أخبار الجزيرة المصورة

06 فبراير 2011

الفنانين تفاعلوا مع ثورة الشباب.. وانقسام الاراء شعار المرحلة
الهام شاهين شيريهان


وصفت الفنانة المصرية إلهام شاهين الدكتور محمد البرادعي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، بالعميل الأمريكي الذي سهل للولايات المتحدة دخول العراق وتدميره.
وقالت الفنانة إلهام شاهين في مقابلة مع برنامج "مباشر مع عمرو أديب": إن البرادعي سهل مهمة أمريكا في تدمير العراق، وإنه نزل بالباراشوت على مصر يدعو لإسقاط النظام الحالي حتى يتولى حكم البلاد بمساعدة أمريكا كمكافأة له لما قدمه لها من خدمات خلال غزوها للعراق.
وأشارت إلى أنه سهل من خلال منصبه السابق دخول أمريكا إلى العراق، وقيامها بتدمير أحد الشعوب العربية القوية، خاصة وأنه كمشرف على الوكالة لم ينفِ وقتها أن العراق لم تمتلك أسلحة نووية، وترك الولايات المتحدة تغزو العراق بهذه الحجة.
وانتقدت خروج البرادعي والتحدث باسم الشعب المصري، خاصة وأن أحدا لا يعرفه، ولم يفوضه بالحديث عن الشعب، مشيرة إلى أن ما يحدث في الساحة حاليا هو صراع على السلطة بين قوى سياسية لم تكن موجودة في الأساس، لكنها الآن تسعى للتواجد على حساب انتفاضة الشباب التي تظاهرت من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.
وأشادت الفنانة المصرية بالشباب المصري المتظاهر في ميدان التحرير الذي يطالب بحقوقه المشروعة بطرق سلمية؛ إلا أنها انتقدت بعض القوى التي استغلت انتفاضة هذه الشباب لتحقق مكاسب سياسية، معتبرة أن ما قدمه مبارك في خطابه الأخير كافٍ لتحقيق مطالب الشباب.
وشددت إلهام على ضرورة وضع حد للأزمة الحالية في مصر، خاصة وأن الشعب المصري مل من هذا الأمر الذي يعطل البلد اقتصاديا، ويضر بمصالح الفئة العظمى من شباب البلاد، لافتة إلى أن حياة المواطن العادي تأثرت بشدة ولم يعد يجد المواد الغذائية في ظل اختفاء السلع من الأسواق.
منى زكى
أعربت الفنانة المصرية منى زكي عن حزنها العميق لما وصلت إليه الأمور على الساحة المصرية حالياً، بعد انطلاق المظاهرات التي تنادي بإسقاط النظام المصري القائم يوم 25 يناير الماضي ، وحمّلت منى مسئولية الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر الآن لوزارة الداخلية، مستنكرة تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين من أول يوم اندلعت فيه الاحتجاجات والمسيرات.
وقالت منى باكية في حديث هاتفي مع منى الشاذلي في برنامج "العاشرة مساء" : عندما تذكرت "ما لحق بها من إهانات وشتائم بذيئة من قبل رجال الأمن حينما انضمت إلى مظاهرة 25 يناير .
وقالت : إن خطاب الرئيس مبارك أبكاها أيضاً وأضافت أن التظاهرات حققت إنجازاً تاريخياً واصفة خطاب مبارك بأنه "كويس" وطالبت بمحاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق مشيرة إلى أنها تم سبها بألفاظ قذرة وكادت أن تُضرب

فيما ناشدت الفنانة شيريهان الرئيس حسني مبارك بالرحيل حقنا لدماء المصريين ، وأكدت أن البرادعي يتحرك في مصر بتعليمات أمريكية ليحصل على المكافأة، ويتولى الحكم في مصر، مشيرة إلى أن الشعب المصري لا يعرف، وأنه لا يستحق أن يكون رئيسا لهذه البلد.
وخرجت الفنانة شريهان برفقة ابنتها الكبيرة لولا إلى ميدان التحرير للتضامن مع المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.
وظهرت شريهان في اتصال مع قناة "الجزيرة" الفضائية وأكدت على وجوب رحيل مبارك، ووجهت له نداء بأن يحقن الدماء ويسلم زمام السلطة لنائبه عمر سليمان، وقالت: إنّ على الشعب أن يختار رئيسه ويمارس حريته.. وكانت الفنانة شريهان قد اختفت منذ عدة سنوات عن الأضواء تماما بعد إصابتها بمرض خطير.
كما انضم أيضا المخرج خالد يوسف للمظاهرات الحاشدة بالتحرير وأطل أيضا خلال اتصال تليفوني مع الجزيرة مطالبا الرئيس بالرحيل ومغادرة القاهرة والمكوث بشرم الشيخ.
وأشار إلي أن السيناريو الوحيد لإنهاء تلك الأزمة هو الرحيل ، وفي حالة عدم رحيله سيظل هؤلاء المتظاهرين موجودين .
وأضاف بأن هناك لجنة يتم تشكيلها من الفنانين والمثقفين لبحث الأوضاع في مصر مع هؤلاء الشباب وتتضمن هذه اللجنة الموسيقار عمار الشريعي الذي انضم أيضا للمظاهرات في ميدان التحرير للحوار مع الشباب .
كما يشارك أيضا في مظاهرات اليوم الفنان عمرو واكد الذي يشارك في تلك التظاهرات منذ يوم 25 يناير، مؤكدا أن هؤلاء الشباب يطالبون بالديمقراطية والحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية