أخبار الجزيرة المصورة

25 مارس 2011

شعب دسوق أسقط عبد الناصر المحافظ استجاب لثورة العاملين بديوان المدينة زغلول رئيسا للمدينة .. مخالفات بالجملة تحاصر المخلوع



لا للفساد شعار رعه العاملين بالوحدة المحلية ضد عبد الناصر
مجلس المدينة دعد ان طالته ثورة الغاضبين
عمت الأفراح سائر أنحاء دسوق يوم الأربعاء الماضى واستمرت طوال الأيام القليلة الماضية بعد أن قرر اللواء احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الاستجابة لمطالب أبناء دسوق باستبعاد عبد الناصر الدمياطى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق من منصبه والحاقه بديوان عام المحافظة وتكليف محمود زغلول بدلا منه .
المخالفات فى دسوق كانت تمر مرور الكرام
مبنى مجلس مدينة دسوق فى ابهى صوره قبل الدمار
وكان العاملين بالوحدة المحلية قد استفادوا من ثورة الشباب بميدان التحرير عندما نظموا وقفة احتجاجية طالبوا فيها برحيل عبد الناصر الدمياطى رئيس مركز ومدينة دسوق بعد أن حمّله الموظفين والعاملين بالوحدة المحلية الكثير من القصور والسلبيات الموجودة فى المدينة وحاصروه بعدد من الاتهامات الأخرى .. كما حمله أبناء الوحدة المحلية نتيجة الأضرار الجسيمة التى لحقت بالمبنى ومن بينها الأوراق والمحاضر التى وصفها البعض بالتعسفية.
وأجريت اتصالات واسعة مع العاملين بالوحدة المحلية من جانب قيادات المحافظة ومديرية امن كفر الشيخ تم خلالها وعد الموظفين والعاملين بمجلس المدينة بتحقيق مطالبهم برحيل عبد الناصر الدمياطى وأكد سكرتير عام المحافظة بتحقيق ذلك فى وقت عاجل وفورى إلا أن الموظفين امهلوا المحافظ موعدا لتنفيذ مطالبهم وهددوا بتنفيذ الاعتصام مجددا فى حالة تجاهل مطالبهم .
وجرت محاولات من جانب الدمياطى عن طريق الاتصالات الهاتفية لإحباط محاولات خلعة مع موظفى المجلس وقوبلت تلك المحاولات بالرفض .
ودلل أسامة سعد كامل الرئيس السابق لقرية سنهور المدينة على حجم الغضب الذى يحظى به أبناء دسوق ضد رئيسهم عندما اندلعت ثورة الشباب يوم 25 يناير الجارى وامتدت إلى المحافظات وكافة أقاليم مصر لم تقتصر الفوضى العارمة التى شهدتها دسوق وطالت قسم الشرطة والمركز ومبنى المحكمة بل امتدت لتصل الى مبنى الوحدة المحلية بداية من مكتب رئيس المدينة ومرورا بكافة أقسام المبنى حتى أتت النيران على كل شيء خاصة مكاتب الإدارة الهندسية وغيرها من الأقسام التى كانت سببا فى تغريم أبناء المدينة العديد من الغرامات التى يحلوا للبعض وصفها بالإتاوات.
واشار اسامه الى قيام الدمياطي باستخدام أسلوب التعسف والمعاملة السيئة ضد موظفي الوحدة المحلية وإبعادهم عن الأعمال المهمة واعتمد على الموظفين غير المؤهلين ودون المستوى كل هذا دفع الأهالي والمجالس المحلية والموظفين للتظاهر ضده وعمل وقفات احتجاجية لطرده واستبعاده عن المدينة قبل أن تزداد مخالفاته .
وعبد الناصر الدمياطي بدأ موظفا بسيطا بالشئون القانونية بالوحدة المحلية بمطوبس وتمت مجازاته بالقرار رقم 240 في 8/6/1996 لقيامه بتزوير أوراق رسمية كما تمت مجازاته بخصم شهر من راتبه بتهمة سرقة الحديد والتند الخاصة بموقف سيارات مطوبس عندما كان نائبا لرئيس الوحدة المحلية بمطوبس وذلك في القضية رقم 388لسنة 2004وقدر ثمن هذا الحديد بمبلغ 140ألف جنيه ورغم ذلك تمت مكافأته وتعيينه رئيسا للوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه. ومن المخالفات التي شابت ( الدمياطي ) قيامه بالتعدي والاستيلاء على 66 فدانا أملاك دولة في منطقة كوم دميس التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس عبارة عن مزارع سمكية وذلك بالتواطؤ وقتها مع قيادات المحافظة وأملاك الدولة كما قام بالاستيلاء على مصرف غرب البرلس المردوم الذي تصل مساحته 6 أفدنة بالتواطؤ مع الصرف بكفر الشيخ والوحدة المحلية بمطوبس .
الحصول على بعض الفواتير بالمبالغ التي تم صرفها والتلاعب في أموال الوحدة المحلية بمدينة دسوق لصالح عبد الناصر الدمياطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق والذي حصل على منصبه بعد مشوار طويل من المخالفات التي رصدها بدقة أهالى مدينة دسوق والتي تشمل مخالفات الاستيلاء على أملاك دولة بالمخالفة للقانون وقيامه بإهدار المال التي يقوم.
ومن هذه المستندات التي تم العثور عليها كتاب وارد من الوحدة المحلية بدسوق إلى سكرتير عام محافظة كفر الشيخ في 27/6/2010  بالموافقة على صرف مبلغ 11340جنيها وذلك قيمة تكلفة إعاشة كاملة إفطار وغداء وعشاء لعدد 9 أفراد من رؤساء لجان الثانوية العامة أثناء إقامتهم بمدينة دسوق خلال الفترة من 10/6/2010 وحتى 27/6/2010 أي بواقع 630 جنيها يوميا .
وقيام ( عبد الناصر الدمياطي) بصرف مبلغ 2500 جنيه قيمة إعاشة لبعثتي الإذاعة والتليفزيون ورجال الصحافة والإعلام من جرائد الأخبار والجمهورية وجريدة كفر الشيخ أثناء زيارتهم يومين من 31/5/2010و1/6/ 2010 وذلك لتغطية انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى 2010عن الدائرة الثالثة دسوق وفوه ومطوبس والتي أجريت يوم 1/6/2010.وقيامه بصرف مبلغ 3600 جنيه قيمة غداء لرجال الإعلام والصحافة ورجال الدين والأمن المرافقين لمحافظ كفر الشيخ أثناء زيارته لمركز ومدينة دسوق في 12/5/2010  وصرف شيك لنفس المطعم الذي حصل منه على جميع الوجبات السابقة ويتعامل معه وهو(عالم البحار) المتخصص في بيع الأسماك وكذلك صرف مبلغ  6600 جنيه قيمة ضيافة  110 أفراد من ضيوف المدينة لحضور الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة أثناء نقل شعائر صلاة الجمعة في6/11/2009ومعظم الضيوف كانوا من مرافقي محافظ كفر الشيخ.
كما كشفت المستندات عن قيام عبد الناصر الدمياطي في 12/11/ 2008 بصرف مبلغ 20 ألف جنيه من حساب النظافة والخدمات بالوحدة المحلية كجهود غير عادية للعاملين بالوحدة المحلية والذي يصل عددهم 700قيادة وموظف وعامل لمساهمتهم بجهود لإنجاح الاحتفال بالمولد الدسوقي رغم أن محصلات المولد في هذا اليوم حسب ما جاء في مذكرة الدمياطي لمحافظ كفر الشيخ وصلت 39519جنيها، طلب منهم حوافز 20 ألف جنيه حصل كل عامل على 25جنيها فقط، وحصل هو وأعوانه على باقي المبلغ وفى 9/12/2010أمر(الدمياطي) بصرف مبلغ 750جنيها للصرف على أفراد بعثة إذاعة القرآن الكريم والمرافقين من رجال الأزهر والأوقاف وذلك أثناء زيارتهم لمدينة دسوق لنقل احتفال إذاعة القرآن الكريم بالعام الهجري على الهواء لمدة 5 دقائق فقط.
وكان دائما يتعمد إيذاء المواطنين حيث قام بإزالة عقار صدرت له رخصة وقام القضاء بتأييد الرخصة بعد ذلك بالإضافة لتحمل الدولة بتعويضات هائلة بسبب سوء التصرف في القضية رقم   8525  لسنة9م، كما قام بتنفيذ بعض الإزالات بمبالغ طائلة وأضعاف المبالغ التي صدرت عن القضاء وقام بإعطاء الإذن ببناء القطعة رقم 26 تقسيم رجب والتي ليس لها مالك وكانت في حوزة وسيطرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بالتواطؤ مع بعض المواطنين وأيضا السماح بالبناء على أملاك الدولة بقرى المركز خاصة بقرى كفر العرب وبعض القرى الأخرى مستغلا الظروف التي تمر بها البلاد خلال ثورة 25 يناير .
كما قام بتزوير مستندات وتم تحويله إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 54لسنة 2010نيابة إدارية .
كما قام بالتعاقد مع أحد المقاولين بتنفيذ جميع أعمال الخراسانات والمباني والإزالة حتى الرصف بالرغم من عدم امتلاك هذا المقاول معدات للرصف وتم إسناد جميع أنواع المقاولات الأخرى في الفترة من يناير 2007 وحتى ديسمبر 2010 وقيامه بالتعاقد مع نفس المقاول لإزالة الأدوار المخالفة للعقارات في مدينة دسوق بإجمالى مبلغ 192780جنيها في جلسة 14/ 10/2008 وقام المقاول بصرف مبلغ 208460جنيها في 14/12/2008 وتمت الإزالة بالعمال التابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق وليس بعمال المقاول وتم صرف سلف للموظفين لتغطية مصاريف الإزالات وتم عمل مقايسات لإزالة الأدوار المخالفة في العقارات بمبالغ طائلة إلا أن القضاء حدد تكاليف الإزالة بمبالغ ضئيلة جدا بالقياس عما تم صرفه للمقاول .
وكان الدمياطى قد نفذ بجلده من ثورة الغاضبين أمام جموع المتظاهرين التى تواكبت مع ثورة الشباب عندما اقتحم مكتبه المئات من أبناء دسوق الثائرين وافتتحوا مهرجان البلطجة والشغب بإشعال النيران فى مكتبه لتمتد الى بقية أرجاء المبنى ولم يجد الدمياطى مفرا سوى الهروب من الباب الخلفى للوحدة المحلية المطلع على النيل ( فرع رشيد ) وقفز بأحد قوارب المسطحات المائية وطلب منهم توصيله الى ( مسقط رأسه ) مطوبس عبر النيل، لينجو بأعجوبة من الموت المحقق، ومنذ ذلك التاريخ وتطارد الدمياطى تهديدات واضحة وصريحة تلقاها عبر هاتفه المحمول هذا فضلا عن عبارات الشتائم والسباب.
الدمياطى إذا .. كان مسئولا غير مرغوب فيه من العاملين معه ، وغير العاملين من أبناء المركز والمدينة .. فهل ما ستشهده دسوق ثورة جديدة على الفساد والبيروقراطية التى تفشت فى دسوق بعد نجاح ثورة الدسايقة فى الإطاحة بالدمياطى؟ .. وهل المرحلة الجديدة ستضع صلاحيات مطلقة لمن يريد أن يغير رئيسه ؟ .. حقا مصر بعد 25 يناير تختلف كثيرا عما قبلها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية