أخبار الجزيرة المصورة

16 ديسمبر 2010

البرلمان الموازى فى الوفد .. أبرز مطالب نواب الحزب السابقون

دكتور السيد البدوى
طرح نواب الوفد المنضمين إلى البرلمان الموازى على الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، استضافة البرلمان الموازى بمقر الحزب، على أن يكون مقراً لعقد اجتماعات المجلس، ومن المقرر أن يعرض هذا الموضوع على أعضاء الهيئة الوفدية لدراسته واتخاذ قرار بشأنه، خلال اجتماع المكتب التنفيذى المزمع انعقاده الأسبوع المقبل.
ومن جانبه، أوضح النائب السابق علاء عبد المنعم، أنه وقع الاختيار على مقر الوفد لاستضافة البرلمان لمكانته كـ"بيت للأمة"، مشيراً إلى وجود فرق بين مقر بيت الأمة، وحزب الوفد الملتزم بلوائحه وشئونه الداخلية.
ورفض عبد المنعم الإفصاح عن التشكيل النهائى للبرلمان، مبرراً رفضه بالرغبة فى الحفاظ على استمراره فى ظل الوضع الراهن، ووجود برلمان كما وصفه "مزور"، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عنه فى نهاية العام الحالى، خاصة بعد أن ضم البرلمان، عدداً من نواب الحزب الوطنى الذين أكدوا تدخله بالتزوير لصالح شخصيات محددة دون النظر إلى نوابهم السابقين.
على جانب آخر رفض المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد، استضافة هذا البرلمان، مؤكداً أنه فى ظل استمرار وجود دولة غير ديمقراطية مثل مصر لا جدوى من وجود هذا البرلمان، معتبراً أن لن يحظى بأى خطوه إيجابية، وشدد على رفضه لاستضافة البرلمان الموازى يعكس رأيه الشخصى وليس الموقف الرسمى لحزب الوفد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية