أخبار الجزيرة المصورة

20 فبراير 2012

في مرافعة تاريخية.. سامح عاشور يلهب المحكمة بالتصفيق المتواصل

سامح عاشور
وكأننا نتذكر مكرم باشا عبيد أو مصطفى النحاس, وكأنها مذبحة دنشواي بينما مصطفى كامل يدافع عن حقوق المصريين في مواجهة الطغاة. تقلد سامح عاشور تراث أجداده وأحيا تاريخا مشرفا لنقابة المحامين، وفي روبه الأسود وكأنه راهب يلقي التعاليم على الناس . قال سامح عاشور إنها قضية وطن وليست مجرد قضية قتل عابرة من تلك التي تمتلئ بها المحاكم.
وأشار في الجلسة التي نظرتها محكمة شمال جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد رفعت،والتي تنظر قضية محاكمة القرن، والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، إلى أن العناية الإلهية كانت حكمًا عادلا في أن يقف هؤلاء أمام قاضِ طبيعي وأمام محكمة عادية وليست محكمة استثنائية أو محكمة ثورة.
وأكد المحامي المعروف سامح عاشور، أن النيابة العامة قد قادت سفينة التحقيق بخبرة ومهارة عالية, لافتًا إلى أنه منذ اللحظة الأولى وهناك مؤامرة على تلك القضية من قبل جهات الأمن, تأكيدا على كلام النيابة العامة.
وذكر عاشور مثال لواء الشرطة الذي قام بإتلاف "السيديهات" الخاصة بتسجيلات الشرطة، وقال إن دفاع المتهمين فشل في تقديم أي مبرر في حسن نية المتهمين, مشيرًا إلى أن دفاع المتهم الأول - يقصد المحامي فريد الديب - يمارس الاستخفاف بعقول المصريين حين يقول أن مبارك لا يزال يحكم , أو أوكل الحكم إلى غيره , مما لاقى قبولا من الحضور وضجت القاعة بالتصفيق .
يذكر أن المحكمة قد استمعت الى تعقيب سامح عاشور " نقيب المحامين " ورفضت الاستماع إلى باقي المدعين بالحق المدني، وطالبتهم بتقديم تعقيبهم على دفاع المتهمين مكتوبا وأجلت المحاكمة إلى جلسة الأربعاء 22 فبراير لسماع تعقيب دفاع المتهمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية