجلس الشعب فى محافظة كفر الشيخ فى حملاتهم الدعائية التى يمارسوها لخوض الانتخابات، فظهر مؤخرا السيارات التى تحمل مكبرات صوت المعروفة باسم الـ"د . جى" التى يتزايد الإقبال عليها من قبل المرشحين للفت الأنظار إليهم، الأمر الذى صنع سوقا رائجة لمنظمى حفلات الـ" د . جى ".
ولكن حالة التوتر وتضارب الشائعات حول الغاء الانتخابات فى بعض دوائر المحافظة ، وصدور احكام لمرشحين ضد اخرين بتغيير الصفات من عمال الى فئات ، احدث ارتباكا وشغل حيزا من وقت عرض برامج المرشحين عبر الـ " دى . جى " وتفرغ البعض منهم للتأكيد على ان انتخابات الدائرة فى موعدها ، وانه لا صحة لما يتردد عن الغاء او تأجيل الانتخابات.

من جانبه أكد احد منظمى حفلات الـ "دى جى"، أن الاتفاق مع المرشح يكون بالفترة التى تقدر بحوالى 5 ساعات، لافتا إلى أن الفترة التى تكون من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءً بسعر يتراوح ما بين 120-150 جنيها.
وأضاف أن المرشح يحضر لنا السيارة التى تقوم بالتجول فى الدائرة وأيضا المولد الكهربائى، بجانب الأسطوانة المدمجة التى بها الشعارات التى تحث على انتخابه.
وأشار إلى أن كل مرشح يتفق مع سيارة محملة بمكبرات صوت، لكن إذا كانت الدائرة كبيرة يتم الاتفاق مع أكثر من سيارة، وكل سيارة لها مكان معين تدور فيه حتى الانتهاء من الفترة المتفق عليها.
وأكد آخر : أن نسبة كبيرة من المرشحين تقدر بحوالى من 60 أو 70% يستعينوا بمكبرات الصوت لخوض المعركة الانتخابية.
وأضاف أن الاتفاق بينا وبين المرشح يكون عن طريق رئيس حملة الدعاية الانتخابية، لافتا إلى أن الاتفاق يكون باليوم أو الأسبوع وذلك حسب رغبة المرشح.
وأكد أن سعر اليوم كاملا من الساعة الحادية عشرة حتى التاسعة مساءً بسعر 600 جنيه، فى حين أن الفترة المسائية والتى تكون من التاسعة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل بسعر 600 جنيه.
وأضاف أن معركة انتخابات مجلس الشعب ننتظرها لأنها تعتبر بمثابة موسم لدينا.
فى الوقت الذى قال فيه مصدر امنى بمديرية أمن كفر الشيخ : أن تعليمات مشددة صدرت لجميع القيادات الأمنية بالمحافظة بعدم التدخل فى سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الجميع سيكون على الحياد مهما كان المرشح، ومهما كان الفائز، سواء من الحزب الوطنى أو من حزب آخر، وأن هذه التعليمات صادرة من وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى.
ودلل المصدر المسئول أن التوكيلات الخاصة بالمرشحين المستقلين فى دوائر كفر الشيخ تمنح لهم دون تضييق، وبرغم هذه التصريحات التى قد يقابلها البعض بعدم التصديق، ولكن يوم الأحد القادم سيثبت مدى جدية التعليمات التى أكد عليها مدير أمن كفرالشيخ اللواء محمد متولى عليان فى اجتماعه، ويتمنى الجميع فى مصر أن تكون الانتخابات نزيهة، كما أكد على ذلك الرئيس محمد حسنى مبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية