أخبار الجزيرة المصورة

دسوق اليوم

جريدة أندية المظاليم فى مصر

جريدة الملاعب الرياضية أول جريدة تخصص صفحاتها لاندية الاقاليم فى مصر.. وقد استقبلها القراء بحفاوة بالغة لما فيها من اهتمام ملحوط بانديو المظاليم التى غابت عن الساحة الاعلامية .. وهى بالتأكيد إضافة للصحافة الرياضية خاصة وان ارقام توزيعها فاقت توقعات الجميع .

العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

ولد سيدي إبراهيم الدسوقي رضى الله عنه سنة 633 هجرية على أشهر الروايات حيث ذكر ذلك الإمام الشعراني و الإمام المناوي و العارف النبهاني رضى الله عنهم أجمعين ، وتوفي سنة ست وسبعين وستمائة هجرة(676 هـ) بمصر في مدينة دسوق

القطب الدسوقي

هو إبراهيم بن عبدالعزيز (أبي المجد) بن السيد على قريش بن السيد محمد الرضا بن السيد محمد أبي النجا الذي ينتهي نسبه للإمام الشريف جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن مولانا الإمام الحسين سبط رسول الله صلوات الله و سلامه عليه.

تكريم إبراهيم حشاد وصورة تكررت كثيرا

التكريم دوما هو تتويج لجهد بذل فى مجال ما، والحمد لله ان الزميل الصحفى إبراهيم حشاد حظى بتكريم العديد من القيادات الرياضية والاجتماعية والسياسية والفنية .. ودائما ما يكون ذلك التكريم مرتبط ارتباطا وثيقا بكتاباته وأعماله الصحفية طوال اكثر من 30 عاما .

عمر يا عمر ادلع يا عمر

فى لقاء حميمى مع نجم الاتحاد والمنتخب القديم محمد عمر .. والكابتن محمد عمر أحد نجوم الاتحاد السكندري في الثمانينيات تولي تدريب العديد من الاندية والفرق المصرية والعربية واستطاع ان يحقق المنتخب العسكرى تحت قيادته بطولى العالم العسكرية للمرة الخامسة .

24 يناير 2011

عندها 12 ابناً وابنة و100 حفيد مصرية لم تذهب للطبيب إلا مرة واحدة رغم تجاوزها الـ 123 عامًا


تجاوزت سيدة مصرية من "سيناء" الثالثة والعشرين بعد المائة ، حيث عاشت طيلة عمرها لم تشك من مرض ، ولم تذهب إلى الطبيب سوى مرة واحدة فقط عندما شعرت بتعب في عينيها وبعد مفاوضات مع أحد ابنائها انتهى باقناعها.
تعيش المعمرة سلمى فى خيمة بدائية بسيطة في حضن جبل المغارة بوسط سيناء وحيدة لا تملك إلا ذكريات غزيرة هي حصيلة عمرها المديد ، ورغم أن لها 12 ابناً وابنة ومئة حفيد، إلا أنها تعيش بمفردها.
ورفضت المعمرة بقوة مغادرة خيمتها البسيطة التي تمثل حقيبة ذكرياتها المملوءة عن آخرها بالعديد من الحكايات والأحداث ، حيث امتنعت عن العيش في كنف أحد أبنائها، أو أي من أحفادها ، وفضلت دائما تلك الحياة البسيطة في خيمتها المتواضعة.
أنجبت سلمى في الربع الأول من عمرها المديد أربعة من الأولاد وثمانية من البنات جميعهم متزوجون ، ويبلغ أكبرهم في العمر90 عاما ، بينما الأصغر في السبعين ، ويجد لها مئة من الأحفاد ، بعضهم تزوج وأنجب أبناء قفزوا بعائلتها إلى ما يقرب من المئتي شخص .
وتعرضت البدوية سلمى زايد للسجن بل والتعذيب على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد نكسة 1967 بسبب مساعدتها الجنود والضباط المصريين ، حالها كحال كثير من البدويات في مثل هذا الوقت، بل إن سلمى قامت باستضافة عدد من الجنود والضباط ، وتطبيب الجرحى منهم لحين تماثلهم للشفاء، فضلاً عن إمداد أعداد كبيرة منهم بالطعام والشراب .

عابدين يغلق مخبزا للعيش بفوه 3 شهور

قام المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ بالطرق علي باب منزل أحد المواطنين في مدينة فوه وعندما خرجت ربة المنزل طلب المحافظ منها رغيف خبز ليتأكد من مستوي جودته وبالفعل خرجت ربة المنزل ومعها رغيف.
وعندما وجد المحافظ سوء حالة الخبز في أحد مخابز مدينة فوة قرر إغلاق المخبز لمدة ثلاثة شهور.

تدريب 200 شاب علي مهنة صناعة الكليم



قررت محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية سيدات أعمال المستقبل في مدينة فوه تدريب 200شاب وتأهيلهم مهنياً علمياً علي صناعة الكليم بمدينة فوه لإنقاذ هذه المهنة من الإندثار. وتم الاتفاق علي أن تقوم مؤسسة ساويرس بالتمويل الكامل للمشروع وعمل ورش بفوه تشرف عليها جمعية سيدات أعمال المستقبل بفوه وتدريب كلية الفنون التطبيقية.
وقالت الدكتورة جنات السمالوطي مدير عام مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن التعاون والشراكة بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية سيدات أعمال المستقبل بفوه للحفاظ علي مهنة الكليم لإتاحة فرصة عمل لـ 200من الشباب من خلال تدريبهم وتأهيلهم مهنياً بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والمؤسسة احدي منظمات العمل الأهلي المصري الساعية لدعم ومساندة جهود التنمية البشرية في مجتمعنا وإسهاما من المؤسسة لحل مشكلة البطالة فنحن شركاء التنمية.
وأكد المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ إن بداية الحفاظ علي صناعة السجاد والكليم بدأت منذ زيارة الرئيس مبارك الأخيرة والذي طالب بتقديم كافة التسهيلات للحفاظ علي المهنة فكانت البداية لتطوير المهنة وتقديم قروض بدون فائدة وصل (لمليون جنيه) ثم أقيمت عدد من المعارض في الغردقة والإسكندرية وفي أمريكا وفرنسا والصين وغيرها من الدول.

وأشار عابدين الي أن المحافظة تعمل علي النهوض بصناعة الكليم من خلال المؤسسات التي ترغب في النهوض بالصناعات الصغيرة.
انتقد المحافظ إحجام الشباب عن التقدم للتدريب علي هذه المهنة واحتراف صناعة الكليم لافتا الي أن عدد المتقدمين حتي الآن بلغ 52 شاباً فقط وكان من المتوقع أن يتقدم 1000شاب ليتم الاختيار منهم 200شاب.

محلي كفر الشيخ يرفض لائحة رفع رسوم العلاج


رفض المجلس المحلي لمحافظة كفر الشيخ خلال جلستة الأخيرة التي عقدت بحضور المحافظ المهندس أحمد زكي عابدين تطبيق اللائحة الجديدة التي أرسلتها وزارة الصحة للمحافظة والخاصة برفع رسوم العلاج والكشف الطبي داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية والوحدات الصحية. ووصف أعضاء المجلس اللائحة بـ"المجحفة" مؤكدين أنها لا تتماشي مع دخل المواطنين ولا تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي لأسر كفر الشيخ.
وقرر المجلس إحالة اللائحة إلي لجنة الصحة برئاسة الدكتور علي الصنفاوي لمناقشتها وإعداد تقرير عاجل استعداداً لإعادة عرضها علي المجلس في الجلسة المقبلة.
فيما طالب المحافظ بتطبيق اللائحة وتجربتها ثم إصدار قرار بشأنها مؤكداً أن المحافظة ستتحمل جميع نفقات العلاج للمحتاجين علي أن يتم إرسال بيان شهري بالمبالغ التي تم إنفاقها لمطالبة وزير الصحة بردها.
من جهة أخري قرر المجلس حظر قيام هيئة الثروة السمكية بتأجير أية مساحات داخل حرم بحيرة البرلس لمسافة 200 متر أو تجديد العقود الحالية لفترات أخري بهدف الصيانة وتطهير البحيرة.
كما رفض قرارات رئيس الهيئة الخاصة بتأجير تلك المساحات ووصفوها بـ"الباطلة" خاصة بعد حسم مشكلة التصرف في شواطئ البحيرة مع وزير الزراعة الذي وافق علي جميع إجراءات المحافظة بشأنها.

كورنيش جديد ببلطيم

أكد العميد عصام الليثى رئيس مدينة بلطيم أنه يجرى حاليا إنشاء كورنيش جديد بمنطقة النرجس بالمصيف بطول حوالى ٢ كيلومتر، بتكلفة ٢ مليون جنيه، إضافة لاستكمال كورنيش شاطئ السلام والأمل وتطوير شواطئ المصيف وتوفير دورات المياه.

فنانات عملن مع المخابرات ومارسن "الجنس"

وصف بالرجل المرعب ، والبعض الأخر صوره بصورة الشيطان نفسه.. إنه صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق الذي مازالت العديد من جوانب حياته غامضة حتى اليوم..
ويقول د.هاني نجل صلاح نصر أن" والده لم يكن يعاني أبداً من كبت جنسي ، مضيفًا أن هذه الاتهامات مصدرها الكاتب محمد حسنين هيكل وهي لم ترد في أية وثائق أمريكية كما أدعى بل من تأليفه الشخصي ، كما نفى أن يكون والده كان يجري اتصالات سرية بالسفارة الأمريكية أثناء هزيمة 67 مؤكداً على وطنية والده وانتمائه لوطنه.
وأضاف أن هيكل كان أدعى أن والدي كان رائداً في استخدام أجساد السيدات في العمل المخابراتي وهذا غير صحيح أيضاً ، وكشف د.هاني أنه أقام دعوى قضائية ضد تصريحات هيكل ، ولكن المحكمة بعد تفريغ حلقات هيكل في حديثه عن صلاح نصر قالت في حيثياتها أنه كان يتحدث عن تاريخ مضى ولم ينل من سمعة صلاح نصر أو يحقر من شأنه كما جاء في الدعوى ،
وأشار إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد رداً علي تشويه هيكل لسمعة العائلة بالورق والمستندات ، لأن ما فعله هو نوع من الترصد لشخص والدي كنوع من تصفية الحسابات وتعمد لقلب الحقائق ويكفي أن هيكل كان سببا في فساد علاقة الرئيس جمال عبد الناصر بكل من حوله بداية من صلاح نصر ووصولا إلي عبد الحكيم عامر وتعمد ترويج شائعات وأكاذيب عن أن جهاز المخابرات كان يراقب كل البيوت المصرية وده شيء مش منطقي أبداً على حد تعبيره.
وكانت اعتماد خورشيد ، أول سيدة تدخل مجال الإنتاج السينمائي في مصر قد قالت في كتابها "انحرافات صلاح نصر"، إنها تزوجت صلاح نصر، إن بداية معرفتها بها كانت بعد محاولة لتجنيدها بداية عام 1964 وكانت تبلغ من العمر وقتها 29 سنة من خلال سيدة تدعى سنية قراعة أرسلها اليها صلاح نصر وطلب منها ان توهمها انه يريد شراء الاستديو الذي تملكه اعتماد خورشيد وكانت في نفس الوقت تخطط لبيعه للهجرة خارج مصر ؟
وأضافت خورشيد، أنه وحاول التقرب منها وادعى أنه شخص يدعى سمير ويعمل منتج سينمائي وقام بدعوتها الى منزله حتى تتعرف على زوجته ، وعندما ذهبت الى هناك فوجئت بمجموعة كبيرة من رجال الدولة عند صلاح نصر ، وانفرد بها في غرفة تشبه بلاتوه التصوير بها سرير ومجموعة من الكاميرات وحاول التحرش بها وعندما قاومت اخبرنها انه صلاح نصر مدير المخابرات العامة ونادى على رجاله وحملوها الى مكان حوض السباحة وفوجئت هناك بوجود مجموعة من الأشخاص على مشانق ويتم تعذيبهم باستخدام مادة كاوية في تنكات وفي حوض السباحة الى جانب أشكال أخرى من التعذيب اصيبت على أثرها بصدمة جعلتها تفقد وعيها ، فقام صلاح نصر باستدعاء سيارة إسعاف ونقلها الى الفيلا التي تسكن بها هي وزوجها احمد خورشيد .
وأضافت : بعدها كان صلاح نصر يتردد على منزلي ، وعندما علم ان زوجي احمد خورشيد هدد بقتله اجبره على تطليقي وذكرني بمصير محمد كامل حسن وكان يعمل سيناريست معروف في ذلك الوقت الذي رفض امر صلاح نصر بتطليق زوجته فادخله صلاح نصر الى مستشفى المجانين، وهدد زوج اعتماد خورشيد انه يلقى نفس المصير في وجود عثمان احمد عثمان وعباس رضوان وزير الداخلية فطلقها وتزوجها صلاح نصر بعقد زواج عرفي وبشهادة عباس رضوان وزير الداخلية وهي حامل في الشهر السابع .
وقالت ان هناك الكثيرين من رجال الدولة والمجتمع متورطين مع صلاح نصر وان اكثر ما صدمها في صلاح نصر هو ما حاول تعليمها اياه وهو ما يسمى بالسمو الروحاني من خلال مجموعة من الاوضاع الجنسية التي تعلمها صلاح نصر من التعاليم الهندية القديمة وكان يذهب بها الى حفلات جنس جماعية تمارس فيها مجموعة من الرجال الشذوذ الجنسي بجانب مجموعة من سيدات المجتمع التي كانت تتواجد في تلك الحفلات الجنسية لكن تحفظت اعتماد خورشيد عن ذكر اسمائهم .

إبراهيم حشاد يسأل : هل تستقبل مصر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.. كشف حساب عائلات الحاكم بتونس..


تجري السلطات المصرية حاليًا ترتيبات أمنية استعدادًا لاستقبال محتمل للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي المتواجد حاليا بالمملكة العربية السعودية منذ تخليه عن السلطة في 14 يناير الجاري ومغادرته تونس ، تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية، بعد أن حاول في بداية الأمر اللجوء إلى أكثر من دولة ومن بينها مصر، التي رفضت الاستجابة للطلب في البداية وسمحت له بالبقاء لبضع ساعات فقط بمنتجع شرم الشيخ لحين إجراء الاتصالات اللازمة بشأن مكان لجوئه.
وأكدت مصادر سياسية أن استعدادات أمنية مفاجئة نشطت خلال اليومين الماضيين ، فيما يبدو أنه متصل بتلك التطورات ، وذلك من خلال طلب وزارة الداخلية من أقسام ومراكز الشرطة حصر شامل "بأعداد التوانسة" المقيمين في جميع أنحاء مصر، سواء إقامة كاملة أو مؤقتة، ومعرفة كافة البيانات الشخصية عنهم وظروف إقامتهم في مصر، لوضعهم تحت نطاق السيطرة الأمنية ومراقبة تحركاتهم، وشملت التعليمات الأمنية ضرورة التنبيه عليهم بعدم الاختلاط بالمصريين، خاصة من أصحاب التوجهات المعارضة النشطة مثل أعضاء حركه "شباب 6 أبريل" أو "كفاية".
وكشفت مصادر أمنية أن حصر أعداد التوانسة المقيمين في مصر يأتي بناءً على تعليمات صادرة من جهات سيادية، في ضوء النظر والتقييم الشامل للبت في طلب الرئيس التونسي المخلوع باللجوء إلى مصر، والتأكد من عدم وجود تهديد جدي أو تشكيل خطر على حياته في حال السماح له بالقدوم إلى مصر للإقامة، وضمان عدم إثارة أي اضطرابات أو إحراجات أمنية في مصر احتجاجًا على خطوة كهذه.
ولا يزال الطلب قيد الدراسة من جهة سيادية مصرية رفيعة تعكف على دراسة كافة من جوانبه، ومن المنتظر أن تقدم تقريرًا وافيًا خلال الفترة المقبلة والتوصية بقبول طلبه من عدمه، بعد الانتهاء من إجراء الدراسة اللازمة حوله، وسيتم مراعاة الظروف الداخلية في مصر والتداعيات المحتملة للقبول بلجوء زين العابدين، وما إذا كان سيتم استغلال أمر كهذا من جانب قوى المعارضة في تشويه صورة نظام الحكم أمام الرأي العام، عبر إظهاره في صورة المتواطئ مع نظام بن علي.
وكانت مصادر دبلوماسية عربية قد أكدت خلال الأيام الماضية أن إقامة بن علي وأسرته بالسعودية لن تكون بصفة نهائية، وأنه من المنتظر أن يتوجه إلى دولة ثانية في غضون الأسابيع القادمة .
ذكرت بعض التقارير أنها قد تكون "كندا" ، بينما رجحت مصادر سياسية ودبلوماسية رفيعة أن وجهة بن علي المقبلة على الأرجح ستكون مصر، بعدما كشفت أنه كان قد طالب في بادئ الأمر اللجوء إليها، لكنها رفضت ووعدته بدراسة الأمر قبل إعطاء الرد النهائي على طلبه، بعد بحث المسألة من كافة جوانبها والرد على طلبه في غضون أسابيع سواء بالقبول أو الرفض.
وفي حال قبول طلب زين العابدين فإنه سيكون ثالث رئيس دولة يلجأ إلى مصر بعد استضافة الرئيس الراحل أنور السادات لصديقه شاه إيران رضا بهلوي في ظروف مماثلة بعد أن رفضت أكثر من دولة استقباله بعد الإطاحة بنظام حكمه في عام 1979.. وجعفر نميرى رئيس السودان الأسبق الذى تلقى نبـأ حدوث انقلاب على حكمه وهو على متن الطائرة التى كانت تقله من مطار القاهرة.
وكانت أجهزة الأمن المصرية فرضت حصارًا مشددًا على مقر السفارة التونسية بالزمالك، حيث تم تكثيف التواجد الأمني حولها من جانب قوات الأمن المركزي، وتم وضع حواجز لمنع التظاهر، وشددت وزارة الداخلية على عدم السماح لأي مواطن مصري أو تونسي بالتجمهر أو التظاهر أمام مقر السفارة.
وكان بن علي تخلى عن السلطة يوم 14 يناير بعد ان أجبرت ثورة شعبية باتت تعرف باسم "ثورة الياسمين" الرئيس زين العابدين بن علي "74 عاما" على الهروب إلى المملكة العربية السعودية بعد أن أمضى 23 عاما في حكم تونس منذ يوم 7 نوفمبر 1987 .
وتحت ضغط الاحتجاجات الشعبية، وغادر البلاد مستقلاً طائرته، وسط تضارب الأنباء حول وجهتها، حيث رجحت مصادر وقتها توجهها إلى فرنسا، وتحدث أخرى عن توجهها إلى مالطا، بينما قالت مصادر ثالثة إنها توجهت إلى إيطاليا.
وحطت الطائرة بمطار جدة بالسعودية فجر ، بعد ساعات من الغموض حول مصيره.
و يقيم بن علي حاليا بأحد القصور الملكية في مدينة جدة، ومعه أصغر بناته ونجله الصغير وشقيقة قرينته.
وكانت مصادر قد تحدثت عن أن الرئيس المخلوع وقرينته سيبقى بالسعودية حتى الصيف القادم، حيث يعتزم بن علي وقرينته ليلى السفر إلى ابنتهما الكبرى نسرين التي سافرت إلى كندا قبل وصول الثورة الشعبية في تونس إلى ذروتها.
وصرح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، أن المملكة تستضيف الرئيس التونسي المخلوع احتراما للأعراف العربية، لكن شرط عدم ممارسته أي نشاط في تونس انطلاقا من المملكة.
وقال في مقابلة مع التليفزيون السعودي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية إن استضافة بن علي هي طبقا لـ "عرف عربي"، وكلنا عرب والمستجير يجار وليس أول مرة المملكة تجير مستجيرا.
لكنه شدد على أنه لا يمكن لاستضافة بن علي ن تؤدي إلى أي نوع من العمل من أرض المملكة في تونس، فبالتالي هناك شروط لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء، وقال إنه لن يسمح بأي عمل كان في هذا الخصوص، مؤكدا وقوف المملكة مع الشعب التونسي في بلوغ أهدافه وما يرمي اليه قلبا وقالبا.
وجاء في نص البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية : انطلاقا من تقدير حكومة المملكة العربية السعودية للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي الشقيق، وتمنياتها بأن يسود الأمن والاستقرار في هذا الوطن العزيز على الأمتين العربية والإسلامية جمعاء، وتأييدها لكل إجراء يعود بالخير للشعب التونسي الشقيق، فقد رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بقدوم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي وأسرته إلى المملكة.
وإن حكومة المملكة العربية السعودية إذ تعلن وقوفها التام إلى جانب الشعب التونسي الشقيق لتأمل ـ بإذن الله ـ في تكاتف كافة أبنائه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخه.
اللجوء الى فرنسا
ونفت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل إليو ماري أن يكون الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي قد طلب اللجوء إلى فرنسا.
وقالت إليو مارى لم نتلق أبدا أي طلب من جانب بن علي للمجيء إلى فرنسا، وكان هناك الكثير من الشائعات التي لم يكن لها أساس من الصحة.
وأضافت : لقد تابعنا الوضع منذ بداية الأزمة باهتمام شديد، من خلال رفض أي شكل من أشكال التدخل .. مشيرة إلى أن فرنسا التي توحدها مع تونس الكثير من روابط الصداقة قد أخذت علما بإرادة الشعب التونسي الذي عبر بقوة وبتصميم استثنائي عن تطلعه إلى الديمقراطية وإلى تغيير عميق.
ومن جهة أخرى، دعت النقابة الرئيسية في تونس وهي الاتحاد العام للشغل إلى تشكيل "حكومة إنقاذ وطني" غير مرتبطة بالنظام السابق.
وكان الوزراء المحسوبون على الاتحاد العام للشغل انسحبوا من حكومة الوحدة احتجاجا على ضمها وزراء من النظام السابق.
وتظاهر المئات من المحتجين خارج مقر رئاسة الحكومة في تونس أمس مطالبين بإبعاد رموز النظام السابق من الحكومة الجديدة وحل حزب التجمع الدستوري
وكان التليفزيون التونسي قد أعلن أن السلطات ضبطت كمية من الأسلحة داخل منزل يملكه أفراد من عائلة زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وعرضت القناة التليفزيونية العامة صورا لهذه الأسلحة.
ولم توضح القناة أسماء الأشخاص واكتفت بالقول بأنهم من أصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي فر إلى السعودية بعد اندلاع احتجاجات شعبية على الفساد والبطالة والفقر.
وعرض التليفزيون التونسي مشاهد لبنادق بمناظير وأخرى للصيد ومسدسات وخراطيش كانت ردمت تحت الرمل في منزل أحد أشقاء ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس السابق بن علي.
ومن جانبها ، أبدت الولايات المتحدة شكوكا حيال إمكانية انتقال الثورة الشعبية التي أسقطت بن علي إلى دول أخرى في المنطقة على الرغم من أوجه الشبه بين المجتمعات العربية.
وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي عن هذا الموضوع "أشك في أن يكون لذلك مفعول كرة الثلج".
وأضاف "هناك بلا شك اتجاهات واسعة في المنطقة من الخليج إلى شمال إفريقيا، وعلى القادة إيجاد السبيل لخلق مزيد من الفرص الاقتصادية والسياسية للشعوب التي هي بمجملها من الشباب. لكنني أشك في أن يتبع كل بلد المسار نفسه".
وكانت تقارير أجنبية قد ذكرت أنّ التونسيين اعتادوا على سماع أسماء بعض العائلات فى تونس وربطها مباشرة بالفساد، واختلاس أموال الدولة، والاستيلاء على الأملاك العامة فى فترة حكم زين العابدين بن على، وهو ما تبين بعد رحيله، إذ ردد الشارع شعارات دلت عن امتعاضه من هذه العائلات.
وقام احد التقارير بذكر بعض هذه العائلات وعلى رأسهم، عائلة "بن على" التى تضم الرئيس المخلوع زين العابدين، وإخوته وأبنائهم، وهم:
* منصف بن على :
عريف سابق فى الجيش التونسى، والأخ الأكبر للرئيس السابق، وقائد عائلة بن على قبل أن يتوفى فى ظروف غامضة فى إبريل 1996، ويقال عن منصف بن على إنه كان يوزع التراخيص التى تُعطَى بصعوبة من وزارة الداخلية، مثل تراخيص المحلات، المقاهى، المطاعم وصالات الألعاب، وذلك بقيمة 10000 دولار عن كل رخصة.
ونقل التقرير أنّ منصف بن على كان يمد أصدقاءه من تجار المخدرات بجوازات سفر تونسية لكن بأسماء مستعارة، فضلاً عن امتلاكه لقصر فخم فى منطقة "مرناق" ويتنقل فى سيارة مصفحة.
وأوضح التقرير أنّ عائلة بن على تمتلك ، فندقين بقيمة 45 مليون دولار، كانت تملك أحداهما أخت بن على، حورية، والتى توفيت كذلك.
وأفادت المصادر بمعلومات عن عمل أبناء إخوة بن على فى الاستيراد والإتجار بالمخدرات والكحول.
وفى العام 2008 قدرت ثورة عائلة بن على بخمسة مليارات دولار، وبعد سقوطه أعلنت سويسرا أنها ستجمد الأموال غير الشرعية لعائلة بن على ، إضافة إلى التقدم بشكوى ضد بن على فى فرنسا بتهمتى الاختلاس، وغسل الأموال العامة.
العائلة الثانية التى ذكرها التقرير هى عائلة الطرابلسى التى وصفها التقرير بأنّها أكثر جشعاً وتورطاً مع نظام الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على بإجماع المراقبين، حيث تسيطر عائلة الطرابلسى مباشرة على الحرس المقرب جداً من الرئيس المخلوع بن على.
وأشار التقرير إلى أنّ عائلة سيدة تونس الأولى السابقة اتسمت خلال السنوات الأربع الأولى التى تلت زواجها بالرئيس بن على أى عام 1992، بنوع من الرصانة والسرية، لكن شهية العائلة التى قال التقرير عنها إنها صاعدة من مستوى اجتماعي وتعليمى متواضع، بحسب نيكولا بو، أحد مؤلفى كتاب "حاكمة قرطاج" قد زادت وكبرت ابتداء من العام 1996، وهو ما دفعها إلى محاولة حصد حصة الأسد وسد الطريق أمام طموحات العائلات المقربة من بن على الأخرى كعائلة شيبوب ومبروك.
وقد تمكنت عائلة الطرابلسى من وضع يدها على جميع القطاعات؛ مثل: الإنترنت، والفنادق، والعقارات، والنقل، والاستيراد والتصدير، والاتصالات، والإعلام، والرسوم الجمركية.
وحسب كتاب "حاكمة قرطاج" فقد استغلت ليلى الطرابلسى منصب زوجها، لجهاز الشرطة لتخويف وإرهاب كل من قد يشكل منافسا لعائلتها، وهم:
* بلحسن الطرابلسى :
شقيق ليلى الطرابلسى استولى عام 2001 على شركة طيران "قرطاج إيرلاينز"، ومنذ ذلك الحين، تبين أن عائلة الطرابلسى لا ترغب فى تقاسم الثروات مع الآخرين، ولم يعد يسلم أى قطاع أو صفقة مع المجموعات الأجنبية أو قطعة أرض إستراتيجية من شهية أفراد العائلة الواسعة.
بعد بلحسن، يأتى "منصف"، أخو ليلى الطرابلسى الثانى الذى بدأ مشواره المهنى كمصور متنقل، وقد كان لمنصف ابنان هما "معز"، و"عماد" وقد واجها مشاكل كبيرة مع القضاء الفرنسى بعد قضية ما عرف باليخوت المسروقة فى جنوب فرنسا.
وعُرِفَ عماد الطرابلسى بسطوته، وذلك لكونه الشخص الذى يفرض القانون فى تونس العاصمة بمجرد مكالمة هاتفية واحدة، حيث كان بإمكانه إسقاط خصم، أو إطلاق سراح تاجر مخدرات دون أن يتجرأ أحد على مجابهته، وقد وردت أنباء عن وفاة عماد الطرابلسى فى المستشفى العسكرى بتونس، بعد أن تعرض للطعن من قبل أحد معاونيه، فى إطار ما قيل إنها تصفية حسابات، وأشار التقرير إلى أنّ هذا بحسب الأخبار التى تُرَوَج فى تونس وفى بعض وسائل الإعلام.
ولفت التقرير إلى أنّ عائلة الطرابلسى تسببت فى حرمان عائلات وأفراد من أملاكهم كعائلة "شمان" الثرية، إذ أُجبر المقاول فؤاد الشمان على الرحيل إلى الولايات المتحدة بعد عدة مضايقات من عائلة الطرابلسى، للاستيلاء على القطاعات التى كان يعمل فيها، خاصة الملابس.
وتقدر ثروة عائلة الطرابلسى بملايين اليورو، بحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية، ويقال إنها تمتلك عدة أملاك فى مالطا، ودبى، والأرجنتين، إضافة إلى حسابات مصرفية وشقق فى الأحياء الباريسية الراقية وشاليه وفيلات فى مدن فرنسية.
* عائلة "الماطرى" :
هى عائلة صخر الماطرى، صهر بن على وزوج ابنته نسرين، اعتمد فى توسيع إمبراطوريته على مشاريع فى قطاع السيارات، والعقار، والسياحة، والمال، والإعلام، والزراعة.
وأضاف التقرير الفرنسى أنّ الوثائق المسربة عن موقع ويكيليكس مؤخرا، شبهت عائلتى الماطرى، والطرابلسى بـ"المافيا"، وقالت إنه متورط فى عدة قضايا فساد وقضايا تحويل أموال، حيث اشترى صخر الماطرى شركة "النقل" لتوزيع السيارات بثمن بخس حتى قيل إنها تقريبا "أهديت" له، واستنادا إلى خبراء، فإن القيمة الحقيقية لشركة "النقل" "تفوق بـ 300% على الأقل من قيمتها المعلنة فى الصفقة التى استفاد منها صخر الماطرى.
وبعد سقوط بن على توجه صخر الماطرى إلى فرنسا، حيث التقى بزوجته نسرين وأولادهما قبل أن يغادرا فرنسا إلى بلد أجنبى، بعد أن أبدت فرنسا عدم رغبتها فى بقاء العائلة على ترابها، بحسب الناطق باسم الحكومة فرانسوا باروان.
* عائلة "شيبوب" :
قال التقرير الفرنسى عن عائلة "شيبوب" إنّها من أبرز العائلات التى "نهبت" أموال تونس بحسب العديد من المصادر، وهى عائلة سليم شيبوب، زوج ابنة بن على الكبرى دورصاف.
زواج سليم شيبوب جعله يستفيد من المحسوبية، وبالتالى اقتناء قطع أراضٍ واحتكار سوق الصيدلة فى تونس والتى أخذت منه فيما بعد فى إطار المنافسة بين عائلته وعائلة الطرابلسى.
فى العام 2001 تمكن سليم شيبوب من إنشاء سوق ممتاز تحت علامة إحدى المحال التجارية الكبرى بالقرب من "سكرة" فى الضاحية الشمالية لتونس، وذلك على أرض بيعت له بثمن رمزى.
وقد بدأ سليم شيبوب حياته كلاعب كرة يد، كما ترأس نادى الترجى التونسى عام 1989، قبل أن يدفع به إلى الاستقالة عام 2004، بعد خسارته ضد النادى الرياضى الصفاقسى التونسى فى نهائى كأس تونس. ويملك شيبوب وزوجته دورصاف فندقا خاصاً فى مدينة كان الفرنسية.
وهو الآخر استفاد من وضعه كصهر للرئيس بن على إذ تلقى ترخيصاً لإنشاء شركة الطيران "نوفيلير" التى دمجت فيما بعد مع شركة "كارتاجو إيرلاينز" التابعة لبلحسن الطرابلسى الأخ الأكبر لليلى الطرابلسى.
وفى 21 أكتوبر 2010، أسس سليم شيبوب شركته العقارية "ريل ليك إستيت" برأسمال يعادل 150 ألف دينار تونسى وهو الحد الأدنى لإنشاء شركة عقار فى تونس.
وتقدر الأموال "المسروقة" – بحسب التقرير – من قبل عائلة شيبوب وشركائها، منهم الرئيس بن على بمئات الملايين من الدولارات، مودعة فى عدة مصارف أجنبية فى أوروبا، وبعض بلدان أميركا اللاتينية.
وبعد رحيل بن على عن تونس، روجت بعض وسائل الإعلام أنباء عن توقيف سليم شيبوب وبعض أقارب بن على، فى حين أعلنت قناة نسمة التونسية أنها تلقت مكالمة هاتفية من قبله، أكد فيها أنه حر وأنه متواجد فى ليبيا.
* عائلة "مبروك" :
عائلة مروان مبروك، زوج سيرين.. البنت الصغرى لبن على من زواجه الأول، تزوجت عام 1996 من مروان مبروك الذى كُلِفَ بمهمة الرقابة على المضامين غير المرخصة على الانترنت. كما مُنحت سيرين مهمة الإشراف على الإنترنت تحت اسم "بلانت" والتى درت عليها أرباحا طائلة، بعد أن أجبر الرئيس بن على كل المؤسسات العامة والمؤسسات الجامعية، الثانوية، والابتدائية، على الاشتراك فى الإنترنت. كما يقال إن سيرين مُنِحَت هى وزوجها مروان مبروك سكن عمل، عبارة عن فيلا فاخرة فى حى راق يسمى "بيلفيدير".
* عائلة "زروق"
عائلة سليم زروق، صهر بن على وزوج ابنته غزوة من زوجته الأولى، كان فى الأصل موظفا معلوماتياً فى وزارة الداخلية.
كما هو الحال لعائلة شيبوب، اغتنت عائلة زروق بسرعة على حساب أملاك الدولة كذلك، فضلاً عن استفادتها من مرحلة حكم بن على، وخاصة فى فترة خصخصة بعض الشركات كالشركة الوطنية لتربية الدواجن التى بيعت لزروق بثمن منخفض وأعاد بيعها بثمن مرتفع جداً.
وتمثلت إحدى عملياته الناجحة بشرائه لمدة أشهر فقط، شركة عامة عرضت للخصخصة هى شركة "سيراميك تونس" بقيمة 17 مليون دولار، بعد أن ردع كل المشترين الأقوياء الذين تقدموا لشرائها عن طريق التهديد فى أبريل 1996. بعدها قام ببيع الشركة بقيمة 24 مليون دولار فى سبتمبر من العام ذاته، محققاً بذلك "ربحا ماليا بقيمة 7 ملايين دولار من المال العام.
وفى العام 2010، أطلق سليم زروق وكالة إشهار "هافاس" ومصرف استثمارات "ميديوبانكا" كما أطلق هو وزوجته غزوة شركة لصناعة البلاستيك مع مجموعة فرنسية، برأسمال يعادل مليون ونصف مليون دينار تونسى. وأشار التقرير إلى أنّ عائلة كمال لطيف، وحبيب عمار، ومحمد الجرى، تنتمى كذلك إلى لائحة "العائلات المستفيدة" فى تونس.

مواطنان بكفر الشيخ يختنقان بالغاز

تلقي العميد محمود مصباح القفاص مأمور مركز شرطة الحامول إشارة من مستشفي الحامول المركزي تفيد وصول مواطنين من قرية شالما التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ وقد تعرضا للاختناق بالغاز في احدي المزارع علي طريق الحامول - مصنع السكر أحداهما قد فارق الحياة ويدعي الشيخ عطية وهو من موظفي الأوقاف وعمره 40سنه والثاني شقيقه في حالة خطرة جدا ولكنه مازال علي قيد الحياة ويذكر أن الأقوال قد تضاربت حول سبب الوفاة وان هناك شبهة جنائية وراء الحادث ولكن هذا ما ستكشفة التحقيقات التي بداتها نيابة الحامول.

أضبط .. ملح فاسد بمركز الرياض بكفر الشيخ


تلقت مباحث التموين بمحافظة كفرا لشيخ بلاغات عديدة من الأهالي الذين يعيشون في مركز الرياض تؤكد استخدام اكبر مصنع لمنتجات الألبان بقرية عزبة فرج ملحا فاسدا وعلي الفور قامت الجهات الأمنية بمداهمة المصنع وبالفعل تم العثور علي ما يقرب من 20طن من ملح سياحات الغير صالح للاستهلاك الآدمي ومجهول مصدره وتم تحرير المحضر رقم 188 /2011 وأمرت النيابة بإعدام الكمية المضبوطة .

سهرة مع بيراندللو فى دسوق

تستعد فرقة دسوق المسرحية بإجراء بروفات المسرحية الاجتماعية (سهرة مع بيراندللو ) المسرحية من ألحان الفنان علي حبيب وأشعار إبراهيم.
المسرحية موجز لأعمال المؤلف الشهير بيراندللو حيث يقدم المخرج حسن فرو إعدادا يشمل معظم أعمال المؤلف التى يركز فيها علي البعد الإنساني في الحياة الاجتماعية.
مخرج العمل الفنان الشاب حسن فرو من أبناء قلين ويشارك حاليا في عمل تليفزيوني بعنوان ( همس الجذور ) من إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

أسباب عدول الفنانين عن الزواج

تامر حسنى : عاوز واحدة ما تغيرش عليّا من البنات
مــــــــروة: مابفكرش فى الجواز.. ومش فى خططى
أحمــــــد عـــــــز: مفيش واحدة دخلــــــــــت مزاجى
أحمـــــد سعيـــــد عبدالغنى: مش لاقى واحدة تجذبنى
مادلــين: عاوزة راجل بمعنى الكلمة.. احتواء وأمان
منـــــة شلبى: مش بفكر فى الجواز .. ومش ممتنعة
نيكــــــول سابــا: أبحث عمن يمنحنى الحب والحنيّة
رزان مغربى: عاوزة راجل مصرى ابن بلد وشهم
وسط انشغالهم بفنهم عدلوا عن الزواج ولهذا يكشف "موقع دسوق اليوم " أشهر عزاب الوسط الفني عام 2010 يتحدثون عن سبب عدولهم عن الزواج، وما هو السبب خلف هذا التأجيل, وهل للفن الأولوية الأولى فى حياتهم عن أى شئ آخر ، أم أن النصيب لم يأت بعد؟
* أحمد عز : أكد أن القسمة والنصيب لم تأتِ بعد, وأنه يتمنى أن يستقر عاطفيًا حتى يُلبى رغبة أسرته التي تضغط عليه دائما بضرورة الارتباط والزواج, ولكنه لم يصادف بعد الإنسانة التي يجد فيها المواصفات التى يريدها فى شريكة حياته، وهذا لا يعنى أنه هناك الكثير من الفتيات اللاتي يتسمن بصفات رفيعة وأخلاق عالية, ولكنه له وجهة نظر أخرى فى اختيار شريكة العمر, وصرح بأنه بمجرد عثوره عليها فإنه سوف يعلن هذا للجميع فورًا لانه أمر لا يستدعى الأخفاء مثلما أنطلقت بعض الشائعات عليه بأنه يرفض الزواج بسبب جمهوره من الفتيات والنساء ، فهذا كلام غير صحيح, لأن جمهوره أيا كان يحب أحمد عز الفنان ويدخل أفلامه ليشاهد فنه، وليس لأنه عازب وسوف يفرح جمهوره بفرحة طالما أنه يحبة عن حق .
* أحمد سعيد عبدالغنى : أكد أنه لم يجد من تجذبه حتى الآن, فهو ليس له أي مواصفات فى الفتاة التى يرغب في الإرتباط بها , ولكنه سوف يتزوج عندما يحب , حتى لو كانت بائعة فول وطعمية فالحب فى الحياة أجمل شئ وهو الذي يعطي الحياة الطعم الجميل, والإنسان عندما يحب فهو يطير بمشاعره ويشعر بأنه إنسان آخر أصبح مرهف الحس واصبح ينظر للدنيا بمنظار آخر ،وهذا هو كل ما يريده وعندما يعثر على من تجذبه سوف يرتبط بها فورا .
* مادلين طبر : عللت عدم زواجها إلى الأن بأنها قد ارتبطت عاطفيا منذ فترة طويلة ما تقرب من الستة أعوام, ولكنها فوجئت بأن من تحب لا يبادلها نفس القدر من المحبة ،ففضلت الإنسحاب فورا , وصرحت مادلين بأن الرجل بالنسبة لها لا يعنى المادة لأنها لديها إكتفاء مادي, وهى لا تحتاج لقوامة الغير ولكن الرجل بالنسبة لها إحتواء وأمان فهي لها متطلبات معينة في الرجل الذي تختاره ليشاركها الحياة، فهى تبحث فى الرجل عن الرجولة , وما تحتويه الكلمة من معانى وإن لم تتواجد هذة السمات فيه، فهى لن تبحث عن أي زوج و السلام , فهى ليست مع المثل الشعبى الذى يقول" ضل رجل ولا ضل حيطة "
* منة شلبى : تعتبر نفسها الأن فى فترة هدنة من هذا الموضوع فهى لا تفكر حاليا فى الإرتباط وذلك بعد تجربه إرتباطها السابقة بالمخرج خالد يوسف , حيث أنها بعد فسخة خطبتها عانت الكثير خلال هذة الفترة من القيل و القال وانتشار الكثير من الشائعات التى ازعجتها كثيرا , هي وأسرتها كما أكدت بأنها ليست ممتنعة عن الارتباط، ولكنها تؤجل هذا الامر لوقت لاحق , وتشير بأن كافة الأقاويل التي دارت خلال الفترة السابقة عن ارتباطها مجددا من شخص مشهور فى الوسط الفنى ما هو الا اشاعة ليس لها اى أساس من الصحة بالمرة وانها سوف تعلن للجمهور لو بفرض وحدث انها ارتبطت من جديد لانة لا يوجد ما يستدعى لاخفاء هذا الامر .
* نيكول سابا : هى تخشى الحب بشكل كبير فهى لا تفكر أبدا فى الزواج بدون حب, وهى الآن ربما يطرق قلبها حب جديد لن تصفح عنه حاليا, لأنها تعتبر أن هذا الأمر شخصي جدا ويخصها وحدها, وهى لم تكن ممتنعة عن الزواج الفترة السابقة ،ولكنها تخبطت نوعا ما فى بعض التجارب العاطفية التى تعتبر أنها لم تكن مناسبة بالنسبة لها , فهى تتمنى أن يغمرها من تحبة بكم كبير من الحب و الحنية وهى الأن تمر بحالة سعادة غامرة دخلت قلبها دون أستئذان، وسوف تبيح عن التفاصيل عما قريب .
* رزان مغربي : ربما كانت إجابتها مشابهة نوعا ما الى إجابة مادلين طبر فالرجل فى حياتها ليس لمجرد السند المادى مطلقا, ولكنه يحمل بالنسبة لها أشياء أخرى هذا ما جعلها تنتظر دون زواج خلال الفترة السابقة ،وقد أكدت أنها تتمنى أن تتزوج بشاب مصرى يتسم بشهامة أولاد البلد فالرجل المصرى هو حلم حياتها لأنها تعشق الشعب المصري , وهى بصراحة شديدة تحب الرجل (الحمش) باللغة الدارجة وليس لديها أي مشكلة فى انتظار العديد من السنوات حتى تصادف فتى احلامها.
* تامر حسنى : إنما معشوق النساء تامر حسنى فهو يعتبر أن مقاييس الجمال لدى المرأة لها معيار آخر فى حياته، ولأنه صادف الكثير من الفتيات و المعجبات خلال مشواره الفنى وهو الان يبحث هى الشخصية المتفهمة لطبيعة عملة وطبيعة مشاعر الفتيات و المعجبات تجاهه, فليست كل فتاة تستطيع التحكم فى مشاعر الغيرة على الزوج من معجباته , وربما تصبح هذه الغيرة سبب فى شقاء الطرفين وسبب فى تراجع الفنان للخلف محاولا لإرضاء زوجته .
* مروه اللبنانية : هى منصرفة عن هذه الفكرة تماما فى الوقت الحالي، لأنها ترغب فى شق طريقها الفنى أولا من دون أي عقبات يمكن ان تعطلها عن ما قامت بالترتيب له , فهذه فكرة مستبعدة وليست ضمن خطتها كما أنها ليست من الذين يسعوا خلف أهوائهم العاطفية، وهى تؤكد أنها تستطيع السيطرة على مشاعرها فى الوقت المناسب .

الزواج السادس لمدحت صالح

دخل الفنان مدحت صالح عش الزوجية للمرة السادسة في حياته، بعد عقد "قرانه" بمسجد "سيدي المرسي أبو العباس" بالإسكندرية على عروسه الشاعرة الغنائية " نورة الباز"، التي تعاونت معه في عدد من أغنيات ألبومه الأخير.
كانت قصة حب جديدة قد جمعت مدحت صالح مع نورة الباز، منذ التقائهما من فترة، أثناء التحضير لآخر ألبوماته " بكتب اسمك "، الذي تعاون في عدد من أغنياته مع نوره ثم تطورت علاقة الحب بينهما؛ ليعلن مدحت صالح للجميع خبر زواجه من حبيبته.
وذهب مدحت مصطحبًا عروسه في سيارته المرسيدس، ومعه ابنه آدم وابنته "هانيا" إلى المسجد وسط هطول أمطار غزيرة، وحضور عدد كبير من الأهل والأصدقاء والأحباب.
وجذب انتباه الحضور وجود " أم إبراهيم"، البالغة من العمر93 عامًا، التي يتفاءل بها مدحت، منذ بداية مشواره الفني، وحرص مدحت وعروسه على التقاط الصور معها، فيما حرص على الحضور الفنان وائل نور وزوجته وابنتهما "جودي" البالغة من العمر 3 أشهر.

وغنى صالح لزوجته " وحشتني بشكل " لإيهاب توفيق، بعدها اصطحب صالح عروسه "لفيلته" بالإسكندرية؛ لقضاء شهر العسل.
تجدر الإشارة إلي أن هذه المرة السادسة، التي يتزوج فيها مدحت صالح، وكان من بين هذه الزيجات زواجه من الفنانات سمية الألفي وفيفي عبده وشيرين سيف النصر.

سمية الخشاب رفضت تقبيل سعد الصغير

بالرغم من اعتذار الفنانة سمية الخشاب منذ فترة عن دورها في فيلم "شارع الهرم" إلا أن المطرب الشعبي سعد الصغير الذي كان من المفترض أن يشاركها بطولة الفيلم قام بمهاجمتها واتهمها بالغرور والتعالي .
وكانت سمية الخشاب قد أعلنت أنها اعتذرت عن الفيلم بعدما رفض مؤلف الفيلم إجراء بعض التعديلات على سيناريو الفيلم منها اعتراضها على قبلة كان من المفترض أن تجمع بينها وبين سعد الصغير كما طلبت تغيير دوره من طبال إلي سائق ميكروباص.
وبالرغم من إسناد بطولة الفيلم للفنانة السورية جومانا مراد إلا أن سعد الصغير فتح النار على سمية الخشاب واتهمها بالغرور والتعالي، بل وأكد أن جسمها لا يصلح لتقديم دور الراقصة بالفيلم.
تجدر الإشارة إلي أن رغم إسناد البطولة لجومانا مراد إلا أن منتج الفيلم قرر فجأة تأجيله قبل تصويره بأيام.

وفد كويتي إلى ليبيا لطلب مساعدة مالية عاجلة

كان الجانب السري في زيارة وفد عشائر القحوص الكويتية منذ فترة قريبة الي ليبيا هو حمل رسالة عاجلة من امير دولة الكويت الشيخ صباح لطلب مساعدة مالية عاجلة من ليبيا لحل أزمة الكويت .
ويقول المحللون أن الكويت سابع اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم تعاني من أزمة مالية بسبب الفشل في استثمار أموال النفط في داخل البلاد وخارجها والافتقار للرقابة يعني أن المؤسسات والشركات يمكنها إخفاء خسائر كبيرة زد على ذلك أن الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها استثمارات الكويت في قطاع العقار في الكثير من دول العالم كانت سبب رئيسي في زيادة أزمة الكويت المالية التي انعكست على قطاعات الاقتصاد الكويتي، خاصة أن مشكلاته بدأت في الظهور الآن علي سوق الأوراق المالية في الكويت .
و نقلت وسائل الإعلام الليبية الرسمية خبر استقبال القائد معمر القذافي وفد عشائر القحوص الكويتية وأكد الوفد للقذافي حرص أبناء عشائر القحوص الكويتية على المساهمة في تعزيز علاقات التواصل والترابط بين أبناء عشائر القحوص في الكويت وليبيا في إطار تعزيز علاقات الأخوة بين الشعبين الكويتي والليبي تجسيداً لما تؤكد عليه الرابطة الشعبية الاجتماعية لقبائل الصحراء الكبرى؟
وأكد طلال القحص مختار عشائر القحوص الكويتية بأن هناك علاقة وطيدة بين عائلة «القحص» والقائد معمر القذافي حيث انه من قبيلة عنزة ومن فخذ اجميشات من الدهامشة ومن عائلة القحص مباشرة حيث يلتقي مع الجد السابع .

مصرية تضع 8 توائم وأخرى 6 توائم

وضعت سيدة مصرية 8 توائم فى حالة ولادة نادرة بالإسكندرية..وقال الفريق الطبى الذى أجرى العملية إن حالة الأم مستقرة ورجحوا وفاة عدد من التوائم..وكانت سيدة مصرية قد وضعت في 2008سبعة توائم بمعجزة إلهية شهدتها مستشفى الشاطبى التابعة لجامعة الإسكندرية شمالي مصر.
كما شهد عام 2000 ولادة سيدة مصرية 5 توائم بعد حمل استمر 7 أشهر فقط دون حصولها على أي منشطات تساعدها على الوضع مما اعتبر أنها ‏ ‏"حالة نادرة جدا".
ورجحت مصادر طبية أن مثل هذه الحالات سببها تناول المنشطات ‏خاصة بالتبويض الذي ينتج عنه انقسام البويضات داخل الرحم.
وفى سورية وضعت سيدة ستة توائم ثلاثة ذكور وثلاث إناث إثر عملية جراحية في مستشفى دار التوليد الحكومي بمدينة الرقة بشمال شرق البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء السورية 'سانا' عن الدكتور عبد الرحمن عبدو الذي أجرى العملية أن 'الولادة تمت في الأسبوع 31 من الحمل وهي من الحالات النادرة التي يصل فيها الحمل بستة توائم إلى هذه المرحلة المتقدمة من عمر الحمل'.
وأضاف أن حالة المواليد الذين يبلغ وزن الواحد منهم حوالى كيلو غرام واحد 'جيدة وأنهم نقلوا بسيارة إسعاف إلى قسم الحواضن في المستشفى الوطني فور حدوث الولادة'.
وتابع أن 'الأم البالغة من العمر 25 سنة التي سبق لها أن رزقت بثلاث بنات ، وضعت تحت الإشراف الطبي المباشر في مستشفى التوليد منذ قرابة شهر وهي بحالة صحية.
المحبة تجلب النجاح والثروة








خرجت إمرأه من منزلها فرأت ثلاثة شيوخ لهم لحى بيضاء طويلة وكانوا جالسين في فناء منزلها.. لم تعرفهم .. وقالت لا أظنني أعرفكم ولكن لابد أنكم جوعى ! أرجوكم تفضلوا بالدخول لتأكلوا.. سألوها: هل رب البيت موجود؟ فأجابت :لا، إنه بالخارج.. فردوا: إذن لا يمكننا الدخول..وفي المساء وعندما عاد زوجها أخبرته بما حصل فخرجت المرأة و طلبت إليهم أن يدخلوا. فردوا: نحن لا ندخل المنزل مجتمعين.
سألتهم : ولماذا؟
فأوضح لها أحدهم قائلا: هذا اسمه (الثروة) وهو يومئ نحو أحد أصدقائه، وهذا (النجاح) وهو يومئ نحو الآخر وأنا (المحبة)، وأكمل قائلا: والآن ادخلي وتناقشي مع زوجك من منا تريدان أن يدخل منزلكم !
دخلت المرأة وأخبرت زوجها ما قيل. فغمرت السعادة زوجها وقال: ياله من شيئ حسن، وطالما كان الأمر على هذا النحو فلندعوا !(الثروة) !. دعيه يدخل و يملئ منزلنا بالثراء فخالفته زوجته قائلة: عزيزي، لم لا ندعو (النجاح)؟
كل ذلك كان على مسمع من زوجة ابنهم وهي في أحد زوايا المنزل .. فأسرعت باقتراحها قائلة: أليس من الأجدر أن ندعوا !(المحبة)؟ فمنزلنا حينها سيمتلئ بالحب . فقال الزوج: دعونا نأخذ بنصيحة زوجة ابننا!
اخرجي وادعي (المحبة) ليحل ضيفا علينا!
خرجت المرأة وسألت الشيوخ الثلاثة: أيكم (المحبة)؟ أرجو أن يتفضل بالدخول ليكون ضيفنا
نهض (المحبة) وبدأ بالمشي نحو المنزل .. فنهض الإثنان الآخران وتبعاه !. وهي مندهشة, سألت المرأة كلا من (الثروة) و(النجاح) قائلة: لقد دعوت (المحبة) فقط ، فلماذا تدخلان معه؟
فرد الشيخان: لو كنت دعوت (الثروة) أو (النجاح) لظل الإثنان الباقيان خارجاً، ولكن كونك دعوت (المحبة) فأينما يذهب نذهب معه .. أينما توجد المحبة، يوجد الثراء والنجاح.!


إبـراهيــم حشــاد يرصد فضائح 2010 ما بين قتل غامض مخدرات وشذوذ وصور فاضحة


لفظ عام 2010 أنفاسه الأخيرة وانتهى، ليبدأ عام جديد لا تزال صفحاته ناصعة، لكن ومع استقبالنا العام الجديد 2011 قررنا أن نعود إلى بدايات هذا العام المنتهى ونرصد أبرز جرائمه التى تميزت بكثرتها وإثارتها فى آن واحد.
كانت للمخدرات نصيب كبير في فضائح الفنانين هذا العام حيث طالت الفضيحة الممثلة زينة , بعدما تم القبض علي شقيقتها ياسمين وبحوزتها كمية من "الكوكاين" ومبلغ مالي كبير, وتم اتهامها بالاتجار بالمخدرات, ولم تصيب الفضيحة زينة وشقيقتها فقط بل أمتدت الي العديد من الفنانين بعدما أعلنت ياسمين في التحقيقات المبدئية للنيابة انها تقوم بتوزيع المخدرات للعديد من الأسماء اللامعة في مجال الغناء والتمثيل, وانتهت القضية بعد حصول ياسمين علي حكم بالبراءة من تهمة الاتجار بالمخدرات.
دينا وحيازة المخدرات
أما الراقصة والفنانة دينا فقد تسبب حادث سيارة, في توجهه تهمة حيازة المخدرات لها , وذلك بعدما صدم سائقها الخاص أحد الاشخاص أثناء عودتها بعد إحياء أحدي الحفلات, وعند معاينة الشرطة للحادث تبين وجود اثار لمواد مخدرة وخمور, ومازالت القضية في أروقة المحاكم حتي الآن.
منة فضالى وفضائح عيد ميلادها
كان للفنانة منة فضالي النصيب الأكبر من الفضائح هذا العام, خصوصا بعد انتشار العديد من صور عيد ميلادها الذي حضرة العديد من كبار النجوم, وتم انتقادها بشدة بسبب ملابسها المثيرة فضلا عن تصرفاتها التي أعتبرها البعض غير أخلاقية, وطالت الانتقادات أيضا العديد من النجوم الذين حضروا عيد الميلاد وكان في مقدمتهم الفنان محمد فؤاد وقد انتقده محبيه بسبب صوره الغير لائقة مع منة فضالي.
واستمرارا لظاهرة الرقص الفاضح في أعياد الميلاد التي انتشرت بشكل كبير خلال هذا العام، والتي كانت الراقصة فيفي عبده القاسم المشترك في جميع اعياد الميلاد حيث قدمت مجموعة من الراقصات الساخنة والمثيرة في كافة أعياد الميلاد التي حضرتها أبرزها رقصتها مع صابرين زوجته حارس مرمي منتخب مصر عصام الحضري في عيد ميلادها, وعقب انتشار صور وفيديوهات عيد الميلاد عبر وسائل الاعلام انتقد العديد الحضري وزوجته لظهورهما بهذا المظهر الذي لايليق بحارس مرمي المنتخب وزوجته، فضلا عن رقصها المثير الذي قدمته في عيد ميلاد الممثلة الشابة دنيا وأخيرا رقصاتها على أغنيات راغب علامة في احد الفنادق الكبري.
ديانا كرازون واعتداء منتج أعمالها
كما أثيرت التصريحات التي أدلت بها المطربة ديانا كرازون حول اعتداء منتج اعمالها عليها جدلا واسعا , حيث اعترفت في أحدي البرامج التلفزيونية أنها تعرضت لمحاولة اعتداء وضرب من جانبه, وذلك بعدما رفضت أن تتزوجه عرفيا، وتبادلا المنتج والمطربة الاتهامات عبر البرامج ووسائل الاعلام المختلفة.
كما هزت قضية الشذوذ الجنسي التي طالت الفنان الكبير نور الشريف و خالد أبوالنجا وحمدي الوزير, أرجاء الوسط الفني, واستطاعت العديد من الصحف والمجلات هذا العام استثمار أكبر فضيحة هزت الوسط الفني لتتضمنها أسماء نجوم كبار, وقد قضت المحكمة بسجن الصحفي الذي قام بكتابة الخبر و رئيس التحرير سنة مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه بعد إدانتهما بنشر أخبار كاذبة.
اللبنانية "قمر" وحملها سفاحًا
وكان للمطربة اللبنانية قمر نصيب من اهتمام الصحافة والإعلام بعدما أعلنت والدتها عن حمْل ابنتها "سفاحا "بشكلٍ غير شرعيٍّ من رجل أعمال مصري، وأصدرت بعد ذلك قمر بيانا صحفيًّا ذكرت فيه أنها حملت من زوجها الذي تزوجته سرا ثم انفصلت عنه بعد ذلك وأشارت إلي ان والدتها كانت علي علم بذلك, ورفضت قمر الكشف عن هوية زوجها, وأكدت انها تستطيع أثبات نسب ابنها لرجل الاعمال المصري.
بشكل هستيرى، متسببا فى مقتل 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وذلك بعدما سخر منه واتهموه بالسذاجة والبحث عن الآثار داخل منزله كانت الأبرز.
لاشك أن مذبحة المقاولون العرب التى ارتكبها سائق يعمل بالشركة أطلق فيها النيران على الموظفينواقترنت أسماء نجوم كثيرة في الوسط الفني خلال هذا العام بأخبار وفضائح وأحداث ساخنة، فضلا عن الصور الفاضحة التي انتشرت في أعياد ميلاد الفنانين.
ليست هذه هى الجريمة الأشهر بالطبع، وإن كانت الأبشع، إذ تحول المذيع التليفزيونى إيهاب صلاح الذى ظل ملء السمع والبصر طوال عمله فى التليفزيون إلى أحد أبطال صفحات الحوادث بعد أن تخلص من زوجته التى أهانته وصفعته على وجهه، فاستشاط غضبا وأخرج مسدسه وأرداها قتيلا.
الجريمة الأولى وقعت تفاصيلها فى محافظة السادس من أكتوبر، وارتكبها "محمود طه سويلم" سائق حافلة شركة "المقاولون العرب" بسلاح آلى كان بحوزته، حيث نسبت النيابة العامة إليه فى التحقيقات التى أجريت معه تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، المقترن بالشروع فى قتل آخرين وإحراز وحيازة سلاح نارى آلى وذخيرة حية بدون ترخيص.
وفى الجريمة الثانية قضت المحكمة بسجن المتهم إيهاب صلاح (15 عاما)، بعد إدانته بقتل زوجته "ماجدة كمال"، صاحبة محل بن بشارع الهرم، وأن حياة المتهم كانت غير عادية وغير مألوفة، حيث اتسمت بالانحراف الخلقى والاجتماعى، إلى أن انتهت بالزواج من المجنى عليها وقتلها. وأضافت الحيثيات أن المتهم تعرف بالمجنى عليها منذ عدة سنوات، وبعد أن تزوجا اتسمت حياتهما بعدم الاستقرار، فكثرت المشاجرات والمشاحنات بينهما لوجود فوارق وخلافات كثيرة بينهما، ويوم الواقعة دار بينهما خلاف عادى أخبر على إثره إيهاب المجنى عليها بأنه توصل إلى قرار نهائى بشأن علاقتهما، وعندما عاد إلى شقته وجد زوجته "المجنى عليها" وشقيقتها فى انتظاره، فدخن سيجارة حشيش، وجلس مع المجنى عليها بمفردهما، ودار بينهما نقاش تطور إلى خلاف، ثم سبته بأهله، وقامت وتطور الأمر بأن صفعته على وجهه، فأسرع إلى حقيبته، وأخرج سلاحه المرخص، وكاد أن يطلق النار عليها إلا أن شقيقتها تدخلت وقامت بتهدئته، إلا أن المجنى عليها استمرت فى استفزازه، وبمجرد أن دخلت شقيقتها إلى المطبخ لإعداد مشروب لتهدئته، قامت زوجته بسبه من جديد، فقام بتهديدها بالمسدس، وأطلق منه عيارا ناريا واحدا استقر فى رأسها، تسبب فى وفاتها وقام بالاتصال بالشرطة وإبلاغها بما حدث.
محافظة الجيزة شهدت الجريمة الثالثة، تحديدا فى شارع خطاب جوهر بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، والتى راح ضحيتها مهندسة مصرية قتلت بالرصاص على يد شقيقها السعودى، بينما نجت شقيقتها الأخرى من الموت على يديه، بعدما تمكنت من الهرب إثر إصابتها بآثار طلق نارى بوجهها، بسبب خلافات متعلقة بالميراث الذى تركه لهم والدهم، حيث فوجئت المجنى عليها "عفرا جابر" وشقيقتها جواهر، باتصال من شقيقهما من الأب "محمد" رجل الأعمال السعودى، والذى يحمل الجنسية القطرية أيضا، وصاحب الأملاك والذى كان يعمل بالشرطة السعودية، وأخبرهما أنه حضر من السعودية إلى القاهرة ويرغب فى زيارتهما وأنه متواجد بأحد الفنادق، وكانت فرحتهما بخبر زيارته لهما كبيرة وأخبرا خالهما بذلك وطلبا منه التوجه لاصطحابه من الفندق، وعقب وصوله استقبلاه بترحيب، وكيف لا وهو الشقيق الغائب منذ ما يقرب من سنة؟ ..كانت فرحتهما به لا توصف، وبعد الانتهاء من الاحتفال حدثت بينهم مشادة على الميراث وتطور الأمر، وفوجئا به يخرج سلاحا ناريا ويطلق النار على شقيقته عفرا التى كانت جالسة بصحبة أطفالها الثلاثة، مما أدى إلى مصرعها فى الحال وقبل إطلاقه النار على شقيقته الأخرى "جواهر" كانت قد تمكنت من الاختباء لكنه أطلق عليها أيضا النار فأصابها بوجهها، وعقب تنفيذه الجريمة حاول الهرب مسرعا على السلم إلا أن خال الشقيقتين الشيخ عاطف طارده واستغاث بالأهالى الذين تمكنوا من القبض عليه، وتوالت الاعتداءات عليه بعدما علموا بجريمته حيث اعتدت شقيقة والدتهما عليه بالحجارة، كما قام أحد الأهالى بطعنه بمطواة أصابته بصدره، وتم اصطحابه إلى مستشفى إمبابة العام لإجراء الإسعافات له نتيجة تعدى الأهالى عليه، ، إلا أن المفاجأة التى أذهلت الجميع كانت بتسلل "محمد شعبان" إلى غرفة علاج المتهم إذ أشهر مطواة كانت بحوزته وانهال عليه بالطعنات حتى فارق الحياة.
بينما راح ضحية الجريمة الرابعة المنتج التليفزيونى نابليون واصف وهى الجريمة التى كشفها أهالى العقار الذى يقيم فيه المنتج الشهير بمنطقة وسط البلد، بعدما سمعوا أصوات صراخ جارهم المدعو "نابليون واصف فايز" منتج سينمائى شهير وصاحب شركة مصر العربية للسينما وصاحب دور عرض سينما أوديون، وهو الموزع المعتمد الوحيد لخام أفلام السينما، والمقيم فى الطابق الخامس بالعقار، كان يتشاجر مع أحد الأشخاص الذى ينتظره عند باب المصعد، وكان يحمل سكينا فقام بإصابته بها، وأسرع الأهالى الذين اهتدوا إلى مكانه من خلال خط من الدماء ممتد من أسانسير العقار حتى باب الشقة الخاصة به، ثم كسروا باب الشقة واقتحموها واكتشفوا الواقعة وحاولوا إنقاذ المنتج السينمائى، إلا أنهم فوجئوا بذات الشخص يقوم بالقفز من شرفة الشقة إلى العقار المجاور، ليسقط على إحدى السيارات فى الشارع، تم ضبطه فى النهاية، وتبين أنه "ناصر.ر" عامل بوفيه فى أحد دور العرض المملوكة للمجنى عليه، وبمواجهته أكد قبل أن يفقد وعيه أنه كان يتواجد مع المجنى عليه بشقته، وكان هناك آخر يحاول قتله هو والمجنى عليه، فحاول الهرب منه عن طريق القفز من شرفة الشقة، فتم وضعه تحت الحراسة المشددة فى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، إلا أن تحريات المباحث كشفت عدم صدق روايته، حيث أن المجنى عليه دائم العودة إلى العقار فى أوقات متأخرة من الليل، كما أنه ليست له أية علاقة بجيرانه بذات العقار، وتبين أن عامل البوفيه وراء ارتكاب الجريمة بعدما رفض إقراضه مبلغا ماليا.
ومن وسط البلد بالقاهرة إلى الجيزة مرة أخرى حيث كشفت الأجهزة الأمنية عن لغز العثور على جثة محام مقتول ومدفون أسفل بلاط شقته فى الهرم، وتبين أن جاره استدرجه وقتله ثم دفنه أسفل أرضية غرفة النوم، ثم هرب إلى القليوبية، وذلك بعدما شب خلاف بينهما بسبب قيام المحامى بشراء تليفزيون ثمنه 700 جنيه من جاره المتهم، وسدد له مبلغا 150 جنيها، وامتنع عن سداد باقى قيمته، وعندما طالبه المتهم بالمبلغ المالى رفض السداد، وهدده بإبلاغ رجال المباحث عنه لصدور أحكام غيابية ضده، مما دفع المتهم لاستدراجه داخل شقته، وقام بوضع مخدر له فى كوب عصير لكن المحامى لم يتأثر به، فتعدى عليه المتهم بالضرب حتى أسقطه أرضا، وعند محاولته الهرب طعنه بسكين فى ظهره ووضع شريطا لاصقا على وجهه للتأكد من اختناقه ووفاته، ثم حفر فى أرضية غرفة النوم ووضعه فيها وأخفاه بمواد البناء، وذلك بمساعدة عشيقته التى كان على علاقة غير شرعية بها، وتبين أنهما اعتادا ابتزاز المواطنين الصادر ضدهم أحكام قضائية للاستيلاء منهم على أموال مقابل عدم الإبلاغ عنهم.
وكذلك الجريمة البشعة التى شهدت منطقة المطرية بالقاهرة تفاصيلها، وهى مذبحة بشعة تخلص خلالها فران من حماه ونجلة زوجته، كما أحدث العديد من الإصابات بزوجته وحماته قبل نقلهما والجثتين إلى المستشفى فى حالة صحية سيئة يصارعان الموت، إثر خلافات بين المتهم وزوجته التى كانت تقيم فى منزل أسرتها موقع المذبحة، ومن المعاينة الأولية تم العثور على جثة كل من "صابر.م.ح" (54 سنة) بالمعاش والد زوجة المتهم، مصاب بجرح نافذ فى الصدر وآخر بالبطن، والطفلة "منة الله.ط.م" البالغة 3 سنوات نجلة زوجة المتهم مصابة بالعديد من الطعنات بالبطن والصدر والساق والقدم، كما تم العثور على كل من "ولاء.ص.م" (30 سنة) ربة منزل زوجة المتهم، مصابة بجرح طعنى بالظهر وآخر بالرأس ومازالت على قيد الحياة، وبجوارها والدتها "سهير.ع.أ" (52 سنة) حماة المتهم، مصابة بجرح نافذ بفخذها وآخر طعنى بالرأس، واللتين اعترفتا أن "رمضان.س.ص" (40 سنة) فران، زوج المصابة الأولى هو من ارتكب المذبحة، حيث اعترف الفران أنه كان هناك بينه وزوجته خلافات عائلية تركت على إثرها منزل الزوجية إلى مسكن أهلها بالمطرية، وأنه توجه إلى منزل أسرة زوجته بقصد إعادتها لمنزل الزوجية، إلا أن خلافات نشبت بينه ووالد زوجته، فتطورت إلى مشاجرة استل خلالها المتهم سكينا وارتكب المذبحة.

انفجار سيارة أمام كنيسة بالإسكندرية

وكانت آخر أبرز الجرائم الذى شهدها عام 2010 هى ما حدث فى الساعات الأولى من اليوم من وقوع انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية بالتزامن مع الاحتفالات بعيد رأس السنة الجديدة، وقام اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، بإصدار تعليمات مشددة بتكثيف الحراسة الأمنية على جميع الكنائس بمحافظات الجمهورية. حيث كانت 3 سيارات قد انفجرت أمام كنيسة "القديسين" بشارع خليل حمادة بمحافظة الإسكندرية، بالتزامن مع الاحتفالات بالعام الجديد 2011. وبتأكيد شهود عيان فإن سيارة مفخخة، لم يتم تحديد فئتها حتى الآن، انفجرت أمام كنيسة القديسين فى الساعة الأولى من العام الجديد، بعد خروج الإخوة الأقباط من الكنيسة.. وأضاف شهود العيان، أن قوة انفجار السيارة المفخخة أدت إلى انفجار سيارتين بجوار السيارة الأصلية، وهو الأمر الذى أثار الرعب للأهالى.. وقال شهود العيان: إن الانفجار أسفر مبدئيًا عن وفاة ما يقرب من 26 شخصا وإصابة 43 والحرجة منها 23 من الأقباط والمسلمين، ولم يتم تحديد عددهم النهائى حتى الآن، وجار نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.. وفى نفس السياق، انتقل مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمد إبراهيم، إلى موقع الحادث، وأمر على الفور بتمشيط موقع الحادث، تحسبا لأى انفجارات أخرى.

فايز عريبى رئيس نادى طنطا : أحتاج الى50مليون جنيه لعودة طنطا للدورى الممتاز

المحاسب فايز عريبى
نادى طنطا ليس نادى احتراف كرة قدم ولكنه يضم جميع اللعبات والنادى ليس بعيد عن البطولات الدولية فايز عريبى رئيس نادى طنطا هو أحد الشخصيات الهامة البارزة فى مدينة طنطا حيث استطاع فى أثناء إدارته لنادى طنطا تطويره شكل هائل وملحوظ للجميع أقام فيه العديد من الأنشطة وكل هذا لأنه شخص يجب الاهتمام بعمله وقيامه بواجبة تجاه منصبه الذى يتولاه ففى عهده تم افتتاح المبنى الاجتماعي الجديد وحديقة الفيروز على مسافة 1600 متر مربع بتكلفة اجمالية 9 مليون جنيه هذا بالإضافة إلى أنه اثبت جدارته برئاسة هذا النادى حيث فاز بالرئاسة للمرة الثالثة على التوالى ولا زالت إنجازاته.
**ما الأنشطة التى يقوم بها النادى؟
تعرفى أن الأنشطة الرياضية الموجودة فى النادى متنوعة وكثيرة وهو نادى اجتماعي رياضى تنقسم فيه الألعاب إلى ألعاب فردية وألعاب جماعية والألعاب الفردية لدينا متميزة حيث لدينا أبطال على المستوى الأفريقى وعلى مستوى العالم والألعاب الجماعية التى لدينا وعلى رأسها كرة القدم ألعاب احترافية.
**ماذا تعنى ألعاب احترافية؟
أى دخلها عنصر المال حيث أصبح اللاعبون فيها بفلوس وكثرة انتقالات الالعيبة بين الأندية على حسب من يدفع أكثر وأصبحت الهيئات والشركات المميزة والراعية للألعاب الجماعية وهناك ألعاب تتطلب كم كبيرة من المال فى تجهيزات الملاعب وهناك بعض الأندية التى ترعى كرة القدم فقط مثل النادى المصرى ولكن هناك الأندية الرياضية الاجتماعية مثل نادى طنطا الذى يرعى عدد كبير من الألعاب إلى جانب كرة القدم.
**وما أخبار الصالة الرياضية؟
الصالة الرياضية سوف يتم تسليمها لنا بعد سنة على الأقل حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى منها والتى تضم الألعاب الفردية وكل لعبة لها صالة والدور العلوى للألعاب الجماعية والصالة سوف تكون لكل الألعاب.
**لقد صرحت على إحدى القنوات الفضائية أن هناك عجز فى ميزانية النادى؟
أنا لم أقل أن هناك عجز فى الميزانية لكن قلت أننا لسنا نادى احترافى لكرة القدم ولكن لدينا ألعاب كثيرة ولكى أعمل نادى كورة قدم ينافس الأهلى والأندية الكبيرة حيث لا بد أن يكون عندى كم كبير من المال حيث يلزمنى 15 مليون جنيه عشان أطلع الدورى الممتاز أو 50 مليون جنيه على الأقل عشان أجيب جهاز فنى متميز وكل هذا من أجل لعبة كورة القدم فقط وهذا ما لا أقدر تحقيقة لأنه لو فعلت ذلك فباقى اللعبات لن تأخذ حقها .
**لماذا لا تجعل النادى يشارك فى البطولات على المستوى العالمى كباقى الأندية فى مصر أو عمل معسكرات فى الخارج؟
الاشتراك فى البطولات الدولية له شروط ، فمثلا فى الكورة النادى يشترك فى بطولة تؤهله للاشتراك فى البطولات الدولية أما بالنسبة للألعاب الفردية فقد استطعنا تحقيق هذا فى الاسكواش وحققوا بطولات على المستوى الدولى ونحاول تحقق هذا فى باقى اللعبات ففى الكاراتية مثلا إذا كان عندما عدد معين مؤهل للاشتراك فلا يوجد مانع فى الاشتراك فى البطولات الدولية .

بلال : غير نادم على الرحيل من الأهلي .. ولهذا السبب لم أنضم للزمالك


أكد أحمد بلال لاعب الفريق الأول لكر ة القدم بنادي سموحة على أن استدعائه من جانب حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري للدفاع عن شعاره في دورة حوض النيل لم يكن متوقعاً لاسيما وأنه يلعب في فريق صغير ولا يضم نجوم مثل باقي الفرق المصرية.
وشدد بلال على أن عودته للمنتخب المصري أعاد له الكثير من الثقة لنفسه .
وعن رحيله عن الأهلي أكد بلال أنه هو من طلب الرحيل عن العملاق الأحمر نافياً أن يكون الجهاز الفني للفريق هو من أطاح به خارج أسوار النادي.
وأضاف اللاعب أنه كان هناك خلاف كبير بينه وبين حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي قائلاً :" البدري يري أن مستواي لا يؤهلني للعب بصفة أساسية وأنا أرى أني لاعب مفيد وهداف" , وأردف :" لم نلتق في نقطة واحدة, فكنت أرى أن المدير الفني غير مقتنع بوجودي لذلك قررت الرحيل"
وأسرد بلال لم أندم على رحيلي من النادي الأهلي كفريق بل ندمت للرحيل عنه ككيان مؤكداً أنه عاش في هذا المكان سنوات طويلة من عمري.
وعن عودته مرة آخري للفريق الأحمر قال بلال أنه لا يمانع مطلقاً في العودة للأهلي ولكن بشرط أن يعود لاعب كرة قدم وليس موظفاً.
وواصل بلال حديثه عن العروض التي رفضها مؤكداً أن أبرزها كان الزمالك مؤكداً أن أهم الأسباب التي جعلته يرفض الانتقال للزمالك هو أن الفريق الأبيض يحتاج لاعب جاهز وموفق وهذا الشرط لم يتوفر في خلال هذه الآونة وكذلك الحال بالنسبة بتروجيت وانبي.
واختتم بلال أنه لم كان يعرف أنه لاعب غير جيد لوافق على الإنضمام إلى الزمالك.

يعثر على 165 ألف يورو أثناء حرث حديقة منزله .. وامرأة بنى سويف حرقت 75 ألف جنيه فى فرن البوتاجاز

واقعة طريفة شهدها حى مقبل بمدينة بنى سويف بمحافظة بنى سويف المصرية، حيث قامت ربة منزل بإخفاء 75 ألف جنيه خاصة بزوجها فى فرن البوتاجاز خوفا عليها من السرقة، وأعدت صينية بطاطس بالفراخ وأشعلت فرن البوتاجاز ونسيت تماما أنها قامت بإخفاء المبلغ فى فرن البوتاجاز .
وبعد فترة قصيرة اشتمت ربة المنزل رائحة غريبة تنبعث من الفرن وتذكرت فجأة أنها أخفت النقود فى الفرن فهرولت نحو البوتاجاز فى محاولة لإنقاذ المبلغ إلا أن النار كانت قد أتت على معظم النقود.
وأثناء وجوده بالعمل فوجئ زوجها باتصال تليفونى من زوجته أبلغته خلاله أن المبلغ المالى الخاص به إحترق فى فرن البوتاجاز أثناء قيامها بتسوية صينية بطاطس أعدتها لوجبة الغداء.
وفى المقابل عثر مواطن فرنسي على حقيبة من البلاستيك تحوي 165 ألف يورو عندما كان يحرث تربة حديقة منزله، بيد أن الفرح لم يدم طويلا حيث يعتقد أن هذه الأموال لها علاقة بجريمة قتل.
فقد ذكرت صحيفة 'لو باريسيان' الفرنسية أن جريمة قتل لم تضح ملابساتها حتى الآن وقعت قبل أربعة أعوام في نفس المنزل بالقرب من مدينة بوردو.
ولم يبلغ الرجل عن الأموال التي عثر عليها، إلا أن الشرطة علمت بأمرها عندما قام الرجل بدفع حساب مشتروات في متجر بعملات ورقية من تلك الأموال، حيث أبلغها المتجر..واستأنفت الشرطة التحقيقات مجددا في جريمة القتل.
وذكرت الصحيفة أنه في حال عدم قيام صاحب الأموال الفعلي بالكشف عن نفسه، فإن الأموال ستصبح من حق الرجل الذي عثر عليها.

سعودى يتزوج من "مديرة مدرسة" و"مساعدتها" و"زميلتهم المُدرسة" ويعشن جميعًا بمنزل واحد

ذكرت مصادر صحفية سعودية أن رجلا سعوديا تزوج من مديرة مدرسة ومساعدتها ومعلمة في جازان (جنوب) المملكة العربية السعودية، بمساعدة من زوجاته.
وذكرت الصحيفة السعودية أن رجلا في جازان عزم على الزواج فتزوج مديرة مدرسة وظل معها فترة من الزمن، وبعد ذلك طلب من زوجته (مديرة المدرسة) أن تبحث له عن عروس، غير أنها لم تجد عروسا أنسب لزوجها وقريبة منها ومتفاهمة معها من مساعدتها التي تعمل في نفس المدرسة.
وسمعت المساعدة أن زوجها يبحث عن زوجة أخرى فرشحت له إحدى المعلمات من نفس المدرسة وتقدم لها وتزوجها، ليصبح الزوج متزوجا من مديرة المدرسة ومساعدتها وإحدى معلمات المدرسة وجميعهن يعشن الآن في عمارة سكنية واحدة.

22 يناير 2011

تكبير الثدى الأكثر شعبية بين عمليات التجميل لدى البريطانيات

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة الصن البريطانية أن تكبير النهود صار الأكثر شعبية بين عمليات التجميل لدى البريطانيات في ربع القرن الماضي.
وقالت الدراسة إن تكبير النهود يستأثر الآن بحصة تصل إلى 60% من مجموع عمليات التجميل التي تقوم بها العيادات البريطانية.
وأضافت أن أكثر من 25 ألف بريطانية تجرين عمليات لتكبير نهودهن كل عام وبكلفة تصل إلى 4000 جنيه إسترليني إلى مقاس 34د المفضّل لدى البريطانيات.
ووجدت أن نساء العاصمة لندن هن الأكثر اقبالاً على عمليات تكبير النهود، وتلتهن فتيات مدينة مانشستر ثم نساء مدينة بريستول.
وأشارت الدراسة إلى أن شفط الدهون هو الاختيار الثاني بين عمليات التجميل الأكثر شعبية لدى البريطانيات، تلتها عمليات إزالة كيس العين في المرتبة الثالثة.
وحلّت عمليات تجميل الأنف في المرتبة الرابعة بين عمليات التجميل الأكثر شعبية لدى البريطانيات.

فتاة تلقى بنفسها من الطابق الثالث

شهدت منطقة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية المصرية واقعة مأساوية، قامت فتاة " في أواخر العقد الثاني من عمرها " وتعاني من مرض نفسي منذ عدة سنوات، بالانتحار من شرفة منزلها بالطابق الثالث .
وعلى الفور انتقلت سيارات الشرطة والإسعاف لموقع الحادث ليتبين أن الفتاة أصيبت بكسور خطيرة ومتعددة بأنحاء متفرقة بجسدها ولفظت أنفاسها أثناء محاولات إسعافها ونقلها للمستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، أحيل للنيابة التي تولت التحقيق .
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الإسماعيلية قد تلقت إخطارًا يفيد بمصرع أمينة "19 سنة- ربة منزل"، إثر سقوطها من شرفة منزلها بالطابق الثالث، وانتقل مفتش مباحث القنطرة لموقع الحادث ومعه سيارة الإسعاف في محاولة منهم لإسعافها، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد سقوطها بلحظات، وتم نقل جثة الفتاة للمستشفى العام بالإسماعيلية .
وتبين من التحريات وسؤال والد الفتاة، كمال "65 سنة" بالمعاش، قرر أن ابنته تعاني من مرض نفسي منذ عدة سنوات، وأنه عقب تناولهم وجبة العشاء فوجئ بتوجهها نحو شرفة المنزل بالطابق الثالث وألقت نفسها لتلقى مصرعها بعد سقوطها بلحظات، وأمرت نيابة القنطرة بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية .

محاكمة عقيد ليبي .. جرد مصريين من ملابسهما وسبهما بألفاظ خادشة للحياء

أجلت محكمة طبرق العسكرية الليبية محاكمة عقيد ليبي قام بتعذيب 2 من بدو مطروح على الحدود المصرية الليبية قبل ثلاثة أشهر .. ووجهت المحكمة للضابط الليبي 5 تهم جنائية كما اتهمت معه آمر الكتيبة و 4 جنود آخرين من العاملين معه .
وعقدت المحاكمة صباح الخميس بمحكمة طبرق العسكرية الليبية، حيث وصل وفد مكون من 32 شخص منهم عمد ومشايخ ومحامين من بدو مطروح في الرابعة من فجر الخميس إلى مدينة طبرق الليبية لحضور محاكمة العقيد .
وكان مقطع فيديو قد انتشر مؤخراً في محافظة مطروح يظهر فيه العقيد الليبي وهو يقوم بتعذيب مصريين على الحدود الليبية، ويضم الفيديو مقطعين الأول يظهر احتجاز العقيد الليبي لـ 7 مصريين بمنطقة "بردي" الساحلية على الحدود المصرية الليبية ويبدأ في تعذيبهم تباعاً.
أما المقطع الثاني فيظهر تجريد اثنين من أبناء مطروح من ملابسهما أمام الجميع وضربهما وصفعهما وسبهما بألفاظ خادشة للحياء باللهجة البدوية، ويظهران وهما فى حالة رعب وانكسار شديدين وهى نفس الحالة التي ظهرت على باقي المحتجزين .

سادس محاولة انتحار في مصر والثامنة في الجزائر حرقاً وشنقاً

انتحر شاب مصري شنقاً في بيته من عزبة خير الله بمنطقة البساتين بالقاهرة بسبب البطالة وعدم الحصول على عمل، كما تكررت قصة البوعزيزي مع الشرطة بتفاصيلها القريبة في ولاية الوادي جنوب الجزائر حين أقدم رب عائلة على الانتحار حرقا.
الانتحار السادس في مصر محمد البوعزيزي وعثر أهل الشاب المصري على ابنهم مشنوقاً ولم تنجح محاولات إسعافه، لتسجل ثاني حالة تلقى حتفها انتحاراً في اليومين الماضيين، بعد أن توفي شاب أحرق نفسه فوق أعلى بناية في الإسكندرية، وحاول شاب الأربعاء حرق نفسه أمام محافظة القاهرة احتجاجا على البطالة.
وهذه الحالة هي سادس محاولة انتحار في مصر منذ السبت الماضي الذي تلا خلع الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.
جزائريون ينقذون رب عائلة من الانتحار وقد أقدم رب عائلة متكونة من ستة أفراد يقطن بحي أولاد احمد بمدينة الوادي، صباح الأربعاء، على محاولة الانتحار حرقا بالبنزين في السوق المركزي لمدينة الوادي ولكن تدخل المواطنين حال دون وقوع الكارثة.
وتتشابه قصة هذا الشخص الذي يسمى عفيف حضري ويبلغ من العمر نحو 37 سنة وبطال ويعيل أهله وأولاده، مع قصة الشاب التونسي محمد البوعزيزي، في أغلب التفاصيل، حيث نقل الضحية لمقربيه أن شرطيا ظل يتحرش به يوميا لرفع طاولته من السوق التي نصبها منذ ثلاث سنوات بالسوق المركزي.
وقال الضحية الذي نقل إلى مستشفى الدويرة بالعاصمة للعلاج أن الشرطي لم يتوقف عن مضايقته ، ولم يجد بدا من تكرار فعلة البوعزيزي.
امرأة حاولت القضاء على نفسها محسن بوطرفيف وبمحاولة الانتحار هذه، يرتفع عدد محاولات الانتحار بالحرق إلى ثمانية، وكان الشاب محسن بوطرفيف من بلدية بوخضرة الذي يرقد في مستشفى ابن سينا بعنابة، هو أول من حاول الانتحار حرقا ردا على استهزاء رئيس البلدية ووصفه بالجبان وبأنه لا يملك شجاعة التونسي البوعزيزي.
يذكر أيضا أن امرأة حاولت هي الأخرى الانتحار حرقا أمس ببلدية بن يوب بولاية سيدي بلعباس غرب البلاد احتجاجا على مسئول محلي أيضا. وشهدت البارحة مدينة دلس بولاية بومرداس محاولة انتحار بالحرق قام بها شاب يقال أنه مضطرب عقليا، عندما أضرم النار في نفسه أمام المارة.

القبض على شباب ابو المطامير الذين روعوا بنات التجارة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على المتهمين بإلقاء مادة كاوية (ماء نار) على 5 طالبات بالصف الثاني الثانوي التجاري بعد خروجهن من أداء الامتحان بمدرسة الثانوية التجارية بنات بأبو المطامير بالمحافظة.
وكان اللواء مجدى أبوقمر مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغا من مستشفى أبو المطامير العام بوصول كل من نسرين رجب محمد، ومى محمد عبد الفتاح، وهبة سعيد عبيد، ومها حمدي منصور، وصباح إسماعيل مندور، وجميعهن طالبات بالصف الثاني بمدرسة الثانوية التجارية بنات بأبو المطامير، وأعمارهن 17 عاما مصابات بحروق من الدرجة الثانية بالوجه والرقبة والذراعين، وتم تحويلهن لمستشفى رأس التين بالإسكندرية لتلقى العلاج.
وأكدت المصابات بأنهن أثناء خروجهن معا من المدرسة- عقب أدائهن الامتحانات- فوجئن بقيام أشخاص مجهولين ملثمين يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بإلقاء مادة كاوية (ماء نار) عليهن؛ مما أدى لإصابتهن.
وتبين من تحريات رجال المباحث وجود خلافات بين المصابة الأولى وشخص يدعى رامي السيد عبد الحميد عبد القوى (23 عاما) والمقيم بكوم الفرج بسبب فسخ خطوبتها منه وأنه وراء ارتكاب الواقعة.
وبعد تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على المتهمين بارتكاب الجريمة، وهم رامي السيد عبد الحميد عبد القوى (23 عاما)، وعادل سيد على أبو الخير (21 عاما - عامل زراعي)، ومفتاح رجب مفتاح محمد (18 عاما - طالب ويحمل الجنسية الليبية)، وتم إحالتهم للنيابة العامة والتي تولت التحقيق.

وثائق حرب الكويت: صدام شعر بأن جورباتشوف خدعه.. وأخطأ في قراءة تحركات الأميركيين

خلال إتمام الاستعدادات لشن الهجوم البري الذي تقوده الولايات المتحدة في الحرب الأولى مع العراق وجه صدام حسين إحباطه في 24 فبراير 1991 إلى هدف غير متوقع هو الرئيس السوفييتي ميخائيل جورباتشوف الذي أرسل إليه وزير خارجيته طارق عزيز في مهمة استغرقت 11 ساعة في محاولة منع للحيلولة دون بدء الحرب البرية.
وبعد حث جورباتشوف له على الانسحاب، وافق صدام حسين على سحب القوات العراقية من الكويت في غضون 21 يوما، لكن كان واضحا أن الولايات المتحدة ماضية قدما في تنفيذ حملتها البرية.
وكتب صدام حسين في خطاب مؤثر إلى الزعيم السوفياتي في الليلة التي سبقت الغزو « شعبي والجيش في حالة من الحيرة، ونحن نسأل أنفسنا أي الخيار أكثر أهمية بالنسبة لنا أهو المقترح السوفييتي أم التهديد الأميركي؟».
خلال حديثه إلى مساعديه، كان صدام حسين أقل دبلوماسية، فنعت جورباتشوف بـ «النذل» الذي يفتقر إلى الإرادة أو القدرة على التأثير على قرارات الرئيس جورج بوش الأب، وقال صدام: « لقد خدعنا، كنت أعلم أنه سيخوننا».
هذا الكشف عن مشاورات صدام حسين السرية التي جرت في اليوم الأول لحرب الخليج البرية موثق في أرشيف عراقي يضم 2.300 ساعة من التسجيلات للاجتماعات وملايين من صفحات الوثائق استولت عليه الولايات المتحدة في أعقاب الغزو عام 2003.
وبمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لعملية «عاصفة الصحراء» التي بدأت في 17 يناير 1991 تم الإفراج عن النصوص الكاملة لثلاثة قرارات مصيرية اتخذها صدام حسين.
وتم توثيق تاريخ الحرب بالكامل بصورة جيدة، لكن النصوص الثلاثة لتقدم تفاصيل جديدة لما كان يدور داخل القيادة العراقية ومن بينها غضب صدام حسين على جورباتشوف وسوء تفسيره للأعمال العسكرية للولايات المتحدة.
ومع ورود كم قليل من المعلومات من ساحة المعركة وغرفة مليئة من المساعدين المتحفزين للتهليل لأقل قدر من النجاح بدا صدام حسين مقتنعا بأن الولايات المتحدة افتقرت إلى التصميم لشن حرب أرضية، كما أظهرت النصوص،وتوقع أن الولايات المتحدة ستتردد في اتخاذ القرار، وأبلغ مساعديه بأن إشعال النار في آبار النفط الكويتية الذي سيعوق طائرات الحلفاء الحربية كان تكتيكا حربيا جيدا لن يغضب العالم،وظل هو ومساعدوه يخطئون في قراءة الإشارات بشأن ما إذا كان الهجوم البري قد بدأ بالفعل.
يتضح من خلال دراسة أرشيف مواز للنصوص المفرج عنها في مكتبة جورج بوش الرئاسية في جامعة إيه آند إم بتكساس، أن التسجيلات العراقية تصور غورباتشوف بالمتلهف للتوصل إلى حل يحمي مصالح الاتحاد السوفياتي، وجعل السوفييت في مقابل الشريك مع الولايات المتحدة في الدبلوماسية الدولية، وأنه كان غير راغب في تعريض علاقاته الطيبة مع إدارة جورج بوش للخطر.
وتظهر الوثائق جورج بوش كزعيم يسعى إلى تهدئة جورباتشوف على الرغم من تمسك الولايات المتحدة بمطلبها المتمثل في انسحاب القوات العراقية غير المشروط من الكويت. قال بوش في محادثة هاتفية مع جورباتشوف في 22 فبراير 1991: «نحن ندرك جيدا مصالح الاتحاد السوفياتي في المنطقة، ومن ثم أطلب منك أن تخرج قواتنا من هناك في أقرب وقت ممكن، فأنا أعلم بما يشعر به الإيرانيون ودول المنطقة الأخرى».
وبعد الحملة الجوية التي نفذت في الأول من يناير تسارعت وتيرة الاستعداد للقيام بهجوم أرضي. وقد شهدت الأيام القليلة التي سبقت الحرب جهودا مكثفة من جانب جورباتشوف للتوصل إلى اتفاق سلام، فوصل وزير الخارجية العراقي طارق عزيز إلى موسكو في 21 فبراير. وفي وقت متأخر من ذلك اليوم أخبر الرئيس الروسي نظيره الأميركي في محادثة هاتفية بأنه يستشعر تحولا جادا في الموقف العراقي بحسب نصوص أحد التسجيلات التي نشرت في مكتبة بوش. وأكد جورباتشوف أن العراق لم يعد يطالب بربط قرار أزمة الخليج بأي من القضايا الأخرى في الشرق الأوسط. وعلى الرغم من مطالبة العراقيين في بادئ الأمر بمنحهم ستة أسابيع لمغادرة الكويت، فإن السوفييت أصروا على ضرورة اختزال هذه الفترة إلى 21 يوما.
هذا الجدول الزمني كان أقل بكثير مما طلبه الرئيس بوش بأن يقوم الرئيس العراقي بسحب قواته دون شروط ودفع تعويضات للكويت وأن يتم التوصل إلى خطة للتعامل مع الغاز السام والأسلحة البيولوجية وبرنامج الأسلحة النووية العراقية.
بيد أن جهود جورباتشوف الدبلوماسية قوضت في 22 فبراير عندما اشتعلت آبار النفط الكويتية التي أمر صدام حسين بإضرامها لأنه رأى فيها إجراء دفاعيا ووصفت هذه الخطوة من قبل الرئيس بوش في محادثة له مع نظيره السوفياتي بأنها سياسة الأرض المحروقة وسبب لعدم تأخير العمل العسكري. وقال بوش إن أمام العراقيين سبعة أيام لا أكثر لسحب قواتهم من الكويت، ووضع مهلة نهائية للبدء في ذلك قبل ظهيرة اليوم التالي.
في اليوم التالي (23 فبراير) وقبل دقائق من نهاية المهلة التي حددها الرئيس بوش، تحدث الرئيس الأميركي مع نظيره السوفياتي قال خلالها الأخير إن العمل الأميركي - السوفياتي المشترك عبر الأمم المتحدة سيقيم نموذجا للتعامل مع القضايا الأخرى. وقال جورباتشوف: «جورج، دعنا نحافظ على هدوئنا، فصدام يريد ثبات الموقف، لكننا لن نكون سذجا». لكن صبر بوش كان قد نفد، فقال: «ميخائيل، أنا أقدر هذه الروح التي تتحدث بها، لكني لا أود أن أترك انطباعا خاطئا أي وقت أكثر من ذلك. إذا كان العراقيون ينوون الالتزام بمطلب الانسحاب فعليهم تنفيذه في غضون الدقائق القليلة المقبلة».
في صباح اليوم التالي كان الرئيس العراقي ينتظر بترقب أي شيء من وزير خارجيته الذي غادر إلى موسكو، وسأل الرئيس العراقي: «متى سيعود الرفيق طارق؟» وأخبره مساعدوه بأن عزيز لم يصل إلى الآن إلى بغداد، تساءل صدام: «ماذا تعني بأنه لم يصل بعد؟»، وقرأ أحد العناوين التي تقول: «طارق عزيز يصل إلى بغداد».
وبينما ينتظر حضور الوزير أعطى صدام تعليماته لمساعديه بقراءة رسالة بعث بها إلى جورباتشوف في الليلة السابقة يسأل الرئيس السوفياتي عن السبب في عدم بذل المزيد من الجهود لمعارضة قرار الرئيس بوش بدء العمليات البرية، فكتب له صدام: «لقد وثقنا بك». بدا الرئيس العراقي المعتقد بفكرة المؤامرة متحيرا وغاضبا.
ويقول ديفيد بالكي، نائب مدير مركز الأبحاث الذي يضم أرشيف صدام حسين المفرج عنه: «كما هو الحال، شك الرئيس العراقي في أن العراقيين تعرضوا للخيانة، وهذه المرة عن طريق جهود الوساطة السوفييتية المخادعة».
كان رد جورباتشوف غير مطمئن، فكتب أن بوش لم يوافق على المقترح السوفياتي وأنه إن كان صدام حسين يرغب في تجنب عملية برية فإن عليه الانصياع الكامل للمطالب بإصدار بيان يقول فيه إن العراق سيسحب قواته في غضون 9 و10 أيام وهو الوقت الأقرب إلى المهلة التي حددها الرئيس بوش. وعندما وصل عزيز في نهاية الأمر لرؤية صدام حياه الزعيم العراقي بضحكة قائلا: «هل ستفاجأ مثل بوش».
لتضليل الطائرات الحربية الأميركية عمد طارق عزيز إلى العودة إلى العراق عبر الأردن وسافر برا إلى بغداد. وكطالبين مراهقين يتحدثان حول أكثر السيارات قوة، تحدث الرئيس العراقي ووزير خارجيته حول مدى سرعة الانطلاق على الطرق العراقية. فقال عزيز: «نحن نسير بسرعة 220 كيلومترا على الطرق السريعة».
لم يعلق أي مسئول أملا في الحصول على دعم من دول الجوار العراقية، وتحدث أحد المساعدين بشأن إيران التي انتهت حرب الثماني سنوات معها عام 1988، فقال عزيز: «عقدنا اتفاقا مع الإيرانيين هذه المرة»، فأضاف صدام: «ككل الثورات الجديدة، إنهم يتحدثون كثيرا».
ونتيجة لضعف المعلومات الاستخبارية فشل صدام حسين وقادته في فهم الاستراتيجية المضادة، فقد اعتقد العراقيون باحتمال قيام الولايات المتحدة بعملية إنزال برمائية، ثبت فيما بعد أنها كانت خدعة الهدف منها تضليل القوات العراقية.
وأخطأ الرئيس العراقي في بداية الأمر في قراءة بعض أعمال الاستكشاف العسكرية الأميركية التي كانت إشارات على الإعداد لهجوم كبير.
وقال صدام: «لو أن تلك الإشارات كانت الصدمة الأولى لفشل الهجوم»، لكن مع انتهاء اليوم اتضحت خطورة الموقف أكثر، فمع عدم قدرتهم على التفاوض للوصول إلى تسوية وفق شروطهم تكهن المسئولون العراقيون أن تؤدي خسائر القوات الأميركية في الهجوم البري بالرئيس بوش إلى التراجع في مطالبه.
وقال عزيز: «لندع الله أن يوفقنا لقتل أي عدد منهم، فهذا ما سيساعدنا في الحصول على النتائج».
وقال صدام بلهجة الواثق: «دعوهم يأتوا إلى مدينة كربلاء، لتكون مقبرتهم».

أحمد راتب سعيد بإبنته الجميلة

أعرب الفنان أحمد راتب عن سعادته الشديدة بالعودة للمسرح مرة أخرى من خلال مسرحيته الجديدة "ابنتي الجميلة" التي تعرض على مسرح السلام يومياً ، مؤكداً أن المسرح يجري في دمه منذ الصغر ، وما يزيد من سعادته هو ردود أفعال الجمهور الذي يحضر إلى المسرح بشكل يومي .
ويشارك فى مسرحية "ابنتى الجميلة"، الفنانة شيرين، وسامى مغاورى، وعزة جمال الدين، ومن تأليف هدى شعراوى وإخراج المسرحي الكبير حسن عبد السلام الذي قدم العديد من المسرحيات الشهيرة في مقدمتها "سيدتي الجميلة" التي استوحى منها اسم مسرحيته الجديدة

ميريام فارس : أنا لست امرأة عادية!


نفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس ما تناولته وسائل الأعلام حول نشوب خلاف مادي بينها وبين الموزع الموسيقي البحريني سيروس، اذ قيل بأنه السبب في تأخير طرح ألبومها الخليجي، حيث تردد أن سيروس يطلب مبلغاً وقدره 11 ألف دولار عن كل أغنية قام بتنفيذها، وهذا ما تجده ميريام مبالغة لا ضرورة لها.
واعتبرت أن الامر عار عن الصحة خصوصاً أن ألبومها الخليجي جاهز للصدور، الا أن نجاح أغنية "خلاني" التي أصدرتها أخيراً على المحطات التلفزيونية والتي كانت قد صوّرتها منذ أشهر مع المخرج الراحل يحيا سعادة، حالت دون ذلك.
وأكدت أن سيروس نال كل مستحقاته المادية عن كل تعاون معه في الألبوم، كما انه يحضّر لها أغنية جديدة، منفردة، لا علاقة لها بأغنيات الألبوم، وأضافت أن الألبوم سيرى النور قريباً جداً وخلال أيام قليلة.
وحول بعض الانتقادات التي واجهت كليبها الأخير، أكدت ميريام أنها فنانة عربية بامتياز وهي تحترم عادات وتقاليد كل بلد عربي، الا أنه لا يخفى على احد أنها تتمتع بخط خاص بها "أنا لست امرأة عادية"، هذا ما وصفت به نفسها، مؤكدة أنها ليست كلاسيكية، والناس وأهل الصحافة والفن يعلمون هذا الشيء. وأضافت أن الفنانة أحلام سبق وأعطت رأيها بها، واصفة إياها بالفنانة التي تتمتع بخط غريب وخاص بها. وختمت أنها أيضاً ليست نمطية بتاتاً حتى في حياتها الخاصة.

رانيا يوسف تلجأ للشرطة لحمايتها من زوجها محمد مختار


تقدمت الفنانة رانيا يوسف ببلاغ إلى قسم شرطة قصر النيل ضد زوجها المنتج الشهير محمد مختار، والذى طالبته فيه بعدم التعرض لها، وذلك إثر خلافات زوجية نشبت بينهما دفعتها لتحرير محضر ضده.
أكدت الفنانة رانيا سيد محمد، (37 سنة)، والشهيرة بـ"رانيا يوسف"، المقيمة بشارع المقريزى، فى بلاغها أمام المقدم حاتم البيانى رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل أنها تطالب بتحرير محضر ضد زوجها المنتج محمد مختار حمزة والمقيم بشارع الجزيرة الوسطى بالزمالك، بسبب خلافات زوجية بينهما.
وقالت رانيا فى بلاغها الذى حمل رقم 393 لسنة 2011 إداري، إن زوجها المنتج هددها بالإيذاء عقب خلافاتهما، الأمر الذى دفعها للمطالبة بأخذ تعهد عليه بعدم التعرض لها بالإيذاء، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إخطار اللواء أمين عز الدين مدير مباحث العاصمة وأحاله اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة إلى النيابة لمباشرة التحقيق.
ومن ناحية أخرى قالت رانيا يوسف إنها فى طريقها لاتخاذ إجراءات الانفصال عن زوجها مؤكدة أن خلافاتها مع محمد مختار تسببت فى إصابتها بحالة من الإحباط بعد فرحتها بتألقها فى الأعمال الفنية التى شاركت فيها مؤخرا .

روبي تتهم أعمامها باغتصابها

الراقصة المغربية كريمة المحروق الشهيرة بـ "روبي"
أصرت الراقصة المغربية كريمة المحروق الشهيرة بـ "روبي" -18 عامًا- على أن رئيس الوزراء البريطاني سيلفيو برلسكوني لم يلمسها أو"يضع أصبعه عليها"، على حد تعبيرها.
وأشارت إلى أنها تحولت إلى الديانة المسيحية قبل 6 سنوات، وبأنها تعرضت للاغتصاب من قبل أعمامها.
وتأتي تأكيدات كريمة معاكسة لشهادة إحدى صديقاتها، التي نقلت عنها تورطها في علاقة مع برلسكوني، بالإضافة إلى نقض ورقة الادعاء، التي تتهم برلسكوني -74 عامًا- بممارسة الجنس مع قاصرات.
وخلال لقاء تلفزيوني معها -على إحدى المحطات الإيطالية التابعة لبرلسكوني أجابت كريمة عن أسئلة خاصة برئيس الوزراء الإيطالي، إن دلت على شيء فعلى مدى الحميمية، التي جمعتهما في يوم من الأيام، بحسب صحيفة "دايلي مايل".
وقالت كريمة: "إن برلسكوني كان يقدم لها المساعدة من دون أي مقابل".
ونقلت إحدى صديقات الراقصة "كاترينا باسكينو" أن كريمة أخبرتها عدة مرات بأنها صديقة برلسكوني، وبأنها ترددت فعلا إلى منزله لحضور حفلات عشاء، مضيفة "كان يعطيها أموالا كثيرة".
إلا أن كريمة الملقبة بـ"محطمة القلوب روبي" أشارت إلى أنها تقدره كإنسان لمساعدتها بدون أي مقابل، وأكدت أنها لم تمض 3 أيام متصلة في منزله، عكس ما تم تداوله.
وفي لقاء سابق كشفت كريمة أنها تلقت عقدًا ماسيًا بقيمة 6 آلاف يورو، وسيارة رياضية نوع "أودي" من برلسكوني نفسه.
وكان الادعاء اتهم برلسكوني بممارسة الجنس مع قاصر، إذ تبين أن كريمة كانت تبلغ من العمر 17 عامًا، عندما حضرت إحدى حفلاته.
ويعتقد المحققون أنها واحدة من مجموعة فتيات قاصرات مارس برلسكوني معهن أفعالا جنسية مقابل مبالغ مالية.
ويعود فتيل القضية عندما توسط برلسكوني لإخراج كريمة من السجن، بعد اتهامها بالسرقة.
وأثناء اللقاء انهمرت دموع كريمة دفاعا عن نفسها، قائلة إنها ليست فتاة سيئة، وكشفت أنه تم اغتصابها في عمر التاسعة من قبل أعمامها، وعندما أخبرت والدتها رفضت الأم أن يعلم الوالد بالأمر كي لا يغضب "لأن ابنته لم تعد عذراء".
وفي عمر الثانية عشر سكب والدها زيتًا مغليًا على جسدها، بعدما أخبرته أنها تحولت إلى الديانة المسيحية، ولفتت إلى أن آثار الحريق لا تزال على رأسها وكتفها.
ونفت "محطمة القلوب" أن تكون قد طلبت من برلسكوني 5 ملايين يورو للبقاء صامتة، وعدم توريطه في القضية.
وقالت كريمة: "إن رئيس الوزراء الإيطالي يحب أن يخلد إلى النوم، وفي فمه حلوى بروح النعناع، في بادرة عاطفية تجاه النساء اللواتي ينام معهن، على حد وصفها".

21 يناير 2011

إبن دسوق يخوض انتخابات اتحاد طلاب مصر.. اسلام العبسى واجة دسوق المشرقة

إسلام العبسى
كتب ــ شريف حشاد :
إسلام إسماعيل العبسى .. طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة جمال عبد الناصر.. واحد من فرسان دسوق الذين يستحقون الدعم والمساندة لنيل رئيس اتحاد طلاب المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية المقرر أجراءها يوم الجمعة القادم بالقاهرة يعقبها لقاء مع الوزير احمد زكى بدر .
فقد احتفظ بمنصب أمين اتحاد طلاب إدارة دسوق التعليمية لمدة ثلاث سنوات منذ التحاقه بالمرحلة الثانوية كما خاض منافسات أمانة اتحاد طلاب الوجه البحري وفاز بها أيضا لعامين متتاليين ، هذا فضلا عن فوزه بلقب الطالب المثالى على مستوى إدارة دسوق لمدة ثلاث سنوات ونال المركز الثانى على مستوى محافظة كفر الشيخ.
وهذه الأيام اتسعت تطلعات العبسى للمنافسة على لقب أمين اتحاد طلاب الجمهورية للمرحلة الثانوية حيث يجد فى نفسه القدرة على ممارسة دورة كشاب من نجوم المستقبل فى هذه السن المبكرة بعد أن خطف القلوب والأنظار بنشاطه الدءوب وحرصه على ممارسة دوره كأمين لاتحاد طلاب دسوق.
وكان إسلام العبسى قد قام بجولة مكوكية لطرح أفكاره التى يحملها لخوض انتخابات أمانة اتحاد طلاب الجمهورية ، حيث زار عدد من مدارس كفر الشيخ وقوبل العبسى بحفاوة بالغة من جانب رؤساء اتحادات هذه المدارس التى أعلنت مبايعتها له لنيل لقب أمين اتحاد طلاب الجمهورية.
جدير بالذكر أن اتحاد طلاب دسوق الذى يقوده إسلام العبسى كأمين عام يضم : نانسى رضا الفار أمينا مساعدا .. وسمير أبو الحسن وعبد الله السكرى وعلى يوسف ومحمد الملاح ومصطفى سلطان أعضاء.
يقول إسلام العبسى : أن دور الاتحاد من الأدوار المهمة والمساعدة لدعم الحركة التعليمية وانعكاسها على الطلاب فى كافة أنحاء الجمهورية حيث يرى أن تنمية المواهب وتنمية القدرة على الحوار والتحدث مع الآخرين وامتلاك القدرة على الإقناع ، والحث على التقدم العلمى لدى كل طالب، من الأدوار المهمة والحيوية لاتحاد الطلاب بالإضافة إلى استثمار المناخ الديمقراطى فى مصر لتعميم روح الديمقراطية ، عن طريق الاستماع إلى الرأي والرأي الآخر.
ويضيف إسلام العبسى ابن دسوق المرشح كأمين لاتحاد طلاب الجمهورية : ادوار كثيرة ومتعددة تلك التى يهتم بها اتحاد الطلاب ومن بينها تنظيم الدورات الرياضية فى كافة الألعاب خلال أجازة نصف العام والعطلات.. ودوري المعلومات .. ومسابقات النهج التعليمى لكل مرحلة وغير ذلك من المسابقات الترفيهية بين الطلبة والطالبات .
وموقع ( دسوق اليوم ) يبارك مساعى ابن دسوق للفوز بلقب أمين اتحاد طلاب مصر ، فهو أهل لهذا اللقب لرفع اسم دسوق عاليا.

معرض الصور

معرض الصور


من البداية