أخبار الجزيرة المصورة

16 فبراير 2011

النمسا تنفى وجود ممتلكات لأسرة مبارك لديها


مبارك
اكدالناطق الرسمى باسم الخارجية النمساوية بتير لاونسكى أن السلطات المختصة فى البلاد لم تعثر حتى الآن على ما يشير إلى وجود ممتلكات للرئيس المصرى السابق حسنى مبارك فى النمسا.
واشار الى أن هيئة الإذاعة والتليفزيون النمساوية نقلت عن لاونسكى قوله إن الحكومة المصرية لم تتقدم بأى طلب للمساعدة القانونية فيما يتعلق بهذا الموضوع، مبيناً أنه فى حال تلقت الحكومة النمساوية طلباً من السلطات المصرية بهذا الشأن، فإنها ستدرسه بالتأكيد.. واوضح أن النمسا، بعد التغيير الذى حدث فى تونس فى يناير الماضى، أمرت بتجميد ممتلكات وأصول الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على وزوجته والمقربين المباشرين منه فى النمسا بشكل فورى ، وهذا القرار جاء على إثر طلب تلقته فيينا من السلطات التونسية بهذا الخصوص.
وكان وزير الخارجية البريطانى وليام هيج قد ذكر إن حكومته تلقت طلباً رسمياً من السلطات المصرية بتجميد أصول عدد من المسئولين المصريين السابقين فى بريطانيا، وأن حكومته ستتعاون فى هذا الصدد، دون الكشف عما إذا كان هذا التحرك يشمل الأصول المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك.
وقررت الحكومة السويسرية تجميد كل ممتلكات الرئيس المصرى السابق بعد تخليه عن منصب رئيس الجمهورية ، وكذلك الأمر بالنسبة للمسئولين المصريين السابقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معرض الصور

معرض الصور


من البداية