أخبار الجزيرة المصورة

14 ديسمبر 2010

متابعة لموجة السقيع والامطار الاخيرة .. وخسائر مصنع محرم بك انهار المنهار

البحث عن ضحايا مصنع الاسكندرية المنهار
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية من إلقاء القبض على أحمد طيرة صاحب مصنع محرم بك الذى انهار مساء الأحد، وأسفر عن مصرع 13 وإصابة 10 حتى الآن.
تم القبض على المتهم أثناء تواجده داخل مستشفى الثغر شرق الإسكندرية، بادعاء إصابته فور انهيار المصنع، وكانت قوة من مباحث الإسكندرية، بإشراف العميد ناصر العبد مدير المباحث تولت البحث عن المتهم وشريكه فى المصنع مصطفى طيرة الذى توفرت معلومات عن سفره خارج البلاد قبل سقوط المصنع بيوم واحد، ومن المقرر أن يتم عرض المتهم أحمد طير على النيابة.
تواصل إدارة الحماية المدنية وفرق الإنقاذ بالإسكندرية عملها لانتشال ضحايا مصنع أبو طيره للملابس الجاهزة الذى ارتفع عدد ضحاياه إلى 13 متوفى و10 مصابين.
وينفرد موقع دسوق اليوم بنشر أسماء بعض الضحايا من المتوفين كما يقول ( مراسلنا أحمد حسن ) من قلب الأحداث وهم: محمد رمزى أحمد محمود (15 سنة) وسمر يوسف السيد (23 سنة) وزينب إسماعيل على (57 سنة) ونعمة محمد حسين (23 سنة) والسيد رأفت عبد العاطى (19 سنة) وسلوى إبراهيم أحمد (51 سنة) وماجدة محمود متولى غانم (50 سنة) وجيهان خميس أحمد سلامة (18 سنة) وليلى السيد محمود (52 سنة) ومحمد محمد على البربرى وعصام الدين حسن مصطفى وأميرة أحمد ياسين.
أما عن بعض أسماء المصابين فهم مصطفى عبد ربه ومروة يوسف شحاتة وجهاد عبد المنصف وأشرف حمدى محمد وفاطمة مصطفى وماجدة حسين وفاطمة مصطفى وأحمد محمد أحمد وقدرية حمدى ورشا عبد الحميد.
كان المصنع المكون من 6 طوابق والمبنى على أرض مرخصة منذ 1977 انهار صباح أمس أثناء تواجد نحو 50 عاملا به وانتقلت قيادات المحافظة إلى موقع الحادث ومازال البحث مستمراً عن مفقودين آخرين تحت الأنقاض.
وكان أهالى الضحايا المتوفين قد تجمهروا أمام مشرحة كوم الدكة فى انتظار استلام جثث ذويهم.
وأكد محمد حسن أحد أهالى المتوفى محمد رمزى 16 سنة أنهم داخو السبع دوخات ما بين قسم الشرطة والنيابة والمشرحة لاستخراج تصريح للدفن والذهاب لوكيل نيابة محرم بك لمعاينة الجثث والتصريح بدفنهم، وأكدوا أن الأمر أخذ وقتا طويلا وحتى الآن لم يستطيعوا استلامها.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت انتهاء موجة الصقيع والاستمرار فى ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء لتصبح ١٨ درجة صباحاً و٩ درجات مساء على القاهرة، بينما تصل فى بعض المحافظات مثل البحر الأحمر إلى ٢٢ درجة صباحاً، فيما تسبب سوء الأحوال الجوية أمس فى استمرار وقوع المزيد من الحوادث فى المحافظات المختلفة، حيث لقى ٦ أشخاص مصرعهم، وأصيب ١٧ آخرون فى حوادث متفرقة، واقتلعت الرياح عدداً كبيراً من الأشجار فى الطرق وتسببت فى تعطيل حركة المرور، وانقطعت الكهرباء عن معظم مدن ومراكز محافظة الدقهلية أمس الأول، بسبب شدة الرياح، وتمت إعادة فتح قناة السويس بعد إغلاقها يومين كاملين.
وأكد الدكتور محمود عيسى رئيس الهيئة فى تصريح أن موجة الصقيع انكسرت بشكل ملحوظ، وأنها خلفت خسائر عديدة فى الأيام التى هاجمت فيها المحافظات، بسبب العواصف والأمطار.
ووصف عيسى ظاهرة التغيرات المناخية بأنها أكذوبة، وأن ما حدث ظواهر طبيعية، وتسبب سوء الأحوال الجوية فى إغلاق عدد من المطارات والموانئ.
فى المقابل ارتفعت أسعار الخضر والفاكهة بسبب موجة البرد التى أثرت سلبا على كميات المحاصيل.
وقال عيسى إن درجات الحرارة غداً الأربعاء ستصل إلى ٢١ درجة صباحاً و١١ درجة مساء، موضحاً أن نشاط الرياح المثيرة للأتربة يستمر حتى اليوم الثلاثاء ليبدأ بعدها فى الانخفاض، فيما تقل الأمطار على القاهرة والساحل الشمالى وشمال البلاد وسيناء والبحر الأحمر.
وأكد الدكتور مجدى عبد الوهاب، رئيس قسم الأرصاد الجوية بجامعة القاهرة، سابقاً أن موجة الصقيع ستتكرر أكثر من مرة خلال الفترة المقبلة أقربها نهاية ديسمبر حتى ينتهى موسم الشتاء فى نهاية فبراير.
وميدانيا فى الإسكندرية، صرح المستشار عادل عمارة، المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية، بدفن جثث المتوفين فى حادث انهيار المصنع بعد توقيع الكشف عليهم بمعرفة مفتش الصحة، ومن المتوقع أن تنتهى عمليات رفع الأنقاض اليوم الثلاثاء وما زالت هناك أنباء عن وجود ضحايا تحت الأنقاض.
وتلقى اللواء رمزى تعلب مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء السيد جاد مدير المباحث الجنائية بالمحافظة يفيد بانهيار عقار قديم مكون من ٥ طوابق بمنطقة أبو الحسن بميدان الشون بالمحلة الكبرى بسبب الرياح الشديدة.
وتصدع ٥ منازل مجاورة.. وتم تكليف قوات الدفاع المدنى برفع أنقاض المنزل المنهار فوراً، لإنقاذ الأحياء واستخراج الجثث.
وقرر المحافظ صرف ١٠ آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و٥ آلاف جنيه لكل مصاب، وتوفير شقة إيواء عاجلة لـ ٨ أسر بالمنطقة.
وفى سياق متصل انهار منزل بقرية كوم العرب فى سوهاج مكون من ٣ طوابق من الطوب الأحمر والخرسانة المسلحة، وتم انتشال ٦ أحياء من أسفل الأنقاض وجار البحث عن ٧ آخرين مفقودين. وشهدت القاهرة أمس ٣ حوادث بسبب سوء الأحوال الجوية تسببت فى مصرع بائعة خضار وربة منزل.
وسقط عمود إنارة فى منطقة الأزبكية على سيارتين.
بالإضافة إلى انقلاب سيارة نقل على الطريق السريع أمام قرية النواميس التابعة لمركز البدارى أدى إلى مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين فى حالة خطيرة.
وأصيب ثلاثة أشخاص فى الدقهلية بالاختناق فجر أمس نتيجة نشوب حريق هائل بشقة بقرية الأحمدية التابعة لمركز شربين بعد سقوط كابل كهرباء، بسبب الأمطار الغزيرة.
كما تسببت الأمطار فى انقطاع التيار الكهربائى بعدد من المراكز والمدن.
فيما استأنف سير الملاحة بقناة السويس بعد تحسن الأحوال الجوية، وهبوط سرعة الرياح إلى المعدل الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية