أخبار الجزيرة المصورة

دسوق اليوم

جريدة أندية المظاليم فى مصر

جريدة الملاعب الرياضية أول جريدة تخصص صفحاتها لاندية الاقاليم فى مصر.. وقد استقبلها القراء بحفاوة بالغة لما فيها من اهتمام ملحوط بانديو المظاليم التى غابت عن الساحة الاعلامية .. وهى بالتأكيد إضافة للصحافة الرياضية خاصة وان ارقام توزيعها فاقت توقعات الجميع .

العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

ولد سيدي إبراهيم الدسوقي رضى الله عنه سنة 633 هجرية على أشهر الروايات حيث ذكر ذلك الإمام الشعراني و الإمام المناوي و العارف النبهاني رضى الله عنهم أجمعين ، وتوفي سنة ست وسبعين وستمائة هجرة(676 هـ) بمصر في مدينة دسوق

القطب الدسوقي

هو إبراهيم بن عبدالعزيز (أبي المجد) بن السيد على قريش بن السيد محمد الرضا بن السيد محمد أبي النجا الذي ينتهي نسبه للإمام الشريف جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن مولانا الإمام الحسين سبط رسول الله صلوات الله و سلامه عليه.

تكريم إبراهيم حشاد وصورة تكررت كثيرا

التكريم دوما هو تتويج لجهد بذل فى مجال ما، والحمد لله ان الزميل الصحفى إبراهيم حشاد حظى بتكريم العديد من القيادات الرياضية والاجتماعية والسياسية والفنية .. ودائما ما يكون ذلك التكريم مرتبط ارتباطا وثيقا بكتاباته وأعماله الصحفية طوال اكثر من 30 عاما .

عمر يا عمر ادلع يا عمر

فى لقاء حميمى مع نجم الاتحاد والمنتخب القديم محمد عمر .. والكابتن محمد عمر أحد نجوم الاتحاد السكندري في الثمانينيات تولي تدريب العديد من الاندية والفرق المصرية والعربية واستطاع ان يحقق المنتخب العسكرى تحت قيادته بطولى العالم العسكرية للمرة الخامسة .

29 نوفمبر 2010

شعبولا: منتخبتش علشان صحيت متأخر

أكد المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم، أنه لم يذهب للإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشعب، وقال : مصحتش بدرى علشان أروح الانتخابات، وكنت ناوى أروح أعطى صوتى لأحد المرشحين، لكنى قولت بينى وبين نفسى لو صحيت بدرى هروح الانتخابات.
وأضاف أنه كان سيعطى صوته لمرشح الحزب الوطنى، رغم أنه لا يعرف أسماءهم بالتحديد، لكنه يثق فى الحزب الوطنى، ويرى أنه الأجدر بالفوز بمقاعد مجلس الشعب.
ونفى شعبان غناءه لصالح أحد المرشحين، مؤكدا أن الأمر اقتصر فقط على حضور جلسة لمساندة مرشح الحزب الوطنى، على مقعد الفئات بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء.
وأوضح شعبان أنه غنى فقط أغنية للرئيس محمد حسنى مبارك لتأييده فى الانتخابات الرئاسية المقبلة تحمل عنوان "مش هانتخب البرادعي" ويقول ضمن كلمات الأغنية أنه سيرشح جمال مبارك نجل الرئيس فى حالة عدم خوض الرئيس الانتخابات.

قاض يكشف عمليات تزوير كبيرة فى البدرشين

لقطه ارشيفية
قدم القاضى وليد الشافعى بعدة برقيات إلى اللجنة العليا للانتخابات والمحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة ورئيس نيابة البدرشين أفاد فيها باكتشافه مخالفات كبيرة فى دائرة البدرشين من قبل أنصار المرشحين خاصة فى اللجان 28 و30 و41 "
اتهم الشافعى إحدى السيدات وتدعى "دليا .م " مخلص بتزوير الأصوات الانتخابية لصالح أحد المرشحين بالإضافة إلى الاعتداء عليه بالضرب وعندما ذهب لتحرير محضر بمركز شرطة البدرشين امتنع رئيس المباحث ومعاونيه عن تحرير محضر له.

بفارق 7 آلاف صوت فوز مشعل على بكرى

سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى

فاز الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، المرشح عن الحزب الوطنى على "فئات" دائرة حلوان والمعصرة، بالمقعد البرلمانى بفارق 7 آلاف صوت انتخابى بينه وبين منافسه الأبرز مصطفى بكرى، المرشح المستقل.
وتشير التوقعات بجولة إعادة على مقعد العمال بين رمضان عمر "إخوان" وعلى الجوهرى "وطنى" فيما خرج عبد الله حامد "وطنى" من المنافسة على هذا المقعد.

الوطنى يؤكد: الترشيحات المزدوجة والثلاثية نجحت فى إرباك صفوف الإخوان والمعارضة

صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى

حالة من الهدوء تسود أروقة الحزب الوطنى عقب انتهاء الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب أمس، والتى أوضحت مؤشراتها تفوق مرشحى الحزب فى العديد من الدوائر الانتخابية بفارق كبير عن منافسيهم من جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب المعارضة.
وعلى الرغم من تيقن الحزب الوطنى من اكتساحه لغالبية الدوائر فى الجولة الأولى لانتخابات الشعب، إلا أنه فضل عدم الانسياق وراء المؤشرات المعلنة، انتظارا للنتائج الرسمية التى ستعلنها اللجنة العليا للانتخابات غدا الثلاثاء.
وبعدها يبدأ الحزب الوطنى خطة تنظيمية للتحرك والاستعداد لجولة الحسم والإعادة الأحد المقبل، وبحسب مصادر حزبية فإن غرفة العمليات بمقر الأمانة العامة للحزب ستعمل بشكل متواصل خلال الأيام المقبلة حتى موعد جولة الحسم.
الخطة التنظيمية لـ"الوطنى" فى جولة الحسم الأحد المقبل سترتكز وبشكل كبير على توجيه الكتلة التصويتية لصالح مرشحى الحزب الذين تشهد دوائرهم انتخابات الإعادة، من خلال مسئولى التنظيم بالحزب والذين سيكثفون من اجتماعاتهم التنظيمية لحشد أكبر عدد من الأصوات الانتخابية لمرشحيهم.
مصادر بالحزب أوضحت أن جولات الإعادة ستشهدها الدوائر التى يتنافس فيها مرشحى الحزب الوطني، بعدما دفع بأكثر من مرشح فى عدد من الدوائر، وهو الأمر الذى جعل "الوطنى" يكسب رهانه على "الترشيح المزدوج" الذى عارضه فيه عدد من مرشحى الحزب، إلا أنه بذلك يضمن مقاعد الإعادة لصالحه لتنافس "الوطنى" أمام"الوطنى".
وهو الأمر الذى وصفته غرفة العمليات المركزية بقيادة المهندس أحمد عز، بأنها"عبقرية"- أى الترشيحات المزدوجة والثلاثية – معتبرها أحد الأسباب التى ساهمت فى الكثافة التصويتية للمرشحين، وضامنا لأحد المقاعد باسم الحزب فى الإعادة.
كما أكدت غرفة العمليات المركزية أن الترشيح المزدوج أربك حسابات المعارضة والمستقلين، لصالح مرشحى الحزب خاصة فى محافظة المنوفية.
ومن المتوقع أن تبدأ معركة جديدة بين المرشحين الذين يتنافسون الأحد المقبل، يحاول الوطنى فيها احتواء محاولات "الضرب تحت الحزام" بين مرشحى الحزب، وذلك بعقد اجتماعات تنظيمية مع المرشحين لتعريفهم بخطة التحرك يوم الانتخابات.
من جانبه قال الدكتور محمد الغمراوى أمين الحزب الوطنى بالقاهرة، إن الحزب سيخوض انتخابات الإعادة بنفس الاهتمام والتنظيم الذى شهدته انتخابات الجولة الأولى، متوقعا الإعادة على 9 دوائر بمحافظة القاهرة من أصل 23 دائرة، وأن المقاعد الأربعة لكوتة المرأة ستحسم لصالح مرشحاته.

منى الشاذلى تتألق فى تغطية انتخابات مجلس الشعب فى برنامجها ( العاشرة مساء )

جانب من المتابعة باستوديو العاشرة مساء
رصد برنامج "العاشرة مساء"، فى حلقة أمس، الأحد، أهم ما شهدته انتخابات مجلس الشعب من أعمال عنف وتوتر فى بعض الدوائر، والتوقعات المرتقبة فى جولة الإعادة، فضلا عن التغطية الإعلامية المتابعة لسير العملية الانتخابية، مقارناً بين انتخابات الشعب فى 2005 وانتخابات هذا العام، حيث نقل حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وجهة نظره الحقوقية فى مراقبة الانتخابات، قائلا، "اليوم لم يكن مليئاً بالصدمات، كما كان متوقعا، خاصة فى ظل غياب الإشراف القضائى الذى خلق الشك لدى الناخبين والمرشحين المستقلين ومرشحى الأحزاب منذ بداية اليوم، وكانت الصدمة الأولى متمثلة فى عدم الاعتراف بالتوكيلات الصادرة من الشهر العقارى الخاصة بمندوبى اللجان الذين منعوا من الدخول، وهذا مؤشر سلبى أثر على نزاهة الانتخابات، وثانيا زادت فكرة العنف منذ بداية اليوم، الأمر الذى أثر وبشدة على حركة الانتخابات، فكانت هناك استعدادت بالفعل قبل الانتخابات من قبل أنصار المرشحين، ولكن التواجد الأمنى بشكل مكثف قلل من حدة العنف طوال اليوم، وفى رأيى العنف فى انتخابات 2010 أقل بكثير من العنف فى انتخابات 2005 التى قتل بها 17 شخصاً، ولكن فى 2010 كانوا 4 فقط اثنان قتلى واثنان لأسباب صحية، وهذا دليل على انتشار الوعى الأمنى".
وأضاف أبو سعدة، أن الجديد فى هذه الانتخابات هو عودة تسويد البطاقات بعد فترة غيابها، متسائلا، لماذا لا يدخل الصحفى بكاميرا؟ لماذا يقولون هناك شفافية ونزاهة ويفعلون ذلك؟.
وعن توقعه للمشهد الأحد المقبل، قال: أتوقع أن المشهد سيكون أهدأ بكثير، وتقديرى أن الدوائر من 50 لـ 60 سيحدث فيها إعادة.
بينما قال الدكتور محمد كمال، أمين التثقيف بالحزب الوطنى: هذه الانتخابات كانت على درجة عالية من التنافسية، حيث تقول المؤشرات الأولية بأنه سيكون هناك إعادة فى العديد من الدوائر، مما يعكس درجة عالية من التنافسية، وأعتقد أن عدد الظواهر السلبية كانت أقل من 2005 بالتأكيد، وأن الغالبية العظمى من الدوائر مرت بهدوء وسلاسة، فقد طلبنا من مرشحينا الابتعاد عن أى مخالفة تتعلق بالقوانين المنظمة وعدم استخدام العنف مع أى طرف، وبالنسبة لموضوع التوكيلات، فهى مشكلة ظهرت بشكل أساسى بسبب عدم فهم بعض المرشحين للنصوص المتعلقة بالانتخابات.
وعن أيهما أكثر نزاهة انتخابات الشعب 2010 أم انتخابات الشورى 2010؟ قال كمال، إن انتخابات الشعب 2010 كانت أكثر حراكاً ونزاهة وتنافسية، مضيفا "لا أريد أن أقارن بين كلاهما لأن لكل انتخابات ظروفها وملابساتها".
وأوضح كمال، ردا على تغطية الإعلام الخارجى للانتخابات، قائلا "شاهدت اليوم تغطية لشبكة السى إن إن والأسوشيتد برس التى تعكس الصورة التى نتحدث عنها، وهى صورة ليست مثالية لكنها أفضل نسبيا مقارنة بـ 2005، فنحن نتحدث عن انتخابات أجريت فى 220 دائرة، ونعترف بحدوث انتهاكات، لكن دعنا نقوم بدراسة إحصائية ونقارن بها بين 2010 و2005".
وحول مسألة التسويد، قال كمال:علينا أن نحسب عدد اللجان التى حدثت فيها هذه الظاهرة قبل أن نتكلم ونحكم على الأمور، لكننا نعترف بحدوث مخالفات خاصة بهذا الأمر، وأطالب اللجنة العليا باستبعاد الصناديق التى حدثت فيها مخالفة، وعن العنف، كنا منزعجين جدا من هذا الأمر وسنحقق فيه.
ومن وجهة نظر الإعلام المستقل، تحدث الإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، عن تغطية الإعلام للانتخابات وأبزر المشاكل التى واجهت "اليوم السابع" خاصة، قائلا، "واجهتنا العديد من الصعوبات، مثل اعتراض أنصار المرشحين فى دائرة الحامول وبلطيم لمراسلينا، حيث اعتدى أنصار المرشحين على مراسل الجريدة أحمد سعيد، وسحبوا منه الكاميرا، ثم أعادوها مرة أخرى بعد تدخلنا المباشر، وتهدف مثل هذه التحرشات لمنع نقل الحقائق للقارئ".
وأضاف صلاح، مقارنا بين انتخابات 2005 وانتخابات 2010 "بشكل عام، أنا متفق أن أعمال العنف لم تكن مثل 2005، فكنا متوقعين عمليات إطلاق نار وحدوث المزيد من العنف الناتج عنها القتل والدماء، لكننا لم نرَ ذلك على أرض الواقع".
وعن منع نشر أى فيديوهات على الموقع الإليكترونى للجريدة ، رد صلاح مبتسما، "محدش يقدر". وتابع، "لكل وسيلة إعلامية خطوط حمراء تتوقف عندها، لكنى منعت فيديو لضباط شرطة يمنعون الناخبين من دخول اللجنة، لأننى شككت فى الفيديو ومنعت نشره لحين التأكد من صلاحيته، ففيديو فارسكور الذى عرض فى بداية الحلقة، نشرناه على الفور عند تأكدنا من صلاحيته، ولكن كان هناك المزيد من الفيديوهات التى لم نتأكد من صلاحيتها، حيث كان هناك فيديو آخر للجنة مغلقة بقفل حديد والجماهير تقذف بالمدرسة من أجل الدخول، لكننا لم نتأكد تماما أين كانت هذه اللجنة وسبب إغلاقها".
وحول عمل اللجنة العليا للانتخابات، قال صلاح، "نحن أمام لجنة تقوم بعملها للمرة الأولى، وهى اللجنة العليا للانتخابات، فهى لجنة لم تمارس العمل الانتخابى من قبل، لذا صادفت بعض الأخطاء بسبب الخلط بين مهام المتحدث باسم اللجنة، المستشار سامح الكاشف، ورئيس غرفة العمليات المستشار أحمد شوقى، ونجد مثلا شوقى يصرح بشىء وينفيه بعد ذلك المستشار سامح الكاشف، فكان هناك نوع من الخلط فى التصريحات الإعلامية".
أما بالنسبة للتجاوزات، أضاف صلاح بأن هناك تجاوزات شديدة حدثت فى بعض الدوائر، لكنها أقل بكثير من التجاوزات التى حدثت فى 2005.
وتحدث صلاح بعد ذلك عن الأسلوب الذى اتبعه الحزب الوطنى فى الانتخابات، قائلا، "فى رأيى الشخصى الحزب الوطنى لم يراهن على الجولة الأولى، ويراهن على جولات الإعادة، لذلك ترك الدوائر تمضى كما هى فى كثير من المحافظات، وأتوقع أن تكون الإعادة أكثر تنافسية وأكثر سخونة وتكون هى الحاسمة بالنسبة للحزب الوطنى".
وتمنى صلاح فى النهاية أن يحظى حزب الوفد بأكبر عدد من المقاعد حيث يتوقع جدوى حزب الوفد بأنه يريد فعل المزيد، كما تمنى أن تفتح اللجنة العليا بابا لشكوى الإعلاميين من المرشحين بخصوص التحرش بأى مراسل صحفى ومنعه من ممارسة عمله.
ورداً عن نظرة خالد صلاح لجولة الإعادة، قال كمال، "الحزب الوطنى ليس بحاجة لإعادة تعبئة الناخبين والاستعداد مرة أخرى، ولا أعتقد أن الوضع فى الجولة الثانية سيكون هو الحاسم فى رأيى الشخصى، لكننى أتفق مع الإعلامى خالد صلاح فى أن أغلب الدوائر ستكون فيها إعادة". فيما قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، رئيس تحرير جريدة العربى الناصرى، الذى كان مستاءً للغاية من الوضع الحالى وما وصلت إليه مصر، "حين أتحدث عن انتخابات 2005 كنت أتحدث عن قاض ورقابة قضائية، لكن إلغاء الرقابة وإرسال مندوبين زاد الأمر سوءاً وأثار الشكوك بين الناخبين وبين المرشحين، وأظن أن هذا خطأ فادح وقعنا فيه، فكانت هناك عرقلة ومنع لبعض المندوبين، بنسب كبيرة، من دخول اللجان، وجرى لأول مرة منذ فترة طويلة ازدياد التسويد، وجرت أيضا عمليات عنف واشتباكات، خاصة فى البرلس، وسببها مرشحو الحزب الوطنى، وأظن أن الحزب الوطنى هو المسئول الأول عن وقائع العنف، والجو العام كان مليئا بالملابسات والاشتباكات، ونحن نريد انتخابات، مثل كل العالم، بنزاهة تامة وتحت إشراف قضائى مثلما يحدث فى جميع أنحاء العالم".
وأضاف السناوى، أن الحزب الوطنى ليس لديه خطة منظمة إطلاقا، مما نتج عنه الفوضى داخل الحزب، والتصرف بعصبية. وتابع، "فى الجولة الثانية أتوقع أن الحزب الوطنى سيكون أكثر عصبية للفوز بنصيب الأسد، وسيكون المشهد أكثر صعوبة".
وردا على كمال، فى مسألة الإعلام الخارجى، قال السناوى، إن الأجهزة الأمنية هى التى تدير الانتخابات والقضية أبعد من ذلك بكثير، نافيا حدوث انتخابات حقيقية، وواصفا ما حدث بمسلسل مكرر ومعروف، فلم يكن هناك أى تغيير أو تعديل بل ازداد الأمر سوءا. وأضاف، "للتأكد من حديثى انظروا إلى وسائل الإعلام العالمية التى تنقل الأحداث بوجهة نظر مستقلة وتلتزم الحياد، لأنها ليست طرفا فى الأمر لتؤكد فساد الانتخابات وعدم تطورها عن 2005".

كفرالشيخ ملتهبه وساخنة بسبب أحداثها المتصاعدة فى انتخابات 2010

حمدين صباحى

كتب ــ إبــراهيـــم حشـــاد:
ألقت أجهزة الأمن بكفر الشيخ القبض على 36 من مثيرى الشغب بمركز بيلا بعد أحداث إحراق صناديق الانتخابات بالكامل أثناء عملية الفرز.
وشددت قوات الأمن الحراسة على رئيس لجنة الفرز حفاظا على سلامته، فيما احتجزت الأجهزة الأمنية المرشح المستقل حسن الجندى، حيث كشفت التحريات الأولية أن معظم المشاغبين من أنصاره.
وتتوالى مفاجآت فرز انتخابات فى محافظة كفر الشيخ بإعلان رئيس لجنة الفرز الفرعية بكفر الشيخ بإعادة الانتخابات على مقعد الفئات بين حمدين صباحى مستقل وعصام عبد الغفار وطنى، بالرغم من وجود 30 صندوقا كاملا لم يتم فرزها بعد أن رفض رئيس لجنة الفرز فرزها.
وأدار حمدين صباحى لعبة الانتخابات بمهارة كبيرة، لأن إعلان انسحابه أربك الناخبين تماماٌ، فلم يتوجه بعض الناخبين لمقر الاقتراع سواء من أنصاره أو من أنصار عصام عبد الغفار، بسبب أنهم ظنوا أن الأمر قد انتهى لصالح عبد الغفار حتى أن أنصار عصام بعضهم لم يذهب لتوقعهم أن ذهابهم لا يسمن ولا يغنى من جوع.
وفى دائرة فوه ومطوبس ستجرى الإعادة بين محمد عبد العليم داود مستقل، واللواء صلاح المعداوى بدائرة فوه ومطوبس.

وكانت هالة ابو السعد قد اعلنت رسميا عن تنازلها عنالاستمرار فى المنافسة على مقعد الكوته بعد ان تعرضت لحملة ضارية من إحدى المرشخات المستبعدات من قائمة الحزب الوطنى ادى الى تغيير صفتها الى فئات لتدخل فى منافسة مع ناهد العطافى التى فازت بمقعد الفئات وبقى مقعد العمال فى انتخابات الكوته شاغرا لخين فتخ باب الترشيخ له فى وقت لاخق.

النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين بمحافظة كفر الشيخ قد أسفرت عن الإعادة فى كل دوائرها.
ففى دائرة قلين : أسفرت نتائج الانتخابات بين محيى الدين القطان "وطنى" وحصل على 28002 أصوات، وخليفة عباس حامد "وطنى" وحصل على 15597 صوتاً، وعلى مقعد العمال الإعادة بين ياسر منير عبد الجواد "مستقل"، وحصل على 17520 صوتاً، وإيهاب عبد الرحمن عتمان "وطنى"، وحصل على 16258صوتاً.
واستمرالفرز حتى صبيحة اليوم والمؤشرات تعطى الأولوية لجمال سعد الدين، مما أدى لاحتفال بعض أنصاره، ولكن ما حدث صعود خليفة حامد فجأة وكانت مع نهايات الفرز تعطى الأولوية لفئات وثلاثة عمال.
وفى دائرة العجوزين: الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور سامى صقر "وطنى" وحصل على 12321 صوتاً، والدكتور الغمرى الشوادفى "وطنى"، وحصل على 9092 صوتاً، وعلى مقعد العمال الإعادة بين عز الرجال فؤاد عبد القادر "وطنى" وحصل على 15541 صوتاً، ومحمد خطاب "مستقل"، وحصل على 85588 صوتاً.
وفى دائرة بندر دسوق: الإعادة على مقعد الفئات بين الدكتور موسى زايد (إخوان مسلمين) وحصل على 5410، وأشرف دراز "وطنى" وحصل على 4180، أما مقعد العمال، فالإعادة بين عبد الجواد كرسون "مستقل" وحصل على 5400، ومختار مسعود "مستقل" وحصل على 2333 صوتاً.
وتقرر أيضا الإعادة على مقعدى الفئات بدائرة فوه ومطوبس حيث حصل كل من فتحى الشرقاوى مرشح الوطنى وعلى العجواتى مرشح وطنى مستقل على أعلى الأصوات ليدخلا الإعادة على مقعد الفئات.
وفى صراع مقعد العمال كشفت مصادر مطلعة بلجنة الفرز فى دائرة فوه ومطوبس عن تعرض محمد عبد العليم داوود المرشح المستقل على مقعد العمال لضغوط لإجباره على الإعادة أمام صلاح المعداوى المنافس المستقل.
ومازالت النتيجة النهائية لدائرة فوه ومطوبس على مقعد العمال معلقة لحين الفصل فى أزمة داوود الذى يتوافد أنصاره على مقر الفرز، رافضين دخوله للإعادة.
وذكر مقربون من داوود أنه حصل على 39 ألفاً و530 صوتاً، فى حين حصل أقرب المنافسين له على 13 ألف صوت فقط .

مرشح الإخوان فى شبين يواجه ابن عم الرئيس فى الإعادة

أعلن رؤساء لجان الانتخابات بالمنوفية، نتائج معظم الدوائر، ففى دائرة شبين الكوم تجرى الإعادة بين أمين مبارك ابن عم الرئيس ببندر شبين الكوم وبدر الفلاح مرشح الإخوان والإعادة بين مرشح الحزب أحمد سيف وسامر التلاوى مستقل على مقعد العمال.
وفى الباجور.. فاز كل من النائب عاطف الحلال مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال ووحيد زايد المرشح أيضا على مقعد العمال ليمثل الدائرة لأول مرة فى تاريخها نائبى عمال بعد وفاة كمال الشاذلى.
فى دائرة شما .. فاز علاء طاحون على مقعد الفئات وصلاح مخلوف على مقعد العمال.
بينما تجرى الإعادة بين كل من جمال أبو ذكرى فئات وطنى وإبراهيم الغريب فئات مستقل وأحمد رفعت عمال وطنى فى دائرة قويسنا وسامى فتوح عمال مستقل.
وفاز محمود منصور مرشح الوطنى على مقعد الفئات بدائرة اسطنها، وهانى الليثى على مقعد العمال مستقل.
وفى الشهداء .. تجرى الإعادة على مقعد العمال بين مرشح جماعة الإخوان النائب يسرى تعيلب ومرشح الوطنى أحمد العيسوى فيما لم يتم إعلان الموقف على مقعد الفئات الذى يتنافس الوطنى عليه بـ6 مرشحين.
وفى دائرة البتانون .. أعلنت الإعادة على مقعدى الفئات كل من النائب الحالى عاطف أبو حسين ووفيق عزت وكلاهما وطنى والعمال بين النائب الاخوانى سعد حسين وسعيد القصاص حزب وطنى.
وفى بركة السبع .. تجرى الإعادة بين اللواء محمد الجروانى عمال وطنى وجعفر أبو النور مستقل وإجراء الإعادة بين صبحى عميرة فئات وطنى وعلى حماد فئات "وطنى".

ماذا قالت صحف القاهرة عن معمعة انتخابات مجلس الشعب 2010


اكتست الصفحات الأولى لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بصور الناخبين والمشادات والمصادمات بين أنصار كل مرشح، فأوضحت المصرى اليوم أن مصر صوتت فيما اعتبرتها الشروق أنها معركة الجميع ضد الجميع، واعتبرت الوفد أن البلطجة فازت فى الانتخابات وسقطت هيبة الدولة، ووصفتها الدستور بأنها مأتم الديمقراطية فى يوم دموى، وعرضت الصحف المستقلة العديد من الصور لبلطجية الانتخابات والممارسات غير القانونية التى مارسها أنصار الوطنى ضد الناخبين.
وعلى العكس تماما، أبرزت الصحف القومية تأكيد الحزب الوطنى بأنه لم ينزلق فى فخ استفزازات الخارجين عن القانون وتأكيد الداخلية بأن المشاحنات التى دارت داخل اللجان الانتخابية أمور معهودة وتم السيطرة عليها، بالإضافة إلى تأكيد اللجنة العليا للانتخاب بأنه لا شكاوى من تجاوزات جسيمة تؤثر على التصويت.

صورة أخذت بعناية للرئيس مبارك أثناء الإدلاء بصوته بدائرة مصر الجديدة بمانشيت "المصريون اختاروا نوابهم وسط تنافس شديد ورقابة وطنية" عنونت الأهرام صفحتها الأولى مشيرة إلى أنه وسط إقبال كبير من الناخبين ورقابة وطنية وتنافس شديد أدلى ملايين المصريين أمس بأصواتهم لاختيار نواب البرلمان الجديد، والذى سيكون الأكبر فى تاريخ مصر، وأوضحت الأهرام أن المنافسة جرت على 507 مقاعد، حيث تم تأجيل الانتخابات فى إحدى الدوائر المخصصة لمقعد العمال فى كوتة المرأة فى محافظة كفر الشيخ بعد أن تبين أن جميع المرشحات من الفئات.
وأبرزت الأهرام البلاغ الذى تقدم به الحزب الوطنى الديمقراطى للجنة العليا للانتخابات بشأن استخدام العنف ضد مرشحى وأنصار الحزب فى عدد من الدوائر، وذلك من جانب بعض المرشحين التابعين لتنظيم الإخوان المسلمين غير القانونى، على حد وصف الأهرام، كما اتهم البلاغ مراسلى الخدمة العربية بهيئة الإذاعة البريطانية وقناتى الجزيرة مباشر والحرة بنقل وقائع مغلوطة مرسلة إليهم برسائل التليفون المحمول دون التحقق من صحتها.
◄ المصريون اختاروا نوابهم وسط تنافس شديد ورقابة وطنية
◄ إشادة أوروبية بحسن تنظيم وسير العملية الانتخابية
◄ إصابة العشرات ووفاة 3 لا علاقة لهم بالانتخابات
◄ البدوى ينفى تحالف الوفد مع المحظورة ضد "الوطنى"
◄ صباحى ينسحب من الحامول.. وعز يرد: مرشحنا شعبيته جارفة
◄ بلاغ من "الوطنى" للجنة العليا لاستخدام العنف ضد مرشحيه
◄ "الوطنى" يخسر مقعد حيدر بغدادى بالجمالية
◄ إيقاف 16 لجنة نهائياً بالمنوفية والفيوم

"لا تنتخب من يريد شراء صوتك واحذر تنظيم الإخوان غير الشرعى" هكذا وجهت الأهرام المسائى ندائها إلى الأمة، مشيرة إلى أن المثقفين وأساتذة الجامعات يريدونها ترسيخا للشرعية وينصحون الشباب بالإيجابية، بينما تقف النقابات والمجتمع ضد المتاجرين بالشعارات، كما طالب الرياضيون والفنانون الناخبين باختيار المرشح الشرعى فيما ابتعد رجال الدين عن دعاة التعصب والتطرف.
وفى عموده وجهة نظر، قال عبد اللطيف المناوى بعنوان "يوم المصريين" بأنه يمكن القول بأن حالة نضج ملحوظة حاضرة بشكل أكبر بين من مارس واحتك بالعمل الانتخابى هذه المرة، كما أن حضور7 منظمات المجتمع المدنى أيضا مختلف فى هذه الانتخابات.
◄ نداء الأمة.. لا تنتخب من يريد شراء صوتك.. واحذر تنظيم الإخوان غير الشرعى
◄ خطة تنظيم الإخوان غير الشرعى لنشر العنف فى المقرات الانتخابية
◄ "الكهرباء" تؤكد عدم شراء أجزاء من مفاعلات نووية قديمة لمحطة الضبعة
◄ 38 شركة تتقدم لتوريد 88 ألف طن أرز لمقررات ديسمبر المقبل
◄ مبادرة مصرية لتفعيل التعاون بين الدول النامية فى الملكية الفكرية
◄ فى قضية العلاج على نفقة الدولة.. غالى يتقدم بحافظة مستندات للأعمال العامة.. ومفاجأة فى قرارات مجاهد المزورة
◄ أسقف الجيزة يعتذر للمحافظ عن أعمال الشغب المؤسفة
◄ انتهاء تفويج الحجاج المصريين إلى المدينة غداً
◄ العمال الدولية: مصر الأولى أفريقياً فى "الأمن الاجتماعى"
قالت الإخبار بأن فرز صناديق الانتخاب بدأ فور إغلاق الصناديق، وإن النتائج الأولية سيتم إعلانها اليوم، الاثنين، بينما سيتم الكشف عنها بصفة رسمية غداً، الثلاثاء، وأوضحت الجريدة أن 12 ألفاً من المجتمع المدنى كانوا يراقبون الانتخابات، بالإضافة إلى مندوبى الصحافة المحلية والعالمية.
وأشارت الجريدة إلى أن اللجان الانتخابية شهدت اشتباكات بين أنصار المرشحين فى عدد قليل من الدوائر وتم استبعاد 6 صناديق بالحامول وضبط عدد من البلطجية بقنا، بينما لقى ناخبان مصرعهما فى المنوفية والإسكندرية متأثرين بأزمة قلبية، بالإضافة إلى قتيل بالمطرية لا علاقة له بالانتخابات.
◄ الأهلى يشكو شيكابالا
◄ فى اجتماع برئاسة نظيف: إجراءات لتشجيع الاستثمار خلال المرحلة المقبلة
◄ الانتخابات تمت بشفافية كاملة تحت إشراف اللجنة العليا
◄ إعلان حقائق الانتخابات فى مؤتمر صحفى عالمى
◄ سبح وأقلام وميداليات فى انتخابات مطروح
◄ هدوء بحذر فى دوائر المنيا

"فازت البلطجة وسقطت هيبة الدولة" هكذا لخصت الوفد أحداث 11 ساعة انتخابية شهدتها محافظات مصر أمس، الأحد، مشيرة إلى أن الانتخابات البرلمانية شهدت جميع أنواع التجاوزات ووسائل التزوير ووسائل البلطجة، حيث بدأت أعمال التزوير فى جميع اللجان الانتخابية وأظهرت تصرفات الحزب الوطنى وقوات الأمن أن النية مبيتة للتزوير.
ومن جانبه، أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن موقف الانتخابات لا يستدعى الانسحاب، وأن الحزب ترك لكل مرشح حرية التصرف، نافيا ما تردد بأن ليس هناك تحالف بين الإخوان والوفد، مشيرا إلى أن هذه الشائعات مصدرها الحزب الوطنى.
قالت الوفد إن أهالى قرية الشعور بدائرة الحامول احرقوا 6 صناديق انتخابية وأشعلوا النيران بها بعد اكتشاف الأهالى تسويد بطاقات التصويت لصالح مرشح الوطنى.
وأبرزت الجريدة نبأ القبض على أحمد أبو حجى، نائب مرشح الوطنى بسوهاج، بعدما شهدت لجنة المدرسة الثانوية العسكرية بقسم أول سوهاج أحداثا مؤسفة بإطلاق أبو حجى الرصاص على المواطنين وإصابة بعضهم.
◄ فازت "البلطجة".. وسقطت هيبة الدولة! التزوير سيد الموقف.. و"البلطجية" يسيطرون على اللجان.. وانتشار أعمال العنف
◄ رئيس الوفد فى تصريحات لمندوبى الصحف ووكالات الأنباء والفضائيات: موقف الانتخابات لا يستدعى الانسحاب.. وتركنا لكل مرشح حرية التصرف
◄ بلطجية الوطنى اعتدوا على أنصار "بدراوى" بالرصاص وماء النار
◄ غداً.. الإعلان رسمياً عن نتائج انتخابات مجلس الشعب
◄ العالم يتفرج على "بلطجة" الانتخابات المصرية
◄ احتواء أزمة الأساتذة مع رئيس جامعة القاهرة.. صرف المتأخرات المالية لأعضاء التدريس بالجامعة
◄ نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: الوفد أكبر أحزاب المعارضة تأثيراً فى الشارع
◄ "نظيف": البرلمان الجديد يناقش مشروعات قوانين التأمين الصحى والاستثمار والوظيفة العامة
◄ مرشح الوطنى فى ناهيا يعتدى على صحفى يدلى بصوته لمنافسه
◄ إصابة ناخب بطلقات نارية أثناء الإدلاء بصوته بسوهاج
رصدت المصرى اليوم انتخابات مجلس الشعب التى أجريت أمس، الأحد، مؤكدة أن مصر قادت اختباراً انتخابياً صعباً لم تظهر نتائجه بعد، لكن العديد من آثاره جرى رصدها ميدانيا فى جميع الدوائر أمس وسط ترحيب رسمى بالتجربة وانتقادات حقوقية ومعارضة للممارسات، وبينما ظهر لافتا ابتعاد أجهزة الأمن عن الدخول كطرف فى اشتباكات مباشرة لم يسلم ثوب التجربة الانتخابية والعنف والتجاوزات وتسويد البطاقات والتصويت الجماعى وتحكم البلطجية فى منع الناخبين من الدخول، حسب تقارير حقوقية، إلى جانب منع مندوبى المرشحين من دخول اللجان فى عدد كبير من الدوائر، وبينما كان الرصاص والأسلحة البيضاء والعصى الغليظة حاضرة بقوة لقى ثلاثة مصرعهم على الأقل فى اشتباكات مختلفة بين أنصار المرشحين، إلى جانب عشرات المصابين.
وفى سياق متصل، أبرزت المصرى اليوم إعلان عدد من المرشحين المستقلين انسحابهم من الانتخابات بسبب التجاوزات التى شابتها، على رأسهم النائب حمدين صباحى المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، الذى أعلن الانسحاب منتصف أمس احتجاجا على ما وصفه بتسويد الأجهزة الأمنية للبطاقات الانتخابية.
◄ رصاص وأسلحة بيضاء وبلطجية وتسويد بطاقات ونتائج الانتخابات بعد 48 ساعة
◄ مبارك يدلى بصوته متفائلاً بالمستقبل.. ونظيف يعد بتقديم تشريعات التنمية فى الدورة الجديدة
◄ الأهلى يشكو مصطفى يونس لاتحاد الكرة وينتقد لجنة الانضباط
◄ أحمد الصاوى يكتب: مبروك للحزب الوطنى
◄ الطب الشرعى يكشف عن 75 متهماً فى أحداث العمرانية
◄ دبى تنوى خصخصة جزء من شركاتها وأصولها الدولية بالاكتتاب العام لسداد ديونها المتعثرة

صورة كبيرة لأحد أفراد الأمن وهو يطلق القنابل المسيلة للدموع مع مانشت "مأتم الديمقراطى فى يوم دموى" وصفت الدستور انتخابات مجلس الشعب أمس، الأحد، مشيرة إلى أن الانتخابات خلفت عددا من القتلى والمعارك بالرصاص وتزوير فاضح فى أسوأ انتخابات برلمانية تشهدها مصر، حيث لقى 6 مواطنين بالمحافظات مصرعهم وأصيب 5 ضباط بالمنوفية وآلاف المواطنين أشعلوا النار فى لافتات الوطنى وهتفوا ضد الحزب الحاكم، بينما قطع أهالى البرلس الطريق الدولى بعد انسحاب حمدين الصباحى من الانتخابات لتزويرها.
وأوضحت الجريدة أن الأمن المركزى أغلق الشوارع المؤدية للجان، بينما طارد البلطجية الناخبين بالأسلحة البيضاء وشهدت الإسكندرية عمليات تصويت جماعى، وأبرزت اتهام الحزب الوطنى لـ"بى بى سى" ببث الشائعات بينما أكدت المحطة حدوث مواجهات أثناء التصويت.
◄ أهالى السويس يقتحمون مبنى مديرية الأمن ويشعلون الحرائق فى الشوارع احتجاجاً على التزوير
◄ مأتم الديمقراطية فى يوم دموى.. قتلى ومعارك بالرصاص وتزوير فاضح فى أسوأ انتخابات برلمانية تشهدها مصر
◄ الأمن المركزى يغلق الشوارع المؤدية للجان.. والبلطجية يطاردون الناخبين بالأسلحة البيضاء.. وعمليات تصويت جماعى فى الإسكندرية
◄ ضابط يحتجز قاضياً بالبدرشين لمدة ساعتين.. وموظفة بلجنة تصويت: "فاضل لى شوية وأخلص تسويد البطاقات يا بيه"
◄ الحزب الوطنى يتهم الـ"بى بى سى" ببث الشائعات.. والمحطة تؤكد حدوث مواجهات أثناء التصويت
◄ تقرير حقوقى: الشرطة اصطحبت البلطجية للجان واختطفت مندوبى المرشحين واحتجزتهم

صورة أخذت بعناية لمجموعة من البلطجية يحملون الشوم والعصى واشتباكات بين الناخبين مع مانشيت "معركة الجميع ضد الجميع"، هكذا وصفت الشروق انتخابات مجلس الشعب التى أجريت أمس، مشيرة إلى أن أنباء متناقضة جرت أمس، حيث تبادلت الاتهامات بين الحزب الوطنى وجماعة الإخوان المسلمين بتسويد البطاقات وانتشار واسع لظاهرة شراء الأصوات، وتحدث بعض الناخبين عن وصول سعر الصوت إلى ألف جنيه.
وفى سياق متصل، توقعت مؤشرات الحزب الوطنى، حسبما ذكرت الشروق، إمكانية حسم ما يقرب من 30% من مقاعد مجلس الشعب من الجولة الأولى للانتخابات، وقالت مصادر من الحزب الوطنى إنه وفق آخر مراجعة ستجرى الإعادة على ما يقرب من 275 مقعداً "ربما أكثر" وذلك وفق مشاهدات الساعات الأولى فى يوم الانتخاب.
◄ معركة الجميع ضد الجميع.. الوطنى يشكو من "تعنت الأمن والقضاء".. ويتهم "الإخوان" بالبلطجة وإثارة الشائعات
◄ تزوير لصالح "الوطنى" فى دائرتى الساحل والمعهد الفنى
◄ المستشار وليد الشافعى عضو اللجنة العليا للانتخابات: أنصار "وطنى" البدرشين اعتدوا علىّ بعد اعتراضى على التسويد
◄ "الوطنى" يتوقع حسم ثلث المقاعد والإعادة فى 275
◄ إسماعيل بسيونى رئيس قضاة الإسكندرية السابق: الحكومة زورت الانتخابات لصالح حزبها مبكراً
◄ نظيف يريد برلماناً "قوياً حريصاً على مصالح مصر"
◄ اللجنة العليا للانتخابات: التسويد من المندوبين أبرز الشكاوى
◄ الطب الشرعى: الشرطة بريئة من قتل متظاهر مسيحى فى أحداث كنيسة العمرانية


قالت الجمهورية إن صوت الجماهير أفسد محاولات تشويش عرس الديمقراطية، وإن هناك شهادة أوروبية بحسن تنظيم وسير العملية الانتخابية، وأبرزت الجريدة تأكيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن الحزب لم ينزلق إلى فخ استفذاذات الخارجين عن القانون وأن النتائج المتوقعة نقطة تحول فى الممارسة البرلمانية، كما نقلت تأكيد وزارة الداخلية أن المشاحنات التى اندلعت داخل اللجان أمور معهودة وتم السيطرة عليها، وأبرزت تأكيد اللجنة العليا للانتخابات أنه لا شكوى فى تجاوزات جسيمة تؤثر على التصويت.
أبرزت الجريدة نفى المهندس أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى، صحة ما أثير بشأن انسحاب حمدين صباحى، رئيس حزب الكرامة، بدعوى وجود عمليات تزوير بالانتخابات، مؤكدا أن هذا كذب وافتراء.

28 نوفمبر 2010

دسوق اليوم يرصد انتخابات مجلس الشعب فى لدوائر الساخنة بكفرالشيخ

إلغاء الانتخابات بالحامول بعد انسحاب حمدين صباحى

إقبال ضعيف فى كفر الشيخ.. ومصاب بيلا فى حالة مطمئنه

دائرة مطوبس تعلن التحدى وتساند المعارض عبد العليم داود

كتب ــ إبراهيـــم حشــــاد :

أعلن النائب حمدين صباحي، المعارض المصري الشهير عن انساحبه من انتخابات مجلس الشعب، حيث توجه بالحديث إلى انصاره المعتصمين علي الطريق الدولي، منعاً لتفاقم الاوضاع، وقال لهم: أطلب منك ان يكون قراركم للاحتجاج على التزوير هو مساعدتى على الانسحاب من هذه الانتخابات.
ودعا صباحي كل أنصاره لسحب كل المندوبين الذين تمكنوا بالفعل من الدخول للجان،وذلك بسبب إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع، مشيراً إلى أنه على وشك إعلان انسحابه.
وتقدم النائب حمدين صباحي، مرشح حزب الكرامة عن دائرة البرلس والحامول، ببلاغ لرئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ضد ما أسماه بالانتهاكات الفاضحة في الدائرة .
وأكد صباحي أن مرشحى الحزب الوطني بالدائرة يدخلون اللجان بمساعدة رجال الشرطة الذين قاموا بطرد المندوبين بلجنة مدرس السلام الاعدادية بقرية أبو سكين.
وأضاف صباحي أن رجال الشرطة يساعدون على تزوير الانتخابات لصالح مرشحي الحزب الوطني حيث يقومون، على حد قوله، بتسويد اللجنة بالكامل لصالح مرشح الوطني.
وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قررت وقف التصويت باللجنة الوحيدة بقرية الحنفى ومنع دخول الناخبين إليها مضيفا :''في لجنة قرية 7 بالحامول منع بلطجية يحملون عصيان وأسلحة من دخول الناخبين إلى اللجنة، كما قاموا بتسويد الأصوات لصالح مرشح الوطني''.
وأوضح ان هناك العديد من الصناديق الانتخابية التي تم اغلاقها منها صناديق مدرسة السادات الاعدادية من لجنة 146 الى لجنة 151، بالاضافة إلى تقفيل صناديق 103 و 104 بقرية 36، كما قام هشام راشد رئيس مباحث الحامول بتقفيل الصناديق في قرية رقم 7 السلام بمعرفة، على حد قوله.
قال حمدين صباحى المرشح فى دائرة البرلس والحامول، إنه لا يشرفه دخول مجلس الشعب بأصوات مزورة، وقال صباحى عقب قرار انسحابه، إنه وجه نداء إلى جماهير الدائرة برفض أن يتم تسويد بطاقات انتخابية لصالحه.
وأكد صباحى قوله لأنصاره، إن من يقوم بتسويد بطاقة انتخابية لصالحى فهو ضده وأضاف أنه يعلم تماما أنه يدفع ثمن معركته ضد التوريث، مؤكدا أنه رفض كل الهتافات التى أطلقها الآلاف ضد الرئيس مبارك أثناء إعلان قراره بالانسحاب.
وواجه حمدين رفضا من أكثر من عشرة آلاف تجمعوا أمام مقر انتخابه لقرار انسحابه، وتوجه الآلاف منهم إلى مقار اللجان الانتخابية لمحاصرتها، كما توجهوا إلى مركز الحامول للاعتصام أمامه .
وشهدت مدينة بيلا بكفر الشيخ حادث إطلاق نار من مجهول على بشير الجندى شقيق المرشح المستقل المستبعد من المجمع الانتخابى للحزب الوطنى الديمقراطى حسن الجندى لانتخابات مجلس الشعب على مقعد الفئات بدائرة بيلا.
وأفادت المعلومات الأولية أن المجنى عليه كان بصحبة مجموعة من أنصار شقيقه وسط مدينة بيلا أثناء الدعاية الانتخابية، إلا أنهم فوجئوا بإطلاق نار فى تجاه شقيق المرشح، ولم يعرف حتى الآن مصدر الطلق النارى.
على الفور تم نقله لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تجمع عدد كبير من أنصار شقيقه أمام مركز شرطة بيلا، مما أدى إلى حدوث حالة من التشديد الأمنى.
أعلن الدكتور محمد أيمن رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية استقرار حالة المصاب على مشير الجندى ضحية الإطلاق النارى بمحافظة كفر الشيخ الذى قد أصيب أمس السبت، بطلق نارى بمدينة بيلا بكفر الشيخ من قبل مجهول، لافتا إلى أنه محجوز بمستشفى المنصورة الدولى، ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة له، مؤكداً أنه مصاب بطلق نارى سطحى فى الجانب الأيسر، لافتاً إلى أن الإصابة بسيطة وسطحية، ويخرج خلال ثلاثة أيام.
وكانت مديرية الامن بكفرالشيخ قد حرصت على تدعيم الحالة الامنية بالمحافظة خاصة فى المناطق والدوائرة التى ياوقع بها تحرشات او اعمال شغب حيث اصطفت 15 سيارة أمن مركزى أمام قسم شرطة الزعفران بمركز الحامول معقل مرشح الوطنى عصام عبد الغفار الذى ينافس النائب حمدين الصباحى على مقعد الفئات بدائرة البرلس والحامول.. ورغم الهدوء النسبى الذى يسيطر على قرية الزعفران إلا أن أنصار حمدين وعبد الغفار يتوقعون اشتعال الأحداث بمجرد زيارة أى من المرشحين لقرية الزعفران، حيث ينقسم أهالى البلدة بين المرشحين.
وفى السياق ذاته يتجول حالياً المرشح عصام عبد الغفار بين اللجان الانتخابية بمركز الحامول كما أكد أنصاره أنه لن يخرج من الحامول إلى اللجان الأخرى بالقرى والمراكز المجاورة إلا بعد أن يطمئن على بلدته الأصلية الحامول.
وعلى صعيد كواليس العملية الانتخابية.. فوجئ أنصار النائب حمدين صباحى امس السبت، بتغيير مفاجئ من قبل الأمن لرؤساء اللجان الانتخابية بدائرة بلطيم.
وأكد أنصار حمدين صباحى أنه بعد وصول 60 رئيس لجنة انتخابية بدائرة بلطيم صباح السبت، وتسكينهم فى الغرف المخصصة لهم فى مدينة بلطيم واستلامهم المظاريف الانتخابية، فوجئ رؤساء اللجان بـ 60 رئيس لجنة انتخابية آخرين يطالبونهم باستلام المظاريف والصناديق الانتخابية منهم، معللين ذلك بأن الأجهزة الأمنية هى التى استبدلتهم بهم، وهو ما دفع رؤساء اللجان الأصليين للتوجه إلى قسم شرطة بلطيم لتحرير محضر بهذه الواقعة، إلا أن عدداً من رجال الشرطة بالقسم رفضوا تحرير المحضر ونصحوهم بالتوجه إلى مديرية الأمن للشكوى هناك.
لتسود حالة من البلبلة وسط رؤساء اللجان الانتخابية القدامى، كما اتهم أنصار حمدين صباحى الأجهزة الأمنية بمحاولة زعزعة الاستقرار فى مناطق نفوذ حمدين صباحى.
وكان النائب حمدين صباحى قد قرر الاكتفاء بالمرور فى مقار اللجان الانتخابية بدائرة البرلس فقط حيث تضم عدداً كبيراً من أنصاره ومؤيديه، فيما قرر النائب عصام عبد الغفار أيضاً بالاكتفاء بالمرور أيضا فى منطقة الحامول، واكتفى الطرفان بإرسال أنصارهما للجان الأخرى لتفقد سير العملية الانتخابية، تجنبا لوقوع اشتباكات بين الطرفين.
وبينما اتهم النائب حمدين صباحى المرشح المستقل على مقعد الفئات عن دائرة البرلس والحامول أنصار كل من عصام عبد الغفار، وعوض سكين مرشحا الفئات والعمال على الترتيب بـ"تقفيل" اللجان بـالحامول فى الوقت الذى نفى فيه عبد الغفار ذلك مؤكداً أنه أحد أبناء القرية التى تشهد إقبالاً شديداً من الناخبين بهدف التصويت لصالحه.
وعن تحالفه مع مرشح العمال ضد صباحى قال عبد الغفار: تربطنى علاقة صداقة مع عوض سكين كما أننا زملاء بالحزب الوطنى ، وهو ما يفسره المنافسون بشكل خاطئ.
يذكر أن المنافسة على مقعد الفئات فى دائرة الحامول والبرلس تنحصر بين حمدين صباحى وعصام عبد الغفار، كما شهدت الفترة الماضية مشاحنات، واشتباكات خفيفة بين أنصارهما وهو ما دفعهما لاتخاذ قرار تجنب المواجهة المباشرة لعدم اشتعال الأمور.
وعلى جانب اخر تعرض عدد من الصحفيين الذين يتابعون تغطية الانتخابات بدائرة الحامول والبرلس لعملية خطف واحتجاز من قبل أنصار عصام عبد الغفار، المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، أثناء تغطيته الصحفية للعملية الانتخابية التى بدأت صباح اليوم وذلك بعد كشفه لعملية تصويت جماعى بلجنة مدرسة البنات الصناعية.
وسحب أنصار عبد الغفار " الكاميرات والموبايلات من الصخفيين تحت تهديد السلاح الأبيض.
وتوجه عدد من الصحفيين بعد أن تركهم أنصار عبد الغفار إلى قسم الحامول لتحرير بلاغ بواقعة الاختطاف والاحتجاز بمدرسة البنات الصناعية.
وفى اول رد فعل على اعلان حمدين صباحى انسحابه من الانتخابات قال أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى : إن حمدين صباحى مرشح دائرة الحامول والبرلس افتعل المشاكل فى الساعات الأولى منذ بدء الانتخابات، لأنه أيقن أنه سيخسر المقعد أمام مرشح الحزب الوطنى.
وأضاف أن الحزب سيعلن موقف مرشحيه من الدوائر التى يخوض فيها مرشحين من جماعة الإخوان المسلمين، بعد 20 دقيقة من الآن.
وأوضح عز فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عصر اليوم بمقر الأمانة العامة إن ادعاءات حمدين صباحى بأن أنصار مرشح الحزب اعتدوا على أنصاره ومنعوا المرشحين من الدخول إلى اللجان للتصويت لصالحه كذب وافتراء، مشيرا إلى أن ترشيح النائب عصام عبد الغفار مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدلا من العمال كان تكليفا حزبيا له منذ ما يقرب من شهر، الأمر الذى أثار ارتباك حمدين صباحى.
وقال عز إنه يتابع الأحداث فى الدائرة منذ الصباح الباكر، وتأكد له التقدم الواضح لصالح مرشح الحزب على حمدين صباحى، وأن أنصار صباحى قاموا بقطع الطريق الدولى بالبرلس وحرقوا إطارات السيارات، واصفا هذا التصرف بأنه نوع من الانفعال العصبى الناتج عن تقدم مرشح الحزب، معربا عن فرحة الوطنى بعد تأكدهم من الفوز بهذا المقعد، عقب تلقيهم مفاجأة انسحاب صباحى بدعوى تزوير وتقفيل الصناديق لصالح مرشح الحزب الوطنى، وهو ما نفاه عز.
وكان المهندس محمد عبد الحكيم حجازى مرشح فئات مستقل بدائرة الحامول البرلس قد أعلن انسحابه امس ( السبت ) من خوض انتخابات مجلس الشعب.
و محمد عبد الحكيم حجازى هو أحد المرشحين المستقلين المنافسين لحمدين صباحى مرشح فئات مستقل عن نفس الدائرة وعصام عبد الغفار مرشح الوطنى فئات فى نفس الدائرة أيضا، وبذلك انحسرت المنافسة بين حمدين صباحى وعصام عبد الغفار.
وفى دائرة مطوبس وفوه .. نظم أكثر من 7 آلاف مواطن من أهالى دائرة مطوبس وفوه بكفر الشيخ مساء أمس ( السبت ) مسيرة تأييد المرشح المستقل عبد العليم داود، حملوه فيها على الأعناق وطافوا به فى الشوارع.
وقال عبد العليم داود إن الحكومة لن تستطيع أن تفرق بينه وبين الجماهير، مضيفا أن كل محاولات الحزب الوطنى بالدائرة لن تستطيع أن تزيل الحب والإخلاص الذى يربطه بالناس، مشددا على أنه مستعد لخوض أشرس المعارك من أجل أهالى الدائرة.
وأعلن أهالى الدائرة تحديهم الكامل لأية تصرفات حكومية أو أمنيه تحاول تصفيه حساباتها مع داود، الذى وصفه أهالى الدائرة بـ ( فارس الاستجوابات ) وحظى بلقب أفضل برلمانى معارض خلال دورة مجلس الشعب الأخيرة.

تشيرتات ووجبات غذائية من شوبير لجذب الناخبين بطنطا

قام النائب أحمد شوبير مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة طنطا بتوزيع "تشيرتات حمراء عليها صورته" على الناخبين أمام مقار اللجان بمنطقة العجيزى ومدرسة خالد بن الوليد، كما يقوم أنصار نائب رئيس اتحاد الكرة السابق بتوزيع وجبات غذائية على الناخبين بالمناطق ذاتها.
فيما يقوم يوزع منافس شوبير، ياسر الجندى المرشح على نفس المقعد "وطنى" بتوزيع وجبات غذائية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية بطنطا أيضا.
وتشهد دائرة طنطا بمحافظة الغربية منافسة حامية بين شوبير والجندى على مقعد الفئات بعد أن رشحهما الحزب الوطنى عليه.
وفى السياق ذاته شهدت دائرة بسيون حالة من التوتر بعد قيام قوات الأمن بطرد اثنين من أصحاب التوكيلات للنائب الحالى علم الدين السخاوى مرشح الإخوان المسلمين، حيث فوجئ أنصار السخاوى بقيام أحد ضباط الأمن بطرد اثنين من زملائهم، وهما سعداوى محمد عيد والسيد جمال بدراوى من اللجنة رقم 50 لجنة سلمون مركز بسيون بحجة عدم وجود ختم مركز الشرطة على التوكيلات الخاصة بهم، الأمر الذى أثار الفوضى داخل اللجنة وأدى لتعدى أنصار النائب على رجال الشرطة.
وقال علم الدين السخاوى بأن رجال الأمن بالاتفاق مع شيخ البلد قاموا بطرد اثنين من أصحاب التوكيلات بالقوة، فضلاً عن شطب التوكيلات الخاصة بهم .
ونفى السخاوى قيام الأمن باعتراض دخوله اللجنة، وعن الاشتباكات أكد بأن الأمر تمت السيطرة عليه وعاد المناديب إلى اللجنة مرة أخرى، وأشار بأنه تقدم بمذكرة إلى رئيس اللجنة الفرعية كإجراء أولى على أن يتم الطعن على لجنة سلمون، مؤكدا أنه فى حال تكرار ذلك سيتقدم برفع دعوى لإيقاف الانتخابات.

ذكرى كمال الشاذلى تخيم على انتخابات الباجور

الناخبون بالباجور يوفون بعهدهم للشاذلى
شهدت لجنة مدرسة كمال الشاذلى الإعدادية بمركز الباجور محافظة المنوفية، إقبالا ملحوظا من الناخبين، خاصة من العنصر النسائى، فى ظل تردد اتهامات من مرشح مستقل بمنع مندوبيه من دخول اللجان وتسويد البطاقات، وغياب تام لأى مندوب لمرشح الوفد بالدائرة.
رصد ( موقع دسوق اليوم ) الساعات الأولى للعملية الانتخابية بتلك اللجنة التى اعتاد الوزير والبرلمانى الراحل الكبير كمال الشاذلى الإدلاء بصوته بها، وتضم 9 لجان خمسة للرجال، وأربعة للنساء بإجمالى 8 آلاف ناخب.

أعرب عدد كبير من الناخبين عن حضورهم للتصويت وفاء للعهد مع الراحل كمال الشاذلى، بانتخاب مرشحى الحزب الوطنى عاطف الحلال ووحيد زايد، وكليهما على مقعد العمال، بعدما أعلن الحزب الوطنى دعمه للأخير رغم كونه مستقلا، وذلك فى إطار تنفيذ وصية النائب الراحل بعدم ترك مقعده للغرباء من خارج دائرة الباجور، فى ظل غياب لمندوب مرشح الوفد على مقعد الفئات الدكتور محمد كامل والذى يعتبره أنصار الشاذلى من الغرباء على دائرتهم.
قال هانى الشاذلى: إن هذا اليوم استكمال لمسيرة الوزير الراحل كمال الشاذلى الذى عودنا على المشاركة الفعالة مع الحزب الوطنى، وقد جئنا للتصويت له من خلال دعمنا لمرشحى الحزب.
وأشار يسرى الجوهرى إلى هدوء اللجان، حيث تسير إجراءات التصويت بنشر اللوحات الإرشادية للناخبين، لافتا إلى حرص الكثير من أبناء الباجور على الإدلاء بأصواتهم رغم الحزن على النائب الراحل.
وأشارت هند عبد الرءوف حجازى أمينة المرأة بالحزب الوطنى بالباجور إلى إقبال السيدات والفتيات على التصويت لصالح مرشحتى الحزب الوطنى د.فاطمة الشافعى وبهيجة حمام بدائرة الباجور معقل الحزب الوطنى، بينما اشتكت إحدى الناخبات من عدم العثور على بياناتها بكشوف الناخبات، مما اضطرها إلى عدم التصويت.
من جهة أخرى، انتقد محمد عبد الستار عباس المرشح المستقل على مقعد الفئات منع مندوبيه من دخول اللجان فى 32 لجنة على مستوى دائرة الباجور، لافتا إلى تأخر التوكيلات الخاصة لمندوبيه، ووجود تجاوزات من جانب مندوبى الحزب الوطنى متمثلة فى إعطاء دعاية انتخابية وكروت تدعم مرشحى الحزب داخل اللجان.
وقال عبد الستار : رفضوا ختم الكشوف من الشهر العقارى، واشترطوا ختم المأمور"، وأضاف "سأقدم طعنا أمام قاضى المحكمة الجزئية بالباجور، وإرسال فاكسات إلى وزير العدل.
وأضاف عباس : أرسلت بالفعل إلى اللجنة العليا للانتخابات بخصوص تلك التجاوزات إلا أنه لم يحرك أحد ساكنا.
و قال عباس : صناديق الانتخابات ليست شفافة وأوراق التصويت جاهزة مسبقا، والدعاية مستمرة وتجوب سيارات المرشحين الشوارع خاصة فى بندر الباجور الذى يضم وحده 25 ألف صوت.

إرتفاع سعر الصوت الانتخابى إلى 200 جنيه


شهد عدد من الدوائر الساخنة بالإسكندرية، والتى بها عدد كبير من المرشحين المتنافسين، رشاوى للحصول على الأصوات، حيث وصل سعر الصوت بدائرة مينا البصل، دائرة ترشح محمد رشاد عثمان، نجل رجل الأعمال الكبير رشاد عثمان إلى 200 جنيه، فى حين تراوح سعر الصوت بدوائر أخرى أقل اشتعالا ولكنها لا تخلو من المنافسة مثل دوائر كرموز وغبريال، إلى 50 جنيهًا.
وتشهد دائرة غبريال ترشح أكثر من قبطى سواء على مقعد العمال أو الفئات منهم وديع بشاى، مرشح حزب الوفد على مقعد الفئات، ونبيل متى المستقل، فى حيت تعتبر دائرة كرموز هى الأشد سخونة فى صراع محموم ومنافسة غير مباشرة بين كل من وجدى بخيت عمال حزب وطنى وشريف بقطر فئات حزب وطنى، وذلك للتصارع للحصول على أصوات الأقباط بالدائرة، خاصة أن شريف بقطر، الذى دفع به الحزب الوطنى ينتمى إلى الطائفة الإنجيلية ولا يوجد له شعبية بالدائرة.
من جهة أخرى كانت هناك حالات قيد جماعى لمواطنين من خارج دائرة العطارين على عنوان 49 طريق الحرية ليدلوا بالأصوات فى مدرسة سيد درويش بشارع فؤاد لصالح خالد أحمد خيرى فى ظل تساهل ضابط الشرطة فى دخولهم.. فضلا عن دعاية انتخابية لمرشحى الحزب الوطنى (طارق طلعت مصطفى ومحمود الشاهد) بالميكرفونات أمام مدرسة عبد الله النديم.
وفى باب الشعرية .. قال أحمد فايق المرشح المستقل على مقعد الفئات، بدائرة "باب الشعرية والموسكى" أن سعر الصوت الانتخابى وصل إلى 70 جنيها من قبل بعض المرشحين المنافسين له بالدائرة، وتحديدا أمام لجنة مدرسة الشرفاء.
وأكد فايق أن القائمين على لجنة مدرسة "باب الشعرية" الثانوية بنين، رفضوا فتح باب اللجنة للسماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم، قبل العاشرة والنصف صباحا، بزعم أن الحبر السرى لم يتم استلامه من مديرية الأمن.

27 نوفمبر 2010

نموذج فرز أصوات انتخابات مجلس الشعب


ينشر موقع ( دسوق اليوم ) نموذجا لفرز الأصوات فى انتخابات مجلس الشعب التى ستبدأ فى الثامنة صباح غد الأحد والمقرر أن يتنافس فيها 4686 مرشحا ومرشحة على 508 مقاعد بينهم 64 مقعدا مخصصة للمرأة.
النموذج يتميز بسهولته، حيث يتضمن 5 خانات رئيسية تتضمن مقر اللجنة وإجمالى أعداد القيد المسجلة بالجداول الانتخابية وإجمالى أصوات الحاضرين والأصوات الباطلة والفارق بينهما الذى ينتج الأصوات النهائية الصحيحة.
بالإضافة إلى الخانات الخمس، توجد عدة خانات أخرى بأعداد المرشحين يتم بها تسجيل عدد الأصوات التى يحصل عليها كل مرشح فى اللجان المختلفة بما يقضى الوصول إلى النتيجة النهائية لكافة الأصوات التى حصل عليها المرشحون بسهولة ودون تعقيد.

إختطاف منسق حملة حمدين صباحى على أيدى مجهولين

اختطف مجهولون مساء أمس مصطفى عبد الحميد بدير منسق حملة حمدين صباحى بالحامول من منزله وقد حررت زوجته محضراً برقم 8158 إدارى مركز شرطة الحامول وأكدت فى بلاغها أن عملية اختطاف زوجها تمت فى الساعة الحادية عشرة مساء وقد تم استدعاؤها الساعة الثالثة من صباح اليوم لاستكمال أقوالها فى المحضر وبعد ساعات تم العثور على زوجها مكبلا بإحدى الزراعات.
يقول جلال محمد أبو بكر سائق حمدين صباحى: كنت بصحبة مصطفى بدير منسق الحملة الانتخابية لحمدين صباحى مساء أمس، أثناء جمع التوكيلات، بعدها ذهب إلى مدينة الحامول لزيارة أحد أصدقائه وأرسلنى لقرية المناوفة لجمع التوكيلات ثم ذهب لمنزله ليتناول علاجه، وبعد ربع ساعة تم اختطافه.
ويضيف: أخبرتنى زوجته أن 20 شخصا ادعوا أنهم تابعين لجهاز أمن الدولة وقاموا باختطافه وعندما ذهبت لأمن الدولة لم أجد أحدا.
ويكمل أبو بكر أن زوجة المختطف أكدت فى تحقيقات النيابة أن أحد الأشخاص ويعمل عضوا بمجلس محلى الحامول هدد زوجها منذ أسبوع من خلال مكالمة تليفونية، فقال لها وكيل النيابة اذهبى لمركز الشرطة واثبتى أقوالك فى المحضر، وبعد نصف ساعة فوجئنا بشخصين يحضران مصطفى بدير فى توك توك، ويداه مربوطتان وعليه علامات الإعياء والضرب، وقال الشخصان أنهما وجداه ملقى فى قرية العشرين ومربوط بحبل ومغمى عليه وجارى أخذ أقوالهما.
من جانبه قال حمدين صباحى، إن مصطفى بدير أحد أهم رجاله فى الحامول متهما الحزب الوطنى أنه وراء تلك الأحداث، مؤكدا أنه لن يسكت على هذا العبث.

نجوم الكرة والفن يدعمون أحمد شوبير فى طنطا

أحمد شوبير وسط أنصاره

شهدت منطقة العجيزى بمدينة طنطا مساء أمس، الجمعة المؤتمر الانتخابى الأخير لمرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات والنائب الحالى أحمد شوبير، وذلك فى حضور حشد جماهيرى كبير بمساندة نجوم الكرة والفن والإعلام.
وحضر المؤتمر الإعلامى عصام شلتوت والكابتن حسام البدرى وعبد الواحد السيد وعبد الظاهر السقا وأحمد صديق ومحمد صبحى ومحمود الخواجة وربيع ياسين ومحمود أبو رجيلة والفنان عمرو سعد، وعدد كبير من أمناء الوحدات الحزبية وأعضاء المجالس المحلية ورئيس مجلس محلى مدينة طنطا.
أكد شوبير خلال المؤتمر أنه سوف يقوم بعمل دورة مياه فى أحد المساجد بمنطقة العجيزى على نفقته الخاصة، مؤكدا أن هذا الجمع الكبير يؤكد نجاحه فى الانتخابات من الجولة الأولى.

فى ذكرى وفاته : توفيق الدقن وأحلى من الشرف مفيش


توفيق الدقن

تمر اليوم 27 نوفمبر الذكرى الـ22 لرحيل الفنان القدير "توفيق الدقن"، الذى توفى عام 1988 بعد مشوار حافل بالعطاء الفنى، وتميز فى أداء أدوار الشر بلمحة كوميدية مميزة.وكان توفيق أمين محمد أحمد الشيخ الدقن قد ولد فى قرية هورين مركز بركة السبع محافظة المنوفية وعاش شبابه فى صعيد مصر حتى أنه اكتشف كممثل فى محافظة المنيا، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1950 .
وشارك الفنان المخضرم فى بطولة العديد من الأفلام السينمائية منها "طاقية الإخفاء" و"الشيطان يعظ" و"ابن حميدو" وسعد اليتيم" و"خرج ولم يعد" و"على باب الوزير"، إضافة إلى العديد من المسرحيات منها "انتهى الدرس يا غبي" و"سكة السلامة".
وحصل الدقن على وسام العلوم فى الفنون من الرئيس جمال عبد الناصر وشهادة الجداره من الرئيس السادات فى عيد الفن الاول والعديد من الجوائز.
ويعتبر الملحن ماضى توفيق الدقن أكبر أبناء الفنان الراحل الكبير، والذى قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية إلى جانب العديد من ألحان الأغانى لنجوم الطرب فى مصر والوطن العربى.
وهالة الدقن الابنة الوسطى التى تعمل مدير عام فى الرقابة على المصنفات بالتلفزيون المصرى، ويعمل فخر الابن الأصغر بإحدى شركات الخليج .
ولدى الراحل توفيق الدقن 5 أحفاد أكبرهم فى الثانوية العامة ولم يتجه ايهم إلى مجال التمثيل.
الجدير بالذكر أن الملحن ماضي توفيق الدقن يدرس هذه الأيام تقديم عمل تلفزيونى يرصد حياة والده

الملاعب الرياضية مولود جديد حجز مكانه فى سوق الصحافة بشهادة النقاد والصحفيين


أرقام التوزيع كانت مفاجأة لنا وفاقت التوقعات
إنتظروا العودة قريبا .. وإصدارات أخرى جديدة
( دسوق اليوم ) .. جريدة إسبوعية * شاملة *

بقلم : إبــراهـــيم حشـــــاد
رئيس مجلس الادارة
والمشرف العام على التحرير
كثيرا ما فكرت طوال سنوات طويلة مضت في إصدار جريدة أسبوعية رياضية تنطق بلسان حال أندية الأقاليم ولاعبيها المغمورين.. كانت العقبة التي تقف أمامي كل مره هي الحصول علي ترخيص وعلي من يمول الجريدة في أعدادها الأولي حتى يشتد عودها.
كانت الفكرة تتعثر كل مرة، وسرعان ما أبدا من جديد أحلم، وأحلم، وأحلم.. وتمارس العراقيل هوايتها معي بإصرار غريب وجحود غير عادي.. ولكنها أبدا لم تبعدني عن الحل
م ، فأعيد استكماله مجددا سواء في صحوي أو منامي ، وفي كل مرة كنت أجد متعة ونشوة وأنا أعيش لحظات الحلم .
سنوات وأنا احلم بلا انقطاع أن يكون هناك جريدة تلتحم مع الأندية المطحونة وتكون صوتا لها بل صوت من ليس له صوت.. سنوات أعيش لحظة الصدور الأولي ووصول الجريدة بين يدي القارئ، أترقب مجيئها دون أن تأتي !
كنت استريح من لوعة أحلامي الممتعة بالدخول في حلم آخر جديد ولكنه علي ارض الواقع ، أعيش فيه التجربة عن قرب من بوابة مشاركاتي في الإشراف علي العديد من الإصدارات الصحفية المختلفة والمتنوعة استجابة لرغبة أصدقاء لي توسموا في الخبرة والحنكة والقيادة لتقديم صحافة متميزة ، وأحمد الله أنني كنت دائما عند حسن ظنهم بي ، حيث أخرجت صحفا أثرت الوسط الصحفي بالجديد والفريد لاننى كنت أميل دوما للبسطاء والباحثين عن بوابة الخروج من دائرة النسيان الي دائرة الأضواء والشهرة والمجد.. فهكذا تعلمت وأيقنت أن يكون احد أدواري الصحفية المشاركة في صنع أمجاد للاعبين الموهوبين وتعزيز الأصالة والتاريخ للكثير من الأندية التي تراجعت أسهمها في بورصة القمة بفعل الإدارات الفاشلة والانقسامات الداخلية التي تعرقل أي نجاحات وتقتل الطموح والحلم.
وبالتأكيد كان ذلك أهم مكتسبات عملي الصحفي الذي يمتد
لأكثر من ربع قرن عملت خلاله في العديد من الصحف بداية من ( جريدة الناس ) رائدة الصحافة الإقليمية في أوائل الثمانينات بقيادة استاذى سيد وهبى وأبنائه سالم وسماح وسامى.. مرورا بمحطات صحفية أخري أبرزها الانضمام لأسرة تحرير ( جريدة الحياة )عام 83 بقيادة الأستاذ محمد عمر الشطبى .. و ( جريدة النبأ ) بقيادة الأستاذ ممدوح مهران .. وسافرت بعدها الي العراق الشقيق وكنت المراسل المقيم لـ ( جريدة الحياة ) في العاصمة بغداد إبان الحرب العراقية الإيرانية في الفترة من يناير 1985 حتي أغسطس 1988، وهناك عملت في صحف الراصد ، والعراق ، ومجلات ألف باء ، وصوت الاتحاد ، و وعي العمال .
وعندما أصدر الأستاذ الراحل محمد العتر الصحفي بجريدة أخبار اليوم جريدة " اليوم " الأسبوعية كنت احد فرسانها منذ العدد الأول بترشيح من الفنان التشكيلي الراحل فكري كرسون.
لكن يبقي عملي في جريدة ( ميدان الرياضة ) من المحطات المهمة في مشواري الصحفي فمعها بقيادة ربانها الكابتن فتحى سيد أحمد الناقد الرياضى البارع والمحنك الذى أضاف لى الكثير
من خبرته وسعة صدره للانفتاح على عالم الرياضة والرياضيين بوعي ، فمعه كان الحب كله حيث دخلت العمل الصحفي الرياضى وسط كوكبه من الزملاء الذين كان الحب والالفه عنوانهم ومعظمهم انضموا للكثير من الصحف القومية والحزبية والمستقلة أمثال الزملاء الأعزاء خالد لطفى فى الأهرام المسائى ، وماهر غريب فى شباب اليوم القطرية ، وصابر الغراوى ورجائى فتحى فى كبريات الصحف فى قطر ، وسامح سعيد فى الوفد ، وأحمد حسن فى الشروق ، وخالد الظواهرى فى المصرى اليوم ، والراحل محمد بكار فى الكورة اليوم ، وفهمى سيد احمد فى الدستور ، ووليد شعبان فى الاتحاد ، وآخرين كثيرين .. بما يعنى أن مدرسة الاقاليم أتت ثمارها وعادت بالنفع على النقد الرياضى الذى انضم إليه العديد من الأسماء والأقلام الصحفية المتميزة الذى تعلموا ألف باء الصحافة فى مدرسة ( ميدان الرياضة ) ورغم انتقالي لإدارة دفة العمل بـجريدة " الملاعب الرياضية " الا انه مازال عندى الاصرارللدفاع عن أندية المظاليم ومحاربة الفساد فى الأندية ومراكز الشباب والكشف عن الموهوبين والنابغين فى أندية الأقاليم وتقديمهم إعلاميا لأندية القمة وكانت لنا تجارب ناجحة وباع كبير فى هذا التوجه وهى نفس المدرسة والنهج الذى سنسير عليه.
ولايفونى الإشارة الى آخر تجاربى وكانت مع جريدة ( الكورة
اليوم ) أول جريدة رياضية تصدر يوميا في مصر بقيادة مؤسسها المهندس أحمد مجاهد رئيس لجنة شئون اللاعبين السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم والرئيس الحالي لنادي الحامول التى اعتبرها من التجارب الناجحة أيضا رغم عمرها القصير.
كانت تلك التجارب الصحفية بالنسبة لي الأعداد التجريبية لمشروعي الصحفي الذي طالما حلمت به وانتظرته طويلا .
وبين الحلم الذي استمر معي سنوات طويلة وبين الواقع جاءت ( الملاعب الرياضية ) لتروي عطشي وتضع حدا لهواجسي وتدعم صبري وتعلن انتصاري علي كل العراقيل التي واجهتها بشجاعة دون أن أتقهقر للوراء .
جاءت ( الملاعب الرياضية ) لتعلن عن نفسها في الأسواق وتقدم للقراء كتيبة من العقول الشابة والواعدة يسبقهم كوكبة من الخبراء والنقاد الرياضيين الذين اثروا الصحافة الرياضية بالموضوعات الجادة والمتابعات الجيدة.
جاءت ( الملاعب الرياضية ) بعد ان اشتد عود فرسانها وأصبحوا قادرين على تحمل هذه المسئولية خطوة علي طريق إثبات الوجود وسط زحام الصحف الرياضية لدي باعة الصحف التي تلعب جميعها علي أوتار الأهلي والزمالك وفريقين أو ثلاثة آخرين للاستفادة من شعبيتهم في أوساط القراء وعشاق القلعتين البيضاء والحمراء،لا أنكر أهمية إلقاء الضوء علي تلك الأندية ومتابعة أخباره
م المهمة ولكن هناك أندية أخري مازالت تعيش في الظل ويبحث أصحابها عن نقطة ضوء تنير له الطريق .. وكم من مواهب مدفونة بالأقاليم عاشت مشوارا عامرا بالكفاح في أنديتهم وفرقهم دون أن نقرا كلمة ثناء أو إشادة بإمكانياتهم ومواهبهم الكروية.. كم من نجوم كانت لهم صولات وجولات اعتزلوا الرياضة دون أن يخلدهم إعلام منصف .
جاءت ( الملاعب الرياضية ) لتزيح غبار السنين وتعيد للمواهب ثقتها.. سواء لاعبين أو مدربين أو إداريين أو مجالس إدارات أو جماهير أيضا.. فلدينا قناعة بان الأقاليم كانت وستظل منجم الذهب العامر بالكنوز ومعمل التفريخ الذي تنهل منه الأندية الكبرى حلو المواهب واغلي النفائس .
( الملاعب الرياضية ) جاءت لكل أندية الأقاليم فى مصر المعروفة بــ " المظاليم " .. أعمدتها فرسان الصحافة والنقد الرياضي يتقدمهم الصديق العزيز فهمى سيد احمد الذى يتولى رئاسة التحرير .. والحكم الدولى المساعد وليد شعبان نائبا لرئيس التحرير .. وتوأم روحى العزيز الغالى أحمد القصاص الذى يتولى مهام مدير التحرير.. والمجتهد جدا أحمد حسن .. وفاكهة الجريدة وصاحب القلم الرشيق سامح سعيد .. ومرقص بطرس نجم الالعاب الشهيدة .. بالإضافة الى كتيبة الصحفيين والمراسلين الذين اقتنعوا بحلمنا فى تقديم صحافه نزيهة بلا قيود تسبقهم خبرتهم وكفاءتهم فى مجال العمل الاعلامى والنقد الرياضى أمثال : حمدى عبية ومحمد دحروج ومحمد الجميل وتونى عثمان وميمى القيعى ومحمد المسيرى واسلام عمار وعز الاسماعيلاوى واسلام عزالدين وخالد صالح وفريد فتحى ومحمود وهبه واسماعيل خضر وسعيد العزاوى وغيرهم من الفرسان والمراسلين الاكفاء والرياضيين الذين رحبوا بتحمل المسئولية معنا سواء على الصعيد الصحفى او الاعلانى والتسويقى ولا تسمح المساحة لنشر أسماءهم جميعا .. كما انضم إلينا جيل من الشباب الواعد الذى دخل التجربة بحب وانتماء وأتوقع لهم مستقبل باهر في بلاط صاحبة الجلالة.
وامتدادا لسلسلة خدماتنا المتميزة فى المجال الاعلامى كان هذا موقع ( دسوق اليوم ) الالكترونى .. بالاضافة الى موقع : الملاعب الرياضية الذى يعد نافذة جديدة لمناقشة كافة القضايا والتواصل مع الاندية واللاعبين والاجهزة الفنية والجماهير ايضا.
لقد اخترنا الطريق الصعب، ونحن قادرين علي قطع أمياله للوصول للنجاح خلال وقت قصير وتقديم خدمه صحفية متميزة للقارئ الذي نعتز برأيه ورهن إشارته لتقديم الأفضل دائما.
فما احلى ان نجلس لنتأمل فى التجربة التى انطلقت بنجاح واثرت الوسط الصحفى بالموضوعات الهادفة التى ارتبطت ارتباطا وثيقا بالاقاليم وانديتها ومواهبها.
جلسنا نتامل التجربة لنجدد ونطور ونضيف اليها عصارة خبرتنا ، رغم الاعباء المالية الثقيلة التى ارهقتنا وجعلتنا نزداد اصرارا على المضى فى الطريق مهما كانت الصعوبات .
خبرتنا اقوى من المادة .. افكارنا وطموحاتنا واسعة .. ولذلك لاتستعجب عزيزى القارى ان تجد مع عودة الملاعب الرياضية للاسواق جريدة ( دسوق اليوم ) ومجلة البراعم والموهوبين ( الملاعب ) .. وسيديهات رياضية هدايا تحتوى على مباريات وروبورتاجات مع نجوم الاقاليم .. وبوسترات ومسابقات وجوائز اسبوعية وشهرية لقراء ( الملاعب الرياضية ).
انتظرونا مع ( الملاعب الرياضية ) بعد التجديدات والتطويرات تصدر خالصة من مدينة دسوق.

26 نوفمبر 2010

إيمان السيد بعد دورها فى " زهايمر " : قبلة الزعيم أضحكتني

إيمان السيد
أكدت الفنانة الكوميدية المصرية الشابة إيمان السيد أن مشاركتها مع الفنان عادل إمام "الزعيم" في فيلم "زهايمر" الذي يعرض حاليا نقلة نوعية في حياتها الفنية تدفعها للتركيز في اختيار أدوارها المقبلة.
واعتبرت أن قبلة الزعيم لها في الفيلم تختلف عن الطابع الرومانسي الذي تشتهر به في أفلامه لأنها تأتي في جو كوميدي، وكشفت أن ريش قميص النوم الذي كانت ترتديه في المشهد كان يتطاير، الأمر الذي عرقل التصوير.
وأعربت الفنانة الشابة إيمان السيد عن سعادتها البالغة لمشاركة الزعيم في فيلم زهايمر، وقالت : شعرت بأمرين الأول سعادة لا توصف لأنني أقف أمام هذا الفنان الكبير، والأمر الثاني قلق شديد لأن شخصا في مكانة الزعيم يختارني ويقول لي: " يا إيمان انت بتضحكيني " فكنت قلقة من الثقة التي وضعها في.
وأكدت الكوميديانة الشابة أنها ستركز في اختيارها أدوارها المقبلة، بعد الدفعة القوية في مشوارها بالمشاركة في "زهايمر"، وقالت : لو كنت أركز بنسبة 10% في الأدوار التي تأتيني فبعد فيلم زهايمر سأركز 100%، خاصة أن الزعيم لم يقم بحذف أي مشهد من دوري، فشعرت أن الدور أكبر مما قمت بتمثيله وكل مشاهدي أمام الزعيم فقط، ما أعطاني ثقة وثقلاً فنيا".
وعن أول مشهد مع عادل إمام قالت : قبل بدء التصوير بدت ملامح القلق على وجهي بشكل واضح، فأوقف الزعيم التصوير وجلس معي بعض الوقت وتحدثنا عن المشهد، ثم بدأنا التصوير وكان يبتسم لي حتى لا أهاب الموقف، وبالفعل اندمجت في الدور ونسيت القلق.
وردا على سؤال عن رأيها في قبلة عادل إمام لها خلال الفيلم، قالت : قبلات الزعيم معروفة بطابعها الرومانسي، ولكن وضعي كان مختلفًا لأنها جاءت في مشهد كوميدي .
وتابعت : في هذا المشهد عندما دخلت البلاتوه ورأيت ملابس الزعيم وقميص النوم الريش الذي سأرتديه لم أتمالك نفسي من الضحك، وكان المشهد كله ضحك؛ لأنهم كانوا يوقفون التصوير دائما للم الريش من مكان التصوير".
واستبعدت إيمان السيد أن تلجأ إلى تغير نوعية الأدوار الكوميدية التي تؤديها.
وقالت : إنها بيتي والآن أركز في نوعية الأشياء التي أقدمها من خلالها، ولكن تركها تماما ليس مطروحًا حاليا.
من جانب آخر كشفت الفنانة الشابة عن أسباب استبعادها في بداية مشوارها الفني من معهد السينما، وقالت إن الأسباب كانت تتعلق بشكلها دون النظر لموهبتها، حيث كانت وقت تقديم طلب الالتحاق بالمعهد حاصلة على جائزة أفضل ممثلة في الجمهورية من كلية الحقوق، ولكنها أشارت إلى أن ورش العمل الفنية احتضنتها وأبرزت موهبتها.
ولفتت إيمان إلى أن أهلها كانوا يتحفظون على تركيزها على الفن خوفا من عدم التركيز في المذاكرة، ولكنهم بعد نجاح عروضها خلال فترة الدراسة احترموا رغبتها، مؤكدة أنها في مقابل ذلك تخاف على مشاعرهم ولا تقدم أي دور به مشاهد إغراء أو عري.

إبراهيــم حشـــاد يكتب عن الساعات الاخيرة لانتخابات 2010 فى كفر الشيخ

السماحى يثير ازمة بسبب تغيير الصفة

ومرشحات الكوته يهددن بالاضراب عن الطعام

الـ " دى . جى " للرد على شائعات المنشقين

لافتات المرشحين إزدحمت بها الحوائط والجدران فى دسوق

أثار استشكال الحزب الوطنى بكفرالشيخ ضد فرج السماحى المرشح المنشق عن الحزب الذى تم تحويله من صفة الفئات للعمال غضب أعضاء الحزب وأهالى مجالس القروية بمسير ومتبول والحمراوى وعدد من المجالس القروية الأخرى بالدائرة الأولى بكفرالشيخ وسبب هذا الإستياء أن الحزب الوطنى رشح على مقعد الفئات أشرف عبدالونيس وأشرف صحصاح ورشح على مقعد العمال السيد شمس الدين والمرشح المستقل المنشق عن الحزب فرج السماحى من قرية مسير قرية مرشح الحزب الوطنى أشرف صحصاح ، وتحويل فرج السماحى سيؤثر على صحصاح حتى ولو كان تأثير بسيط ولكن لن يؤثر بأى حال من الأحوال على مرشح الحزب عمال لوجود مرشح مستقل أخر عمال من نفس القرية وهو اللواء طه غلوش عضو مجلس الشعب السابق ، ومن مصلحة الحزب ترك السماحى عمال ليتنافس مع إبن قريته اللواء طه غلوش النائب السابق وهذا التنافس بين المرشحين لصالح مرشح الحزب ولكن مافعله الحزب سقطة كبيرة وتمييز واضح وتفرقة أصبحت مثار حديث رجل الشارع بكفرالشيخ لصالح المرشح أشرف عبدالونيس مما زاد من شعبية أشرف صحصاح عما قبل ووضع الحزب نفسه فى مأزق مع أهالى الدائرة فى غياب المساواة بين الأشرفين بدلاً من التمييز.

وفى كفر الشيخ التى اصبحت من الدوائر الساخنة

وكان المستشار محمود أبو الدهب رئيس محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قرر وقف إجراء الانتخابات بدوائر محافظة كفر الشيخ التسعة بالإضافة للكوتة وذلك لعدم تنفيذ الجهات المختصة سواء اللجنة العليا للانتخابات بكفر الشيخ أو مديرية الأمن للحكمين القضائيين اللذين أصدرهما رئيس محكمة القضاء الإدارى بكفرالشيخ بإدراج أسماء 29منشقاً عن الحزب الوطنى فى قوائم الانتخابات وقبول أوراقهم ومنحهم الرموز و إدراج 28 آخرين فى حكم آخر.
وقدم الحزب الوطنى استشكالا على الحكم، حيث شهدت محكمة القضاء الإدارى تواجدا مكثفا لأنصار المرشحين الذين افترشوا أرض المحكمة ما بين نائم وجالس وأثناء النطق بالحكم اختلط الأمر على بعض أنصار المرشحين، معلنين عن فرحتهم التى لم تكتمل بعد أن علموا أن أنصارهم لم يتم تغيير صفتهم ومنهم فؤاد الرفاعى ومحمود زايد.
كما قرر القضاء تغيير صفة مرشحى الحزب الوطنى من فئات لعمال وهم عبد النبى عبده بدائرة الرياض ، وإبراهيم سعد بدائرة بيلا ، وعز الرجال بدائرة العجوزين ، ومحمد عبد الحميد هاشم بدائرة سيدى سالم .. فى حين تم تحويل صبحى أبو المجد مرشح الحزب الوطنى ببيلا من عمال لفئات.

وفقد الحزب مقعد العمال فى دائرة الحامول والبرلس لعدم تغيير صفة الفئات لعمال لمرشحى الحزب الوطنى وهما فؤاد الرفاعى وأحمد الجزايرلى، ورفضت المحكمة تحويل محمود زايد مرشح الحزب بدائرة قلين من فئات لعمال.
وتم تحويل جمال الروينى المرشح المستقل من فئات لعمال وفقد الحزب مقعد العمال فى دسوق لعدم تحويل على جمال داود مرشح الوطنى من فئات لعمال.
وكانت مديرية أمن كفر الشيخ واللجنة العليا للانتخابات قد رفضت قبول أوراق 57 مرشحاً من المنشقين عن الحزب الوطنى، فضلاً عن مرشحات الكوتة الأربع الحاصلات فجر امس ( الخميس ) على أحكام قضائية بإدراج أسمائهم فى كشوف المرشحين.
وهددت المستبعدات الأربع بالإضراب عن الطعام فى حال عدم تنفيذ مديرية أمن كفرالشيخ الأحكام.
وأكدت نجلاء السعيد مرشحة حزب مصر العربى الاشتراكى أن مرشحات الكوتة سوف يضربن عن الطعام خلال الساعات القادمة و"سننتظر لآخر وقت ممكن وبعدها سنضرب عن الطعام".
تحاول مرشحة الحزب الوطنى هالة أبوالسعد تغيير صفتها من فئات لعمال حتى لا يفقد الحزب الوطنى مقعد الكوتة، ولكن تتربص لها ولاء غزالة المنشقة عن الحزب الوطنى، والتى حصلت على حكم بإدراج اسمها ضمن قوائم الترشح، ولكن مديرية أمن كفرالشيخ رفضت تنفيذه، وأعلنت ولاء غزالة استياءها من الحزب الوطنى واختياراته، وأنها تقف بالمرصاد ضد مرشحى الحزب، وأنها تريد الابتعاد عن الحياة السياسية تماماً.
كما يترقب اهالى كفرالشيخ المؤتمر الصحفى الذى يعقده غدا علاء الوشاحى مرشح مجلس الشعب عن حزب الوفد بالدائرة الأولى بكفرالشيخ الذى أكد عن عزمة الإنسحاب من ترشيحات مجلس الشعب لما يتعرض له من تضييقات أمنية لاحدود لها ومنها ازالة مجلس مدينة كفرالشيخ للافتاته من شوارع مدينة كفرالشيخ برغم بدء الحملات الإنتخابية ، بالإضافة لمضيقات متعددة واجراءات تضيق عليه الخناق مما يؤثر على حملته الإنتخابية.
وحدد الوشاحى غدا السبت لعقد مؤتمراً صحفياً يحضره جميع أنصاره والمهتمين بشئون الانتخابات ليعلن ذلك أمامهم ويتحدث عن أسباب انسحابه برغم أنه المنافس القوى أمام مرشحى الحزب الوطنى أشرف السعيد صحصاح وأشرف عبدالونيس .
وعلى جانب آخر .. تعددت أساليب وتقاليع مرشحو مجلس الشعب فى محافظة كفر الشيخ فى حملاتهم الدعائية التى يمارسوها لخوض الانتخابات، فظهر مؤخرا السيارات التى تحمل مكبرات صوت المعروفة باسم الـ"د . جى" التى يتزايد الإقبال عليها من قبل المرشحين للفت الأنظار إليهم، الأمر الذى صنع سوقا رائجة لمنظمى حفلات الـ" د . جى ".
ولكن حالة التوتر وتضارب الشائعات حول الغاء الانتخابات فى بعض دوائر المحافظة ، وصدور احكام لمرشحين ضد اخرين بتغيير الصفات من عمال الى فئات ، احدث ارتباكا وشغل حيزا من وقت عرض برامج المرشحين عبر الـ " دى . جى " وتفرغ البعض منهم للتأكيد على ان انتخابات الدائرة فى موعدها ، وانه لا صحة لما يتردد عن الغاء او تأجيل الانتخابات.

من جانبه أكد احد منظمى حفلات الـ "دى جى"، أن الاتفاق مع المرشح يكون بالفترة التى تقدر بحوالى 5 ساعات، لافتا إلى أن الفترة التى تكون من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءً بسعر يتراوح ما بين 120-150 جنيها.
وأضاف أن المرشح يحضر لنا السيارة التى تقوم بالتجول فى الدائرة وأيضا المولد الكهربائى، بجانب الأسطوانة المدمجة التى بها الشعارات التى تحث على انتخابه.
وأشار إلى أن كل مرشح يتفق مع سيارة محملة بمكبرات صوت، لكن إذا كانت الدائرة كبيرة يتم الاتفاق مع أكثر من سيارة، وكل سيارة لها مكان معين تدور فيه حتى الانتهاء من الفترة المتفق عليها.
وأكد آخر : أن نسبة كبيرة من المرشحين تقدر بحوالى من 60 أو 70% يستعينوا بمكبرات الصوت لخوض المعركة الانتخابية.
وأضاف أن الاتفاق بينا وبين المرشح يكون عن طريق رئيس حملة الدعاية الانتخابية، لافتا إلى أن الاتفاق يكون باليوم أو الأسبوع وذلك حسب رغبة المرشح.
وأكد أن سعر اليوم كاملا من الساعة الحادية عشرة حتى التاسعة مساءً بسعر 600 جنيه، فى حين أن الفترة المسائية والتى تكون من التاسعة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل بسعر 600 جنيه.
وأضاف أن معركة انتخابات مجلس الشعب ننتظرها لأنها تعتبر بمثابة موسم لدينا.
فى الوقت الذى قال فيه مصدر امنى بمديرية أمن كفر الشيخ : أن تعليمات مشددة صدرت لجميع القيادات الأمنية بالمحافظة بعدم التدخل فى سير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الجميع سيكون على الحياد مهما كان المرشح، ومهما كان الفائز، سواء من الحزب الوطنى أو من حزب آخر، وأن هذه التعليمات صادرة من وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى.
ودلل المصدر المسئول أن التوكيلات الخاصة بالمرشحين المستقلين فى دوائر كفر الشيخ تمنح لهم دون تضييق، وبرغم هذه التصريحات التى قد يقابلها البعض بعدم التصديق، ولكن يوم الأحد القادم سيثبت مدى جدية التعليمات التى أكد عليها مدير أمن كفرالشيخ اللواء محمد متولى عليان فى اجتماعه، ويتمنى الجميع فى مصر أن تكون الانتخابات نزيهة، كما أكد على ذلك الرئيس محمد حسنى مبارك.

شوبير يكشف حقيقة تبرعات مبنى أورام طنطا

شوبير
كشف النائب أحمد شوبيرفى مؤتمراً صحفياً حقيقة مبنى مستشفى الأورام، الذى أصبح حديث الناس فى طنطا، خاصة بعد إعلان منافس شوبير مرشح الوطنى أنه تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه وبعد ثلاثة أشهر أصبحت 40 مليون جنيه، ثم أصبحت 9 ملايين وخمسمائة وثمانية وثمانين ألف جنيه فقط، بعد أن أثار أحمد شوبير الموضوع، وذلك حسب تقارير المتبرع الذى أرسل خطاباً إلى الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا يفيد ذلك، لكن دون اعتماد أى جهة رسمية لهذا التقرير، خاصة أنه تم تشكيل لجنة جديدة من أساتذة جامعة طنطا فى أغسطس الماضى بعد تولى الدكتورة هالة فؤاد مهام رئاسة الجامعة للإشراف على هذا المبنى المزمع استخدامه فى علاج الأورام بالإشعاع.
وقال شوبير للحاضرين عن استبعاد ياسر الجندى وشقيقه حازم من تشكيل اللجنة، وأنه تم تسليم المبنى بمحضر رسمى، الذى اتضح أنه مبنى خرسانى لا توجد به أى تجهيزات سوى حجرة جهاز المعجل الخطى الذى سعى شوبير لإحضار قيمته من وزارة التعاون الدولى، وهو خمسة ملايين جنيه وعرض مستنداً يوضح ذلك.
وشرح شوبير أنه أيضاً لا يوجد عقد مقاولة بين المتبرع والجامعة، وأنه عندما طلبت الجامعة من المتبرع موافاتها بقيمة التبرعات السابقة واللاحقة حتى الانتهاء من تجهيز المبنى، التى قدرها المتبرع بنحو 30 مليون جنيه، فإن الجامعة لم تجد أى مستند رسمى أو شيكات معتمدة تضمن لها جدية استكمال المبنى على الوجه الأكمل سوى شيك بمليون ونصف فقط وشيك آخر بـ127 ألفاً.

ثورة المنشقين عن الحزب الوطنى مستمرة.. وقف انتخابات مجلس الشعب فى اكثر من دائرة

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عادل عزب، بقبول الاستشكال المقدم من مجموعة من المحامين لضمان استمرار الحكم بوقف الانتخابات بالإسكندرية.
وقضت المحكمة بالاستمرار فى تنفيذ الحكم الذى حصل عليه المحامون بوقف الانتخابات وذلك ردا على الاستشكال المضاد الذى قام برفعه قيادات الحزب الوطنى بالإسكندرية على الحكم.
وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قررت وقف الانتخابات فى دوائر الإسكندرية نظراً لما شابهها من تجاوزات مخالفة لقوانين اللجنة العليا للانتخابات، وخوفا من مماطلات جهة الإدارة قام الحاصلون على الحكم برفع استشكال للاستمرار فى تنفيذ قرار الوقف، وهو ما قضت به المحكمة وأيدته.
كما أصدرت محكمة القضاء الإدارى، حكما بوقف العملية الانتخابية فى 11 دائرة من أصل 17 من دوائر محافظة الدقهلية، والمقرر لها بعد غدا( الأحد )، وذلك لامتناع وزارة الداخلية عن تنفيذ أحكام القضاء لإدراج أسماء المنشقين عن الحزب الوطنى فى كشوف المرشحين بعد حصولهم على حكميين، الأول بإدراج أسمائهم فى كشوف الناخبين، والثانى بالسير فى إجراءات الإدراج وامتنعت اللجنة العليا للانتخابات ومديرية الأمن عن تنفيذه.
والدوائر التى تقرر وقف الانتخابات بها هى الجمالية والمنزلة ومنية النصر ودكرنس وشربين وبلقاس وبسنديلة ومركز المنصورة وأجا وميت غمر ونبروة.
وأكد الحكم على أن عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مخالف للقانون وحرمان للمرشحين من أحقيتهم فى دخول الانتخابات وبالتالى بطلان العملية الانتخابية إذا أجريت بتلك الدوائر على خلاف ذلك.
صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد النادى رئيس المحكمة ونائب رئيس مجلس الدولة، والمستشارين خيرى عبد السلام وعماد عبد المنعم عطية وأحمد عبد السلام حافظ ورضا محمد قاسم نواب رئيس مجلس الدولة، وبحضور محمد السيد مفوض الدولة، وأمانة سر المتولى السقعان.

إخلاء سبيل الناشط السياسى والصحفى يوسف شعبان بمعرفة النائب العام


أصدر النائب العام بالقاهرة المستشار عبد المجيد محمود قراره صباح اليوم بإخلاء سبيل الناشط السياسى والصحفى يوسف شعبان الذى تم إلقاء القبض عليه منذ أيام متضامنا مع أهالى منطقة أبو سليمان المحتجين لتضررهم من بناء مدينة سكنية تسببت فى إمالة عقاراتهم.
من جانبه أكد أحمد ممدوح منسق هيئة الدفاع عن يوسف شعبان أنه ذهب اليوم إلى مكتب المحامى العام بالإسكندرية وطلب منه سرعة اتخاذ الإجراءات للإفراج عن يوسف وعدم وضعه تحت أمر قسم الشرطة أو النيابة العامة التى تعنتت معه ومع هيئة الدفاع .
وقال ممدوح إنه بصدد تقديم بلاغ للتفتيش القضائى ضد النيابة العامة خاصة الرمل ثان رئيساً ومديراً متضمنا القدر الكبير من المخالفات الجسيمة فى حق المجتمع سواء الإجرائية أو الشكلية .

23 نوفمبر 2010

المحكمة الإدارية العليا تقرر 9 قضاة فقط لكل لجنة

قضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري (أول درجة) والذي كان قد قضى بإلزام اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات مجلس الشعب المقبلة بزيادة عدد أعضاء اللجان الانتخابية العامة على النحو الذي يحقق الإشراف القضائي على العملية الانتخابية، وذلك دون التقيد بالحد الأقصى الذي قرره قانون مباشرة الحقوق السياسية بتسعة أشخاص من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة وبحسب ظروف كل لجنة.
وقالت المحكمة في أسباب حكمها الصادر برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة إنه ثبت لديها أن تنفيذ حكم القضاء الإداري سيترتب عليه نتائج يتعذر تداركها فضلا عن أن المحكمة رأت أن المصلحة تكمن في إجراء الانتخابات في موعدها باعتبارها أمر يتعلق بنظام الحكم في الدولة يسمو على أي مصلحة أخرى.
وقررت المحكمة إحالة القضية إلى دائرة الموضوع بالمحكمة الإدارية العليا للفصل في القضية بشكل نهائي، وحددت جلسة 20 يناير المقبل لنظرها.
وكان القضاء الإداري قد قرر قبل أسبوع بإلزام اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات مجلس الشعب المقبلة بوضع تنظيم يكفل إشراف أعضاء اللجان العامة للانتخابات على سير أعمال اللجان الفرعية التي تجري فيها الانتخابات، بما يتضمنه من زيادة اعضاء اللجان الانتخابية العامة، وأحالت الدعوى إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية نص المادة 24 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، فيما نص عليه من تحديد عدد أعضاء اللجان العامة بما لا يزيد على 9 أعضاء.

الإنتخابات تحت إشراف ٢٢٨٦ قاضيا


قررت اللجنة العليا للانتخابات الأثنين برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة، تشكيل اللجان العامة لانتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم الأحد القادم، بحيث تضم تلك اللجان 2286 من رجال القضاء والنيابة العامة والهيئات القضائية المختلفة، مشيرة إلى انه تم اختيار من يتولون هذه المهمة ممن هم في درجة رئيس محكمة استئناف ونائب رئيس محكمة استئناف ومستشار بالاستئناف ورؤساء بالمحاكم الابتدائية أو ما يعادلها بالنيابة العامة والهيئات القضائية الأخرى.
كما قررت اللجنة تشكيل رؤساء وأعضاء وأمناء اللجان الفرعية للانتخابات من 267 ألف موظف من العاملين بالحكومة والهيئات والمؤسسات العامة يتولون الاشراف على 44 ألفا و500 لجنة انتخابية فرعية تقع في 9777 مقرا انتخابيا.
وتقرر أيضا تشكيل لجان الفرز من رئيس كل لجنة عامة وعضوية اثنين من رؤساء اللجان الفرعية طبقا للقانون.
وأوضح المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات بأنه تقرر تعديل مقار لجان فرز الأصوات التي تتولاها اللجان العامة بحيث لا تكون داخل أقسام الشرطة بل تكون في ساحات مراكز الشباب أو الأندية الرياضية أو في الكليات والمعاهد الدراسية الموجودة داخل نطاق الدائرة الانتخابية، على أن يشمل كل مقر انتخابي عددا كافيا من اللجان الفرعية.
وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات حرصت على تطبيق الحد الأقصى المنصوص عليه في القانون بالنسبة لاختيار رؤساء وأعضاء اللجان العامة للانتخابات لتصبح 9 أعضاء بينما تتشكل كل لجنة فرعية من 6 أعضاء هم رئيس اللجنة ورئيس احتياطي وأمينين وعضوين بكل لجنة.
وفيما يتعلق بالشكاوى قال المستشار الكاشف أن اللجنة تلقت قرابة 700 شكوى يتعلق بعضها بمخالفة مرشحين لقواعد الدعاية الانتخابية، حيث تم إحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق فيها.
وأضاف أن جانبا آخر من تلك الشكاوى يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بشأن إدراج أسماء بعض راغبي الترشيح أو تعديل الصفة الانتخابية لهم (فئات - عمال و فلاحين) أو لغيرهم من المرشحين، مشيرا إلى أن اللجنة العليا أمرت بتنفيذ تلك الأحكام الواجبة النفاذ ما لم يكن هناك مانع قانوني مثل تقديم أحد الأطراف لاستشكالات قضائية بشأن التنفيذ، وهو ما يترتب عليه أمرا واقفا لتنفيذ الحكم.

الانتخابات فى كفر الشيخ .. إدراج 28 مرشحا بكفر الشيخ ضمن قوائم الانتخابات وتعديل صفات 3 مرشحات "كوتة"

هالة أبو السعد (عمال)
قضت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ برئاسة المستشار محمود أبو الدهب رئيس محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة بإعادة الصفة الانتخابية مرة أخرى لمرشحى الكوتة نجلاء السعيد، مرشحة حزب مصر العربى الاشتراكى، وعايدة شعبان أحمد عبد العاطى (مستقلة)، وهى من مدينة بلطيم، وحنان أحمد إبراهيم الفطاطرى (مستقلة)، وإعادة المرشحين عبد العزيز محمد عوض، ومحمد السيد عبد العزيز إلى صفة العمال.
وقرر رئيس محكمة القضاء الإدارى تغيير صفة المرشح المستقل فرج السماحى بالدائرة الأولى المنشق عن الحزب الوطنى من الفئات إلى العمال، لتشتعل المنافسة فى الدائرة الأولى بينه وبين مرشح الحزب الوطنى السيد شمس الدين.
يذكر أن مديرية أمن كفر الشيخ واللجنة العليا للانتخابات بكفر الشيخ رفضت قبول أوراق المستبعدين عن الحزب الوطنى، برغم صدور حكمين بقبول أوراقهم ومنحهم الرموز الانتخابية.
وبذلك أصبح الحزب الوطنى فى مأزق، وينتظر قرار محكمة القضاء الإدارى الأربعاء القادم لتغيير صفة مرشحته من فئات لعمال وإلا سيكون الحزب قد فقد أحد مقاعده المضمونة.
وعلم ( موقع دسوق اليوم ) أن مرشحة الكوتة هالة أبو السعد (عمال) لديها مستندات كفيلة بتحويلها لصفة العمال تم تقديمها لمحكمة القضاء الإدارى وهو ما اكدته لاحد المقربين قبل ايام معدودة اثناء تواجدها فى حفل زفاف عائلات حسنين وعاشور بحديقة الصفا وبحضور موفد موقع دسوق اليوم.
وكانت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ رئيس قد قرر إدراج اسم 28 مرشحا ضمن قوائم الانتخابات ممن استبعدهم الحزب الوطنى ومنحهم رموزا انتخابية وقبول أوراقهم، وعدم الاعتداد بإشكالات الحزب الوطنى التى تقدم بها.
كما قرر تأجيل النظر فى تغيير الصفة الانتخابية لـ 8 من مرشحى الحزب الوطنى تم تغيير صفتهم من العمال إلى الفئات.

506 مقرات انتخابية بدوائر كفر الشيخ

صورة ارشيفية لمحافظ كفرالشيخ وحافظ عيسوى السكرتير العام

انتهت محافظة كفر الشيخ من إعداد غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمراقبة العملية الانتخابية وتقديم تقرير يومى للمحافظ.
وعقد المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام المساعد اجتماعاً مع أعضاء غرفة العمليات للتنبيه على مراجعة التجهيزات وتأمين مقار اللجان بالكامل ضد الحريق، وتدبير وسائل الانتقال وأسماء أمناء اللجان الفرعية وصرف المقابل المادى لهم.
وصدر بيان تفصيلى عن المقرات الانتخابية واللجان الفرعية وعدد الناخبين فى دوائر المحافظة، حيث بلغ عدد المقرات الانتخابية 506.
ففى الدائرة الأولى ومقرها كفر الشيخ يوجد 45 مقراً انتخابياً بها 284 لجنة فرعية و240313 ناخبا، وفى الدائرة الثانية بالرياض يوجد 55 مقراً انتخابيا به 253 لجنة فرعية و20362 ناخبا.
أما الدائرة الثالثة ومقرها " بيلا " فيوجد بها 61 مقرا انتخابيا و243 لجنة فرعية بها 205745 ناخبا، وفى الدائرة الرابعة " الحامول والبرلس " يوجد 55 مقراً انتخابياً به 276 لجنة فرعية و 238688 ناخبا، وفى الدائرة الخامسة " قلين" فإن عدد المقرات يبلغ 59 مقراً به 207 لجان فرعية و154300 ناخب.
وفى الدائرة السادسة بـ " سيدى سالم " يوجد 67 مقرا انتخابيا به275 لجنة فرعية و221306 ناخبين، أما الدائرة السابعة فى بندر دسوق فبها 51 مقراً و166 لجنة فرعية و157457 ناخبا، وفى الدائرة الثامنة بالعجوزين يوجد 46 مقراً انتخابياً به 156 لجنة فرعية و143918 ناخبا، أما الدائرة التاسعة بـ " فوه ومطوبس" فيوجد 67 مقرا انتخابيا و254 لجنة فرعية.

معرض الصور

معرض الصور


من البداية