أخبار الجزيرة المصورة

21 ديسمبر 2011

هى العملية ناقصه !! مسيرة نسائية بميدان التحرير تطالب برحيل العسكرى


مسيرة نسائية بميدان التحرير تطالب برحيل العسكرى
جانب من المسيرة
رفعت المسيرة النسائية التى خرجت من ميدان التحرير وحتى نقابة الصحفين شعار(بنات مصر خط أحمر)، وشاركت بها الآلاف من النساء مرتدين الملابس السوداء حدادا على ما تعرضت له الفتيات فى أحداث مجلس الوزراء وانهيار "مروءة الرجال فى مصر" على حد وصفهن بعد استهزاء البعض بحادث تعرية الفتاة ووصفهم لها بأنها فبركة إعلامية.
وقام بالدعوة للمسيرة التى نظمت أمس الثلاثاء العديد من النشطاء الذين لا ينتمون سياسياً لأي جهة حزبية وأكدوا أنها مسيرة سلمية لنساء مصر بمختلف أعمارهن للتنديد بالتعامل العنيف مع المتظاهرات وقيام بعض الجنود بالاعتداء عليهن بالضرب الوحشى والسحل والتعرية .
وطالب المشاركون في المسيرة المجلس العسكرى بالرحيل عن السلطة ومحاكمة من قام بهذه الانتهاكات وقتل الشهداء، وتقديم اعتذار رسمى لنساء مصر على ما حدث.
وبدأت المسيرة من ميدان التحرير بأعداد كبيرة من النساء يحيط بهن كوردون من الشباب والرجال من مختلف الأعمار ومن ورائهم مسيرة من الرجال لحمايتهن من أى اعتداء وانضم إليهم عدد كبير من المواطنين حتى وصلت المسيرة إلى نقابة الصحفين .
وردد المشاركون بالمسيرة العديد من الهتافات من بينها : " بنات مصر خط أحمر " و"يسقط يسقط حكم العسكر "و"على راسك على راسك أنتى اشرف من اللى داسك ".
أوضحت عبير العشرى إحدى الداعيات للمظاهرة أنها لا تنتمى إلى أى جهة أو ائتلاف ولكنها دعت للمظاهرة بسبب الصور التى تم نشرها حول الانتهاكات التى تعرضت لها النساء .
ولم تقتصر المظاهرة على النساء والفتيات فقط بل شاركت فيها أطفال في عمر الزهور يحملون شعارات "لا لانتهاك نساء مصر".
وأضافت ياسمين هشام 30 سنة : أنا جاية أقول لا لكل راجل قاعد فى البيت وسايب البنات تتبهدل انزل واحمي بلدك ، وهذه المسيرة ردا على التيارات الإسلامة التى استهانت بواقعه تعرية إحدى الفتيات لأنهم يريدون إقصاء النساء من كل شئ فى حياتنا وعودتنا للخلف ".
وتعجبت نسمة محمد (صحفية ) من إقرار المجلس العسكرى بواقعه تعرية الفتاة قائلة : "كيف يقر المجلس بالوقعة ويطالبنا بالنظر إلى الظروف التى دفعت الجندى لفعل ذلك، هذا رد غير منطقى على الواقعة، وما حدث شرخ كبير بيننا وبين الجيش وعليه أن يحاسب كل من انتهك أعراض نساء مصر بدءا من كشف العذرية حتى تعرية الفتاة .
يذكر أن هناك دعوة لتنظيم مليونية يوم الجمعة القادمة تحت شعار "مليونية رد كرامة المرأة المصرية" في ميدان التحرير وكل ميادين مصر للمطالبة بتحقيق واعتذار رسمى حول ما قام به الجنود والقوى الأمنية مع النساء فى أحداث ماسبيرو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية