أخبار الجزيرة المصورة

دسوق اليوم

جريدة أندية المظاليم فى مصر

جريدة الملاعب الرياضية أول جريدة تخصص صفحاتها لاندية الاقاليم فى مصر.. وقد استقبلها القراء بحفاوة بالغة لما فيها من اهتمام ملحوط بانديو المظاليم التى غابت عن الساحة الاعلامية .. وهى بالتأكيد إضافة للصحافة الرياضية خاصة وان ارقام توزيعها فاقت توقعات الجميع .

العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

ولد سيدي إبراهيم الدسوقي رضى الله عنه سنة 633 هجرية على أشهر الروايات حيث ذكر ذلك الإمام الشعراني و الإمام المناوي و العارف النبهاني رضى الله عنهم أجمعين ، وتوفي سنة ست وسبعين وستمائة هجرة(676 هـ) بمصر في مدينة دسوق

القطب الدسوقي

هو إبراهيم بن عبدالعزيز (أبي المجد) بن السيد على قريش بن السيد محمد الرضا بن السيد محمد أبي النجا الذي ينتهي نسبه للإمام الشريف جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن مولانا الإمام الحسين سبط رسول الله صلوات الله و سلامه عليه.

تكريم إبراهيم حشاد وصورة تكررت كثيرا

التكريم دوما هو تتويج لجهد بذل فى مجال ما، والحمد لله ان الزميل الصحفى إبراهيم حشاد حظى بتكريم العديد من القيادات الرياضية والاجتماعية والسياسية والفنية .. ودائما ما يكون ذلك التكريم مرتبط ارتباطا وثيقا بكتاباته وأعماله الصحفية طوال اكثر من 30 عاما .

عمر يا عمر ادلع يا عمر

فى لقاء حميمى مع نجم الاتحاد والمنتخب القديم محمد عمر .. والكابتن محمد عمر أحد نجوم الاتحاد السكندري في الثمانينيات تولي تدريب العديد من الاندية والفرق المصرية والعربية واستطاع ان يحقق المنتخب العسكرى تحت قيادته بطولى العالم العسكرية للمرة الخامسة .

30 أبريل 2010

داليا البحيري تنفى الأختلاف مع مصطفى شعبان

بررت داليا البحيرى غيابها عن الساحة الفنية بسبب الحمل والإنجاب، وعن الساحة الإعلامية بالقول "لم يكن هناك جديد أتحدّث فيه، ورعاية ابنتي ( قسمت ) كانت تستغرق كل وقتي، فلم أكن أنام، وكنت أشعر بإرهاق طوال الوقت".
وعن مسلسل «ريش نعام» تشير إلى أنه يقدّم فكرة جديدة ومختلفة، فمعظم الأعمال الفنية تقدّم رحلة صعود من القاع للقمّة، ولكن هذا العمل يقدّم العكس حيث يعرض رحلة الهبوط من القمّة إلى أقصى القاع، وهو مستوحى من قصة حقيقية. والعمل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج خيري بشارة.. حتى الآن، لم نتّفق سوى مع الفنانين عمرو واكد وأحمد وفيق وزكي فطين عبد الوهاب.
وأكدت عدم وجود أي صراع بينها وبين سلاف فواخرجي، موضحةً كلّ ما في الأمر أني قلت سابقاً إني أحلم بتقديم شخصية نفرتيتي، وليس شخصية كليوباترا، لأن كليوباترا قدّمتها من قبل الممثلة العالمية إليزابيث تايلور في عمل بغاية الروعة والإبهار، إضافة إلى أن شخصية كليوباترا لا تثيرني مثل نفرتيتي.
وعما يثار عن خلاف بينها وبين مصطفى شعبان على خلفية حذف مشاهد لها من فيلم "جوبا"، تقول داليا : علاقتي مع مصطفى جيدة جداً، ولا توجد بيننا أي خلافات، كما أنه اتصل بي بعد ولادة ابنتي قسمت.
وفي ما يخصّ حذف مشاهد لي من فيلم «جوبا» فهذا غير صحيح ، لأن دوري من البداية كان صغيراً، وحتى إن كان هذا الكلام صحيحاً، فالمسألة تخصّ المخرج وليس مصطفى. وما يؤكّد أن الفيلم لم تحذف منه أي مشاهد أني كنت سأتعاون مع المخرج أحمد سمير فرج في مسلسل «ريش نعام» لولا اعتذاره عن عدم قبول العمل.
وردا على سؤال عما إذا ذهبت إلى حفلة تواجدت فيها سوسن بدر الطليقة السابقة لزوجها فريد المرشدي ..وكيف تقابلها؟ اجابت داليا : أقابلها بشكل عادي وأرحّب بها، فهي زميلة عزيزة، كما أنها كانت زوجة لفريد قبل أن أعرفه وانفصلا ، لذا لا توجد بيننا أي مشكلة.
وتحدثت عن تجربة الحمل والإنجاب والأمومة، فتشرح : كل شيء في حياتي تغيّر وإحساسي في هذه الدنيا اختلف، كما أن أولوياتي واهتماماتي لم تعد كما كانت وخاصة إحساسي بالمادة، فبدلاً من أن أشتري لنفسي شيئاً أقول إن قسمت أهم ، فقبل الإنجاب الإنسان يعيش لنفسه، ولكن بعد أن يصبح عنده أولاد يعرف جيداً كيف يعيش لغيره.

مصطفى فهمي ينفى الصلح مع شقيقة زوجته

نفى الفنان مصطفى فهمي وجود صلح بينه وبين المنتجة ناهد فريد شوقي - شقيقة زوجته - ومنتجة مسلسل 'الوديعة والذئاب'.
قال مصطفى فهمي: القضاء مازال مستمراً في دعوتي التي قدمتها ضد المنتجة ولم أخسرها كما يدعي البعض، فالدعوى رفضت في الدائرة التي قضت عدم قبول الدعوى وقامت بتحويلها الى دائرة أخرى.
أضاف: هذه الجولة من التقاضي لم تكسبها ناهد فريد شوقي ولم أخسرها أنا، ومازال الطريق طويلا لأن المحاكم أمورها طويلة الخطوات والاجراءات.
أشار إلى أن دعاوى التعويض المرفوعة بيننا لم يتم الفصل فيها حتى الآن، ولم أصرف مليماً من أجري كما رددت المنتجة، وأواصل الدعاوى من أجل اثبات حقي، والهدف من كلام المنتجة أن الأمور انتهت بيننا من أجل تسويق المسلسل ولا تخشى المحطات من عرض المسلسل.
أوضح مصطفى فهمي أن أحاديث وحوارات ولقاءات فضائية تدعي الصلح بيننا لا أعلم من ورائها ولماذا يرددون كلاماً ليس على لسان صاحبه، والمفروض أن يتعب هؤلاء بعض الشيء ويسألونني ويسألون كافة الأطراف لأن الأمر يحتاج الدقة لعدم الظلم وحتى لا يؤثر ما يقال على مسار القضية، وكيف يصدق المتفرج والقارئ كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
حول قلة الأعمال التليفزيونية التي يشارك بها رغم زيادة الانتاج قال مصطفى فهمي:
تعرض عليَّ أعمال كثيرة لا تروق لي وهناك أكثر من سبع مسلسلات تليفزيونية جاري تصويرها حاليا اعتذرت عنها، لأنني لن أشارك إلا في العمل الذي يقنعني تماما لوجود تاريخ طويل في مشواري الفني أي عمل به دون المستوى يسيء لي.
أضاف: مهما زاد الانتاج الدرامي لن يثير لعاب فنان في تاريخي ليحافظ على اسمه.. عن توقف تجربة تقديم برنامج تليفزيوني مثلما فعل في حلقات 'أبيض وأسود' قال مصطفى فهمي: تعاقدت مع التليفزيون على تقديم 52 حلقة من البرنامج وصورت 14 حلقة فقط أذيعت في رمضان الماضي ولم نكمل الحلقات ربما لوجود مشاكل انتاجية، وأي فكرة جديدة ربما تجذبني لإعادة التجربة، المهم أن تلفت النظر ويستفيد منها المشاهد بالفعل ولا تكون المسألة مجرد تواجد على الفضائيات.

الضحك يفتح الشهية

الضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية، وقد يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام.
الطبيب لي أس. بيرك المتخصص بالرعاية الوقائية والباحث في علم المناعة النفسية والعصبية في مركز لوما ليندا التابع لكليات الصحة المتحدة والطب في كاليفورنيا قال في بيان أصدره اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التطبيقية 'إن قيمة البحث هي أنها قد توفر لمقدمي الرعاية الصحية معلومات جديدة وفهما جديدا ما يمنح قدرات إضافية للمرضى الذين لا يستطيعون استخدام النشاط الجسدي لتحسين شهيتهم أو جعلها طبيعية'.
وقد درس بيرك وزميل له الضحك واستنتجا أن الضحك بابتهاج يعزز جهاز المناعة.
وشملت الدراسة 14 شخصاً شاهدوا أنواعا مختلفة من الأشرطة المصورة على مدى ثلاثة أسابيع، منها ما هو مسل وما هو مزعج.
وأظهر الأشخاص الذين شاهدوا الأشرطة المسلية تغييراً في معدلات الهرمونات المرتبطة بالشهية العالية للطعام، وهي تغييرات شبيهة بالتغييرات التي تطرأ لدى ممارسة تمارين رياضية معتدلة. وقال بيرك 'بدأنا أخيراً في فهم أن سلوكنا اليومي وعواطفنا تشكل أجسامنا بعدة طرق'.

28 أبريل 2010

وزير التعليم يعاقب مدرس هاجم الزمالك في أسئلة الامتحان

قرر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم المصري خصم 10 أيام من راتب مدرس لغة عربية بمدرسة خاصة بالدقي‏ وضع امتحان الشهر لطلاب الصف الثاني الإعدادي متضمنا سؤالا في التعبير يدعو الطلاب إلي تقديم نصيحة لنادي الزمالك للتحلي بالروح الرياضية‏.‏

كما تضمن الامتحان سؤالا في النحو اتهم لاعبا معينا في الزمالك بأنه غير خلوق.
وكان مدرس اللغة العربية قد أعد امتحان مادته للصف الثاني الإعدادي ، وورد بالامتحان في سؤال التعبير "إن العقل السليم في الجسم السليم .. تحدث عن أثر الرياضة والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الرياضي، مقدما نصيحة للاعبي الزمالك بالتحلي بهذه الروح".
كما ورد في سؤال القواعد بنفس الامتحان سؤالا تناول فيه "أن الرياضة أخلاق، وأن اللاعب غير الخلوق لا يستحق الاحترام، وأن اللاعب ".........." يعد مثالا لعدم احترام اللاعب لناديه، وعدم التحلي بالروح الرياضية فلا تقتد بهذا اللاعب وتحل بالروح الرياضية"، وأسس واضع الامتحان على هذه القطعة مجموعة من الأسئلة في قواعد اللغة العربية.
ووردت لوزارة التربية والتعليم عدة شكاوى حول هذا الامتحان، فأمر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم - بإجراء تحقيق فوري فيها، وجاءت نتيجة التحقيق بأن المفترض في سؤال التعبير ألا يتم الإساءة لأحد.
وورد في تقرير موجه أول اللغة العربية بإدارة الدقي التعليمية، أن ورقة الأسئلة جاءت مكتوبة بخط اليد ومصورة تصويرا غير واضح، وكان يجب أن تتم كتابة الامتحان على الكمبيوتر، وأوصت اللجنة باتخاذ القرار الإداري مع المدرس واضع الامتحان ووافق عليه وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بأي تجاوزات.

انتحار فتاه دفعت مهر لحبيبها لكنّه تزوج بأخرى

أنهت آسيوية تقطن منطقة القصر في الجهراء بالكويت حياتها شنقاً في دورة مياه منزل مخدومها بعد أن وصلتها رسالة تفيد بأن الشخص الذي كانت تنوي الزواج منه ودفعت له المهر تزوج بأخرى.
مصدر أمني أفاد أن آسيوية تسلمت رسالة من أسرتها بعد قراءتها أخذتها موجة من البكاء والنحيب وحين استفسر مخدومها أبلغته ان من قررت الارتباط به وسددت له المهر، وفق عادات وتقاليد بلادها ارتبط بأخرى وفي صباح اليوم التالي عثر عليها كفيلها معلقة في دورة المياه.

فأبلغ عمليات وزارة الداخلية لينتقل إلى الموقع رجال أمن مخفر النعيم ومديرية أمن الجهراء بقيادة الرائد مطر السبيل وتم انتداب الأدلة الجنائية وبعد معاينة الجثة تقرر إحالتها على الطب الشرعي.
كفيل الخادمة ابلغ رجال الأمن بفحوى الرسالة التي تسلمتها وكانت السبب في إقدامها على الانتحار.

يعترف بـ 200 جريمة معاشرة جنسية مع قاصرات

اعترف المقيم المقبوض عليه في قضايا تحرش بالدمام بارتكابه أكثر من 200 جريمة معاشرة جنسية مع قاصرات وبالغات خلال السنوات الخمس الأخيرة فقط.
والمتهم السائق الذي يبلغ من العمر 48 عاماً خريج جامعي من دولة عربية، وهو أعزب ولم يسبق له الزواج، ويسكن في أحد أحياء وسط الدمام، وجرى فصله من شركة كان يشغل فيها منصب "مدير عام" عام 2008 في مدينة الخبر.
وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات مع المتهم أسفرت عن سرده تفاصيل جرائم ارتكبها داخل المملكة وخارجها، من بينها ممارسته الجنس مع طفلة في الثامنة من عمرها انتقاماً من أمها التي لم تف بوعدها بالخروج لقضاء سهرة حمراء معه، على حدّ اعترافه، وقيامه بابتزاز نساء مارسن الجنس عبر وضع صورهن وهن في أوضاع مخلة عند عتبات مقار سكناهنّ.
كما كشفت التحقيقات عن مثوله أمام القضاء في قضية سابقة اتُهم فيها بالتعري أمام أطفال داخل منزله، إلا أن التهمة لم تثبت عليه، وأفرج عنه.
وأكدت المصادر أن جرائمه تعددت بحسب موقع عمله، فعندما كان مديراً لشركة تعمل في مجال التسويق كان يستغل عمل السعوديات بها ويقيم معهن علاقات غير شرعية وصل بعضها إلى حد الإجهاض، في حين أنه كان يمارس جرائم في الوقت ذاته مع أطفال، إلا أنه وبعد فصله من عمله آل به الحال إلى العمل في مجال توصيل الطالبات والموظفات.
ورصدت أجهزة التحقيق عشرات المقاطع وصور الفيديو لطفلات لم تتجاوز أعمارهن 8 سنوات، وكان يمارس هذه الجريمة داخل مبنى سكني مجهول اعترف لاحقاً بأنه غرفة خاصة به، إلا أن مقاطع أخرى اتضح فيها أن الغرفة متغيرة ليعترف بعدها بأن كان يعمد إلى التنقل كل 3 أشهر، لكي يهرب من تعرف بعض السيدات التي مارس معهن جرائمه إلى موقع سكنه.
وأشار خلال التحقيقات إلى أن جهازه المحمول يعج بالمقاطع والصور التي يلتقطها مع كل من يمارس معها جريمته، ليس لغرض الابتزاز، وإنما للرجوع لها في وقت فراغه، وتذكيره بمن مارس معها الجنس.
القبض على المتهم تم بواسطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الدمام، بعد تلقيها بلاغاً من والد طفلة في الصف الثالث الابتدائي ضد السائق الذي يوصلها إلى المدرسة يومياً، وذلك بعد أن أخبرت الصغيرة أمها بأن السائق كان يشتري لها الحلوى، ويطلب منها وضع يدها على أماكن حساسة في جسده.

السجن .. تجربة ثرية فى حياة الفنانيين



رغم الأدوار الكبيرة التي قدمها الفنانون العرب فثمة فضائح كثيرة تثار حولهم وتتناقلها وسائل الإعلام بين الحين والآخر، وبغض النظر عن صحتها فإنها تخلف تجربة مريرة للفنان وتبقى "نقطة سوداء في مسيرته الفنية" كما يعبّر البعض.
و قائمة الفنانين الذي تعرضوا للسجن بسبب قضايا عديدة تتسع لتشمل نجوم كبار حل بعضهم "ضيفا" على أحد السجون لمدة تتراوح بين عدة ساعات وعدة أعوام بسبب قضايا مثل "آداب" و"تزوير" و"احتيال" وغيرها.
وينفي الفنان سعيد صالح الذي تعرض لتجربة قاسية بعد أن قضى خلف القضبان عاماً كاملاً، تهمة إدمانه على المخدرات ويؤكد أن مواقفه السياسية وانتقاده الدائم للحكومة في مسرحياته ورفضه للكثير من الأوضاع هو الذي دفع البعض لمحاولة إسكاته بتلفيق هذه التهمة له.
ويضيف "هل ستصدقونني إذا قلت إن صحتي تحسنت تماما أثناء فترة السجن، وإنني كنت أشعر أنني أكثر حرية فكنت ألعب الكرة وأصلي وأفعل أشياء كثيرة لم أكن أفعلها قبل السجن".
ويقول إنه كان في رعب شديد يوم الإفراج عنه "لدرجة أنني لم أنم ليلتها وظللت أقول لنفسي: هل سأخرج لكي ألتقي من جديد بالكاذبين والمنافقين وأصحاب الابتسامات الزائفة والأفكار المريضة وأعود للسهر وحياة الفوضى".
ويؤكد صالح أنه أفاد من هذه التجربة "بالطبع حياتي قبل السجن كانت شيئاً وبعده أصبحت شيئاً آخر تماماً فهناك استفادات كثيرة خرجت بها أهمها أنني عرفت الناس على حقيقتهم وأصبحت أكثر قوة وإيماناً وصلابة، فهل هناك أروع من هذه التجارب العظيمة"؟
ويقول الفنان تامر حسني الذي تعرض لتجربة السجن مع الفنان هيثم شاكر بعد اتهامهما بتزوير شهادات الخدمة العسكرية "كانت تجربة رغم مرارتها وقسوتها في غاية الأهمية فقد خرجت منها بأشياء كثيرة أهمها ضرورة اقتراب الإنسان من الله في كل وقت وحين فهو الوحيد القادر على تفريج همومنا وإخراجنا من أحزاننا".
ويضيف "رغم قسوة التجربة كانت ثرية بالنسبة ليّ على صعيد الإخلاص في العبادة فقد تقربت من الله بشكل لا أستطيع وصفه كما عرفت جيدا معادن كل من كانوا يحيطون بي ويدعون أنهم أصدقائي ومستعدون للتضحية من أجلي بأي شيء".
ويرى البعض أن أغلب التهم التي تكال للفنانين وتتسبب بدخولهم للسجن، هي ملفقة وقد يكون مصدرها فنان منافس أو لديه مشكلة مع الفنان الآخر، فيما يؤكد آخرون أن الفنانين هم بشر ويخطؤون كجميع الناس ويجب محاسبتهم بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية.
وتقول الفنانة وفاء عامر"ليس كل من دخل السجن مداناً وليس كل من خارجه بريئاً"، في إشارة إلى تجربة السجن القاسية التي خاضتها قبل عشرة أعوام حينما ألقي القبض عليها مع الفنانة حنان ترك وأخريات في قضية الآداب الشهيرة التي ظلت حديث الجميع حتى الإفراج عنهن بعدما ثبتت براءتهن جميعا.
وتضيف عامر "كنت أسخر قبل مروري بهذه التجربة ممن كان يقول إنه بريء وألقي به في السجن ظلما حتى مررت أنا وزميلاتي بالأمر ذاته في هذه القضية الجديدة من نوعها حيث لم يلق القبض علينا ونحن بإحدى الشقق المشبوهة كما هو الحال في قضايا الآداب لكن أحضرونا من بيوتنا".
وتقول إنها تعلمت ألا تحكم على أحد "ما دمت لا أعرف ولم أر بعيني فيجب ألا نأخذ بظواهر الأمور ولا ننخدع في من يبتسمون في وجوهنا وهم من داخلهم يحملون سموما وخناجر ينتظرون الفرصة لكي ينقضوا علينا بها".
وتقول الفنانة حنان الترك عن ذات التجربة "بعد أن فقدت حريتي ووجدت نفسي محاطة بأربعة جدران في مكان مظلم عانيت نفسياً بدرجة لا أستطيع وصفها وتعرفت على نماذج غريبة وشاذة من المسجونات ولا أنكر تعاطفهن الكامل معي فلا أنسى نوسة القاتلة التي كانت ترعاني وتربت دائما على كتفي وأيضا سعاد تاجرة المخدرات الشهيرة التي كانت تضع الطعام أمامي وتلح عليّ لكي آكل، بل كانت ترفه عني بالغناء والرقص وإلقاء النكات".
وتضيف "رغم ذلك لم يفارقني الحزن أبدا لدرجة أنني لم أفرح يوم علمت بخبر الإفراج عني وبراءتي من هذه التهمة الظالمة والقاسية وفكرت في عدم الخروج من السجن، فكيف سأواجه الناس والمجتمع ومن الذين سيقتنعون ببراءتي"؟
ويختلف الأمر مع الفنانة وفاء مكي التي مرت بتجربة مختلفة، إذ أدينت في قضية تعذيب الخادمتين مروة وهنادي وقضت بسببهما بضعة أعوام في السجن هي ووالدتها وأيضا الفنان أحمد البرعي الذي اتهم بمساعدتها وخرج من السجن قبلها.
وتقول مكي "تعلمت أشياء كثيرة أهمها أنني اكتشفت في نفسي صفات وأشياء عديدة كنت أجهلها تماما فقد اكتشفت أنني قوية جدا وتمكنت من التكيف مع الوضع الظالم الذي وجدت نفسي فيه واستطعت التعايش مع كل النماذج الغريبة التي صادفتها وتعرفت عليها في السجن".

فضيحة تامر حسني في بيروت

نفت "نقابة المصورين الصحافيين" في لبنان في بيان أصدرته "ما ورد على لسان تامر حسني حول الإشكال الذي حصل بينه وبين أحد المصورين اللبنانيين وقد تم التوضيح لحسني أن المصور المذكور غير مسجل في جدول نقابة المصورين، وكل ما ورد خلافاً لذلك ليس للنقابة ولا لنقيب المصورين علاقة به".
ويأتي البيان بعد ادعاء تامر حسني ان النقيب اتصل به معتذراً عما بدر عن المصور موضع الخلاف، في حين ان النقيب اكتفى بالتوضيح ولم يعتذر.
وكان تامر قد قام ورجاله بضرب مصور صحفي بسبب تصويره في حالة سكر، الأمر الذي دفع المصور الى رفع دعوى قضائية ضده وجره الى المخفر وصوره ووزع الصور على وسائل الإعلام ولا يزال تامر ينفي خبر مثوله للتحقيق في بيروت.

27 أبريل 2010

أشكال غريبه وعجيبة

الكاميرا الخفية

إيه اللى بيحصل دة ؟

بركان الغضب

ثرثرة سيدة وحماقة رجل !!

غبى من سيربح المليون

فنون الفنجان

مواقف محرجة

24 أبريل 2010

أسرار مقتل صيدلانية الاسكندرية

مفاجأة في حادث مقتل الصيدلانية إيرين نزيه إبراهيم “29 سنة” علي يد زوجها المهندس” أمريكي الجنسية من أصل مصرى” الهارب داخل فندق بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، حيث كشف التقرير أن السبب الرئيسي في الوفاة كسر في عظمة اللامي بالرقبة نتيجة لتعرضها لضغط أدي لاختناقها وكسر العظمة بالاضافة إلي إصابتها بجرح غائر بالرأس بعد أن ضربها المتهم بغطاء السيفون .
كما كشف التقرير عن وجود كدمات وسحجات بمختلف أنحاء جسد المجني عليها نتيجة تعرضها للضرب المبرح وأن صغر حجم جسدها حال دون مقاومتها للجاني، كما تبين أنها لم تكن حاملا ولا توجد أثار لعملية الاجهاض .
وكانت تحريات رجال المباحث قد كشفت عن العديد من المفاجآت حيث تبين أن الزوج المتهم يدعي رزق لمعي نجيب وأنه ينتمي لأسرة ميسورة الحال وسافر للولايات المتحدة الأمريكية منذ 13 عاما وعمل مهندس ميكانيكي علي السفن وأنه من صفاته البخل الشديد .
أضافت التحريات أن القاتل طلب من أسرته البحث عن عروسة لرغبته بالارتباط بمصرية بعد أن حصل علي الجنسية الأمريكية وأن أسرته قد رشحت له المجني عليها لصغر سنها ورشاقتها كما أنها وحيدة أسرتها وتم الزواج منذ عام ونصف العام بعد أن تعهد المتهم باحضار شقة تمليك للعروس حتي تستقر بها أثناء سفره لحين الانتهاء من أوراق دخولها للولايات المتحدة الأمريكية لتلحق به إلا أنه ماطل في تنفيذ وعده وظل يلتقي بها بشقة مفروشة وأثناء سفره كانت تقيم لدي خالتها ببورسعيد أغلب الأوقات .
كما تبين من التحريات أن المتهم لم يحضر إلي مصر سوي مرتين منذ زواجه من المجني عليها وانهما كانا دائمي التشاجر لعدم وفائه بوعده بشراء شقة الزوجية.
وكشفت تحقيقات فريق البحث أن المتهم قد حضر لفندق ريجنسي بمنطقة المنتزه علي الكورنيش منذ ثلاثة أسابيع وحجز الحجرة رقم 902 إلا أن المجني عليها تشاجرت معه وتوجهت إلي خالتها ببورسعيد رافضة اللقاء به وبعد سلسلة من الاتصالات تمكن من اقناعها بالحضور بعد أن أوهمها بشرائه شقة جديدة وعندما حضرت إليه استقبلها بالضرب المبرح حتي لفظت أنفاسها وعثر علي الجثة بكامل ملابسها ملقاه بين السريرين .
أفادت التحقيقات أنه قبل الحادث بيومين حجز تذكرة للسفر إلي أمريكا علي طائرة شركة مصر للطيران التي لاتقف ترانزيت بين مصر وأمريكا مما يصعب عملية القبض عليه من قبل الانتربول وأنه قد طلب من إدارة الفندق عدم ازعاج زوجته لأنها مريضة وفي حاجة للراحة وغادر الفندق بعد أن دفع حساب الغرفة بعدها اتصل بأشقائه في القاهرة وأبلغهم باعتذاره عما سيحدث لهم خلال الأيام القادمة واعترف لهم بالجريمة كما اتصل قبل استقلاله الطائرة بدقائق بإدارة الفندق وأبلغهم بوجود جثة زوجته حتي يتمكنوا من دفنها وأنه الذي قتلها.
علي الجانب الآخر قامت مديرية أمن الاسكندرية بالتنسيق مع وزارة الداخلية بمحاولات مع قائد الطائرة بالعودة مرة أخري لمطار القاهرة لكنها فشلت لابتعاد الطائرة عن المدار الجوي المصري.
وتجري مباحث الاسكندرية حاليا تحريات حول ما إذا كان الزوج قد ارتكب جريمة مرتبة مسبقا أم أن الحادث كان نتيجة الانفعال وتم أيضا التنسيق مع الانتربول لضبط المتهم فور نزوله من الطائرة حيث أن هناك اتفاقية مسبقة بين الانتربول الدولي ووزارة الداخلية تتعلق بمثل هذا النوع من الجرائم.

21 أبريل 2010

مرتضى منصور : علاء مقلد "كذاب"


هاجم المستشار مرتضى منصور اللواء علاء مقلد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك ووصفه بـ"الكذاب" لأنه أصدر تصريحات " كاذبة " عن مرتضى منصور .
وفي اتصال هاتفي له مع برنامج " ستاد مصر " دافع منصور عن الشيخ طه إسماعيل وأكد له أن قيمة وتاريخ كبير ونصحه بعد الالتفات إلى الأصوات التي تنتقده .
وأشاد منصور بالصلح الذي تم بين إبراهيم حسن المنسق العام بنادي الزمالك , ومحمد إبراهيم مدرب الشرطة , مؤكداً أن انفعال إبراهيم حسن جاء نظراً لحبه إلى عمله أولاً قبل حبه للزمالك .
ثم فتح مرتضى منصور النار على علاء مقلد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك بسبب مداخلة الأخير مع برنامج "90دقيقة" على قناة المحور وتوجيه الشكر لممدوح عباس لأنه حضر إلى النيابة من أجل الإفراج عن مشجعي الزمالك المحتجزين وهو ما نفاه المستشار جملة وتفصيلاً وأكد مرتضى أنه تبنى مسألة الدفاع عن جماهير الزمالك المحتجزين بسبب أعمال الشغب في مباريات الدوري وأرسل نجله المحامي أحمد مرتضى للقيام بإجراءات الإفراج عن مشجعي الزمالك .
ونفى مرتضى أن يكون ممدوح عباس أو أي ممثل من مجلس إدارة نادي الزمالك قد ذهب للنيابة من أجل الدفاع عن مشجعي الزمالك , مؤكداً أن علاء مقلد " كذاب" .
وأضاف رئيس الزمالك الأسبق " لم أكن أنوى الحديث عن هذا الأمر لأني لا أتباهى بمساعدتي لنادي الزمالك ولكن عندما يكون هناك شخص كاذب يزيف الحقائق فيجب أن أرد .
واختتم المستشار حديثه قائلاً : لن أتردد أبداً في مساعدة نادي الزمالك لأنني سأظل - خادماً - لهذا النادي ما حييت " ثم داعب مرتضى إبراهيم يوسف قائلاً " أنا رئيس الزمالك الشرعي " .

إبراهيم حشاد يكتب عن الحمار:

يشربون حليبه ويأكلون لحمه ويسلخون جلده !!

مع الارتفاع المذهل في أسعار اللحوم بدأت تتسرب أخبار عن اختفاء لحوم 7 آلاف حمار من وزارة الزراعة عقب بيع جلودها إلى الصين، وطبعا لم يعرف مصيرها حتى الآن وإن كان معظم أبناء الشعب ربما يحسون به وهم يشاهدون الكوميديان القصير محمد هنيدي في فيلمه الشهير يانا يا خالتي وهو يلتهم اللحم المشوي الوفير ذو السعر الرخيص والطعم اللذيذ وفي الأخير يكتشف أنه التهم لحم جحش حصاوي صغير، المهم مش مشكلة।
وبعد كام يوم بدأنا نقرأ عن اكتشاف سلخانة لذبح وتشفية وتقطيع لحوم الحمير بمنطقة النوبارية فزادت شكوكنا حول ما يجري حولنا، إلى أن وقعت عيوننا على خبر تداولته جميع الصحف ووسائل الإعلام عن رواج استهلاك لحوم الحمير في تونس لرخص أثمانها مقارنة ببقية اللحوم وأن جزاري هذه البهائم يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمير لعائلات "محدودة الدخل" ويربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة، وفي هذا تشجيع للتاجر والمستهلك، ( خدوا بال حضراتكم).
وروجت وسائل الإعلام إلى إن الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس هي أبرز مستهلك للحوم الحمير وأن سكان هذه المناطق لا يجدون حرجا في استهلاك هذه اللحوم لرخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى.
وأضافت أن سعر الكيلو الواحد من لحم الحمار لا يتعدى خمسة دنانير (حوالي ثلاثة دولارات ونصف الدولار) في حين يتجاوز سعر كيلو من لحمة الضأن 14 دينارا تونسيا ( أكثر من 10 دولارات) وهو تقريبا نفس سعره في مصر.
وتابعت الصحيفة أنه يتم ذبح الحمير التي يشتريها الجزارون من سوق الدواب تحت إشراف دوائر صحية وهي لا ترى مانعا في استهلاك لحم الحمار حيث لا انعكاسات صحية جراء تناوله، بل على العكس بدأوا يمتدحون نعومة وطراوة أنسجته وقلة دهونه وسهولة هضمه، بطريقة تجعلك عاشقا لالتهام لحم الحمير.
و أكثر من هذا بدأت بعد ذلك مرحلة الحديث عن آراء الطب في لبن الحمير وفوائده الجمة على اعتبار أنه البديل الطبيعي الآمن الأقرب للبن الأم بل أنه يعتبر الخيار الأوحد أمام بعض الأمهات لإرضاع مواليدهم ذوي بعض أمراض الحساسية من لبن الأم، كما يستخدم في علاج بعض الأمراض وكمستحضر للتجميل وردد خبراء التجميل مزاعم بشأن حرص الملكة المصرية القديمة كليوباترا على الاستحمام في حليب الحمير لتفتيح بشرتها والحفاظ على نضارة وجهها، تخيلوا بقى يحلبوا فيها كام حمار علشان يحموا الملكة في حليبهم.
وسرعان ما طرحت إحدى المجلات النسائية إمكانية الاتجاه نحو لبن الحمير، وذلك اعتمادا على مجموعة من الأبحاث العلمية الحديثة التي نشرت في ايطاليا وأثبتت أن لبن الحمار إضافة إلى رخص سعره ووفرة إنتاجه فإنه يحتوي على البروتينات والكالسيوم وانه أفضل علاج للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه الرضاعة الطبيعية، فضلا عن تميزه بأنه لبن خفيف غير دسم ولا يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.
المرحلة التالية لهذا السيل من المقدمات التمهيدية كانت بداية تدفق الفتاوى والتساؤلات على أسيادنا المشايخ حول مدى تحريم أو شرعية أكل لحم الحمير وشرب حليبها، وطبعا كما هو معروف لا يتفق العلماء على شيء حيث تباينت الآراء واختلفت الفتاوى وتعددت الاجتهادات وخصوصا التي تقول إن الضرورات تبيح المحظورات وهذا كله طبعا في اعتقادي يمهد للفترة القادمة التي ستمر بها مصر .. خصوصا بعد أن تحول الحمار إلى حل سحري لأي مشكلة نعاني منها وإذا أردتم أن تتأكدوا فعلى كل منكم أن يفكر في قدر الاعتماد على الحمار وحدود الدور الكبير الذي يقوم به بيننا دون أن يكل أو يمل فكلما عجزنا عن حل مشكلة وجدنا ضالتنا في الحمير.
هل عرفتم لماذا غنى سعد الصغير اللي ربنا فك سجنه من يومين ودفع غرامة 300 جنيه فقط في قضية الكليب الفاضح، ( بحبك يا حمار، ولعلمك يا حمار، أنا بازعل أوي لما، حد يقول لك يا حمار)

بركان آيسلندا.. الرماد لم يترك أي منطقة بسماء لندن


غلفت أثار بركان آيسلندا " المنطلقة فى الهواء سماء العاصمة البريطانية لندن بالرماد حيث حجب الرؤية وباتت الشوارع مضببة، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة الملاحة الجوية فى المطارات الأوروبية.
ويأتى قرار إيقاف الملاحة الجوية بسبب الآثار السلبية المترتبة على الرماد نتيجة الترسبات التى يخلفها على محركات الطائرات، بالإضافة إلى الخدوش الذى قد يسببه على جسم الطائرة مما يجعلها عرضه للتآكل كونه يتكون من مزيج من الصخور الصغيرة المسحوقة والزجاج الناجم عن مرجل الحمم البركانية الساخنة.
صحيفة " ميرور" نشرت مجموعة من الصور توضح الرماد الذى يعلو سماء لندن لحظة شروق الشمس.

طلاق رانيا فريد شوقى من مصطفى فهمى

في سرية تامة انفصل الفنان مصطفي فهمي عن زوجته الفنانة رانيا فريد شوقي بعد زواج استمر أكثر من عامين ونصف.
ورغم تأكيد الفنان مصطفي فهمي للمقربين منه على حدوث الانفصال بالفعل إلا أن رانيا فريد شوقي مازالت تنفي خبر الانفصال مؤكدة أن الأمر لا يتعدي خلافات عابرة.
وأكد مصطفي فهمي على أنهما اتفقا على استمرار علاقة الصداقة بينهما مشيرا إلي أن الانفصال لم يؤثر على علاقة الود التي كانت تجمعهما .
وفور حدوث الطلاق سافر الفنان مصطفي فهمي إلي الخارج لمدة 10 أيام كما سافرت أيضا الفنانة رانيا بصحبة بناتها " ملك وفريدة" إلي لندن لتعود بعد ذلك لممارسة نشاطها الفني.
وقد أثار خبر انفصال رانيا ومصطفي دهشة الكثيرين وخاصة أنهما كانا يحرصان على الظهور معا في جميع المناسبات الاجتماعية والفنية وكانت رانيا تحرص دائما على التأكيد على أنهما يعيشان قصة حب منذ فترة زواجهما .

فيديو : نانسي انا مصرى

فيديو : ابراهيم عيسي يكشف فضائح لواءات مجلس الشعب


بص لبركات فى مباراة القمة 105

فيديو : حوار طلعت السادات مع طارق عبدالجابر

فيديو : حكايات أديب عن المدرسة والقطار السويسرى -

فيديو مرتضى منصور : علاء مقلد كداب

فيديو رد محمد بركات عما حدث فى لقاء القمة

فيديو أغنية : ( بحبك يا زمالك )

أغنية لطيفة للاطفال

13 أبريل 2010

نوال عاشقة الرجال .. تزوجت 76 رجلاً وتحلم بالمائة

نشرت مجلة الأيام والناس الكويتية الحوار التالي مع الكويتية نوال التي تزوجت 76 رجلا:
• هل أنت غريبة الأطوار؟
- نعم وأقولها لكل رجل أقابله أنني مزاجية جداً وأنني لن أستقر معه.. وكما أعجبت به فجأة أتركه فجأة.
• هل رأيت فيلم " بئر الحرمان " لسعاد حسني وهل يمثل شخصيتك؟
- نعم رأيت الفيلم لكن سعاد حسني تمثل شخصية إنسانة عندها انفصام بالشخصية ، أما أنا لا يوجد عندي انفصام بالعكس حالتي طبيعية جداً جداً.
*هل عرضت نفسك علي طبيب نفساني؟
- فكرت في بداية الأمر ومن ثم تراجعت ، فهناك شيء بداخلي اسمه الرغبة والمزاج فلا أستطيع لأنني أيضاً أحب هذا الشيء وأدمنت عليه.
* كيف تقضين فترة الزواج مع كل رجل تتزوجينه؟
- أولاً أطلب منه السفر لأي بلد لأنني أشرب وأرقص وأسهر وان كان لا يستطيع السفر أقضي ليلتي معه هنا وينتهي الأمر.
* هل أنتي الآن متزوجة؟
- لا.. لأنني طلقت منذ أسبوع من رجل وسيم لبناني وأنتظر نهاية العدة الشرعية.
* من يكتب لك العقد العرفي للزواج؟
- رجل دين مأذون مسجد وشهود اثنان.
* لماذا لا تتزوجين شرعي وتستقرين معه وتنجبين أطفالاً؟
- أولاً الزواج الشرعي زواج مقدس يربط لاثنان وأنا مزاجيتي تمنعني من ذلك، وثانياً لا أريد خيانة زوجي ولقد وصلت سن لا يسمح لي بالإنجاب حالياً، وثالثا ً"موكله أكل موش" فلا بد من التغيير.
* لكنني أراك شابة وجميلة نضرة متفائلة فلماذا كل هذا؟
- نعم الزواج يجدد الصحة والحياة والتغيير جميل جداً وكل رجل ارتبط بي لم يصدق بأنني وصلت سن الأربعين.
* هل لديك فكرة عن هذا السن بالنسبة للمرأة؟
- نعم لكل سن حلاوته ، فالمرأة تبدو متعطشة للحب أول العشرينات وأول الأربعينات تحب التجدد بحياتها دوماً، وأنا انصح كل رجل وصلت زوجته سن الأربعين لا بد من إشباع رغبتها والحفاظ عليها لان سن المراهقة يأتي متأخراً أحياناً عند بعض النساء.
* ألم يحاول طليقك أبو أولادك إرجاعك لعصمته؟
- عندما رآني في سن الثلاثين طلبني مرة أخري للزواج لكنني رفضت بعد أن جربت بعده العشرات.
* ولماذا لم تعودي له عرفي مثلاً؟
- لأنه لم يدخل مزاجي أصلاً.
* يعنى لو كان دخل مزاجك هل تتزوجينه عرفياً؟
- ولم لا.. شيء تعرفه أحسن من آخر لا تعرفه.
* وأولادك ألم تسألي عنهم الآن؟
ـ بالطبع هم يزورونني ويحبونني كثيراً وهم لا يعرفون بالطبع عن تكرار أزواجي.
* لم تحدثينا عن أهلك مثلاً أليس لهم دور بحياتك؟
- أهلي ما في أروع منهم كل أخ وكل أخت مشغولين بحياتهم الخاصة ، ووالدي ووالدتي متوفين وانا أعيش مع شقيقي وشقيقتي اللذان لا يزالان يكملان تعليمهما.
* هل تعرضت لك زوجة رجل من الذين تزوجتينهم؟
- أولاً أنا لا أطول مع الرجل لكنني أتذكر بأن هناك واحداً منهم كويتي من كثر ما أعجب بي وأنا أرقص في احدي الحفلات قام بتصويري بتليفونه ووضع رقم هاتفي حتي تفاجأت في اليوم الثاني باتصال من سيدة عربية تفتح لي مدفع فمها وهات كلام يا... يا رقاصة ويا وحشة ياللي مش متربية أهلك فين وأنا أوريك نجوم السما يا .. يا .. وبكل برود أعصاب رديت عليها وقلت يعنى زوجك لو" شايف شي زين ما كان حطني عليك خليه يجرب طرشى كويتي موكله فسيخ يا بنت الآجار المعفن".
* علي كثرة تكرار الزواج ألا تعتقدين بأنك تنتقمين من نفسك؟
- أنا قلبي طيب جداً ولست قاسية ومرحة للآخر ، ربما يكون انتقام ربما يكون مرض لا اعرف تفسيره لكنني ل أريد علاجه فانا مبسوطة بحيتي وتغمرني سعادة لا استطيع وصفها.
* هل لديك صديقات نفس "استايلك"؟
- لي صديقات لكنهن لا يعترفن بما يفعلن حتي أنا لا أعترف لأحد بزواجي هذا كل شيء بالسر.
* أري هاتفك لا ينقطع عن الرنين ما السبب؟
- كلهم أزواجي السابقين يريدون تجديد الزواج مرة أخري.
* والى متى تسيرين بهذا الطريق فالعمر له نهاية؟
- أنا اعلم بكفي اننى أعيش حياتي سعيدة ولا يهمني الآتي المهم أن أعيش يومي.
* ألم تسألي رجال الدين عن حالتك؟
-بعض رجال الدين أراهم في الدول العربية يسافرون لزواج متعة أو مسيار يعني يطيقون على أنفسهم حلال وعلى غيرهم يطلعون فتوي تمنعنا .. خليها على الله... على فكرة تزوجت مسيار مرتين من رجال دين.
* هل تتوقعين بأنك ستضربين الرقم القياسي الى المائة؟
- " تضحك بصوت عال" نعم ليش لأ.. فمن يجد بنفسه الكفاءة فليتقدم.
* ألم تلتجئي الى الخاطبة؟
- بعيد الشر.. ليش أنا بعد تاني أخطبه لنفسي لأنني اشبع مزاجي وليس قلبي ومن تزوجت 76 رجلاً لم أعجز عن اختيار الرجل الذي يناسبها وبأسلوبه ومتي تشاء.
* المرأة بطبيعتها الحياء مهما تجرأت فكيف تطلبين الزواج من رجل فجأة ؟
- طلب الزواج ليس عيباً أو حراماً ، عندما أري رجل دخل مزاجي أذهب له واعرض عليه الزواج متعة أو عرفي أو مسيار ولا أتردد ولا اطلب منه شيء فيوافق ونتزوج ويتم هذا الأمر بدون مقدمات أو حسابات.
* هل صدك رجل وامتنع عن الزواج؟
- نعم كونهم متزوجون وبعضهم يعتقد بأنني مادية وبعضهم اترك رقمي عنده وأجده بعد الرفض بفترة يتصل موافقاً.
* أكبر قيمة مهر استلمتيه وأقل مهر؟
- اكبر مهر استلمته ألفي دينار من رجل كويتي استمريت معه شهر، وأقل قيمة مهر خمسون دينار من رجل غير محدد الجنسية واستمريت معه ثلاثة أيام فقط.
* قلت أن من بين أزواجك أمريكي حدثينا عنه؟
- هو من الجنود الأمريكان الذين دخلوا بعد التحرير وكان مسلم التقيت به في مطعم وجبات سريعة على البحر أعجبني جسمه رياضي وجميل وابتسامته رقيقة فاقتربت منه وبادلته الحديث فأعجب على حد قوله بشعري وعيناي العسليتان وجلسنا مع بعض وطرحت عليه فكرة الزواج فوافق على الفور ومكثت عنده ليلتان وقد عقدنا زواجنا عند مأذون مع شهود اثنان وأهداني شبكة ذهب رقيقة ولقد استمتعت معه كثيراً لجماله ولكنه في النهاية بكي مثل الطفل عندما تركته لأنه كان ينوي أن يأخذني إلى أمريكا وأعيش معه هناك فرفضت وتركته في سبيله وكل ذلك بسبب مزاجيتي الغريبة .
* بما تنصحين السيدات؟
- الصراحة لكل سيدة رغبة مدفونة لكنها تخاف فالزواج ليس عيباً ولا حرام على الأقل زوج العرفي والمسيار يقيها شر الفتنة وان كانت متزوجة تحافظ على زوجها وتتمسك بمزاجها.
* ألم تحاولي إعلان زواجك من رجل احبك؟
- كما ذكرت لك أنا مزاجية ولا أرغب بالاستمرار ولم أفكر به .
* أغرب حالة مزاج مرت عليك لطلب الزواج من رجل؟
- أغرب حالة مزاج عندما شممت عطر رجل فأعجبت وتزوجته فوراً والحالة الأخرى رأيت موظف بنك يضع يده على النقود فأعجبتني أصابع يده وطلبت منه الزواج فوافق وتم الأمر على وجه السرعة.

في الخامسة والستين ويستعد للاقتران بطفلة ذات 11 عاماً

ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن عجوزاً يبلغ من العمر 65 عاماً أجرى فحص اختبار الزواج في أحد المستشفيات رغبة في اقترانه بطفلة لم تكمل عامها الـ 11 وسط دهشة كبيرة انتابت الموظفين هناك من الموقف وجعلتهم عاجزين عن عمل أي شيء تجاه الموضوع.وأوضحت الصحيفة أن الدهشة ازدادت وبلغت حد الحيرة لدى البعض حين حضر والد الطفلة ووالدتها يسألان عن إنهاء إجراءات الزوج المنتظر ورغبتهما الملحة في إنهاء كل أوراقه دون تأخير.
وتبيّن بعد إجراء الفحص أن "العريس العتيد" يعاني من التهاب الكبد الوبائي (B)، وفي هذه الحالة لابد من موافقة الطرف الآخر، ولكن الطرف الآخر قاصر لا يدرك مثل هذه الأمور وقراره ليس بيده بل بيد الوليّ.
وتساءلت الصحيفة عن دور المستشفيات خصوصاً أنها تجري فحوص الزواج، إذ لابد أن يكون هناك تعاون مع الجهات المعنية مثل المحكمة الشرعية لإبلاغها قبل وقوع مثل هذه الأمور، كما تساءلت لماذا لا يتم وضع نظام يتفق على صياغته عدد من الجهات الشرعية والجهات الأخرى ذات العلاقة لإيقاف تجاوزات بعض الآباء والأمهات الذين باعوا فلذات أكبادهم بطريقة غريبة في ظل ما يحدث للقاصرات في هذا العمر من آثار نفسية وجسدية من هذا الزواج؟كما أبدت الصحيفة استغرابها من "غياب" الجهات الرقابية التي من المفترض أن تقوم بمتابعة ومساءلة مأذوني الأنكحة في حال إتمامهم لمثل هذه الزيجات غير المتكافئة.

عريس البدرشين أمر شقيقته باغتصاب عروسه

القصة .. واقعية وتجسيد لواقع مرير وقسوة زمن غابت عنه الرحمة
الاسم : فاطمة .. السن 18 سنة ... الحالة الاجتماعية : عروس .. التهمة : رفضت تعاطي الحشيش .. وممارسة الفحشاء مع شقيقة العريس!!
المأساة كما نقلها برنامج 48 ساعة رغم غرابتها وبشاعتها لكنها حدثت بالفعل في إحدى قرى البدرشين بمحافظة 6 أكتوبر"الجيزة سابقا"...
الحدث : عريس شاب طلب من عروسه التي لم يمض على زواجهما أسبوع أن تعمل معاه دماغ .. يعني تشاركه تعاطي الحشيش ... ولأن العروس صغيرة ومش بنت كار رفضت .. أرسل لها شقيقته وراودتها عن نفسها لممارسة الفحشاء معها .. العروس المسكينة رفضت .. العريس انقض عليها وبلا رحمة كسر عضمها وضربها ضربا مبرحا ثم حملها والقى بها من شباك الطابق الثاني فوق الأرضي !!
فاطمة أصيبت بعجز ونزيف في المخ وارتجاج وترقد بين الحياة والموت !!
هل هناك قسوة أكثر من ذلك ؟

من حليم وثومه الى زمن تامر حسنى الهابط ..



في إحدى حفلاته في الكويت تقربت فتاة كويتية تبلغ من العمر 17 سنة من المطرب تامر حسني لتعطيه هدية بيد أنها فور اقترابها منه أصيبت بصدمة وأجهشت بالبكاء ولم يجد تامر حسني اي حل غير آن يقبل يدها وجبينها لتهدئتها.
ما هذا السفه والسقوط والهبوط الذى يعيشه مطربو هذه الأيام وعلى رأسهم تامر الذى ينتمى لعصر ضاعت فيه القيم والأخلاق والعادات والتقاليد المتعارف عليها بين أهل المغنى والطرب .. وهو ما يجعلنى أترحم على العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والسيدة أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وغيرهم من أهل الطرب الذين كانوا يغنون ويطربون دون أن يدخلوا فى حوارا مع الجمهور سوى بابتسامة أو إيمائه أو تحية.
وما يحدث من تامر بلغ قمة السوء خاصة وفى نفس الشهر كان له واقعة أخرى أثارت استياء عدد كبير من الفنانين والجمهور الذين حضروا حفل افتتاح إحدى القنوات الفضائية بسبب رقصاته المثيرة مع الراقصة لوسي، وتحرشه بها على المسرح بنظره إلى أماكن حساسة من جسدها ولغته المبتذلة.
صعد تامر إلى المسرح وبدأ وصلته بأغنية " يا بنت الإيه "، حيث صعدت الراقصة لوسي هي الأخرى، ليقوم بأداء أغنية "هيّ دي" والتي أخذت لوسي في الرقص عليها، بينما اندمج تامر في الرقص معها، وأخذ ينظر إلى مناطق حساسة في جسدها وهو يغني ويقول " أكتر حاجة بحبها فيكي هو ده"، وكذلك " أكتر حاجة شدتني ليكي هيّ دي"، مما أثار استنكار الحضور.
حاول تامر أن يخرج من الموقف المحرج الذي وضع نفسه فيه بـ" إفيه" حيث توقف عن الغناء بعد كلمة " أكتر حاجة شدتني ليكي"، وأشار بالميكروفون للجمهور الذي أشار إلى لوسي وقال "هيّ دي"، فما كان منه إلا أنه قال للجمهور " عيب مش كده ".
وعلى مدار ساعة ونصف الساعة، قام تامر بأداء مجموعة كبيرة من أغنياته مثل " كل مرة ، نور عيني، قرب حبيبي" وذلك قبل أن ينتقل لأداء عدد من أغنيات العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وعدد من الأغاني الشعبية والتي كان أشهرها أغنية "بنت السلطان" للفنان أحمد عدوية.
الحضور أبدوا استياءهم وتذمرهم من الحفل بعد تحوله إلى ما يشبه الفرح البلدي؛ إذ اخذ تامر في غناء الأغاني الشعبية فيما قامت الفتيات بالرقص أمام المسرح، وقام الشباب بتصويرهن على أجهزة الموبايل، ما حجب الرؤية تماما عن الحضور الجالسين على المناضد.

سافر زوجها للسعودية فخانته مع مديره

استغلت ربة منزل جمالها الفتان وسفر زوجها إلى السعودية للعمل، ونصبت شباكها حول مديره فى العمل حتى استطاعت إيقاعه فى غرامها وأقامت معه علاقة آثمة، استمرت تلك العلاقة لفترة طويلة كان خلالها الزوج المخدوع يكد ويكدح فى الغربة لجمع الأموال لزوجته لتوفير حياة كريمة لها فى المستقبل .
الصدفة وحدها كشفت عن تلك العلاقة الآثمة، حيث وصل خبرها إلى زوجها فى غربته والذى حجز على أول طائرة وعاد إلى وطنه، وظل يراقب زوجته حتى شاهد المدير يصعد إليها فى شقتهما فقام بإبلاغ رجال المباحث الذين تمكنوا من ضبط الزوجة فى أحضان عشيقها .
وتعود أحداث الواقعة المثيرة عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا من و.م.ع "35 سنة - فنى حفار" ومقيم بمنطقة النزهة بالقاهرة يفيد بإكتشافه وجود علاقة غير شرعية بين زوجته ر.ر "25 سنة - ربة منزل" ورئيسه فى العمل .
تبين من تحريات رجال المباحث صحة البلاغ، وعقب استئذان النيابة العامة قام رجال المباحث بمداهمة شقة الزوجية وتمكنوا من ضبط الزوجة فى أحضان عشيقها مهندس البترول، وأثناء ذلك أنهار المهندس وحاول الاعتداء على الزوج إلا أن رجال المباحث ألقوا القبض عليه. تحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة للتحقيق .

سمية الألفى تتجاوز مرحلة الخطر


تقضي حاليا الفنانة سمية الألفي فترة نقاهة بمنزلها في القاهرة بعد عودتها من ألمانيا ونجاح العملية الجراحية التي أجرتها هناك.
صرح أحمد الفيشاوي أن الأطباء أكدوا أن حالة والدته الصحية تحتاج إلي فترة نقاهة بجانب متابعتها لجلسات العلاج الطبيعي التي تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر حتى تستطيع أن تعود لحالتها الطبيعية.
وأضاف الفيشاوي أن سمية فضلت أن تقضي فترة النقاهة في القاهرة بدلا من ألمانيا، مشيرا إلي أنها سعدت كثيرا بردود أفعال الجمهور عقب علمهم بمرضها وإنها لم تكن تتوقع كل هذا الحب من جمهورها الذي لم يتوقف عن الاتصال بها للاطمئنان عليها ، ووجه أحمد الفيشاوي الشكر لكل من ساعد بالدعاء لوالدته في أزمتها الصحية.
وكانت الفنانة سمية قد سافرت ألمانيا الشهر الماضي لإجراء عملية جراحية في الظهر حيث كانت تعاني منذ أكثر من عامين من وجود أكياس على العمود الفقري مما تسببت في حدوث ضغط على الأعصاب وأدت إلي صعوبة في المشي.

بالصور .. تفاصيل حادث رحلة الفنون الجميلة بالاسكندرية :

لقيت 3 طالبات ومعيد بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية مصرعهم وأصيب 24 آخرين من الطلاب بعد تصادم الأتوبيس الذى كان يقلهم بسيارة نقل كانت متعطلة على جانب الطريق الساحلى ( الدولي ) بمحافظة البحيرة.
تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق وصرحت بدفن الجثث.
وطالبت النيابة بسرعة ضبط سائق النقل الذى تمكن من الفرار.
تبين أن الأتوبيس رقم 3493 رحلات الإسكندرية كان يقل عددا من الطلبة لرحلة لمدينتي رشيد وادفنينا وعقب عودته إلى الإسكندرية فوجئ بسيارة نقل رقم 151922 نقل بنى سويف متوقفة على جانب الطريق، فاصطدم الأتوبيس بالسيارة وأسفر الحادث عن مصرع كل من رضوى والي وريم عزوز ورانيا محمد ومحمود حجاج المعيد بالكلية وإصابة سائق الأتوبيس و23 آخرين .

11 أبريل 2010

الوجه السيئ للثار

اقتحم شخصان سرادق للعزاء وقاما بإطلاق وابل من النيران علي المعزين بشكل عشوائي بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتين بمحافظة قنا في صعيد مصر، يرجع تاريخها إلي 15 سنة، فسقط 7 قتلى وإصيب 10 آخرين.
فوجئ المعزون من عائلة «العمارنة» بقيام «عبد الفتاح حجي» وابن شقيقته «أيمن عبد الرحيم» وشهرته «خطاف» من نفس العائلة باقتحام سرادق العزاء وهم يحملون أسلحة آلية ويطلقون النيران بشكل عشوائي علي المعزين من عائلة «عبد المنصف»...
وفي الحال قتل «حجاجي عبد الرحيم حسن» و«إسماعيل عبد الغني وهبة» و«قناوي عبد المقصود» و«راضي عبد المتطلب» و«عبدا للاه عبد الحق» و«هنومة عبد الشافي» و«عبداللاه علي السوهاجي»، بينما أصيب 10 آخرين وتم نقلهم إلي مستشفي قنا العام وجراحة اليوم الواحد.
تبين أن المتهمين ينتمون لعائلة عبد المنصف ويوجد بينهم وبين عائلة «العمارنة»خصومة ثأرية يرجع تاريخها لمدة 15 عاماً عندما قام أحد أفراد «الحلاقين» بقتل شخص من عائلة «العمارنة» بنجع المعلا بقرية الحجيرات.
وقد استغل المتهمون فرصة حضور عدد من أفراد عائلة العمارنة للعزاء في سنوية أحد أقاربهم، وقاموا باقتحام العزاء وإطلاق النار علي المعزين بشكل عشوائي، مما أدي إلي مصرع 5 أشخاص من عائلة «الحلاقين» وشخصين من عائلة أخري جاءوا كمعزين، بينما أصيب عشر أشخاص آخرين من بين العائلتين.
وقامت عائلة «عبد المنصف» فور سماعهم نبأ مقتل أبناء عمومتهم بإحضار الأسلحة الآلية وتبادلوا إطلاق النار مع عائلة «العمارنة» لمدة 3 ساعات متواصلة، وذلك في غياب أمني ملحوظ، بينما لازال المتهمون بالفرار.

شعبولا: كنت ح غني للبرادعي ولكن اولاد الحلال حذروني


كشف المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم عن مفاجأة حيث أكد أنه تراجع في اللحظة الأخيرة عن الغناء لمحمد البرادعي الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية وذلك بعد ان علم بأن البرادعي مغضوب عليه وأنه ليس كما كان يعتقد من أقارب الرئيس مبارك.
أضاف أن بعض أصدقائه من المثقفين قالوا له إن محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية يريد أن يستولي على منصب الرئيس، وعلى الفور إتصل بالمؤلف إسلام خليل الذي يكتب أغنياته وقال له (إكفي ع الخبر ماجور) ثم اضاف ان البرادعي عاوز ينزل قدام الرئيس في الإنتخابات.
واعترف شعبولا بأن من وصفهم بـ 'أولاد الحلال' من المثقفين اللي (بيقروا جرايد) حذروه حينما علموا بأنه يعتزم الغناء للبرادعي وقالوا له 'كل عيش وانت ساكت يا شعبولا إنت عارف مين البرادعي'.
أضاف 'عرفت فيما بعد أن الراجل ده كان هو (اللي شايل القنابل الذرية) وانه وقع بين بوش وصدام وعرفت كلام تاني كبير دا مش وقته ولو البرادعي دا موقفش عند حده أنا هاكشف كل اللي عندي'.
وقال إنه كان قد كلف كاتب الكلمات إسلام خليل الشاعر بكتابة أغنية عن البرادعي، باعتباره من أعلام مصر الذين عملوا في المحافل الدولية على مدار أكثر من ربع قرن، وشرفوها بالحصول على جائزة 'نوبل' في السلام عام 2005، وتابع بالعامية: 'راجل معروف للدنيا كلها ومصاحب الرؤساء'.
لكنه تراجع عن نيته نزولاً على نصيحة من 'جماعة ولاد حلال، قالوا لي: إنت لو عملت الأغنية دي 'مش هتاكل عيش تاني لأنك ها تتعلق من لسانك'، واستدرك: 'طبعا أنا خفت على لساني ومقدرش أزعل ولاد الحلال دول مني، وقولت في عقل بالي يا واد كل عيش وأربط الحمار مطرح ما يقول صاحبه'.
وأشار إلى أنه يعلم منذ فترة بأن البرادعي يرغب في ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، لكن 'عرفت برضه اني في شوية أمور ها تولع الدنيا وها تخليه مينفعش يترشح وأنا بصراحة مش عاوز أكون سبب في الوقيعة بين حد عاوز أكون سبب في الصلح وهدوء النفوس ورأيي أنه من الضروري يقعدوا مع الراجل اللي إسمه البرادعي ويحاولوا معاه بالحسنى لأني سمعت أنه مش شويه والمسألة لازم تيجي بالساهل'.
وقال إنه عضو نشيط في الحزب 'الوطني' في شبرا، وإن الفضل في ذلك يرجع إلى وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي، عضو مجلس الشعب عن دائرة المعهد الفني وهو الذي ضغط عليه وأقنعه في النهاية بأن ينضم للحزب الحاكم اللي فيه كبار البلد.
وحول ما إذا خاض البرادعي انتخابات الرئاسة هل سيعطيه صوته؟
أجاب 'شعبولا' بعفوية 'أنا وبيتي وحبيبي مع الرئيس للنهاية وأي حد يرشحه الرئيس انا موافق عليه لكن اللي عاوز ييجي من ورا ضهره بقوله لأ وألف لأ وعيب عليك.
الرئيس حسني مبارك حبيب الكل من أسوان لإسكندرية.. كفاية إن إبني الكبير عصام عنده 25 سنة خرج للدنيا والرئيس مبارك بيحكمنا وإحنا بنتفاءل بيه وبصراحة الرئيس مبارك راجل طيب وزي الفل'.
واشار إلى انه حينما شاهد صورة البرادعي شعر بأنه راجل طيب ويخشى من ان يكون 'هناك ناس كبرتها في دماغه علشان كده يا ريت حد يهديه ويخليه ينسى الموضوع ده' .
وحول موقفه إذا ما ترشح جمال مبارك لانتخابات رئاسة الجمهورية قال شعبولا 'إبن الرئيس دا حبيبي ولو هينزل الانتخابات وعاوزني أقف معاه مش ها تردد ثانية واحدة وح عمله أغنية وها خلي كل أهالي ميت نما والشرابية ينتخبوه وشبرا والمرج والوراق وكل بلد نزلتها يدوله أصواتهم وهغنيله من كل قلبي'.
لكن شعبولا أعرب عن أمله أن يترشح الرئيس مبارك مجدداً واضاف 'لسه كتير ياريس إحنا لسه ماشبعناش من مبارك وعمرنا ماهنشبع منه'.
وكشف 'شعبولا' أن هناك من يضغط عليه ليخوض انتخابات مجلس الشعب وهو سيقوم بدراسة واستشارة أصحابه بشرط أن تكون بعيدة عن دائرة بطرس غالي، لأنه 'صاحب فضل عليّ'، وأعرب عن ثقته بأنه في حال قرر خوض الانتخابات سينجح، وتعهد بأن أول شيء سيقوم به هو 'الاهتمام بالشباب لأنهم أصبحوا ضايعين' وسيهتم أيضا بالمسنين 'لأنهم ناس بينهم وبين ربنا عمار'.
ووصف الذين يتظاهرون ضد الرئيس بأنهم 'مش ناضجين وعقلهم صغير بكره لما يكبروا عقلهم هيكبر معاهم والرئيس سايبهم لأنه بيحب الكل وعمره ما يحب ياذي حد'.

مصري يخطط لجعل الماء يتفجّر عيوناً في صحاري العرب


لا أحد يكسب معركة قرّر خوضها عن بُعد بسلاح النظارت فقط. لكن عالماً مصرياً بوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) يخطط منذ أشهر لخوض حرب شاملة على البيئة البخيلة بالماء في صحاري العالم، وأهمها في السعودية ومصر والسودان، وسلاحه الوحيد نظارات يتأمل عبرها من ارتفاع في الفضاء يزيد على 400 كيلومتر ليكتشف مياهاً غافية بين طبقات الأرض بحيث يراها هو وغيره في ما بعد، وقد تفجرت عيوناً من تحت كثبان الرمال.
ما يقوله الدكتور عصام حجي، المهندس بقسم محركات الدفع الصاروخي النفاث بوكالة "ناسا" الشهيرة، ليس حلماً ولا سراباً، وهو من أسهل ما يكون. مع ذلك فالمشروع "يحتاج من 15 الى 20 سنة ليصبح حقيقة"، طبقاً لتعبيره بالهاتف مع "العربية.نت" الثلاثاء 6-4-2010 من حيث يقيم في ضاحية بمدينة لوس أنجلوس. إلا أن المدة يمكن اختصارها الى 6 سنوات تقريباً إذا تم تأمين تكاليف المشروع، وهي من 200 الى 500 مليون دولار، من خارج موازنة "ناسا" المعتادة على تأمين تكاليف برامجها من موازناتها هي وطبقاً لأولوياتها.
ويعرف الدكتور حجي (البالغ عمره 34 سنة) أن اللعب بالماء في بعض الدول العربية أخطر من اللعب بالنار، لأنه مصري ولد وعاش بعض سنوات طفولته في طرابلس الغرب بليبيا.
كما عاش في القاهرة وتونس، ويشعر بالقلق العربي العام من شح الماء في منطقة مهددة بأسرها من التصحر وإرهاب الزمان الفاتك بالبيئة ومصادر خيراتها وأهمها الماء، لذلك ذكر أن "النفط الذي يفنى له بديل بالتأكيد. أما الماء فلا بديل له اطلاقاً، ويجب أن نبحث عنه ونعثر عليه ونستخرجه للاستخدام العام، وهو موجود حتى في الصحراء، ونحن بوكالة "ناسا" استخدمنا تكنولوجيا خاصة أدت الى اكتشاف الجليد في المريخ البعيد عن الأرض مئات الملايين من الكيلومترات، ونستطيع استخدامها لاكتشاف الماء في الصحراء".
وشرح أكثر فقال إن وكالة الفضاء الأمريكية أطلقت قبل 5 سنوات مركبة "مارس اكسبرس" التي دارت حول المريخ وهي مزودة بجهاز قام بمسح سطح الكوكب الأحمر بشكل كامل ثم قصف الكوكب بموجات إشعاعية كموجات الراديو مخصصة لتصطدم بالماء أو الجليد ثم تنعكس الى مصدرها حاملة المعلومات عن وجوده، فتم العثور هناك على رواسب جليدية "لذلك من السهل اعتماد التكنولوجيا نفسها للوصول الى الماء، خصوصاً أن باستطاعتنا استخدام نموذج للمسح أكثر تطوراً الآن من النموذج الذي استخدمناه في المريخ".
ويعمل الدكتور عصام محمد حجي، المتخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة قبل حصوله على دكتوراه بعلوم الفضاء من جامعة باريس منذ 8 سنوات، كباحث علمي في قسم بوكالة "ناسا" مختص بالتصوير الراداري الهادف الى اكتشاف المياه على القمر والمريخ، وهو من مدينة المنصورة المصرية، ومتزوج من التونسية المختصة بعلم الأحياء هاجر أبراهم (وليس إبراهيم) وله منها ابنة وحيدة اسمها ياسمين وعمرها سنتان، وأراد استباق الأمور فقال: "زوجتي ليست يهودية لمن قد يظنها من اسم عائلتها، بل مسلمة مثلي".
وكانت التكنولوجيا التي تم تطويرها أكثر في السنوات الخمس الماضية أدت الى اكتشاف بحيرات عملاقة من المياه العذبة غافية منذ 6000 عام تحت منطقة قاحلة في دارفور بالسودان بعد مسح بالأقمار الاصطناعية قامت به "ناسا" لدارفور المفتقرة حالياً الى الماء.
هذه التكنولوجيا هي أساس المشروع الذي يعمل عليه الدكتور حجي ويتولى مسؤوليته، وهو انتاج قمر صناعي مزود برادار ماسح لطبقات الأرض وقادر على قصف ما تحتها، وعلى عمق كيلومترين، بأشعة راديوية ترددية تعود الى مصدرها حاملة المعلومات المؤكدة عن وجود الماء في المنطقة المستهدفة، وهو مشروع بدأ باختيار العاملين فيه من الباحثين من "ناسا" وخارجها، ومتفائلاً بأن يكون بينهم عرب مع أن عددهم العام لن يزيد على 15 باحثاً ومختصاً بالمسح والتصوير اللذين سيقوم بهما القمر الاصطناعي، المعتقد أنه سيسلك في مدار حول الأرض معدل ارتفاعه 400 كيلومتر عن الأرض، وهو مزود بأجهزة تمسح الكرة الأرضية بكاملها وتقوم بتصوير طبقاتها الجوفية وتحديدها ثم قصفها بعد ذلك بموجات راديوية تكشف عن مكامن الماء المستورة عن الانسان منذ آلاف السنين.
وقال الدكتور حجي، الحاصل على الجنسية الفرنسية الى جانب المصرية، إنه قدم تفاصيل المشروع قبل 4 أشهر لوكالة الفضاء الأمريكية فأعطته الضوء الأخضر، وعلى أثرها أجرى اتصالات مع جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية ولمس منهم ترحيباً بالفكرة التي وعدوه بدرسها والتعرف الى مجالات تطبيقها في صحراء الربع الخالي بشكل خاص، وهو ما لمسه أيضاً من جامعة القاهرة التي أجرى معها اتصالات كانت نتيجتها إيجابية، خصوصاً أنها سبق أن عاونته في تجربة تصويرية عبر الرادار قام بها في الصحراء الغربية قبل 10 سنوات، بسبب شبه الصحراء الغربية بالطبيعة الجغرافية للمريخ، حيث تم قصف طبقات المنطقة بترددات رادارية وصلت الى عمق 10 أمتار. وكانت تجربة يأمل الدكتور حجي بتكرارها هذه الأيام فوق صحراء الربع الخالي في السعودية، ويريد التحليق فوقها بطائرة هليكوبتر لتصوير مواقع جوفية على عمق 2000 متر تحت الصحراء، وبعدها يريد تقديم الدليل على أن الماء الذي ساعد "ناسا" بالعثور عليه جليداً على المريخ يمكن اكتشافه سائلاً عذباً على الأرض.

الكلاب تحكم شوارع دسوق وتنشر الفزع بين الناس

ظاهرة خطيرة تنتشر في مدينة دسوق تتمثل في سيطرة "قوافل الكلاب الضالة" على الشوارع وفي وضح النهار على عكس المتعارف عليه سابقا من ظهورها ليلا.
المثير للدهشة أيضا أن هذه الكلاب لم تعد تسير فرادى، بل في شكل جماعات وكأنها تريد توصيل رسالة مفادها: "الشارع شارعنا وعلى المتضرر اللجوء للمحافظة"، وتفرض بذلك حظر تجول على بعض المناطق التي يخشى سكانها من "بطش" هذه الكلاب، خصوصا مع تكرار حوادث مهاجمة المارة وعقر الأطفال. وفي حى الصفا وشارع المهاجرين بالمستعمرة وعزبة عميرة اعتاد السكان على الاستيقاظ كل يوم ليشاهدوا عصابات الكلاب وهي نائمة على الارصفة وفوق العربات ، وطبعا الأمر لا يخلو من قضاء حاجاتهم على أسقفها، ولا يجرؤ أحد على صرف هذه الكلاب سواء بقذف طوبة أو نهرهم بإشارة من الأيدي، فلم يعد "كلاب اليوم" يخشون من حركات "التهويش" هذه.
أما في شوارع عزبة دحروج والكشلة وارض محرم والمنشية وميدان الساعة فالمسألة تبدو أكثر خطورة بسبب الظلام الدامس الذي يخيم على أكثر الشوارع بعد المغرب، حيث اعتادت هذه الكلاب على عقر الأطفال وإحداث عاهات بأجسامهم دون أن تتحرك الأجهزة التنفيذية لإيجاد حل لهذه المشكلة. وتتعدى خطورة انتشار الكلاب بهذه الصورة إلى صعود المنازل، فبمجرد أن يترك أحد السكان باب المنزل مفتوحا تسارع هذه القوافل لمداهمة المنزل للتفتيش عن أي شيء يمكن التهامه سواء في صفائح القمامة أو حتى مهاجمة ربات البيوت بحثا عن الطعام.. والمثير ان هناك بعض القطط تكون مصاحبة لهذة القطاعات رغم ماعرف من عدم انسجام الفصيلتين معا ولكنه اتحاد ضد البشر.
هذا طبعا بخلاف الذعر الذي تثيره في نفوس الأطفال ليلا بنباحها الجماعي الذي يكاد يخرق الجدران ولا يستطيع أحد مواجهتهم، مما يضطر الأهالي لتكوين ميليشيات مسلحة لتفريق هذه الكلاب وباتت بروتوكولات دفاع مشترك تعقد بين سكان المنازل المتجاورة بشأن الانتفاض في وجه هذه الهجمة الشرسة، خصوصا بعدما فقد المواطنون الأمل في تحرك رئيس المدينة أو المجالس المحلية. ومع كامل تقديرنا لحقوق هذه الحيوانات في البحث عن لقمة العيش خصوصا في ظل الظروف القاسية التي جعلت توفير المأكل والمشرب للبشر أنفسهم مهمة شبه مستحيلة، فإننا أيضا ندق ناقوس الخطر إلى ما تنطوي عليه مسألة انتشار الكلاب الضالة بهذه الصورة المفزعة، خصوصا مع الأضرار الصحية الجسيمة التي تسببها هذه الكلاب.

07 أبريل 2010

ثلاثة شبان يتناوبون اغتصاب امرأة أمام زوجها


أقدم ثلاثة شبان على اغتصاب امرأة أمام زوجها في أحد المنازل ، بعد أن استدرجوا زوجها عن طريق " شات " إحدى القنوات الفضائية .
البداية رجلاً يدعى " أنور " قام بوضع إعلان له على قناة فضائية تدعى " التجارية " حيث وضع رقم هاتفه الجوال على أنه فتاة تدعى " نسرين " تود التعرف على شاب سوري .
فقام المدعو " محمد . ج " وهو رجل متزوج يعيش بحلب السورية ، بالاتصال بـ " نسرين " ، فرد عليه صوت أنثوي ، أفاد صاحبه أنه نسرين ، وأنها بالفعل تريد أن تتعرف على شبان من سوريا .
وعلم أن المدعو " أنور " استخدم جهاز موبايل " صيني " يحتوي على خاصية تغيير الأصوات ، حيث كان يتحدث هو مع " محمد " على أنه نسرين .
وتطورت علاقة " محمد " بـ المدعوة " نسرين " بشكل سريع ، حيث ادعت " نسرين " أنها متزوجة ، وأن زوجها " متحرر و فري " ، وفي إحدى المرات تحدث " أنور " بصوته الطبيعي على أنه " زوج نسرين " ، وعرض على محمد أن يزوره مع زوجته في منزله بقرية " أبو ضهور " ليتعرفوا على بعضهم بشكل جيد ، كما عرض عليه إقامة " حفلة جنسية يتم خلالها تبادل الزوجات ".
وقام " محمد " باصطحاب زوجته وقصد قرية " أبو ضهور " ، في الوقت الذي قام فيه " أنور " بإخلاء منزله ، واستدعى صديقان له من دمشق .
وفور دخول " محمد " وزوجته إلى منزل " أنور " خرج رجلان مسلحان ، قاما بتفتيشهما ، وسلباهما جهازي موبايل .
كما قام الثلاثة ، وتحت تهديد السلاح ، باغتصاب المرأة بعد أن سحبوها من يد زوجها وأدخلوها في غرفة مجاورة ، كما قاموا بتصوريها عن طريق جهاز موبايل ، قبل أن يطلقوا سراحهما ، بعد أن هددوهما بالصور والقتل ، في حال تقدموا بشكوى ضدهم .
وعاد الزوج مع زوجته إلى حلب ، حيث رفض الادعاء عليهم بحجة " ستر الفضيحة " الأمر الذي دفع الزوجة إلى هجر منزلها ، حيث قصدت أهلها وروت لهم القصة .
وعلم أن أهل المرأة تقدموا بشكوى رسمية إلى قسم شرطة الحمدانية ، الذي تحرك على الفور .
واعترف الزوج اثناء التحقيق معه بأنه تعرف على فتاة تدعى "نسرين " عن طريق " شات " قناة " التجارية " الفضائية ، وأنه سافر إلى " أبو الضهور " ليبادل زوجته .
وتمكن عناصر قسم شرطة " الحمدانية " من القبض على المدعو " أنور " داخل منزله في زمن قياسي ، حيث اعترف أنور بأنه قام باستدراج الزوجين عن طريق قناة " التجارية " الفضائية ، وباستعمال جهاز موبايل " صيني " يحتوي على تقنية تغيير الأصوات .
كما أفاد خلال التحقيق معه أنه قام باستدعاء صديقين له من دمشق بغية " سلب الزوجين " ، إلا أن عدم وجود أموال أو مصوغات ذهبية " أفسد العملية ، فقرروا اغتصاب المرأة وتصويرها عارية بغية ابتزازها ، ومنعها من الادعاء عليهم " ، وذلك بحسب إفادته .
وبين المقبوض عليه " أنور " أنه و شريكيه في عملية الاغتصاب " محمد . م " و " وليد . ج " يعملون على سلب المواطنين وسرقة الدراجات النارية .

اعتداء لاعبى الرجاء على احد الحكام

اعتدى لاعبي فريق الرجاء المغربي على الحكم المالاوي روبرت نجوسي كاليوتو والذي أدار مباراتهم الأخيرة أمام بترو اتلتيكو في إياب دور الـ32 وهو اللقاء الذي ودع فيه الفريق المغربي البطولة عقب خسارته بهدف نظيف.
واظهرت كاميرات التلفزيون بعض من لاعبي الرجاء يبصقون ويركلون الحكم عقب نهاية المباراة في مشاهد مؤسفه بالتاكيد ستضر ناديهم افريقيا بعقوبات قد تصل الي حد الاستبعاد النهائي من المسابقة في المواسم القادمة.
* شاهد الفيديو التالى :

شيريل كول أكثر النساء أناقة فى العالم

تصدرت المغنية البريطانية شيريل كول لائحة النساء الأكثر أناقة في العالم..وذكرت هيئة الإذاعة البـــــريطانية (بي بي سي) أن كول تصدرت اللائحة التي نشرتها مجلة 'غلامور'، تلتـــها المغنــــية ريهانا فيما حلت المـــمثلة الأمريكيــة بلايك ليفلي في المرتبة الثالثة.
واحتلت مقدمة البرامج البريطانية أليكسا شانغ المرتبة الرابعة، وجاءت النجمة الأمريكية لايتون ميستر في المرتبة الخامسة، والمغنية داني مينوغ في المرتبة السادسة.
وشهدت لائحة هذا العام تراجعاً لعارضة الأزياء البريطانية كايت موس من المرتبة الثانية السنة الماضية إلى المرتبة السابعة، وتلتها النجمة فيكتوريا بيكهام في المرتبة الثامنة بعدما كانت في المرتبة الثالثة السنة الماضية। واحتلت المغنية بيونسي المرتبة التاسعة، تليها نجمة سلسة أفلام 'هاري بوتر' ايما واطسن في المرتبة العاشرة .
وتصدر نجم سلسلة أفلام 'توايلايت' روبرت باتيسون لائحة أكثر الرجال أناقة .
واختيرت عارضة الأزياء البريطانية كايتي برايس المعروفة بجوردان كأسوأ امرأة في اختيار الملابس، فيما اختيرت مع زوجها أليكس ريد كأسوأ ثنائي في اختيارالملابس.

أعراس المغتصبات داخل أقسام الشرطة!

داخل أحد أقسام الشرطة.. وفي أثناء انهماك الضابط في أوراق بحوزته يدخل عليه الأب الملهوف يشكو من خطف ابنته والاعتداء عليها من مجهول، يطلب الضابط استدعاء الفتاة وتوقيع الكشف الطبي عليها.. وعندما يتأكد له وقوع الجريمة، ويتمكن من القبض على الجاني، لا يملك أمام توسلات الأب ودموع الأم خوفا من الفضيحة، إلا أن يقوم باستدعاء المأذون لإتمام الزواج داخل القسم.
وقد يستعين بالمخبرين ليكونوا شهودا على العقد، ويخرج الطرفان، وقد تحولت العداوة إلى قرابة ومصاهرة॥ ولكن يبقى ما في القلب في القلب.. ويظل السؤال: هل الزواج الذي يحدث في الأقسام ويشهد عليه الضباط والمخبرون يمكن أن يكون نواة لأسرة صحيحة تسهم في بناء المجتمع؟

تفاصيل مؤلمة

30 ألف حالة زواج تحدث سنويا داخل أقسام الشرطة المصرية سببها الاغتصاب والزواج العرفي، هكذا أفادت أحدث إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، لتلفت إلى وجود هذا الكم من الضحايا تجرعْن من كأس الألم مرتين، الأولى عندما وقعن ضحية للغدر والثانية عندما سلمن أعناقهن لأيدي جلاديهن.
وبالرغم من أن الرقم قد انخفض معدله كثيرا بعد التعديل القانوني بإلغاء المادة 291، والتي كانت تعفي المغتصِب من العقوبة إذا ما تزوج ضحيته، فإن الرقم ما زال مخيفا يشير إلى ظاهرة الزواج بخنجر الاغتصاب، أو ما يطلق عليه في الأوساط الشعبية "ستر العرض..".
وبحسب التقرير فقد شاعت ظاهرة زواج المغتصَبات في أقسام الشرطة في مناطق بعينها، مثل مدينة نصر والجمالية (بالقاهرة) والعمرانية ( بالجيزة).
من داخل هذه الأقسام تعرفنا على كثير من القصص، حكايات مختلفة من ملفات الحياة تحمل سطورها أفراحا ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب.. فهناك منى المعيدة بالجامعة والتي كانت تحلم بغد أكثر إشراقًا، يجمع بين رسالة الدكتوراه وحلمها بتأسيس عش الزوجية الذي يجمعها بمن يدق له قلبها..
في إحدى المرات وفي أثناء عودتها لمنزلها استقلت الـ"ميكروباص" من التحرير باتجاه فيصل، ولحظها السيئ كانت العربة خالية إلا من مرافق السائق وتباع صغير السن، وفجأة انحرف السائق بالسيارة تجاه أحد الشوارع المظلمة، استغاثت المسكينة، توسلت، بكت بشدة، ولكن شيطان الشهوة كان قد تملك قلوب وعقول الأشقياء الثلاثة، فقاموا بتكميمها وجردوها من ملابسها واغتصبوها ليتركوها في حالة إعياء شديد، وبرغم قسوة الموقف فإنها نجحت في التقاط رقم السيارة ما ساعد الشرطة في القبض على الذئاب الثلاثة، ولأن عائلة منى صعيدية الأصل فقد خافت أستاذة المستقبل من الفضيحة، وما يمكن أن يحدث في حالة معرفة الأهل بالحادث؛ لذا وافقت على الزواج من أحد مغتصبيها في قسم الشرطة، ولم تمر أيام إلا وطلبت الطلاق لتفقد أحلامها وتعيش كابوسا مؤلما ما زال يطارد خيالها حتى الان.

الخطيب النذل

مهندس زراعي تقدم لخطبة إحدى الفتيات بمنيل الروضة، وافق الأهل بشرط إحضاره شقة مستقلة للزواج بعيدا عن شقة الأسرة، وبعد عامين لم يستطع المهندس تنفيذ الشرط فهدده حما المستقبل بفسخ الخِطبة، استغل الشاب ثقة عروسه به فأقنعها بالذهاب لمنزل والده لإقناعه بمساعدته في توفير عش الزوجية، وعندما توجهت معه للمنزل لم تجد والده أو أيًّا من أفراد أسرته، حاولت الهرب لكنه انقض عليها وتمكن من اغتصابها.
بعد بلاغ تقدم به الأهل لقسم الشرطة॥ تم القبض على الخطيب الذي برر فعلته بحبه لعروسه ورغبته في إجبار أسرتها على القبول به، امتثل الأهل وتم عقد قرانهما في القسم، وانتقلت العروس لمنزل أهل الزوج॥ وهناك لاقت الأمرّين من الجميع الذين تعمدوا إهانتها ومعايرتها بما وقع لها على يد ابنهم، فحدث الطلاق سريعا بعد شهرين فقط وبعد أن أجبرت على التنازل عن جميع حقوقها.
صديقة السوء

"مروة" طالبة بالثانوي تقيم مع أسرتها بمنطقة ريفية॥ الحياة تمضي معهم دون مشاكل॥ غير أنها وقعت في خلاف مع صديقة لها عندما رفضت أن تكون همزة الوصل بينها وبين شاب على علاقة به، فقررت الصديقة الانتقام منها، وعندما ذهبت مروة إلى منزلها اتصلت بها إحدى زميلاتها لتخبرها بأن مدرس اللغة الفرنسية قام بتعديل موعد الدرس، وبالفعل خرجت مروة ولكنها لم تعد॥ ذهب الأب لقسم الشرطة وحرر محضرا بغياب ابنته وبدأ هو وأهله رحلة البحث؟ أيام ودق جرس التليفون.. ابنتكم في شبرا الخيمة بصحبة أحد الشبان، توجهت الأسرة على الفور لتجد ابنتها في شقة هذا الشاب لتخبره أنه أجبرها على الزواج منه بعقد عرفي، قام الأب بإبلاغ الشرطة التي لم تملك سوى استدعاء المأذون وتزويجهما بعقد رسمى.
زواج قسري

بحماس ممزوج بالأسى يتهم "مجدي صادق" مأذون شرعي بإمبابة المجتمع بأنه المسئول الأول والأخير عن هذه الجريمة قائلا: "هذا الزواج القسري لا تحصل فيه الزوجة على حقوقها التي كفلها لها الشرع والقانون، فقرار الزواج يأتي وليد اللحظة، فلا تفكر المرأة أو أسرتها إلا في الفضيحة دون أن تفكر في أي ضمانات، فالمهر يكون في حده الأدنى (25 قرشا)، ولا تكون هناك قائمة منقولات ولا مؤخر صداق.. لذلك فالطلاق يحدث سريعا؛ لأن الزوج لن يتحمل أيًّا من تبعات الطلاق التي يتحملها الرجل الذي يتزوج بطريقة طبيعية مقبولة اجتماعيا، بل على العكس في بعض الأحيان يساوم على الطلاق خاصة إذا كانت الزوجة ذات مستوى اجتماعي مميز أو من أسرة غنية.ويرى عز الدين عطا، مأذون بولاق أبو العلا ورئيس رابطة المأذونين الشرعيين، أن المأذون الذي يؤدي عمله بأمانة يجب ألا يترك المرأة أو الفتاة التي تتزوج في هذه الظروف بدون حقوق ينص عليها عقد الزواج، فإذا لم تطلبها كما يحدث في الواقع فعليه أن يكتبها بنفسه في قسيمة الزواج، وهو ما يفعله شخصيا ويطالب غيره من المأذونين الالتزام به، ويذكر أنه في مرة مشابهة أصر على كتابة مؤخر صداق كبير وقائمة منقولات لا تقل عن ثلاث غرف، وقد استراح بشدة عندما علم أن هذه الفتاة طُلقت بعد شهرين من زواجها، وأنه كان سببا في حفظ حقوقها.
تحايل على الشرع

عن رأي القانون في زواج المغتصَبة من الجاني يؤكد المستشار فايز بدير بهيئة قضايا الدولة: أن إلغاء المادة 291 من قانون العقوبات التي تعفي الجاني من العقوبة بزواجه من المغتصبة، لم يمنع على الإطلاق من منع وقوع جرائم الخطف والاغتصاب، وأن الأقسام مليئة بتلك الحالات، وأحيانا ما تلجأ الأسر إلى هذه الأقسام للضغط على الجاني لإتمام الزواج دون الإفصاح عما ارتكبه من أجل التحايل على القانون।
ويقترح أن يضاف إلى القانون مادة جديدة تسمح بإعادة العذرية للفتاة المغتصبة، وأن يكون لها الحق في إجهاض نفسها إذا حملت نتيجة الاغتصاب؛ لأنها يجب أن تشعر بستر المجتمع لها وحقها في حياة كريمة كبنات جنسها، وقتها سترفض أن تكون زوجة لخاطفها أو مغتصبها.
ويعتبر د. ناصف الخضر، أستاذ الشريعة بجامعة المنصورة، زواج المغتصِب من فريسته -والذي كان يتم وفقا للمادة الملغاة- تحايلا على الدين والشرع، مؤكدا ضرورة أن ينال المغتصب جزاءه مهما كانت الظروف؛ لأن الزواج في هذه الحالة يكون وليد إكراه معنوي على الفتاة وأسرتها التي توافق خوفا من الفضيحة، ويعتبره مشكوكا في صحته؛ لأن استمرار الحياة الزوجية مع بلطجي مغتصب أمر مستحيل.
بداية ونهاية في القسم

"حاكموا المجتمع قبل أن تحاكموهم".. دعوة ممزوجة بالحسرة استهلت بها د.عزة كريم أستاذ الاجتماع بمركز البحوث الاجتماعية بالقاهرة، إجابتها عن أسباب تلك الظاهرة، موضحة أن غياب دور الأسرة وانشغال الأب الدائم بالبحث عن لقمة العيش، وانشغال الأم بعملها يجعل من الأبناء فريسة لثقافة الفيديو الكليب وسموم الفضائيات التي أصبحت المتحكمة الأولى والأخيرة في سلوك وأفعال وتصرفات هذا الجيل، فغابت القدوة وأصبحت الجريمة هي السائدة في المجتمع وبأشكالها المختلفة.
وتضيف: بالرغم من إلغاء القانون الذي يعطي للجاني الحق في الزواج من المجني عليها، والذي كان يشكل مأساة إنسانية ويولد لدى الفتاة شعورًا رهيبًا بعد الزواج ترى من خلاله الزوج في صورة شيطان، ولا تتخيله إلا لحظة اغتصابها ما يسبب لها المهانة والإحباط والظلم.. فإن المأساة اتخذت منحى آخر يقوم فيه الشاب باغتصاب الفتاة التي يتعلق بها إذا ما رفضه الأهل كي يضعهم أمام الأمر الواقع.
وتصف د. عزة زواج الأقسام بأنه محكوم عليه بالفشل، وعمره قصير؛ لأنه يفتقد لكل معاني الأهلية قائلة: يكفي أنه يفتقد لفرحة الزواج وزينته، وتحرم خلاله الفتاة من أجمل يوم في حياتها، وتظل ذكراه في قلوب الزوجين مدى الحياة كالجرح الدامي لا يندمل أبدا.
وتتوقع أن هذا الزواج مثلما بدأ في قسم الشرطة سينتهي أيضا في نفس المكان إما بارتكاب جريمة أو لاتهامات متبادلة أو بالطلاق الحتمي.
وترى الخبيرة الاجتماعية أن الوقاية خير من العلاج، وأن الأسرة لا بد أن تقوم بواجبها في تربية الأبناء والاقتراب منهم والاستماع إليهم للتعرف على مشاكلهم ومحاولة إيجاد الحلول لها، وخاصة الأم التي يقع عليها دور كبير في حماية أبنائها، وتنبه إلى دور المؤسسات الاجتماعية والدينية كالمدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة في التصدي لهذه الظاهرة التي تؤدي إلى تفسخ المجتمع وانهياره.

قائمة أسوأ خمس بنات فى العالم


نشرت المجلة الأمريكية Foreign Policy قائمة بأسوأ خمس بنات في العالم، وهن من أسر حاكمة حول العالم، ضمتهم القائمة لسلوكهن تجاه آبائهن أو أوطانهن، وهن حسب الترتيب كالتالي :

جلونورا كاريموفا:

وهي ابنة رئيس أوزبكستان إسلام كاريموف، وتبلغ من العمر 37 عاماً، ويُعتقد على نطاق واسع أنه يتم تجهيز كاريموفا لخلافة والدها في رئاسة البلاد، كما يتردد أنها استغلت سلطات والدها لجمع ثروة هائلة.
وبدأت أعمال كاريموفا السيئة بالظهور عام 2001، عندما طلقت زوجها رجل الأعمال الأفغاني الأمريكي، وأخذت أبناءها وهربت بهم من الولايات المتحدة مخالفة أمر المحكمة في ذلك، كما قامت بإغلاق مصنع "كوكاكولا" يملكه زوجها في أوزبكستان، وأمرت باعتقال ثلاثة من أقاربه، كما رحّلت تحت تهديد السلاح 24 من أقاربه إلى أفغانستان.
وفي عام 2006 أرسلت كاريموفا رجالها المسلحين إلى أكبر منافسيها في السوق، باعتبارها تسيطر على تجارة الشاي في بلادها، وقاموا بسبب تهديداتها بتصفية تجارتهم.



رغد صدام حسين:

وهي ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وتبلغ من العمر 41 عاماً، وشهدت العلاقات بينها وبين والدها مداً وجزراً في أوقات كثيرة، وفي عام 1995 انشق زوجها حسين كامل، أحد أبرز وزراء صدام حينذاك، وهرب مع زوجته إلى الأردن، لكن صدام أقنعهم بالعودة إلى العراق عام 1996 وما إن وصلوا إلى بغداد حتى أجبر زوجها على تطليقها، ثم قام بإعدامه.
ولم تبد رغد وقتها أي حقد أو إنكار لما فعله والدها بزوجها، حتى عادت بعد سنوات لتقول، إن كل العائلات يحصل بين أفرادها سوء فهم أحياناً.
وبعد فرارها إلى الأردن عام 2003، حظيت رغد برعاية العائلة المالكة في الأردن، على عكس ملايين العراقيين الذين شردوا في أنحاء المعمورة، فحظيت رغد بمنزل فخم، وخدمة ورعاية وأموال أغدقت عليها من القصر الأردني.
لكنها رغم هربها من بلادها كتبت إلى النائب العام الأمريكي آنذاك جون أشكروفت تطالبه بكل ما وجدته القوات الأمريكية من أموال ومجوهرات في قصور والدها الرئيس السابق.
في عام 2007 اتهمت السلطات العراقية رغد حسين بقيامها بدعم المسلحين السنّة في العراق، وهي تهمة يحاكم عليها القانون بالإعدام، وطلبت الحكومة العراقية من الشرطة الدولية "إنتربول" تسليمها، لكن الحكومة الأردنية رفضت تسليمها لأي جهة كانت.


ساندر وين:


ابنة رئيس الوزراء ثم الرئيس في بورما، وتبلغ من العمر 57 عاماً، ففي الفترة التي سبقت سيطرة المجلس العسكري على البلاد عام 1988، كان والدها وين يحكم البلاد بنظام الحزب الواحد، وكان اشتراكياً، وأعطى لابنته من الصلاحيات الكثير، ما جعلها تتحكم في البلاد.
وفي الثمانينيات ازدادت قوتها بشكل كبير، واستطاعت أن تكون الأقوى في الحزب الحاكم، وعينت الكولونيل خين نايهوت رئيساً للاستخبارات، ما أعطاها قوة أكبر في السيطرة على البلاد بعد ابتعاد والدها عن السلطة عام 1988، واستلام المجلس العسكري بقيادة نايهوت مقاليد الحكم في البلاد، استمرت باستخدام سلطاتها في العمل على زيادة ثروة العائلة بشكل كبير، وكان ينظر إليها أنها ستكون حاكم البلاد في حال فشل المجلس العسكري في إدارة البلاد.
وقبل عشر سنوات تقريباً تم اعتقالها وزوجها وثلاثة من أبنائها بتهمة التآمر لقلب النظام العسكري القائم، واعتبارها العقل المدبر، لكن بفضل نفوذ العائلة، جرى الحكم عليها بالسجن في منزلها، وتم الإفراج عنها في ديسمبر الماضي.

بينثونغتا شيناواترا:


ابنة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا، وتبلغ من العمر 27 عاماً، في عام 2004 أصبحت من أغنى أغنياء تايلاند بفضل المحسوبية التي انتشرت في عهد والدها، وأقدمت هي وأحد إخوتها على شراء 329.2 مليون سهم في شركة الاتصالات التايلاندية بسعر زهيد جداً، ثم باعته لشركة سنغافورية بسعر بلغ خمسين ضعفاً من سعر الشراء.وربحت من هذه الصفقة حوالي 464 مليون دولار، كما تم إخفاء هذه الصفقة عن سلطات الضرائب.

إيابو أوباسانجو بيلو:

ابنة الرئيس النيجيري السابق، وتبلغ من العمر 42 عاماً، وعلى الرغم من بدايتها المتميزة في حياتها العملية، بعد أن حصلت على شهادة جامعية في علم الأوبئة من جامعة كاليفورنيا، ونشرت عدداً من الأبحاث العلمية المتخصصة في مجلات علمية، عادت إلى بلادها لتبدأ حياتها الثانية هربت أوباسنجو من زوجها السابق آخذة معها ابنهما، ما دفع الزوج لتقديم شكوى ضدها في المحاكم الأمريكية، جعلها مطلوبة من الشرطة الدولية "الانتربول".
خاضت في الأعمال التجارية للأسرة مستغلة السلطة التي أعطاها إياها مركز والدها، وأشارت تقارير إلى تلقيها آلاف الدولارات رشوة من شركة نمساوية لاستخدام نفوذها في توقيع عدد من العقود في البلاد، كما اتهمت بسحب مبلغ 85 ألف دولار من أموال الحكومة للاستخدامات الشخصية، فيما وصفت أوباسانجو هذه الاتهامات بأنها نوع من الابتزاز.

محمول الصين العظيم فى شارع عبد العزيز


منذ إعلان شركات المحمول الثلاث فى مصر عن قطع خدمتها عن الأرقام التي يستخدم مالكوها هواتف صينية الصنع غير مطابقة لمواصفات الجودة المطبقة على مستوى العالم ، والالاف من المصريين الذين يستخدمون تلك النوعية من الهواتف يضعون أيديهم على قلوبهم ، ويترقبون ما سينتهى اليه قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن وقف او استمرار التعامل مع تلك النوعية من الاجهزة .
وكان د.عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أعلن أن المنتج الصيني من الهواتف المحمولة غير مطابق للمواصفات العالمية المتعارف عليها ، بما يجعلها تمثل تهديدا على صحة المستخدمين ، والأمن القومي نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل وبالتالي يصعب تتبع بعض الهواتف في الحالات التي تستدعى ذلك ، وأضاف أن الأجهزة الصينية المتداولة في السوق المصرية لم تحصل على تصاريح "اعتماد النوع" من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهى الجهة المختصة بمراقبة الأجهزة والنظم المختلفة، نظرا لدخولها عن طريق بوابات غير شرعية.
وشدد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي أن ضرورة قيام شركات المحمول بالتنبيه علي موزعيهم بعدم بيع أية خطوط بدون كتابة عقود لها حيث إن المسئولية القانونية سوف تقع علي عاتق الموزع، بالإضافة إلي مستخدم التليفون المحمول في حالة وقوع أية مخالفة وذلك وفقا لقانون تنظيم الاتصالات‏.
وفى جولة بشارع عبد العزيز وهو أشهر أماكن بيع وشراء المحمول فى قلب القاهرة استطلعنا أراء بعض المتعاملين فى بيع وشراء الهواتف الصينية ॥ فماذا قالوا؟

"الله يخرب بيوتهم"

يقول "ص ع" تاجر وأحد أصحاب "فترينات" العرض المنتشرة على جانبي الشارع : "الحكاية من حوالي 6 شهور نزل منشور لكل تجار شارع عبد العزيز يطلب التبليغ عن أي محاولة لبيع محمول N82 صيني॥واللي فهمناه انه فيه جريمة حصلت والأمن بيدور على صاحب تليفون نفس النوع ده بس مالهوش رقم مسلسل॥سيريال يعني" ويضيف:" اضطرينا ساعتها نسلم حوالي 20 زبون مسكين نزلوا الشارع عشان يبيعوا العدة المنحوسة دي..ومعظمهم لا كان لهم في الثور ولا في الطحين".
وحول الحديث عن 15 ألف هاتف تم قطع الخدمة عنها تهكم ضاحكاً وقال : "كل اللي بيقولوه ده كلام في كلام ..اللي اتوقف كام خط..هو حد يرضى يخرب بيته بإيده بردو".
وحول حجم بيع الهواتف الصيني بعد القرار قال : "الله يخرب بيوتهم..بنعرض كتير والبيع قل كتير..تصور جهاز K900 كان بـ360 جنيه ( ما يقارب 65 دولارا ) عرضناه الان بـ240 جنيه ( ما يقارب 43 دولارا ) ، وجهاز T33 كان بـ 260 جنيها ( ما يقارب 47 دولارا ) عرضناه بـ 180 ( ما يقارب 32 دولارا ) والناس خايفة تشتري" .
وتابع: "والله يا أستاذ أجدع فترينة في الشارع كانت مبيعاتها 1000 جهاز صيني في اليوم..دلوقتي بنبيع 6 أجهزة وساعات 3 بالعافية" يقول حمدي محمد احد التجار المتخصصين في بيع وشراء المستعمل ، حول تأثير القرار في حركة المستعمل في السوق فرد بالقول:" بالنسبة للصيني أثر على سوق النوكيات المستعمل..الناس مش عارفة بكره هيحصل إيه..وصاحب التليفون الصيني إمكانياته ضعيفة و لما يحب يبيعه بالكتير يرجع له 20% من ثمنه..ده إن حد رضى يشتريه أصلاً..ولو باعه مش حيقدر يكمل على ثمنه عشان يشتري عدة نوكيا نضيفة".
وقال :" التليفون الصيني بيكسب دلوقتي من 3 إلى عشرة جنيه.. والفواتير أهه ..طب لما الحكومة سمحت بدخوله ليه النهاردة بيقولوا اوقفوه..؟!".
ويلتقط مندوب إحدى شركات المحمول – رفض ذكر اسمه – طرف الحوار مشككا في إمكانية التفريق بين الهواتف ذات الرقم التسلسلي الأصلي والأجهزة الأخرى المقلدة ، وأكد أن قطع الخدمة عن تلك الأجهزة سيتسبب في قطع الخدمة عن الهاتف ذي الرقم التسلسلي الأصلي أيضاً।

التجار: مسرحية ليس اكثر

يقول "م خ" أحد تجار الجملة للمحمول الصيني:" في ناس كبيرة وأعضاء في مجلس الشعب هم اللي ورا دخول التليفون الصيني..وبعضهم يدخله عن طريق ليبيا بالتهريب ".
ويضيف:" الشركات الكبيرة المرخصة و التي لها وكلاء رسميون في مصر مثل نوكيا و سامسونج و سونى خسروا كتير من الغزو الصيني لسوق المحمول في مصر..عشان كده اتفقوا يعملوا المسرحية دي لوقف مبيعات الصيني وضربه في السوق.. أما موضوع التتبع الأمني فده سهل اوي وبيتم للشرائح و الخطوط ..اما تتبع العدد فدي فبركة احنا عارفين اللي وراها".
وعندما سألناه عن طرق دخول الهواتف الصيني مجهول المصدر رد مؤكداً:" العدد دي بتخش عن طريق مراكب كبيرة في صناديق جواها فويل وفي قلبها الأجهزة..وبتتغطس تحت المياه وبتعدي من خفر السواحل..وبعد كده بتتسلم ويتم تهريبها للسوق ورسم التهريب للجهاز الواحد عشرة جنيه" (اقل من دولارين) .
ويضيف:" وقف الجهاز الصيني سوف يؤدي إلى ضرب الاقتصاد المصري॥عندك 30 مليون مستهلك محدود الدخل بيستخدموا الأجهزة الصيني ..والاشاعة بتاعة الهيئة القومية بوقف الخدمة اثرت على السوق سلبا بالنسبة للمبيعات..والتاجر عاوز يبيع عشان يسدد الإيجار اللي عليه"

"فتح عينك تاكل مقلب"

وحول مقالب شراء المستعمل والوقوع في فخ محاضر السرقة يقول رامي شبارة أحد زبائن شارع عبد العزيز : "بعد حوارات ظلت حوالي أسبوع أو 10 أيام , الحمد لله برئت من تهمه سرقه.. و زي أي شاب عادي شايل موبايل وعاوز يجدده , كان معايا موبيل Samsung c-230 وبقاله معايا سنه وكنت شاريه جديد بالضمان بتاعه , المهم حبيت أدخله في عده تليفون تانية من شارع عبد العزيز" ، ويضيف:" عجبني Motorola v3 جدا , قمت ببيع التليفون بتاعي بعقد مبايعه لمحل هناك وقام البائع بأخد صورة البطاقة وكتب ورقه مبايعة تثبت بيع عدتي ليه وطبعا ماداليش صورة "، ويتابع : "المهم أنا دخلتها في عده Motorola v3 ودفعت الفرق.. وللعلم إنه قالي العدة جايالي كدة مش معاها أي حاجه لا شاحن ولا علبه ولا أي ورقة .. ومخدتش أي ورقة تثبت إني إشتريت العدة من المحل لأني من زمان ببدل عدد وعمري ماخدت ورقة.. والبائع قالي عادي العدة بتاعتنا ياباشا ولو فيه حاجه في أي وقت تجيلي وعنيا ليك وتحت أمرك".
يبتسم رامي قائلاً:" المهم خدت العدة وروحت..بعد شهر ونص تقريبا أكتشف إن محضر من النيابه يجيلي ويقولي إنك مطلوب للتحقيق في سرقة عدة تليفون موديلها كذا وهو نفس الموديل بتاعي وبسريال نمبر كذا ولونها كذا بنفس مواصفات عدتي ومسروقة من فترة كذا وده التاريخ إلي تقريبا اشتريت فيه العدة. وجابلي ورقة من الشئون القانونية بتاعة شركة المحمول إلي تبع الخط بتاعي بتثبت إن فعلا السريال نمبر إلي متبلغ بيه هوه هوه نفس السريال بتاع عدتي".
ويضيف: "الراجل عمل مذكرة فقد للعدة بتاعته واتحولت للنيابة واتعمل منها محضرين للشركتين بتوع المحمول وتم تتبع السريال وأول مانا ركبت شريحتي وشغلت الخط اتسجل عندهم وجابو إسمي وعنواني وجم يشرفوني ويهنوني بالمصيبة السودة عند البيت".
ويستطرد رامي : "ذهلت طبعا وروحت المحل أحكيله الموضوع لعل وعسي يساعدني في الحوار ده .. طبعا خاف علي نفسه ودوخني وراه 3 أيام ويرميني من ده لده ويمين وشمال لحد ماربنا وفقني وقدرت أجيب ورقه المبايعة بتاعه العدة .. المهم بعد لف مع المحامي وحوارات في النيابة ورمي فلوس في الأدارج خلص الموضوع..وخرجت أنا من الحوار ده الحمد لله".
تقول "ي ح" طالبة : "اللى اعرفة ان الموبايلات دى اسمها "مبلولة" لانها بتبقى الموبايلات المسروقة او اللى ضاعت او بايظة واتلصمت و بعد كدة بخ ماتعرفش تجيب اللى اشتريتها منه و كمان انا اسمع ان شراء المسروق حرام لان فيه تشجيع للسارق على تكرار السرقة".

05 أبريل 2010

هل تنهى أكلة السمك النزاع القائم بين شوبير ومرتضى ؟


تعهد الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي بإنهاء الأزمة القائمة بين الكابتن أحمد شوبير والمستشار مرتضي منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك ، خاصة بعد أن تعهد كلا من الطرفين بإنهاء الخلاف أثناء اتصال هاتفي ببرنامج الجندي علي قناة أزهرية ، ودعوة الطرفين لتناول العشاء بأحد المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق السمك .
أكد مرتضي منصور علي الهواء مباشرة خلال اتصال هاتفي جمعه هو والشيخ الجندي ببرنامج الإعلامية لميس الحديدي "من قلب مصر"أنه سيحضر هذا العشاء لإنهاء الخلافات الأخيرة بينه وبين الكابتن شوبير بناء دعوة الشيخ خالد الجندي .
أضاف مرتضي : يضم العشاء الأستاذ أحمد عيسي والدكتور يحيي الوساني ،والإعلامي محمود سعد،بالإضافة للشيخ خالد الجندي .
مشيراً إلى أن إرادة الله هي التي سوف تحدد الموقف النهائي لهذا الخلاف .
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت حربا كلامية بين المستشار مرتضي منصور والإعلامي والكابتن أحمد شوبير وصلت الي سب الأعراض ،والتجريح والسباب المباشرة ،بالإضافة إلي العديد من البلاغات المقدمة من مرتضي في حق شوبير ،التي اختلف مضمونها ،وصل عددها نحو 62 بلاغا،ولكن رغم هذا الصخب والضجيج الإعلامي الذي استمر شهور ،ربما تصلح جلسة عشاء علي وجبة شهية من السمك ،ما أفسدته جلسات البرامج التليفزيونية .
* تفاصيل جديدة مع التقرير التالى :

معرض الصور

معرض الصور


من البداية