أخبار الجزيرة المصورة

11 أبريل 2010

الوجه السيئ للثار

اقتحم شخصان سرادق للعزاء وقاما بإطلاق وابل من النيران علي المعزين بشكل عشوائي بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتين بمحافظة قنا في صعيد مصر، يرجع تاريخها إلي 15 سنة، فسقط 7 قتلى وإصيب 10 آخرين.
فوجئ المعزون من عائلة «العمارنة» بقيام «عبد الفتاح حجي» وابن شقيقته «أيمن عبد الرحيم» وشهرته «خطاف» من نفس العائلة باقتحام سرادق العزاء وهم يحملون أسلحة آلية ويطلقون النيران بشكل عشوائي علي المعزين من عائلة «عبد المنصف»...
وفي الحال قتل «حجاجي عبد الرحيم حسن» و«إسماعيل عبد الغني وهبة» و«قناوي عبد المقصود» و«راضي عبد المتطلب» و«عبدا للاه عبد الحق» و«هنومة عبد الشافي» و«عبداللاه علي السوهاجي»، بينما أصيب 10 آخرين وتم نقلهم إلي مستشفي قنا العام وجراحة اليوم الواحد.
تبين أن المتهمين ينتمون لعائلة عبد المنصف ويوجد بينهم وبين عائلة «العمارنة»خصومة ثأرية يرجع تاريخها لمدة 15 عاماً عندما قام أحد أفراد «الحلاقين» بقتل شخص من عائلة «العمارنة» بنجع المعلا بقرية الحجيرات.
وقد استغل المتهمون فرصة حضور عدد من أفراد عائلة العمارنة للعزاء في سنوية أحد أقاربهم، وقاموا باقتحام العزاء وإطلاق النار علي المعزين بشكل عشوائي، مما أدي إلي مصرع 5 أشخاص من عائلة «الحلاقين» وشخصين من عائلة أخري جاءوا كمعزين، بينما أصيب عشر أشخاص آخرين من بين العائلتين.
وقامت عائلة «عبد المنصف» فور سماعهم نبأ مقتل أبناء عمومتهم بإحضار الأسلحة الآلية وتبادلوا إطلاق النار مع عائلة «العمارنة» لمدة 3 ساعات متواصلة، وذلك في غياب أمني ملحوظ، بينما لازال المتهمون بالفرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية