أخبار الجزيرة المصورة

03 فبراير 2011

عمار الشريعي باكيا: يا ريس أنا بحبك لكن ارحمنا وارحل

في مداخلة مؤثرة في برنامج حواري مسائي، بكى الموسيقار الكبير عمار الشريعي وهو يعلن شعوره بالذنب لعدم تقدير الشباب المصري حق قدره مطالبا الرئيس المصري حسني مبارك بالرحيل وقال له بصوت تخنقه العبرات "يا ريس أنا بحبك وأنا اللي غنيت لك احنا اخترناك، وانا برضه دلوقتي اللي بقولك ارجوك ارحل، ارحم أولادك وارحمنا وارحل".
من جهته أكد النجم عمرو واكد لوكالة الصحافة الفرنسية - : اشارك في المظاهرات منذ يوم الثلاثاء فقد آن آوان التغيير في مصر ومن اوسع ابوابه، ويجب أن يرحل النظام بأكمله يكفي ثلاثين عاما من الفساد والقمع.
وقال"سنشارك في كل المظاهرات حتى تتحقق مطالب الشعب والمتظاهرين في إسقاط النظام وإقامة الديمقراطية والقضاء على الفساد".
من جانبه قال النجم الشاب آسر ياسين : انه يشارك لأنه لا يريد الحياة في ظل نظام سلطوي قمعي فاسد ولكن في بلد نظيف جميل.
النجم خالد النبوي قال أيضا : أن أهل مصر وجيشها هم حماتها الحقيقيون وليس الذين هربوا من أول لحظة ولا نعرف أين ذهبوا"، في إشارة إلى رجال الشرطة الذين انسحبوا بصورة مريبة من الشوارع منذ مساء الجمعة.
وشدد النبوي على أن المتظاهرين ليسوا من جماعة الإخوان المسلمين كما يدعي البعض ولكنهم مصريون شرفاء من جميع طبقات وفئات المجتمع المصري.
بدوره قال المخرج داوود عبد السيد الذي شارك أيضا في تظاهرات الجمعة في ميدان التحرير : ان الانتفاضة التي تجرى الآن نقلت المجتمع المصري نقلة أخرى وحسنت أخلاقياته بنسبة مائة في المائة اذ أصبح العديد من أبنائه قادرين على التعبير عن أرائهم بحرية وبلا خوف.
أما المخرجة كاملة ابو ذكري فقالت : أنها شاركت في التظاهرات لأنها تريد التخلص من الفساد والديكاتورية والسرقة، عايزين حكومة وطنية بعد ان اثبت الشعب انه شعب محترم يستحق حكومة وطنية شريفة.
وشددت على ضرورة ان تكون مدنية لا دينية وكفانا ثلاثين عاما اثبت فيها النظام فشله الذي انعكس أيضا على الفن الذي يقال انه مرآة المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية