أخبار الجزيرة المصورة

29 نوفمبر 2011

محافظ كفر الشيخ: القوات المسلحة فوجئت بإدارة البلاد


كتب ــ إبــراهيـــم حشـــاد :
قال اللواء أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، إن ما يحدث بالتحرير الآن ما هو إلا حالة من التعبير عن الرأى المشروع.. وأضاف ــ بالنسبة للمشهد السياسى الآن ، فالصورة مزعجة ومؤسفة للغاية، لافتا إلى أنه فى حال استمرارا الوضع كذلك فنحن ذاهبون إلى الهاوية، الصورة مزعجة ومؤسفة للغاية وإذا استمر ذلك فنحن ذاهبون إلى الهاوية، ولن تعود للدولة هيبتها مرة أخرى.
أحمد زكى عابدين
وأوضح أنه كلما اقتربنا من مؤسسات الدولة الصحيحة نجد أن هناك من يحاول إثارة مثل هذه الأحداث، وكأن هناك من يريد أن لا تسلك الدولة مثل هذا الطريق الصحيح، مشيرا إلى أنه لابد وأن نصل إلى هذا الطريق وهو مؤسسات الدولة مهما كلفنا ذلك، وبالنسبة لكسر الشرطة ومحاولتها استرجاع هيبتها قال: كل من له مصلحة خاصة ، سواء أكان نظاما قديما أو من الفلول أو لصوص أراضى أو أيا كان يريد أن لا ترجع للشرطة هيبتها وأن تظل الدولة فى تلك المرحلة فترة طويلة.
أكد عابدين أنه كان لابد من إجراء الانتخابات مهما كانت الظروف، فهناك قوة ترغب فى تأجيلها، فالشعب يمثل بمجلس الشعب، فيجب أن نقاتل جميعا شعب وشرطة وجيش من أجل إجراء انتخابات.
وأن الثورة حلم، ولابد أن نحافظ عليه، ولكن بعض المواطنين مستعجلين على الديمقراطية، وأن الإصلاح والديمقراطية يأخذ بعض الوقت فالشعب المصرى فوجئ بالثورة، كما أن القوات المسلحة فوجئت أيضا بأنها تدير البلاد، والمجلس العسكرى يجتهد لأنه ليس له خبرة بإدارة البلاد، وأن أى شخص يجتهد فهو يخطئ ويصيب.
وأضاف أن المجلس العسكرى أصاب عند انضمامه للشعب ومطالب الثورة، كما أن استقرار المجلس العسكرى على إجراء الانتخابات فى موعدها ونجاحها الذى لمسناه سواء أمس او اليوم دليل على ثقة المجلس العسكرى، وعدم وجود أى نية للاستحواذ على السلطة.
وأن معظم المتواجدين على الساحة السياسية الآن ليسوا زعماء، وإنما يرغبوا فى الحصول على مصالح خاصة، وانه لا يرى أى وجود فعلى للأحزاب السياسية داخل المحافظة سوى حزب الحرية والعدالة والنور، وبالنسبة للرئيس القادم، أكد أن كل المرشحين لا يصلحوا لتولى منصب الرئيس وأنه لن ينتخب أحدا منهم فى حال عدم ظهور شخص آخر جديد لدية القدرة على إدارة البلاد.
وبالنسبة لإضراب الأطباء بمحافظة كفر الشيخ، أكد أنه استطاع فضه بعدما طلب من مدير الأمن أن يعتذر بنفسه للطبيب الذى تم الاعتداء عليه من قبل جنود الأمن المركزى داخل أحد المستشفيات.
وعن الصناعة والمناطق الصناعية بالمحافظة أكد أن بمنطقة مطوبس 1650 فدانا، يحاول بعض اللصوص سرقتها، لافتا إلى أنه تم تخطيطها مع هيئة التنمية الصناعية، مشيرا إلى أنه فى خلال 5 سنوات سيتم إنشاء 500 مصنع بالمحافظة بمختلف أنواعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية