أخبار الجزيرة المصورة

19 فبراير 2011

العادلي في زنزانة واحدة مع من سجنهم


حبيب العادلى

قضى حبيب العادلي وزير الداخلية في حكومة الرئيس المصري حسني مبارك، يوم الخميس أول ليلة له في السجن، وأفادت مصادر إعلامية، أن الشرطة اقتادت العادلي، مكبل اليدين إلى سجن مزرعة طرة بعد مدة قصيرة من إصدار النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرارا بحبسه مع ووزراء الإسكان والسياحة السابقين وأمين تنظيم الحزب الوطني الحاكم سابقا أحمد عز .
وقالت صحيفة "القدس العربي"، إن العادلي أمضى الليلة الأولى في نفس قاعة السجن التي يقضي فيها خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين، وحسن مالك القيادي في الجماعة فترة سجنهما بتهم يقول الإخوان، إنها لفقت من العادلي.
وقال المصدر ذاته إن من بين الذين تستضيفهم قاعة السجن الملياردير هشام طلعت مصطفى، المدان بالتحريض على قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، ولم ترد تفاصيل عن الليلة الأولى في السجن، وطريقة استقباله من " ضحاياه " السابقين .
وأظهرت أفلام فيديو نشرت على مواقع اليوتيوب، العادلي وهو ينزل من سيارة تابعة للشرطة تستخدم عادة لنقل المجرمين ويقتاد من قبل رجال الأمن إلى باب السجن.
وكان النائب العام المصري قد قرر حبس العادلي لمدة 15 عاما بتهم تتعلق بالفساد واستغلال وظيفته للتكسب، كما أمر بحجز أمواله وأموال زوجته الصحفية الهام شرشر وولده شريف .
ومن بين التهم التي تواجه العادلي حسب صحف مصرية عديدة تخطيطه، وإشرافه على الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة قبطية في مدينة الإسكندرية، بداية العام الحالي وهي اتهامات لم يتم التأكد منها رسميا .
وذكرت المصادر أن العادلي خضع للتحقيق خلال الأيام الماضية من قبل أعضاء النيابة العامة ومحققين من الاستخبارات العسكرية بشأن قضايا تتعلق بالفساد وطريقة إدارته الأمنية خلال الانتفاضة التي أطاحت بمبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية